فوائد لبان الذكر للبشرة وأضراره وطرق استخدامه

فوائد لبان الذكر للبشرة وأضراره

فوائد لبان الذكر للبشرة وأضراره ليستا قريبتا من الكم، فتعد فوائده أكثر من أضراره، نظرًا إلى أن لبان الذكر مكون طبيعي وله الكثير من الاستخدامات المختلفة، فقد زاع صيته في مجال العناية بالبشرة، فهو يصنع من مادة صمغية يتم اشتقاقها من جذوع بعض أنواع الأشجار ويحتوي على الكثير من العناصر التي تساعد في علاج مشكلات متعلقة بالبشرة ومشكلات صحية كحساسية الصدر ومشاكل الأسنان وكذلك آلام المعدة، وفي هذا الموضوع المقدم من موقع زيادة سنوضح لكم فوائد لبان الذكر للبشرة وأضراره كذلك.

فوائد لبان الذكر للبشرة وأضراره

إن مشاكل البشرة من أكثر المشاكل التي يعاني منها كثير من الناس خاصة السيدات لذلك نجد أن أغلبنا يبحث ويجرب الكثير من الطرق للحصول على البشرة التي يحلم بها، ويعد اللبان الذكر من المكونات الطبيعية التي يلجأ البعض لاستخدامها وتطبيقها على البشرة، ولكن لا يجب أن ننسى تعدد استخدامات وفوائد لبان الذكر وأضراره كذلك، فمن فوائد لبان الذكر للبشرة:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فوائد لبان الذكر للوجه وطريقة استخدامه

علاج مشكلة الاسمرار

يؤدي التعرض المباشر للشمس وارتفاع درجات الحرارة الى اسمرار الجلد والتهابه وحدوث التصبغات للبشرة وكذلك عدم توحد لون البشرة المعرضة للشمس، لذلك يمكن استخدام اللبان الذكر للتخلص من هذه المشكلة فهو يعمل على تقشير الجلد وشده والتخلص من الجلد الميت، كما أنه يعتبر كمبيض طبيعي للبشرة ويعطيها النضارة والحيوية المطلوبة.

تجديد خلايا الجلد

نظرًا لاحتوائه على العناصر التي تساعد في تخليص البشرة من الخلايا الميتة يستخدمه البعض في علاج التهابات البشرة، فقد أثبت فعاليته في المشاكل المتعلقة بالجروح والندوب، وليس هذا فقط بل يستخدم أيضًا اللبان الذكر من أجل التخلص من البقع البنية الداكنة على الجلد، وكذلك يمكنه التخفيف من النمش والتصبغات الناتجة عن الشمس والحروق ويساعد أيضًا على تخفيف السواد حول الفم والعينين.

التخلص من الحبوب

نظرًا لاحتوئه على الكورتيزون والراتنج ومضادات الأكسدة والكولاجين الطبيعي وأحماض البوزويليك وعناصر مفيدة لخلايا البشرة فأن استخدامه يعتبر خيارًا جيدًا لمن أراد التخلص من حبوب الشباب بشكل نهائي وعن طريق منتجات طبيعية خالصة بدلًا من استخدام المواد الكيماوية التي قد لا يفضل البعض استخدامها لأسباب مادية أو أسباب صحية أخرى.

تطهير البشرة

يعتبر اللبان الذكر منظف وغسول طبيعي للبشرة يساعد على تخليصها من الأتربة العالقة في الوجه وكذلك الدهون والزيوت والباكتيريا الضارة للوجه لذلك يمكن أن نستخدمه كتونر طبيعي للوجه، حيث يعمل على غلق مسام البشرة الواسعة وسدها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: اللبان الدكر للتخسيس وإزالة الكرش

علاج البشرة الدهنية

تعد البشرة الدهنية هاجس قلق بالنسبة لأصحابها، حيث تجعل الشخص يبدو كالمتعرق دومًا لهذا فإننا ننصح باستخدام لبان الذكر ومعرفة فوائد لبان الذكر للبشرة وأضراره فهو يساعد على تنظيم الزيوت التي تنتجها البشرة.

كمان أنه يخلص البشرة من حب الشباب ويمنع ظهوره ويمنع أيضًا ظهور التجاعيد على البشرة ويعمل على تفتيحها بشكل ملحوظ جدًا من أول استخدام له، وكذلك يخلص البشرة من الدهون والجلد الميت ويعمل على شدها بشكل رائع وأكثر من أي منتج طبيعي آخر.

علاج البشرة الجافة

يساعد اللبان الذكر على الحفاظ على رطوبة البشرة ومنع فقدان الفيتامينات الموجودة فى البشرة كما أنه يعمل على ترطيب البشرة بشكل سريع، لذلك فإن استخدامه للبشرة التى تعاني من جفاف سيكون ممتاز فهو يقلل من التشققات والالتهابات والتجاعيد ويحارب الشيخوخه التى تعتبر البشرة الجافة الأكثر عرضة للإصابة بها كما أنه يساعد فى علاج تمددات الجلد وعلاج الأكزيما المزعجة.

علاج البشرة الحساسة

إن اللبان الذكر من أفضل المنتجات الطبيعية لعلاج مشاكل البشرة الحساسة، فكما سبق وذكرنا دوره في التخلص من الالتهابات فإنه كذلك يخلص البشره من الاحمرار ويساعد في التقليل من التحسس الذي يلازم أصحاب البشرة الحساسة.

أضرار لبان الذكر على البشرة

هنالك أيضًا بعض الأضرار التي يمكن أن يتسبب بها اللبان الذكر، والتي منها:

  • تحدث بعض الأطباء والمختصين في مجال العناية بالبشرة على فوائد لبان الذكر للبشرة وأضراره، فأوضحوا بعض الآثار الجانبية المصاحبة لاستخدامه أو تطبيقه بطريقة خاطئة أو استعماله بشكل مبالغ فيه ومن ضمن هذه الآثار (الطفح الجلدي وكذلك التحسس والاحمرار والتهيج أو حدوث حكة)، لذلك إذا لاحظت أي من هذه الأعراض عليك فيجب أن تتوقف عن استخدامه فورًا.
  • إذا كنت تستعمل بعض الكريمات أو منتجات طبية أخرى على بشرتك فيجب استشارة الطبيب في استخدامه حتى تتأكد أن هذه المنتجات لا تتفاعل مع لبان الذكر وتسبب نتيجة عكسية لجلدك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة تنظيف البشرة بالبيت بالخطوات مجربة

اللبان الذكر للمرأة الحامل

الكثير من السيدات يمتنعن خلال فترة الحمل عن استخدام الأدوية وكذلك الكثير من المنتجات الطبية خوفًا من أي آثار جانبية وخوفًا على صحة الجنين، لهذا فإن اللجوء إلى الطب البديل والأعشاب والمنتجات الطبيعية هو الخيار الأمثل لهن.

إذا كنت تعانين من مشاكل خاصة بالبشرة مثل الحبوب والبثور والندوب وتحسس الجلد أو في حالة ظهور الكلف والبقع الداكنة ومشاكل البشرة المصاحبة لفترة الحمل يمكنك استعمال لبان الذكر إن أردتي.

طرق استخدام اللبان الذكر للبشرة

بعد أن ذكرنا لكم عن الفوائد الكثيرة للبان الذكر للبشرة وأوضحنا مكوناته وما اللذي يفعله للبشرة واستخداماته المتنوعة حسب حالة البشرة الآن سنوضح لكم طرق استخدامه وخلطه مع مكوناته أخرى أو نقعه وكذلك شربه.

اللبان الذكر وماء الورد

يمكنك استعمال هذه الخلطة المفيدة للبشرة بشكل دائم، كل ما عليك فعله هو وضع كمية من لبان الذكر في إناء ماء قليل، ثم قم بوضعه على نار هادئة إلى أن يغلي الماء ثم انتظر ليبرد قليلًا، ومن بعدها أضف القليل من ماء الورد عليه واستمتع برائحة عطرة وبشرة خلابة رطبة، يفضل أن يتم وضع هذه الخلطة مرتين على الوجه كل يوم وأفضل توقيت هو في الصباح عند الاستيقاظ ومساء قبل النوم لمدة 15 دقيقة على الأقل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: 7 فوائد لماء الورد للوجه قبل النوم وأفضل الماسكات

اللبان الذكر والنشا

يستخدم اللبان الذكر بعد أن يتم طحنه وسحقه جيدًا مع القليل من النشا والزبادي والعسل من أجل تفتيح البشرة والتخلص من الآثار الناتجة عن حروق الشمس والتصبغات، كل ما عليك فعله هو وضع مسحقوق لبان الذكر مع معلقة صغيرة من العسل مع معلقة من الزبادى (يفضل أن يكون خالي الدسم)، وقم بمزج الخليط وتقليبه جيدًا ثم قم بوضعه على بشرة نظيفة ووزعه بالتساوي على البشرة واتركه لمدة 30 دقيقة.

منقوع لبان الدكر

من السهل تطبيق هذه الوصفة فكل ما عليك فعله هو شراء كمية من لبان الذكر ثم القيام بنقعه ليومين ومن بعدها يمكنك استخدام هذا المنقوع يوميًا كتونر للبشرة، حيث يعمل على شد الجلد وسد المسام الواسعة وإضفاء نضارة للبشرة.

زيت لبان الذكر

يمكنك استخدام زيت اللبان الذكر للحصول على بشرة ناعمة ورطبة خاصة للذين يعانون من مشاكل البشرة الجافة وكذلك فإنه مفيد للبشرة الدهنية حيث يعمل على تنظيم إنتاج الزيوت في البشرة، ويجب التأكد من جودته وشرائه من أماكن معتمدة وموثوق بها للحصول على أفضل النتائج.

طريقة استخدام زيت اللبان الذكر للبشرة

قم بوضع كمية معتدلة من زيت لبان الذكر، ووضع مقدار قليل من زيت الورد، وقم بخلطهم ومزجهم جيدًا وضعهم في زجاجة، يستخدم هذا الخليط يوميًا لمدة 20 دقيقة في اليوم لعلاج البشرة والحفاظ على ترطيبها ومقاومة التجاعيد وعلاج مشكلة الاسمرار وتصبغات الجلد وتخليص البشرة من الخلايا الميتة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فوائد شرب اللبان الذكر وما هو لبان الذكر

بعد أن استعرضنا معكم فوائد اللبان الذكر على البشرة وأضراره وطرق استخدامه كذلك، ننصح باستشارة مختص قبل استخدامه، ويجب التأكد من شراء اللبان الذكر وزيته من مكان موثوق به حتى لا يتسبب بنتائج عكسية أو يسبب لك أية آثار جانبية لا ترغب في حدوثها، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم. 

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.