كيف اعرف رقم حساب شخص بالبنك

كيف اعرف رقم حساب شخص بالبنك؟ وأين يوجد رقم الحساب البنكي في البطاقة؟ الحساب البنكي ما يخص الفرد في البنك ويشتمل على كافة متعلقات العميل، حيث يكن لكل حساب رقم يُميزه، لذا يُبين موقع زيادة كيفية معرفة رقم حساب شخص في البنك.

كيف اعرف رقم حساب شخص بالبنك؟

يُعد رقم الحساب من الأرقام الخاصة بكل شخص، لكن في بعض الأحيان قد يرغب أحد في معرفة رقم حساب خاصة آخر دون علمه، لذا يُمكن بيان عِدة طرق يُمكن من خلالها معرفة كيف اعرف رقم حساب شخص بالبنك؟

أولًا: معرفة رقم حساب البنك عبر الشيك

إذا تم التعامل مع هذا الشخص من قبل عن طريق تبادل شيكات، قم بالاطلاع على الأرقام الموجودة أسفل يسار الشيك، حيث هناك ثلاث مجموعات من الأرقام = لكل منها استخدام.

مجموعة الأرقام الأولى عبارة عن رقم التحويل البنكي للشخص مُكون من تسع أرقام، أما المجموعة الثانية وهي مكونة من أثني عشر رقم وهي عبارة عن رقم حساب الشخص في البنك، أما المجموعة الثالثة تخص رقم الشيك.

اقرأ أيضًا: رقم حساب الراجحي كم رقم

ثانيًا: معرفة رقم الحساب عبر كشف الحساب

إذا تم التعامل مع هذا الشخص بالأوراق فيُمكن التطلع إلى كشف حساب البنكي، وتكمن إجابة سؤال كيف اعرف رقم حساب شخص بالبنك؟ في التطلع إلى كشف الحساب خاصته.

حيث يكون رقم الحساب من أثني عشر موجود في مستند كشف الحساب البنكي من أعلى، ويكتب قبل تفاصيل الحساب الخاصة وقبل حركات السحب والايداع.

ثالثًا: معرفة الحساب البنكي عبر الإنترنت

سهل الإنترنت الكثير من التعاملات هذه الأيام، حيث يسهل معرفة الحساب البنكي عن طريق الدخول إلى الرابط الرسمي للموقع الإلكتروني والدخول على الحساب الشخصي ثم يتبين جميع المعلومات الخاصة بالعميل عن حسابه البنكي.

  1. تحميل التطبيق الخاص بالبنك الذي يتعامل معه العميل حيث قيامه بفتح حساب فيه.
  2. إدخال كافة البيانات الخاصة بالعميل بعد فتح التطبيق.
  3. النقر على تسجيل الدخول.
  4. تظهر جميع بيانات حساب العميل الشخصي.
  5. بما فيها رقم الحساب الخاص بالعميل.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف رقم الحساب من iban 1445

رابعًا: معرفة رقم الحساب البنكي من الفيزا

عند إدخال الفيزا في ماكينة الصراف الآلي وكتابة الرقم السري الخاص بتلك البطاقة يتم عمل استعلام، ثم يظهر على الشاشة بيانات الحساب من رقم الحساب البنكي ومعرفة الرصيد الموجود في البطاقة ثم طباعة الكشف الموضح به كل تلك المعلومات، حيث يُعد رقم الحساب موجود أسفل بطاقة الفيزا في بطاقات الخصم المباشر.

خامسًا: معرفة رقم الحساب من الآيبان

تُعتبر الطريقة الأكثر أمانًا وضمانًا على الإطلاق، حيث يتم طلب الآيبان من الشخص الذي يريد معرفة رقم حسابه، ومن الممكن أيضًا معرفة رقم الآيبان إلكترونيًا.

يتكون رقم الآيبان من أربع وعشرين خانة تدل كل خانة على شيء معين له علاقة بالحساب.

  • أول خانتين وهما أول حرفين من أسم الدولة.
  • يأتي بعدهم خانتين بهما رقمين خاصين بالتدقيق.
  • بعد ذلك خانتين لرمز البنك الذي تحدده مؤسسة النقد في الدولة، حيث لكل بنك رمز خاص به.
  • أما بعد ذلك فيأتي رقم الحساب البنكي المكون من (18) رقم ومن الممكن أن يكون رقم الحساب أقل من ذلك ويتم وضع أصفار بدلًا من الخانات الفارغة.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف رقم الحساب من الايبان الأهلي

رمز البنوك في السعودية

تُعتبر أول خانتين من رقم الآيبان موحدة للجميع وهماSR)) يأتي بعدهم حقل التدقيق، وبعدهما رمز معرفة البنك وهما خانتين، أما عن رموز البنوك التي يمكن البدء في كتابة رقم الحساب بعدها في رقم الايبان هي:

اسم البنك كود التعريف
الأهلي 10
البلاد 15
الرياض 20
العربي 30
سامبا 4
ساب 45
السعودي الهولندي 50
السعودي الفرنسي 55
الراجحي 80

 مع التطور التكنولوجي الحادث في العالم اُتيح العديد من الخدمات الإلكترونية التي جعلت من العالم قرية صغيرة يُمكن للمواطنين الحصول على الخدمات دون التوجه إلى أي مقرات.

قد يعجبك أيضًا