أفكار استقبال مواليد

أفكار استقبال مواليد من أكثر ما تهتم به السيدات في فترة الحمل، ذلك لأن حفلات استقبال المواليد تبقى عالقة في ذهن الأم لفترة طويلة، فتهتم بالبحث عن أفكار مبتكرة ومميزة، لذلك يقدم موقع زيادة من خلال السطور القادمة أفكار استقبال مواليد، لمساعدة الأم على إقامة حفلة مميزة لمولودها.

أفكار استقبال مواليد

حفلات استقبال المواليد من العادات المتوارثة بين السيدات في الوطن العربي منذ قديم الأزل، وعلى الرغم من تغير العادات عما كانت في السابق؛ فما زالت الأمهات تهتم بالبحث عن طرق استقبال مواليد مبتكرة ومميزة للحفلات، ومن أهم الأفكار المُقترحة:

1- استخدام ديكورات مميزة

أفكار استقبال مواليد

أفكار استقبال مواليد

 

من أبرز أفكار استقبال مواليد استخدام السيدات للديكورات المختلفة في المنزل، حيث الاتفاق مع منسق حفلات يقوم بتجهيز ديكورات المنزل أو تقوم هي بتجهيزه بنفسها عن طريق استخدام بعض الأفكار.

يمكن القيام بوضع صورة شخصية كرتونية على الحائط وإحاطتها بالبالونات والزينة، وبعض السيدات تفضل اختيار شخصية كرتونية ترتدي اللون الأزرق في حالة أن المولد ولد واللون الوردي في حالة المولود بنت، بجانب تزيين الجدران والأبواب بالزينة المختلفة التي تتناسب مع باقي الألوان.

يمكن أن تقوم الأم بإحضار ورق الجليتر واستخدامه في صنع أشكال خاصة بالأطفال مثل صنع شكل زجاجة حليب، أو إحضار بالونات على شكل أول حرف من اسم المولود الجديد، ويمكن لصقها على الحائط بالإضافة إلى كتابة عبارات مثل “مرحبًا بالمولود الجديد”، وتعتبر هذه من أفضل أفكار استقبال مواليد.

اقرأ أيضًا: افكار لتزيين الدفاتر رائعة

2- بالونات حفلة الاستقبال

أفكار استقبال مواليد

أفكار استقبال مواليد

 

 

عند البحث عن أفكار استقبال مواليد، فأول ما يمكننا أن نقترحه هو توافر البالونات، وذلك لأنها من المكونات الأساسية لأي حفلة، ويمكن أن تقوم السيدات باستخدام أنواع كثيرة منها مثل بالونات الهيليوم، أو البالونات العادية الموجودة على أشكال متنوعة.

يمكن أن تقوم السيدات باختيار البالونات الموجودة على شكل طفل رضيع أو المتوافرة على شكل عبارات مثل عبارةIt’s A Girl ” “، أو القيام باختيار البالونات الموجودة على شكل حيوانات والتي تكون تُباع لتناسب الأطفال.

اقرأ أيضًا: افكار للعب مع الاطفال في المنزل 

3- هدايا المدعوين

أفكار استقبال مواليد

هدايا المدعوين من أهم أفكار استقبال المولود، وذلك لأن حفلة الاستقبال يجب أن تكون ذكرى جميلة لجميع المدعون بجانب أنها ذكرى سعيدة للأم، ولا يوجد أفضل من الهدايا التي يمكن تقديمها للمدعوين تذكرهم بهذه المناسبة، ويمكن أن يتم تخصيص مكان مناسب لوضع الهدايا التي تم تحضيرها فيه.

4- تحضير الكيك والحلوى  

أفكار استقبال مواليد

أفكار استقبال مواليد

أفكار استقبال مواليد

يعتبر تحضير الكيك والحلوى من أكثر الطرق المستخدمة للاحتفال، ويتم ذلك عن طريق اختيار أشكال مميزة للكيك مثل شكل سرير الأطفال أو شكل زجاجة الحليب، كما يمكن أن تقوم السيدات بصنع الحلوى أو الكيك بنفسها، أو تقوم بشرائها من أي محلات لصنع الحلوى.

بعد الاهتمام بتحضير الكيك والحلوى المختلفة، يجب أن تهتم الأم بتحضير الأطباق، والأكواب، بجانب تحضير ملاعق وشِوَك تناسب الديكور التي قامت باستخدامه في المنزل كله.

اقرأ أيضًا: افكار هدايا للبنات غير تقليدية

كيفية الاحتفال بميزانية بسيطة

في إطار التعرف على أفكار استقبال مواليد، نقوم بالتعرف على كيفية الاحتفال بميزانية قليلة، ومن أهم ما يجب الاهتمام به ما يلي:

  • القيام بتنظيم المستلزمات اللازمة لإقامة حفلة الاستقبال، عن طريق كتابتهم أو تدوينهم في الذاكرة، من الأكثر أهمية إلى الأقل.
  • لا تتجاوزي وضعك المادي المتاح، وإذا وجدتِ أن مستلزمات الحقل ستطلب الكثير من الأموال قومي بالاستغناء عن القليل منها.
  • قومي بتحديد أماكن شراء المستلزمات، مع الأخذ في الاعتبار أنه ليس من الضروري شراء أغلى المستلزمات أو الديكورات، بل يجب مراعاة الحالة المادية قبل تحديد مكان الشراء.
  • عليك بتحديد أكثر من مكان يمكنك شراء المستلزمات منه، وذلك للتمكن من الشراء من مكان آخر إذا كانت المستلزمات غير متوافرة في المكان الأول.
  • تحديد قائمة بالمدعوين إلى الحفل وحساب عددهم حتى تتمكني من شراء الهدايا حسب عددهم ولا تسرفي في شراء هدايا أكثر قد لا تستفيدين بها.
  • يمكنك التخلي عن شراء الهدايا الباهظة الثمن والاكتفاء بشراء هدايا بسيطة.
  • يمكنك أن تقومي بتحضير الكيك أو الحلوى في المنزل عن طريق البحث عن طرق عمل الكيك سهلة بمكونات بسيطة، وذلك حتى تتجنبي إهدار الكثير من الأموال في شراء الكيك.

أفكار الترحيب بالمولود كثيرة وتختلف حسب تفضيل كل امرأة، لذلك لا يمكن حصر الأفكار في عدة أسطر؛ حيث إن لكل أم فكرة جديدة يمكنها أن تضيف لمسة جمالية إلى حفلات استقبال المواليد.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.