ضبط ريموت المكيف على البارد والحار وشرح رموزه

ضبط ريموت المكيف على البارد لسوف يُخلف إحساس منعش بالبرودة خاصةً في فصل الصيف، حيث تكون درجات الحرارة المعتدلة في هذا الفضل شيء لا بد من حتى يستطيع المرء أن يقوم بالأنشطة اليومية المختلفة وعلى رأسهم توفير بيئة مريحة للعمل دون إحساس بالضيق بسبب البيئة المحيطة، لذا يُعد ضبط ريموت المكيف على البارد أمر جوهريًا في الصيف وهو ما سنتعرف عليه اليوم من خلال موقع زيادة.

ضبط ريموت المكيف على البارد

ضبط ريموت المكيف على البارد

الهواء البارد المنعش من أهم الأشياء الذي يفضلونها الناس في أيام الصيف شديدة الحرارة، لكن يواجه البعض المشاكل في ضبط ريموت المكيف على البارد.

عادة يكون الوضع الافتراضي للمكيف عند القيام بشرائه هو الوضع البارد، حيث تظهر كلمة Auto على شاشة  الريموت أو على شاشة المكيف، وحينها لا يكون هناك داعي لتغيير الوضعية، إلا إذا كنت ترغب في تثبيت المكيف على وضعية الهواء البارد.

كما إنه إن قام شخص بتغيير درجة الحرارة بعد الشراء ويريد إرجاعه إلى وضعية التبريد سيكون عليه فعل الآتي:

  1. إذا كانت أيقونة التبريد غير ظاهرة على شاشة الريموت أو على شاشة المكيف، قُم بالضغط زر mode الظاهر على ريموت الكنترول الخاص بالمكيف.
  2. ستلاحظ ظهور أيقونة التبريد، سيخرج المكيف بعدها بلحظات قصيرة هواء بارد في المكان المتواجد به.

إذا كان لا يحمل المكيف زر mode، فسيتوجب عليك البحث عن زر اسمه cool  أو  cooling والضغط على أيًا من منهما، بعدها سوف يضخ المكيف الهواء البارد.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: اعطال المكيفات المنزلية وطرق إصلاحها

أفضل درجة حرارة للمكيف في الصيف

الكثير من الأشخاص يبحثون عن درجة الحرارة المثالية في فصل الصيف، ولا يمكنهم تحديدها وفي هذه الفقرة سنعرفكم على درجة الحرارة المناسبة لضبط المكيف عليها.

عامة يتم تحديد درجة الحرارة المناسبة على حسب الجو السائد في البلد التي تعيش فيها، فهناك بلدان تتميز عن غيرها بدرجات حرارة عالية جدًا في الصيف، وهناك بلدان درجات الحرارة عندهم معتدلة في فصل الصيف.

تُعد أفضل درجة حرارة للمكيف في البلاد ذات درجات حرارة معتدلة هي 22 درجة مئوية ويكون المكيف مضبوط على الوضع البارد، حيث إن وضع درجة الحرارة على 22 درجة مئوية تساهم في تخفيض استهلاك الطاقة الكهربائية.

كما أن هذه الدرجة تساعد على توفير نسبة تصل إلى 20% من سعر الكهرباء في اليوم، بالإضافة إلى أنه عندما يوضع المكيف على درجة حرارة 22 درجة مئوية يُخفف عنه الضغط القوي الذي يكون عليه، أيضًا تحافظ على الغاز الموجود داخل المكيف أطول وقت ممكن.

رمز الشجرة في المكيف

هناك رمز شجرة توجد على جهاز المكيف، الأمر الذي لا يدري المشتري الهدف منه، إلا أن لهذا الرمز أهمية فهو تم تعيينه على شكل (شجرة) حتى يكون رمز للاعتدالية والصحة، ذلك لأن رمز الشجرة في ريموت المكيف يشير إلى الوضع الصحي healthy mode، وبالإضافة على هذا تعمل هذه الخاصية على:

  • تقوم هذه الخاصية بإحداث توازن كبير في درجة حرارة الهواء الذي يخرج من المكيف، مما يساعد على ضبط الوضع الصحي للأفراد المتواجدون بالغرفة.
  • تقوم بتنقية الهواء بإزالة البكتيريا الموجودة فيه، كما تعمل على طرد الأتربة من الحجرة بشكل سريع جدًا.
  • هذه الخاصية تشبه كثيرًا خاصية Plasmaالتي تتواجد في المكيفات الأخرى.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: إعادة ضبط المصنع للتلفزيون بدون ريموت بـ5 طرق

شرح الرموز الموجودة على ريموت المكيف

إن تم معرفة الاستخدام الصحيح للأجهزة لهو أمر جوهري يساهم في تحقيق الاستخدام السليم لهذه الأجهزة، ومن ثم زيادة العمر الافتراضي، الأمر الذي يحقق راحة بال وتوفير أموال بالنسبة للشخص، لذا فيما يلي سنقوم بتعريفكم على بعض الرموز الموجودة في المكيف، وذلك فيما يلي:

  • زر تشغيل المكيف (on/off): يقوم هذا الزر بالتحكم في تشغيل المكيف أو إيقافه، ويوجد في أغلب الوقت على الريموت كزر لونه أحمر أو برتقالي، إذا تم الضغط على هذا الزر سيتم إلغاء خاصية التوقيت ((timer والنوم ،(sleep) ولكن سيتم الاحتفاظ بالوقت الذي قمت بضبطه سابقًا.
  • زر ضبط وضعية التشغيل (mode): تكمن مسؤولية هذا الزر في اختيار وضعية التشغيل للمكيف المنزلي، وعادةً ما تكون أحد الوضعيات الآتية:
  1. وضعية الأوتوماتيك (Auto): يمكن ضبط المكيف على الدافئ أو البارد أو وضعية إزالة الترطيب وفقًا لدرجة حرارة الحجرة ومقارنتها بدرجات الحرارة المطلوبة.
  2. وضعية التبريد (cool): هذه الوضعية خاصة بفصل الصيف، لذلك يتم ضبطها فيه حتى يخرج المكيف الهواء البارد.
  3. وضعية التدفئة (heat): هذه الوضعية خاصة بفصل الشتاء، لذلك يتم ضبطها فيه للحصول على هواء دافئ أو ساخن.
  4. وضعية المروحة (Fan) تعمل هذه الوضعية على جعل المكيف يعمل كمروحة عادية دون الحاجة إلى هواء بارد أو سخن.
  5. وضعية التجفيف (dry): هذه الوضعية مسؤولة عن تجفيف الالجو في الغرفة إن كانت تمتلئ بالرطوبة.
  • زر ضبط سرعة مروحة المكيف (Fan Speed): يعمل هذا الزر على التحكم في سرعة المروحة الموجودة داخل المكيف من خلال التحكم في قوة ضخ الهواء في الحجرة، وغالبًا ما يكون فيه 3 سرعات، كما أنه يوجد خاصية التحكم التلقائي (Automatic)، يتم من خلاله التحكم في سرعة المروحة وفقً لدرجة حرارة الحجرة.
  • زر ضبط اتجاه ضخ الهواء :(Swing) يعمل على التحكم بزاوية الهواء الصادر من المكيف، وغالبًا ما يكون 3 مستويات أو أكثر من ذلك، فيمكن التحكم في اتجاه الهواء وتثبيته للأعلى أو الأسفل أو الوسط، أو يمكنك أن تجعل اتجاه الهواء يتحرك ويتغير من أعلى لأسفل.
  • زر التوقيت (Timer) أو (clock): توجد هذه الخاصية في المكيفات الحديثة، فيمكن ضبط تشغيل أو إيقاف المكيف حسب توقيت محدد وساعة محددة، من خلال 3 أزرار وهي:
  1. زر الساعة :(clock) يعمل على ضبط الساعة الداخلية للتحكم بضبط توقيت التشغيل.
  2. زر تشغيل التوقيت (timer on): يستخدم في تفعيل خاصية التشغيل التلقائي للمكيف، ومن خلاله يتم ضبط الوقت إلى يشتغل فيه المكيف.
  3. زر إيقاف التوقيت :(timer off)يستخدم تفعيل خاصة الإيقاف التلقائي للمكيف، ويتم من خلاله ضبط الوقت الذي يتوقف عنده المكيف تلقائيًا.
  • خاصية الذهاب للنوم :(Sleep) هذه الخاصية مسؤولة عن جعل المكيف يتوقف عن العمل في وقت محدد، وتختلف عن خاصية الإيقاف التلقائي (timer off) بأن خاصية النوم (sleep) تستخدم مرة واحدة، أما خاصية (timer off) تعمل طوال الأيام.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: برنامج ريموت التلفزيون للاندرويد: أفضل 8 برامج يمكنك تحميلها

طريقة ضبط ريموت المكيف على الحار

بالطبع كما يوجد طريقة ضبط ريموت المكيف على البارد يوجد أيضًا طريقة لضبط ريموت المكيف على الحار، وتكون كالآتي:

  1. قُم بالضغط على زر Mode.
  2. عليك بالضغط على علامة التدفئة Heat.
  3. قم باختيار درجة الحرارة المناسبة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة برمجة الريموت على التلفزيون مع الخطوات والأكواد

هكذا نكون وصلنا إلى نهاية موضوعنا اليوم الذي تحدثنا فيه اليوم عن ضبط ريموت المكيف على البارد، وأفضل درجة حرارة لفصل الصيف، واستخدام رمز الشجرة الموجود في المكيف، كما قمنا بشرح الأزرار الموجودة على ريموت المكيف وذكر استخداماتها، بالإضافة إلى ضبط ريموت المكيف على الحار.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.