ترتيب غرف النوم للمتزوجين بالصور

ترتيب غرف النوم للمتزوجين بالصور الحديثة والعصرية يمكنك من التعرف على العديد من الأفكار، حيث تستعين بتلك الصور لتساهم في ترتيب غرفة النوم الخاصة بك، بالإضافة إلى تناسق الألوان مع بعضها البعض ومزجها؛ لذا فسنقوم بعرض طريقة ترتيب غرف النوم للمتزوجين بالصور من خلال موقع زيادة.

ترتيب غرف النوم للمتزوجين بالصور

ترتيب غرف النوم للمتزوجين بالصور

يواجه العديد من الأشخاص وبالأخص المتزوجين حديثًا صعوبة في ترتيب غرفة النوم، ولا يكون الأمر مقتصرًا فقط على خزنة الملابس وإنما على الأثاث الذي يوجد في الغرفة أيضًا؛ لذا فهناك العديد من الأفكار التي يمكنك أن تقومي باتباعها في ترتيب غرفة النوم، ومن أفضل التصاميم التي يمكنك اتباعها ما سنعرضه لكم فيما يلي:

اقرأ أيضًا: ترتيب غرفة النوم وكيفية استخدام المناطق الضيقة

التصميم الأول

يمكنك أن تقوم باستخدام هذا التصميم في غرفة النوم الخاصة بك، حيث يعد من أبرز التصاميم الحديثة والعصرية التي تعطي للغرفة مظهرًا مميزًا وأنيقًا، كما أن تناسق الألوان مع بعضها البعض، هذا بالإضافة إلى ترتيب الغرفة بشكل مختلف وترك مساحات فارغة في الغرفة.

حيث تم وضع السرير في المنتصف، وعلى الجانبين تم وضع مكتب صغير الحجم بجانب السرير من الناحيتين، بينما أمام السرير تم وضع طاولة مستطيلة الشكل وعليها مفرش ومزهرية وبعض الشموع، وعلى الجانب الآخر للسرير تم وضع أرجوحة، والتي تُعد واحدة من أهم الأشياء التي يتم شرائها مع الأثاث في الفترة الأخيرة.

أما على الجانب الآخر للغرفة فقد تم وضع الدولاب، والتسريحة  الخاصة بالغرفة وعليها يوجد الملابس، والأشياء الخاصة بالفتيات، حيث يُعد هذا التصميم من أبرز التصاميم التي يتم استخدامها بكثرة في غرف النوم للمتزوجين، فإذا كنت تبحث عن ترتيب غرف النوم للمتزوجين بالصور، فإنه هذا الترتيب يعد الأفضل لك.

التصميم الثاني

يمكن استخدام هذا التصميم في غرفة النوم الخاصة بك، بالإضافة إلى تناسق الألوان مع بعضها البعض، حيث تم وضع السرير في المنتصف باللون الأبيض وعليه العديد من الوسائد مختلفة الألوان، وبجانب السرير تم وضع مكتبين بالحجم الصغير، وعليهم يوجد العديد من التحف الصغيرة.

أما على الحائط فقد تم طلائه باللون الوردي، وتم استخدام تابلو يحتوي على مزيج من الألوان المتنوعة، بينما على جانب الغرفة الأيمن تم وضع تسريحة مكونة من العديد من الأدراج المختلفة، وبجانبها وضع دولاب أبيض اللون، ويُعد هذا الترتيب أنسب ترتيب يمكن استخدامه للغرف الضيقة.

كما أنه يمكن استخدامه في الغرف ذات المساحات الواسعة والضيقة معًا؛ حتى يتم ترك مسافة في المنتصف للسير عليها، بينما في منتصف الغرفة فقد تم وضع سجادة وردية اللون صغيرة الحجم، ومن ثم فيُعد هذا التصميم واحدًا من أبرز التصاميم التي يتم ترتيب غرف النوم بها.

التصميم الثالث

إذا كانت غرفة النوم الخاصة بك مساحتها واسعة فإن ترتيب هذه الغرفة سوف يتناسب جيدًا معك، حيث تم وضع سرير في المنتصف حجمه كبير، وعليه يوجد العديد من الوسائد ذات الألوان والأحجام المختلفة، بينما أمامه يوجد طاولة مستطيلة الشكل عليه مفرش باللون الأبيض.

على جانبي السرير يوجد مكتب صغير مكونة من عدة رفوف، وعليها تم وضع أباجورة، وعلى جانب السرير تم وضع كرسي باللون الكشمير، أما بالسنبة إلى الحائط فقد تم طلائه باللون الأبيض، والذي وضع عليه العديد من التابلوهات ذات الأشكال المختلفة والمتنوعة.

حيث تم استخدام الوان متناسقة مع بعضها البعض، بالإضافة إلى استغلال مساحة الغرفة بشكل جيد ومتناسق، ووضع العديد من الأشياء ذات القيمة فيها، فإذا كنت تبحث عن ترتيب غرف النوم للمتزوجين بالصور من أجل غرفتك، فإن هذا التصميم من أكثر التصاميم التي ستنال إعجابك.

اقرأ أيضًا: طريقة ترتيب غرف النوم

التصميم الرابع

يعد هذا الترتيب من أفضل الترتيب التي يمكنك الاستعانة بها في غرفة النوم الخاصة بك، حيث تم وضع السرير في المنتصف، وعليه يوجد العديد من الألوان المتنوعة، وبجانب السرير تم وضع تسريحة والتي بجانبها تم استخدام الحائط وعمل عدة رفوف خارجة من الحائط، فيُعد من أفضل ترتيب غرف النوم للمتزوجين بالصور.

بالإضافة إلى استخدام أسفل الشرفة والجانب الآخر منها وعمل مكتبة في الحائط، ووضع العديد من الكتب عليها، كما أنه تم عمل عدة رفوف لاستخدامها ووضع الأشياء المهمة داخلها، أما في أسفل الشباك فقد تم وضع خزانات ملابس، تصميم هذه الغرفة يتناسب جيدًا مع الغرف الصغيرة، وأيضًا يمكنه أن يكون ترتيب وتصميم جيد مع الغرف الكبيرة.

التصميم الخامس

لم يتم استخدام العديد من الأدوات في هذا التصميم، حيث تم وضع السرير في المنتصف وبجانبه تم وضع مكتب صغير مكون من العديد من الأدراج، أما الحائط فقد تم استخدام مرآة في الحائط؛ مما جعل مظهر الحائط يبدو أنيقًا ومختلفًا، وأما السرير فقد تم وضع تلفاز في المنتصف، وأسفله يوجد مكتب صغير لوضع الأشياء المهمة عليه.

بينما بجانب المكتب والتلفاز، تم وضع مكتب آخر مكون من عدة أدراج وعليه العديد من التحف الصغيرة، أما على جانب السرير الأيمن فتم وضع تسريحة وأمامها كرسي، والتي تم وضع كافة احتياجات المرأة عليها، وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن الاستعانة بهذا التصميم في ترتيب الغرفة الخاصة بك، بالإضافة إلى إمكانية الاستعانة بالألوان التي تم استخدامها فيها.

التصميم السادس

تتميز هذه الغرفة بلونها المميز وترتيبها بشكل جيد ومتناسق ومختلف عن باقي الغرف الأخرى، حيث تم وضع السرير في المنتصف وعلى الجانبين تم وضع مكتب صغيرة على الجانبين مكونة من درجين، وعليهم تم وضع أباجورة صغيرة الحجم، أما الحائط فقد تم استغلاله ووضع مرآة عليه تحتوي على زخرفة باللون الأبيض.

بينما على الجانب الأيسر للغرفة يوجد دولاب أبيض مكون من العديد من الرفوف، وعلى الجانب الأيسر يوجد كرسي دائري صغير الحجم، وعلى الأرضية الخشبية تم وضع سجادة في منتصف الغرفة، ويعد هذا الترتيب من أفضل الترتيبات التي يمكن استخدامها في الغرف ذات المساحات المختلفة.

التصميم السابع

هذا الترتيب يتوافق كثيرًا مع الغرف ذات المساحات الصغيرة، حيث تم وضع السرير في المنتصف، وتم استخدام العديد من الألوان المتنوعة، وهو اللون الأبيض مع اللون الكشمير، وفي نهاية السرير تم وضع طاولة صغيرة ووضعت عليها عدة تحف صغيرة الحجم، أما على حائط الغرفة فقد تم استخدام تصميم آخر مختلف وفريد من نوعه على الحائط.

بينما على جانبي السرير تم وضع مكتبان صغيران ووضع عليهم الأشياء المهمة، وعلى إحدى جوانب السرير تم وضع الدولاب الخاص بأثاث الغرفة، وأمام السرير تم وضع التلفاز في الحائط، وبجانب التلفاز تم وضع تسريحة صغيرة الحجم، وعليها يوجد العديد من الأشياء التي يتم استخدامها، بالإضافة إلى وجود كرسي للجلوس عليه.

إذا كانت الغرفة لا تتسع للكرسي الذي يوجد ناحية النافذة، فيمكنك أن تستخدم ديكور الغرفة دون وضع كرسي إضافة، أما إذا كانت مساحة الغرفة كبيرة يمكنك تخصيص مكان له ووضعه بجانب النافذة.

اقرأ أيضًا: أفكار لاستغلال المساحات الضيقة في غرف النوم

التصميم الثامن

يعد ترتيب هذه الغرفة من أفضل الغرف التي قد تجدها، حيث تم وضع السرير في المنتصف، كما أنه تم استخدام العديد من الألوان على السرير، حيث تم استخدام اللون الكشمير مع الأخضر الفاتح مع الأخضر الداكن، وعلى جانبي السرير تم وضع مكتب صغير الحجم وعليه العديد من التحف الصغيرة، أو مزهرية بها الوان متنوعة.

تجدر الإشارة إلى أنه لم يتم استخدام سجاد في الغرفة فقد تم تركها كما هي، أما على إحدى جوانب الغرفة يوجد كرسي، وبجانبه يوجد تسريحة صغيرة الحجم لوضع أدوات المكياج والأدوات الخاصة بالفتيات بشكل عام عليها، وفوقها يوجد مرآة، وعلى الجانب الآخر للسرير فيوجد مرآة كبيرة الحجم بعرض الحائط.

بينما الستائر فقد تم وضع ستائر بها العديد من الألوان، حيث يوجد في المنتصف ستائر باللون الأبيض في المنتصف، وعلى الجانبين يوجد ستائر أخرى باللون الكشمير وباللون الأخضر، ويمكنك أن تستخدم هذه النقوش على الحائط أيضًا، والتي تعد من النقوش الحديثة التي تجعل الغرفة مظهرها جيد.

التصميم التاسع

إذا كان حجم الغرفة لديك جيد ويمكن أن يتسع للأشياء الكبير، فإن هذا التصميم يعد من أفضل التصاميم التي يمكنك أن تستخدمها في غرفة النوم الخاصة بك حيث يعد من أفضل ترتيب غرف النوم للمتزوجين، كما تم استخدام ألوان ديكور الغرفة بالكامل باللون الأبيض، من ثم فإذا كنت تبحث عن ترتيب غرف النوم للمتزوجين بالصور، إليك هذه الصورة التي ستنال إعجابك.

ففي المنتصف تم وضع السرير، وعلى الجانبين يوجد مكتبان صغيران مكونان من عدة أدراج، وعليهم تم وضع بعض الصور والتحف الصغيرة، بالإضافة إلى أباجورة، وأمام السرير يوجد كرسي مستطيل الشكل.

أما على جانب الغرفة فقد تم استخدام تسريحة كبيرة الحجم بطول الغرفة، فضلًا عن وجود العديد من الأدراج عليها، ومرآة كبيرة الحجم في المنتصف، بالإضافة إلى استخدام بعض الرفوف الخارجة من الحائط، وفي وجه السرير تم وضع كرسي كبير الحجم، ويمكنك الاستغناء عن الكرسي إذا كانت الغرفة لا تتسع له.

التصميم العاشر

إذا كنت تبحث عن أفضل ترتيب غرف النوم للمتزوجين بالصور، فإن هذا التصميم يعد من أبرز التصاميم التي يتم استخدامها لغرف النوم، حيث تم ترتيب الغرفة بشكل متميز، كما أن هناك دقة في اختيار الأثاث وفقًا لحجم الغرفة.

حيث تم وضع السرير في المنتصف، وعلى الجانبين يوجد مكتب صغير مكون من العديد من الرفوف، بالإضافة إلى وضع مزهرية عليها، وبعض الصور، وفي الأمام تم وضع مكتب يحتوي على العديد من الرفوف، أما في الحائط تم وضع تلفاز عليها، هذا بالإضافة إلى وضع العديد من التحف الصغيرة عليه.

أما الحائط فقد تم طلائه باللون الأبيض، وإدخال اللون الذهبي به، كما أن الأرض تم طلائها باللون الأبيض، وفي المنتصف تم وضع رسمة باللون الذهبي، يُعد هذا التصميم من أفضل التصاميم التي يمكنك استخدامها في المنزل، كما أن ترتيب الأثاث في الغرفة أعطى لها مظهرًا جيدًا، ومختلفًا عن باقي الغرف الأخرى.

التصميم الحادي عشر

إذا كنت تميل إلى التصاميم الكلاسيكية في غرفة النوم، فإن هذا التصميم من أفضل التصاميم التي يمكنك الحصول عليها، كما أنه من أفضل ترتيب غرف النوم للمتزوجين بالصور، حيث تم وضع السرير في المنتصف، وتم استخدام السرير بالكامل باللون الأسود.

أما الحائط فقد تم طلاء بعضه باللون الأبيض، والبعض الآخر باللون الأسود، وعلى الأرضية البيضاء تم وضع سجادة باللون الأسود في المنتصف، كما أنه تم استخدام جزء من الحائط لعمل مكتب عليه، والذي تم وضع العديد من التحف عليه، بالإضافة إلى بعض الرسومات.

تم وضع كرسي لونه أسود ناحية النافذة التي توجد في الغرفة، لكن إذا كانت الغرفة مساحتها صغيرة، فيمكنك تجنب وضع الكرسي بها واستخدام السرير وباقي الأثاث فقط، وعلى جانبي السرير تم وضع مكتبان صغيران وعليه الأشياء التي يتم استخدامها.

اقرأ أيضًا: أحدث كتالوج صور غرف النوم

التصميم الثاني عشر

يمكنك استخدام هذا الترتيب في ترتيب الغرفة، كما أنه يمكن استخدامه في غرفة النوم ذات المساحات الصغيرة، وإذا كنت تبحث عن ترتيب غرف النوم للمتزوجين بالصور، فإن هذه الصورة تعد من أفضل الصور التي يمكنك الاستعانة بها، حيث تم وضع السرير في المنتصف، واستخدام السرير باللون الأبيض والكشمير معًا.

بينما على الجانبين يوجد مكتب صغير الحجم مكون من درجين، وأمام السرير يوجد مكتب كبير يوجد العديد من الأدراج، وعليه يوجد العديد من التحف والصور، بينما على الأرضية الخشبية تم وضع سجادة متوسطة الحجم مما أعطى مظهرًا للغرفة جيد ومتناسق مع الأثاث.

أما الستائر الخاصة بالغرفة، فقد تم استخدام ستائر باللون الأبيض والكشمير معًا، بالإضافة إلى إدخال اللون البني معهم، ويُعد ترتيب الغرفة من أفضل الترتيبات التي يمكنك الاستعانة بها في غرفة النوم الخاصة بك.

التصميم الثالث عشر

يعد من أفضل ترتيب غرف النوم للمتزوجين، حيث يمكنك استخدام هذا الترتيب في حال ما إذا كان غرفتك صغيرة أو كبيرة، فقد تم وضع السرير في المنتصف وعلى الجانبين تم وضع مكتب صغير الحجم مكون من درجين، وعلى إحدى جوانب السرير تم وضع الدولاب الخاص بك.

بينما على الجانب الآخر يمكنك أن تضع التسريحة الخاصة بك، كما أن هذه الغرفة مساحتها كبيرة فيمكن استخدام كرسي صغير الحجم يحمل ألوان الغرفة ووضعه على الجانب الآخر؛ من ثم فيمكننا القول بأن هذا التصميم يُعد من أفضل التصاميم التي يمكنك استخدامها في غرف النوم الخاصة بك.

التصميم الرابع عشر

يعد أفضل ترتيب غرف النوم للمتزوجين بالصور، بجانب أن ألوان الغرفة متناسقة ومتميزة، فإن ترتيب الغرفة يتم استخدامه في العديد من الغرف المختلفة، حيث تم وضع السرير على جانب الغرفة وليس في المنتصف كما هو الحال.

على جانب السرير تم وضع مكتب صغير الحجم يحتوي على العديد من التحف الصغيرة، أما على الجانب الآخر فقد تم وضع طاولة متوسطة الحجم وعليها العديد من التحف والأشياء التي يتم استخدامها، وفوق الطاولة تم وضع مزهرية صغيرة الحجم، بينما الأرض لم يتم وضع أي شيء عليها، فقد تم تركها كما هي، أما الحائط تم طلائه باللون الأبيض.

اقرأ أيضًا: احدث موديلات غرف النوم 

أفكار حديثة لترتيب الغرفة

بعد أن ذكرنا لكم العديد من الأفكار الحديثة التي يمكنك استخدامها عند ترتيب غرف النوم للمتزوجين بالصور، فيمكنك استخدام هذه الأفكار إذا كانت مساحة الغرفة ضيقة، ومن أبرز الأفكار التي يمكنك تنفيذها ما سنشير إليه في الفقرات المقبلة:

حلقات السكارف والإيشارب

طرق ترتيب أثاث غرفة النوم طرق ترتيب أثاث غرفة النوم

يمكن استخدام الحلقات البلاستيكية الحديثة التي تم تصنيعها حديثًا من أجل السكارفات والإيشاربات، وتعليقها بعد ذلك سواء في الدولاب أو في العلاقة التي توجد بجانب السرير، حيث إن هذه الحلقات تجعل مظهر الإيشاربات جيدًا ومميزًا.

تخزين الأحذية

يمكن أن يتم استخدام أكثر من خزانة للأحذية في المنزل، حيث يمكنك وضع واحدة منها في غرفة النوم ووضع عليها الأحذية الخاصة بك، وواحدة أمام باب المنزل.

أحيانًا لا تكفي خزانة الأحذية لوضع الأحذية بداخلها؛ لذا فيمكنك أن تثبت حامل معدني ذو عدة رفوف في باب الغرفة من الداخل، وضع عليها الأحذية.

طرق ترتيب أثاث غرفة النوم

كما أنه يمكن أن يتم استغلال السلم الخشبي الذي يوجد في المنزل، وتعليق الأحذية ذات الكعب العالي عليها، أو وضعها عليها، وبهذه الطريقة سوف يكون له مظهر متميز وجذاب.

ترتيب مستحضرات التجميل وتخزين طلاء الأظافر

طرق ترتيب أثاث غرفة النوم

يمكن إحضار برطمان أو فازة قديمة ووضع حبات الرملة أو الأرز أو الكرات الإسفنجية بداخلها، بالإضافة إلى وضع هذه الأدوات بداخلها، وبهذه الطريقة سوف تكون هذه الأدوات واضحة وبارزة، كما أنها ستكون سهلة الالتقاط.

اما بالنسبة إلى طلاء الأظافر فإذا كنتِ تمتلكين عدد كبير من طلاء الأظافر، فيمكنك أن تقومي بشراء حامل معدني من محلات الأدوات المنزلية، ومن ثم قومي بتثبيته على الحائط، ثم قومي بوضع زجاجات المناكير عليها وهو ما سيمنحك مظهر جمالي مميز وبسيط.

أفكار من أجل تخزين الإكسسوار

طرق ترتيب أثاث غرفة النوم

يمكنك أن تقومي بوضع الاكسسوار الخاص بك من خلال الاستعانة بشماعات صغيرة وتثبيتها على الحائط، ومن ثم تعليق هذه السلاسل والأعقاد عليها؛ حتى لا يقوموا بالتشابك مع بعضهم البعض، كما أنه يمكنك أن تقومي بوضع الحقائب عليها أيضًا.

كما أنه يمكنك أن تقومي بصنع صندوق كرتون لنفسك مشابه للصندوق الذي يتم وضع الخواتم فيه والذي يتوافر في متاجر الإكسسوار، بدلًا من وضعه في عبوة أو صندوق عادي، فقط قومي بإحضار صندوق كرتون، وبعض القصاصات من الورق الفوم المقوي، والأقمشة.

من ثم يتم عمل لفائف من ورق الفوم والأقمشة، ووضعها جنبًا لجنب داخل العبوة، ثم وضع الخواتم في الثنيات التي تتضمنها.

اقرأ أيضًا: أفكار لتزيين غرف النوم

طريقة ترتيب الغرفة بشكل صحيح

تجدر الإشارة إلى أنه يختلف ترتيب غرفة النوم وفقًا لمساحتها، وتُعد غرفة النوم من أصعب الغرف التي يتم ترتيبها في المنزل؛ وذلك لأنها تحتوي على العديد من الأثاث؛ لذا فسوف نعرض لكم أفضل الترتيب الذي يمكنك اتباعه لغرفة النوم، بعد أن ذكرنا لكم كيفية ترتيب غرف النوم للمتزوجين بالصور، وسوف نعرض لكم طريقة الترتيب باختصار بشكل صحيح فيما يلي:

الاعتماد على أثاث الغرفة

يوجد العديد من قطع الأثاث التي يجب أن تمتلكها في غرفة النوم، لكن حاول أن تقوم بشراء الأثاث الذي تكون بحاجة إليه فقط، وبالأخص إذا كانت الغرفة ذات مساحة صغيرة.

وضع خطة لترتيب الأثاث

قبل أن تقوم بوضع الأثاث في الغرفة يمكنك أولًا أن تضع خطة محكمة قبل أن تبدأ في التنفيذ، حيث إن وضع خطة للغرفة هو أمر أساسي لا بد منه، وهذه الطريقة سوف توفر عليكم الكثير الكثير من المجهود والوقت، بالإضافة إلى أنها سوف تمكنكم من اكتشاف كافة الأخطاء، كما أنه سوف تتجنبون خدش الجدران والأرضية أثناء تحريك الأثاث لأكثر من مرة.

البدء بسرير النوم

يعد السرير من أهم أجزاء الغرفة، الأمر الذي يجب عليك أن تهتم به أولًا، يمكنك أيضًا أن تضع السرير في منتصف الغرفة، أو على جانب الغرفة، والبعض الآخر يقوم بوضعه مقابل الباب، لكن إذا كانت الغرفة ضيقة فيجب أن تتأكد من إمكانية فتح وغلق الأشياء أولًا.

البدء بالأشياء الكبيرة

عليك أن تبدأ في وضع الأشياء الكبيرة أولًا في الغرفة، ومن ثم الأشياء الأقل حجمًا ثم الأقل، فمن الممكن أن نبدأ بخزنة الملابس أولًا، ثم التسريحة، ثم المكتب، ثم وضع التلفاز على الحائط، ثم ترتيب باقي أثاث الغرفة وفقًا لما تفضله.

السجادة مع الغرفة

يجب أن تكون السجادة متناسقة مع الغرفة بشكل جيد، حيث يقوم العديد من الأشخاص بوضع السجادة في منتصف الغرفة، كما أنه يمكنك أن تقوم باستخدام سجادة كبيرة الحجم بطول الغرفة ووضعها، أو من الممكن أن تستخدم سجادة لها العديد من القطع، فاثنين منهم يتم وضعهم بجانب السرير، وواحدة منهم في منتصف الغرفة.

ترتيب الأثاث الخاص بك

من أكثر الأشياء التي يجب الاهتمام بها هو شراء أثاث يتناسق مع حجم الغرفة، وعدم شراء أي قطع أثاث قبل أن تقوم بتوزيع قطع الأثاث التابع للغرفة، فالعديد من الأشخاص يقومون بشراء أثاث جديد للغرفة ولكنهم يكتشفون أنهم لا يحتاجون إليها بعد ذلك؛ لذا فلا تقوم بالشراء.

اقرأ أيضًا: الوان ومواصفات غرف نوم مودرن كاملة

تناولنا كيفية ترتيب غرف النوم للمتزوجين بالصور، بالإضافة إلى بعض الأفكار التي يمكنك تنفيذها في المنزل في حال لم تجد أماكن فارغة للإكسسوار أو الميك أب، أو الأحذية، وكيفية استغلال الأماكن الواسعة في المنزل.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.