أفضل أفلام الأكشن على مر التاريخ

أفضل أفلام الأكشن على مر التاريخ فكما نعلم إن السينما تشكل عالمًا تثقيفيًا وترفيهيًا متكاملًا، وتساهم في تشكيل الوعي المجتمعي وبرغم اختلاف الأذواق حول المنتج السنيمائي المفضل تظل سينما الأكشن بما تعنيه من الحركة والصراع والقوة محل إعجاب ونقطة جذب للكثير جدًا من عشاق السينما، وتظل أفلام الأكشن الأقدر على البقاء لسنوات وسنوات، وهنا سوف يكون الحديث منصبًا على أفضل أفلام الأكشن على مر التاريخ التي نالت وصف الأفضل بجدارة على المستوى الجماهيري والتجاري فتابعوا معنا عبر موقع زيادة

أفضل أفلام الأكشن على مر التاريخ

تعتبر فئة أفلام الأكشن من أولى الفئات التي انتجت سنيمائياً، ويمتد عمرها إلى بدايات عمر السنيما، ولعل البدايات الحقيقية لها كانت مع أفلام المثل الأمريكي الشهير باستير كيتون، ثم أفلام 007 والتي تم إنتاجها في حقبة السبعينيات والثمانينات، وقد استمر التنافس على انتاج أفلام أكشن ضخمة وقوية حتى يومنا الحالي، وأفرز هذا التنافس الشرس انتاج مجموعة كبيرة من أفلام الأكشن الرائعة والتي استطاعت أن تنتزع لنفسها صفة التميز والبقاء والبروز رغم الزخم السنيمائي الرهيب في هذا المجال، ولأننا لا يمكن بأي حال من الأحوال ذكر جميع تلك الأفلام فسنكتفي بذكر أمثلة منها ولعل أهمها وأبرزها ما يلي:

1- فيلم Raiders of The Lost Ark

أفضل أفلام الأكشن على مر التاريخ

أحد أوائل أفلام  إنديانا جونز، والمصنف كواحد من أفضل أفلام الأكشن والمغامرة  الأمريكية، وذلك بفضل ما يتضمنه من مشاهد حماسية وقتالية غاية في الإثارة والإمتاع لمحبي هذا النوع من الفن، الفيلم من إنتاج عام 1981م.

يتناول الفيلم قصة بحث إنديانا جونز عن قطعة أثار توراتية يوجد بها اسم تابوت العهد في الوقت ذاته الذي يقوم مجموعة من النازيين بالبحث عن القطعة الأثرية ذاتها، مما يتسبب في حدوث معارك طاحنة بينهم، شارك في هذا العمل السنيمائي الضخم عدد من ألمع النجوم ومنهم: كارين ألين، وجون رايز، ودنهوم أليوت، وهاريسون فورد، وهو من إخراج ستيفن سبيليرغ.

» شاهد أيضًا: أفلام 2021 الجديدة في الإثارة والأكشن والمشوقة

2- فيلم Kill Bill الجزء الأول

أفضل أفلام الأكشن على مر التاريخ

أحد أفلام الأكشن الأمريكية الشهيرة التي حققت نجاحًا عالميًا واسعًا، وهو من انتاج عام 2003م، لعب دور البطولة فيه النجمة أوما ثورمان، وأخرجه كوينتن تارنتينو.

يحكي الفيلم أحادث قصة انتقام شرسة بين عروس تعمل مع أفراد فرقة الأفعى المميتة وبين قائد الفرقة وأفرادها، حيث أنهم قاموا بإطلاق النار على جميع الحضور في حفل زفافها، وقام قائدهم بإطلاق النار عليها مما تسبب في دخولها غيبوبة طويلة استمرت أربع أعوام، وعندما تفيق من تلك الغيبوبة تقرر الثأر من كل شخص شارك في تلك الجريمة.

3- فيلم Rumble in the Bronx

أفضل أفلام الأكشن على مر التاريخ

هذا الفيلم من انتاج عام 1995م وهو بطولة ممثل الأكشن الصيني الشهير جاكي شان والذي يعد من أبرز ممثلي الأكشن وأشهرهم على المستوى العالمي، ومن الجدير بالذكر أن فيلم Rumble in the Bronx  هو بمثابة نقطة الانطلاق الفارقة نحو العالمية في تاريخ هذ الممثل، حيث استطاع من خلاله الجمع بين المهارات القتالية في الدفاع عن النفس وبين الكوميديا في قصة ممتعة ومشوقة إلى أبعد الحدود، وعلى الرغم من قدم تاريخ هذا المنتج السنيمائي إلا أنه باق حتى يومنا هذا ويحظى بإعجاب الكثير جدا من رواد السنيما.

شارك في هذا الفيلم عدد من النجوم منهم: فرانسوزا يب، وبيل تونغ، وأنيتا موي، وهو من إخراج ستانلي تونغ، وتدور أحداث الفيلم حول البطل (جاكي شان) الذي قرر زيارة عمه بغرض مسعدته، وفي أثناء رحلته تقوم عصابة شوارع بمهاجمته فيضطر إلى الدخول في اشتباك طويل معهم، يبرز مهاراته الرائعة في الدفاع عن نفسه.

4- فيلم Die Hard

أفضل أفلام الأكشن على مر التاريخ

يعد من أفضل أفلام الأكشن على مر التاريخ وهو من انتاج عام 1988م، بطولة آلان ريكمان وبروس ويليس، وقد شارك في العمل نخبة من النجوم مثل مايكل كامن، وبوني بيديليا وألكسندر جودنوف.

حقق الفيلم نجاحًا عالميًا واسعًا، وانتزع مكانا على قائمة أروع أفلام الأكشن، حيث تدور أحداث الفيلم حول عصابة تقوم بمهاجمة شركة كنتاجي وتحتجز الزبائن المتواجدين فيها كرهائن، تستغيث الشركة برجال الشرطة غير أنهم تأخروا فيقوم شرطي يدعى جون ماكلين بمقاومة العصابة وحده عبر عدة مشاهد أكشن غاية في التشويق والإثارة والقوة.

5- فيلم Mission Impossible-Ghost Protocol

أفضل أفلام الأكشن على مر التاريخ

يأتي الفيلم كجزء رابع من سلسلة أفلام المهمة المستحيلة وهو أفضلها على الإطلاق، يصنف كأفضل فيلم أكشن بجدارة، وهو فيلم أمريكي من انتاج عام 2011م، اكتمل هذا العمل وخرج متميزًا وقويا إلى أبعد حد وقد شارك فيه مجموعة من مشاهير الأكشن على رأسهم جيرمي رينر، وتوم كروز، وسيمون بغ، وفلادمير ماتشكوف، وآخرون، وهو من إخراج براد بيرد

من أبرز ما تميز به هذا العمل الضخم واقعية مشاهد المخاطرة والأكشن، التي جاءت ممتلئة بالتشويق، ضمن حبكة سنيمائية رائعة، وتدور أحداث الفيلم  حول انهاء كافة المهام التي كلفت بها قوات المهمة المستحيلة بسبب تورطها في عملية تفجير إرهابية استهدفت قصر الكرملين الروسي، مما يضطر العميل إيثن هانت على النقاق والبعد عن المنطقة.

» شاهد أيضًا: أفلام الهروب من السجن وأهم الأفلام الشيقة بالسينما الأمريكية

6- فيلم Enter the Dragon

أفضل أفلام الأكشن على مر التاريخ

الفيلم من انتاج عام 1973م،تم تصوير مشاهده في هونج كونج والولايات المتحدة الأمريكية، بطولة الشخص الأبرز والأكثر شهرة في مجال الفنون القتالية، الصيني الأصل والحاصل على الجنسية الأمريكية “بروس لي”، تميز بالريادة في أفلام الحركة والأكشن والفنون القتالية خلال الستينيات والسبعينيات، ويعد هذا الفيلم من أقوى أفلامه وأشهرها، كما أنه آخر أفلامه.

شارك في هذا العمل إلى جانب بروس لي الكثير من النجوم ومنهم جيم كيلي، وبولو يونغ بالإضافة إلى جون ساكسون، وهو من إخراج بروس لي نفسه.

فيلم (دخول التنين) تجري  أحداث قصته حول إصرار البطل على الانتقام من تاجر مخدرات، قامت عصابته بقتل أخته،  وفي سبيل الوصول إلى هدفه قرر الالتحاق بمسابقة لفنون الكونغو فو القتالية، بمساعدة بعض الأصدقاء.

7- فيلم The Raid Redemption

أفضل أفلام الأكشن على مر التاريخ

الفيلم الأسيوي الشهير الذي يأتي في مقدمة قائمة أفضل أفلام الأكشن على مر التاريخ  والفيلم من انتاج عام 2011م، شارك فيه نخبة من أشهر النجوم منهم دوني الميسا، ويليان رويان، وأيكو أويس وهو من إخراج جاريث إيفان.

يتميز فيلم The Raid Redemption بثرائه بمشاهد الأكشن والصراع والدماء والتي تم تصويرها باحترافية كيرة جدا وواقية مقنعة لأبعد الحدود.

تدول أحداث الفيلم في فلك حصار قوات التدخل السريع لأفراد عصابة داخل مبني متعدد الطوابق، فتحدث الكثير من الاشتباكات الطاحنة والمعرك الدموية بين طرفي الصراع.

8- فيلم The Dark Knight

أحد أفضل أفلام الأكشن الأمريكية، ولذا عرض في دور السينما يوم 14 يوليو من عام 2008، وقد حظي الفيلم برواج كبير جدًا، وحصد عددًا كبيرًا من الجوائز زاد عن ثمانين جائزة من أهمها جوائز أوسكار، ولعل أحد أسباب تميزه قوة الممثلين الذين شاركوا في هذا العمل ومنهم  هيث ليدجر، وكريستيان بل، وآرون إيكهارت، وغازي أولدمان، بالتعاون مع المخرج كريستوفر نولان.

تدور أحداث الفيلم حول رغبة عدد من الأبطال وسهيهم إلى القضاء على الجريمة المنظمة في غوثمان، وهم الملازم جيمس غوردن، والمدعي العام هارفي  دنييت، وباتمان، ومحاولات بطل آخر وهو الجوكر الذي يستخدم كل وسيلة يمكن أن تحول بينهم وبين هدفهم، مما يفرز مشاهد أكشن ذات حبكة رائعة مفعمة بالإثارة والتشويق.

9- فيلم Skyfall

الفيلم من انتاج عام 2012 وبطولة الممثل دانيال كريغ، يأتي الفيلم كجزء ثالث لسلسلة أفلام العميل 007 والذي تميز فيه الممثل دنيال كريغ فكان أفضل من قام بدور العميل007 على مدار السلسلة، ومن ثم  يعد هذا الجزء الفني السنيمائي أقوى الأجزاء وأكثرها إثارة وتشويقا على الإطلاق، بالإضافة إلى واقعية القصة وآلية التصوير الدقيقة والاحترافية، والتي امتزجت بشيء من الدراما المؤثرة، مما أضفى على العمل ككل تميزا وتفردا كبيرا ليبقى أحد أبرز أفلام الأكشن في هذا الوقت وحتى وقتنا الحالي.

تنطلق أحداث الفيلم من نقطة تحول مسار آخر مهمات العميل جيمس بوند باتجاه الارتباك، في ظل ظهور مستجدات كارثية تربك الخطة ومنها اكتشاف جواسيس من مختلف الأماكن، والقيام بالهجوم على مز الاستخبارات البريطاني، مما يجبر المشرفة على مركز العملاء على الانتقال بالمركز إلى مقر آخر، ومع استشعارها للخطر الذي بات يهددها من كل جانب تستنجد المشرفة m بالعميل الوحيد الذي يمكن أن تثق به وهو جيمس بوند، فيخوض جيمس بوند مخاطر كبيرة ويذهب إلى نقاط خطرة مدمرة حتى يلتقي بشخص يدعى سيلفا، وهو شخص يطارد m لتصفية حسابات قديمة.

» شاهد أيضًا: قائمة بأفضل الأفلام الأجنبية 2021

10- فيلم District B13

أفضل أفلام الأكشن على مر التاريخ

فيلم أكشن فرنسي من انتاج عام 2014م، يمزج الفيلم في مشاهده بين الأكشن ورياضة الباركور، ويتميز بالواقعية الكبيرة جدا في مشاهده ولقطاته التي تخلو في 90 % من الفيلم من أي مؤثرات بصرية، بل إنها واقعية وحقيقية جدا.

تقوم قصة الفيلم على شرطي متنكر ومجرم سابق يسعيان إلى اختراق منظمة إجرامية خطيرة في محاول لإيقاف قنبلة نيترونية،  الفيلم من كتابة مشتركة مع المخرج لوك بيسون.

11- فيلم Fast Five

الفيلم من انتاج عام 2011، وهو من إخراج المخرج الآسيوي جاستن لي، عرض الفيلم رحلة دومينيك توريتو ورجال فريقه من محترفي سباق سيارات الشوارع، والذين يقومون بعملية سطو كبيرة، ويدخلون في صدام عنيف مع تاجر مخدرات وعميل فيدرالي خطير، وتأتي مشاهد الفيلم مفعمة بالحماس وإثارة التي لا تنفك عن الواقعية الرائعة.

12- فيلم Mad Max: Fury road

أفضل أفلام الأكشن على مر التاريخ

أحد أفضل أفلام الأكشن على مر التاريخ وتم عرضه عام 2015م، وقد شارك في هذا العمل المتميز مجموعة من أشهر الممثلين ومنهم، نيكولاس هولت، وتوم هاردي، وآبي لي كيرشو، وهذا الفيلم من إخراج جورد ميلر.

تم ترشيح هذا الفيلم للحصول على عشرة من جوائز أوسكار، وقد نجح بالفعل في الحصول على ستة جوائز منها، هذا بالإضافة إلى جوائز أخرى.

قصة الفيلم عبارة عن صراع بين امرأة متمردة تعلن العصيان على رجل ظالم يحكم المنطقة (الخراب) التي تسكنها، ويشاركها هذا التمرد مجموعة من النساء ورجل يعاني من اضطراب عقلي، يضم الفيلم مجموعة من مشاهد الأكشن القوية جدا والمتميزة على مدار أحداث الفيلم.

13- فيلم Casino Royale

فيلم أمريكي شهير من انتاج عام 2006م، الفيلم من بطولة عدد من النجوم وهم دانييل كرايغ، ماديس ميكلسن، وإيفا جرين، وهو من إخراج مارتن كامبل، يأتي الفيلم رقم واحد وعشرين من سلسلة جيمس بوند.

يتناول الفيلم قصة ارسال رئيس جهاز المخابرات لجيمس بوند إلى منطقة الجبل الأسود بهدف الحيلولة دون فوز تاجر المخدرات لوشيفر في لعبة البوكر، كما يطالبه باستعادة الأموال لكي يبقى في أمان في البورصة ومن الإرهابيين.

» شاهد أيضًا: أقوى أفلام الرعب في 2021

وفي الختام نكون قد استعرضنا باقة من أفضل أفلام الأكشن على مر التاريخ ونتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم أعزاءنا القراء.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.