سيارات الراجحي المنتهي بالتمليك

سيارات الراجحي المنتهي بالتمليك، إن هناك بعض الأسئلة التي تجول في عقولكم عن إيجار السيارات المنتهي بالتمليك من قبل بنك الراجحي، وبالطبع لابد أن يتم الإجابة عن تلك التساؤلات العديدة، وأيضا بعض التساؤلات تختص بالمستندات التي يتم وضعها للبنك حتى يتم تأجير السيارات المنتهي بالتمليك، كل ما يخص هذا الموضوع هنا بالضبط، وأكثر من تلك المعلومات بكثير، ما يمكن أن يخطر على العقل، ومالا يخطر عليه. 

سيارات الراجحي المنتهي بالتمليك

إن طريقة شراء سيارات حديثة عن طريق التأجير المنتهي بالتمليك أحد الأنظمة الأكثر فاعلية في شراء السيارات، وذلك بسبب سهولة تلك الطريقة في الحصول على سيارة الأحلام، لذلك قامت بعض بعض البنوك باللجوء إلى تلك الطريقة في التمليك حتى تساعد كثير من العملاء، وهذا عن طريق شراء أعداد كبير من السيارات والقيام بتأجيرها إلى العملاء، مما يتمكن العميل في نهاية عقد التأجير من امتلاك السيارة التي يريدها. 

ومن هنا سنتعرف على  طريقة استرداد المدفوعات الحكومية البنك الاهلي وبنك الراجحي : طريقة استرداد المدفوعات الحكومية البنك الاهلي وبنك الراجحي

تأجير السيارات المنتهي بالتمليك من بنك الراجحي 

هذا النظام في التمليك يعد أفضل طريق للحصول على السيارة، وبسبب الشروط البسيطة التي تمكن عديد من الفئات من امتلاك سيارات خاصة بهم، كما تعد أقساط تلك النوعية من الأمور البنكية بسيطة جدا عند وضعها في مقارنة مع غيرها من الأقساط البنكية، وهذا النظام أحد الأنظمة التمويلية التي يقوم بها بنك الراجحي. 

وتلك الأنظمة التمويلية تقوم على أساس واحد وهو أن يتم شراء السيارة التي يرغب بها العميل من قبل البنك، وبعدها يتم التعاقد مع العميل بنظام تأجير، وفور الإنتهاء من عقد التأجير يملك العميل السيارة نهائيا، ويتم الامتلاك عن طريق تقسيط ثمن السيارة على أشهر، وبعدما يتم إنتهاء هذا العقد يتم تحويل ملكية السيارة الي العميل. 

إجراءات الإيجار في بنك الراجحي 

يتضمن هذا النظام عقد إتفاق بين الطرفين، ويشتمل على يأتي:

  • لابد أن يتضمن العقد البيانات الصحيحة للأطراف المتعاقدة سواء كان البنك أو العميل. 
  • المعلومات الكاملة عن السيارة المراد شرائها. 
  • لابد من توفير معلومات التأمين. 
  • لابد من تحديد مدة العقد. 
  • لابد من أن يحتوي العقد على قيمة الإيجار. 
  • توفير طريقة تسديد الثمن بالعقد. 
  • لابد من الحصول على موافقة طرف البنك وطرف العميل على العقد. 

ومن هنا يمكنكم التعرف على كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف الراجحي وطرق تجديد بطاقة الصراف الراجحي : كيف اعرف تاريخ انتهاء بطاقة الصراف الراجحي وطرق تجديد بطاقة الصراف الراجحي 

شروط عقود سيارات الراجحي المنتهي بالتمليك

لابد من أن تكون هنالك بعض الشروط التي تحفظ للطرفين حقوقهم وتتمثل تلك الشروط في الآتي :

أولا : الأقساط المطلوب سدادها حتى التمليك 

 تلك الأقساط الشهرية يتم تحديد قيمتها مع العقد ويتم أيضا التوقيع عليها من قبل المستأجر، ولابد أن يتم سدادها في الموعد المحدد من كل شهر، ومن قبل البنك يتم تسجيل ما يتم دفعه، والدفعة الباقية .

ثانياً : التأخر عن موعد السداد 

لابد من الإتفاق مع البنك لسداد بقية الدفعات، في حالة تأخر العميل على السداد في الوقت المحدد، ولكن هناك شرط آخر، ينص على أنه لا يمكن لعدد الدفعات أن تتجاوز العدد الذي تم التأخر في تسديده. 

ثالثا : السداد المبكر لدفعات الإيجار 

هذا أيضا بالاتفاق مع البنك أي من قبل الطرفين حيث أنه يتم الاتفاق مع البنك في حال أراد العميل أن يسدد المبلغ الشهري المستحق قبل موعد التسديد، ثم يقوم العميل بتعويض البنك عن إعادة الاستثمار بمبلغ لا يزيد عن 3 دفعات، أو ما يساوي ما يسده البنك إلى طرف ثالث. 

رابعا :التأخر عن السداد لحد فسخ العقد 

يحق للبنك أن تقوم بفسخ عقدها مع العملاء ذات التأخير في السداد، والقيام باسترجاع السيارة في حالة قيام المستأجر بالتأخير الغير مقبول فيه عن سداد تلك الدفعات. 

خامسا : استخدام العميل للسيارة 

متاح للعميل أن يستخدم السيارة بشكل شخصي، ولكن لا يمكن له أن يقوم بإجراء أي تعديل أو تغير علي السيارة من دون إعلام البنك، والحصول على الموافقة منه، في حالة حدوث أي أضرار للسيارة تجعل الإنتفاع منها صعب، لابد من إعلام جهة البنك أو جهة الشركة المسئولة عنها، ويكون المسؤل الوحيد عن هذا الأمر هو المستأجر، ويقوم بدفع ثمن الأضرار التي تتسبب بها. 

وللمزيد من المعلومات عن رقم الراجحي 24 ساعة وطريقة فتح حساب في بنك الراجحي عن طريق النت أضغط هنا : رقم الراجحي ٢٤ ساعة وطريقة فتح حساب في بنك الراجحي عن طريق النت

سادسا : تكاليف صيانة السيارة 

هنالك إتفاق بين غلط طرف البنك وطرف العميل، ويتم هناك الإتفاق، وفي هذا الإتفاق يتم دفع كل مصاريف الصيانة من قبل المستأجر، ولكن تلك المصاريف هي المصاريف التشغيلية أما عن المصاريف الأساسية يقوم البنك أو الشركة التي تملك السيارة، والتي توفر تلك الصيانة حتى يتم معالجة المشكلات الأساسية بالسيارة، وتلك لا يدفع العميل منها اي شيء. 

سابعا : حق التصرف في السيارة 

إن البنك أو الشركة التي تأجر السيارة للعميل يمكنها أن تقوم بعملية بيع إلى مؤسسة أخرى من دون أخبار العميل، أما عن العميل فلا يمكن أن يتم التنازل عن السيارة أو القيام بعملية بيعها إلى أخر من دون موافقة الجهة المسؤولة ، وإذا قامت المؤسسة برفض الأمر عليها بالتوضيح. 

ثامنا : استرداد البنك الأهلي للسيارة 

في حالة الإخلال بأي عقد من العقود الموجودة في الإتفاقية، يمكن للبنك أو الشركة أن تسترد السيارة التي أجرتها الي العميل عن طريق شركات مختصة بهذه الأمور من وزارة العدل. 

تاسعا :دور البنك أو الشركة 

تعمل البنوك أو الشركات على دراسة كافة المنتجات التي تخص الإيجار التمويلي ومراجعات المنتجات، وأيضا التحقق من مدى صلاحية تلك المنتجات وصلاحيتها للمعايير، والتحقق أيضا من الإجراءات التي تتعلق بالإيجار، وإذا حدثت أي مشكلات بين المؤجر والمستأجر يمكن القيام برفع دعوى من خلال الموقع الإلكتروني وهي تهتم بالأمر. 

الإجراءات اللازمة لنقل الملكية للمستأجر 

هناك بعض الإجراءات التي يتعين فعلها لكي يتم نقل الملكية من المؤسسة أو البنك إلى العميل كالآتي :

  1. من أولى الإجراءات هي تسديد كافة الأقساط، حتى يمكن نقل الملكية إلى العميل. 
  2. لابد من أن يتم تقديم طلبا للبنك أو الشركة لنقل الملكية، ويتم عن طريق إتصال هاتفي أو عن طريق التوجه إلى أقرب فرع، ودفع قيمة رسوم الإنتقال للبنك أو الشركة. 
  3. ويتم الرد على طلب الملكية من قبل البنك بعد 5 أيام، ويتم الموافقة وإرسال الخطاب إلى العميل. 
  4. أيضا على العميل أن يرسل إلى المؤسسة ليحصل على المفاتيح الاحتياطية للسيارة، وتقوم المؤسسة بإرسال المفاتيح اليه.
  5. هنا يكون قد إنتهى عمل العميل من قبل البنك أو الشركة والإجراءات التالية العميل وإدارة المرور :
  • لا من أن يكون هناك إثبات للشخصية. 
  • لابد من أن يكون هناك ملحق للتأمين وهذا إجباريا. 
  • لابد من الحصول على شهادة براءة الذمة من المخالفات، وتلك يتم أخذها من النيابة المختصة.
  • لابد أيضا في الإجراءات تلك تغيير اللوحة المعدنية،والحصول على لوحة جديدة. 

ولا يفوتكم قراءة موضوع رقم الهاتف المصرفي الراجحي خدمة العملاء وفروع بنك الراجحي حول العالم : رقم الهاتف المصرفي الراجحي خدمة العملاء وفروع بنك الراجحي حول العالم

ولقد حملنا اليكم اليوم كل المعلومات التي تعطي فائدة كبيرة، وتكون غاية في القيمة عن طريق مقالتنا، بتلك المقالة معلومات عن إيجار السيارات المنتهي بالتمليك، ومعلومات عن المستندات التي تطلب من العميل ليتم تمليكه السيارة بعد التأجير، كما أن تلك المعلومات وفقا لبنك الراجحي المميز الذي يعمل على خدمات مثالية لعملاء مميزون أكثر، كما نكون قد وصلنا إليك كافة مزايا التمليك بالإيجار.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.