أفضل العملات الرقمية للاستثمار وأكثرها شهرة على الإطلاق 2022

الكثير من الأشخاص يرغبون معرفة أفضل العملات الرقمية للاستثمار فقد زادت أعداد العملات الرقمية خلال فترة وجيزة من الأعوام السابقة وتخطى عددها 4400 عملة افتراضية، وبالرغم من هذه الزيادة الفائقة إلا أن العملات الرقمية الأكثر شهرا بين المتداولين لا تتخطى العشرة عملات حيث تتسم هذه العملات بأنها تحفظ حصة سوقية كبيرة بالنسبة لحجم التداول عليها وقيمتها بصفة عامة.

أفضل العملات الرقمية للاستثمار

في سياق الحديث عن أفضل العملات الرقمية للاستثمار فقد أشارت البيانات عن إجمالي القيمة السوقية لتلك العملات والذي بلغ 1814.67 مليار دولار أما بالنسبة لإجمالي الحصة السوقية لها فبلغ معدل 81.4%.

والجدير بالذكر أن البيتكوين هي العملة التي تحتل المكانة الأولية للعملات الرقمية فهي تعتبر العملة الافتراضية الأقوى وذات الانتشار الأكبر على الإطلاق.

البيتكوين تم إنشائها سنة 2008 بواسطة “ساتوشي ناكاموتو” ولم يتم التصريح إلى الآن بهل أن المنشأ هو عبارة عن فردًا واحدًا أو مجموعة من الأفراد.

البيتكوين استخدمت سنة 2009 حين أصدر التطبيق الخاص بها عن أنه برنامجًا ذو مصدر مفتوح.

بيتكوين تتحلى المكانة الأولية مقارنة بباقي العملات الافتراضية كما ذكرنا لكم فيما سبق.

يرمز للبيتكوين بهذا الرمز BTC ، ومن المعروف أنها قد وصلت في الوقت الحالي لمتوسط سعر 63342 دولار أما بالنسبة للقيمة السوقية لها فهي تبلغ 1181.77 مليار دولار.

عملة الايتريوم هي العملة التي تحتل المرتبة الثانية في العملات الرقمية بعد البيتكوين ويرمز لها بهذا الرمز ETH.

ومن المعروف أنها قد وصلت في الوقت الحالي لمتوسط سعر 2449 دولار أما بالنسبة للقيمة السوقية لها فهي تبلغ 282.2 مليار دولار.

عملة الايتريوم نشأت بواسطة الباحث والمبرمج للعملات الافتراضية “فيتاليك بيوترين”.

فيتاليك كان يعمل في السابق مع البيتكوين تحديدًا سنة 2013م.

بدأ فيتاليك في عمل تمويلًا للشطر الرئيسي للمنصة سنة 2014م، ثم قام بتشغيل النظام الخاص بها بتاريخ 30 يوليو من عام 2015م، وفي ذلك الوقت كان ممولًا بمعدل 11.5 مليون قطعة من العملة المجهزة تجهيزًا تام لتجربتها.

البيتكوين Bitcoin: أفضل العملات الرقمية للاستثمار

العملات الرقمية بصفة عامة هي عبارة عن عملات توجد في الواقع الافتراضي أي الغير واقعي وغير ملموس.

تعمل هذه العملات بصورة مستقلة عن الحكومات والبنوك ولكن لا زال متاح تبادل هذه العملات أو عمل مضاربة عليها مثل العملات التقليدية.

أصدرت البيتكوين سنة 2009م حيث تم تصنيفها عن أنها العملة الافتراضية الأولى الغير افتراضية، وسرعان ما أطلق عديد من العملات الافتراضية بعد ذلك.

وبالرغم من أن البيتكوين يعد من أفضل العملات الرقمية للاستثمار وأكثرهما شهرة بالإضافة إلى أنه متصدر السوق إلا أن هناك عملات أخرى تمثل تحدي في المستقبل نتيجة للطلب المتزايد عليها بالإضافة للتطبيقات المتسعة والتطورات التقنية، وهذه العملات مثل:

  • البيتكوين كاش
  • البيتكوين الذهبي
  • الإيثر
  • الايت كوين
  • الايوس
  • الستيلر XLM
  • النيو

مميزات البيتكوين: العملة الرقمية الأشهر على الإطلاق.

عيوب البيتكوين: تتطلب أدوات متخصصة للتعدين وسرعات معاملاتها بطيئة.

بيتكوين كاش BCH

العملة الرقمية بيتكوين كاش BCH أو البيتكوين النقدي من العملات الرقمية القائمة بذاتها.

أنشأت في سنة 2017م نظرًا لأنها تعد فرع من فروع عملة البيتكوين الأصلية التي تعتبر من أفضل العملات الرقمية للاستثمار.

في شهر أغسطس من العام ذاته تم التعبير عن هذه العملة بما هو معروف باسم Hard Fork حيث نشأ استجابة للنقصان والتباطؤ في السرعات الخاصة بمعاملات البيتكوين بالإضافة إلى العجز المشهود للشبكة الذي منعها من تتوافق مع التطورات التي يتم اقتراحها والوصول لها.

والجدير بالذكر أن حجم كتلة البيتكوين النقدي يشهد حد أقصى ثمانية ميجا بايت أما البيتكوين فحجم كتلته 1 ميجا بايت فقط، وبالتالي هذا يوفر إمكانية معالجة معاملات إضافية خلال الثانية للبيتكوين النقدي.

مميزات بيتكوين كاش: يتسم بسرعة المعاملات مقارنة بعملة البيتكوين.

عيوب بيتكوين كاش: يتطلب أدوات متخصصة للتعدين.

الستيلر XLM

هي عبارة عن شبكة دفع، ميكانيزم عمل هذه الشبكة مشابه لشبكة ريبل نت RippleNet كما أنها المعاملات بها يمكن أن تتعرض للمعالجة عبر عملات متنوعة.

هذه الشبكة تعتبر شطر رئيسي من العملة الرقمية التي يطلق عليها اسم lumens أو XLM.

يشار لهذه الشبكة في الأغلب باسم stellar كما أن عملة lumens متاحة للاستخدام في القضاء على الأدوار العشوائية وليس لإتمام الدفع من خلال الشبكة فقط.

فكل معاملة تحتاج إلى رسوم محدودة يتم دفعها في مقابل العملة الافتراضية.

مميزات الستيلر XLM: المعاملات يتم معالجتها عن طريق عديد من العملات بالإضافة إلى أنها مدمجة مع البنوك.

عيوب الستيلر XLM: الاعتراف بهذه العملة الإلكترونية محدود مقارنة بباقي العملات الافتراضية.

  • جديد: للمقبلين على الزواج، موقعنا niswa.ae يوقر لكم أرقى وأفخم خواتم الزواج المناسبة لجميع الأذواق، دون الحاجة للخروج من المنزل، يمكنكم التصفح من خلال الموقع واختيار أفخم أنواع الأساور والعقود الذهبية.

الايثر ETH

لا ينبغي أن نتحدث عن أفضل العملات الرقمية للاستثمار دون ذكر عملة الايثر التي تعتبر العملة الافتراضية لشبكة الايثريوم الغنية عن التعريف.

هذه الشبكة تعطي الإمكانية التامة للمستخدمين على إنشاء العقود الذكية بالإضافة إلى إصدار التطبيقات اللامركزية الخاصة بهم Dapps لكي يتم فرد فيها البنود التابعة لهم بشكل تلقائي.

مميزات الايثر ETH: سرعة عالية في المعاملات بالإضافة إلى أنها تتيح الاستخدام لما وراء العملة المشفرة من خلال شبكة الايثريوم.

عيوب الايثر ETH: العرض الغير مستخدم يدل على إمكانية شهودها للتضخم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.