أفضل سيروم للشعر الجاف والمتقصف والتالف

أفضل سيروم للشعر الجاف والمتقصف والتالف يمنح شعرك العناية المطلوبة والتغذية التي يفقدها الشعر بسبب العوامل الخارجية أو لأسباب داخلية، وتتوفر في الأسواق العديد من شركات مستحضرات التجميل التي تولي اهتمامها بمعالجة الشعر وإعادة لمعانه وحيويته من جديد، فَتابعوا معنا عبر موقع زيادة أهم هذه الأنواع وكيفية استخدامه.

اقرأ أيضًا: أفضل سيروم للشعر الجاف والهايش

أفضل سيروم للشعر الجاف والمتقصف والتالف

لإعادة جمال شعرك ومظهره اللامع يمكنك اختيار من بين أكثر من نوع سيروم للشعر، حسب ما تعانيه من تقصف أو تلف أو أي ضرر يفقد الشعر حيويته، وذلك على النحو التالي:

سيروم Pradhan Hair

سيروم Pradhan Hair

هذا النوع من السيروم يعمل على تشكيل طبقة فوق خصلات الشعر لحمايته ومنع تساقطه أو تلفه، كما أنه يعطي الشعر المظهر اللامع بفضل مجموعة الأعشاب الهندية المستخدمة في تركيبة السيروم، مع وجود فيتامينات مثل فيتامين ج، فيتامين أ، وفيتامين هـ.

سيروم دابر أملا للشعر المتقصف

سيروم دابر أملا للشعر المتقصف

يفيد هذا السيروم في المساعدة على تعويض الشعر بالزيوت التي فقدها ومن ثم إعادة مظهره الناعم والصحي مرة أخرى، كما أنه يحد من تقصف نهايات الشعر لاحتوائه على السيليكون وخلاصة فيتامين هـ، بالإضافة إلى خلاصة فاكهة أملا وزيت الحيّة وزيت الجوجوبا وزيت أوراق أكليل الجبل.

سيروم فاتيكا

سيروم فاتيكا

يعد أفضل سيروم للشعر الجاف والمتقصف والتالف ويساعد على حماية وتقوية بصيلات الشعر ويقلل من تساقطه وتقصفه، فهو يحتوي على مركبات السيليكون وزيت الحبة السوداء مع زيت الثوم وزيت الخروع، ويوجد من هذا السيروم أنواع أخرى منها:

  • سيروم فاتيكا للشعر باللون البنفسجي، والذي يعمل على تنعيم الشعر وترطيبه، بفضل تركيبته المكونة من زيت الزيتون وزيت اللوز والحناء.
  • سيروم فاتيكا باللون الأحمر، وهو مخصص لحماية الشعر من التلف والجفاف الناتج عن الحرارة، سواء من خلال استخدام السيشوار أو عند التعرض لأشعة الشمس الشديدة.

اقرأ أيضًا: افضل سيروم للشعر بعد البروتين

سيروم فيتال

سيروم فيتال

يعمل هذا السيروم على منح الشعر اللمعان والبريق المطلوب وتقوية بصيلاته، حيث يحتوي على مادة السيليكون وفيتامين هـ اللازمين لإصلاح التلف وزيادة تنعيمه.

سيروم روزاليا

سيروم روزاليا

من خلال تركيبة سيروم روزاليا للشعر الجاف التي تحتوي على السيليكون وزيت الأرجان وزبت اللوز مع زيت جوز الهند بالإضافة إلى زيت الزيتون وفيتامين هـ، فإن هذه المجموعة المُميزة من تلك المواد تساعد على تنعيم خصلات الشعر ومنحه اللمعان الذي تحلمين به.

سيروم لوريال

سيروم لوريال

أنصحك عزيزتي باستخدام هذا السيروم وتطبيقه على شعرك إذا كنتِ تعانين من تلف وتقصف، فبفضل تركيبته التي تحتوي على فيتامين هـ مع مادة السيليكون وزيت فول الصويا وزيت جوز الهند بالإضافة إلى خلاصة زهرة الكاموميل، ستحصلين على النعومة واللمعان والتغذية المطلوبة.

اقرأ أيضًا: معنى سيروم منعم للشعر

سيروم لوريال ابسليوت

سيروم لوريال ابسليوت

معالج جيد للشعر الجاف ومنه ستحصلين على شعر لامع وقوي، إلى جانب معالجة شعرك من التكسر والتلف بفضل مكوناته الفعالة مثل حمض الفيتو والسيراميد والكرياتين، كما أنه لن يتسبب هذا المنتج بتراكم الدهون على فروة الرأس، وهو حل جيد لمنح الشعر الحماية القصوى من ما تسببه الحرارة والمنتجات الكيميائية من ضرر على الخصلات.

سيروم Ghd Smooth

سيروم Ghd Smooth

يناسب هذا المنتج جميع أنواع الشعر وخاصة الجاف الذي يحتاج إلى العناصر الغذائية والمرطبة التي تمنحه المظهر اللامع والحيوية، ويساعد سيروم Ghd Smooth على تقوية الشعر وتحسين بناء البصيلات وجعله في توازن بين النعومة وسهولة التصفيف.

سيروم لوريال ريستوريف

سيروم لوريال ريستوريف

من أفضل منتجات شركة لوريال التي تناسب الشعر المتقصف الناتج عن الحرارة الشديدة عند استخدام السيشوار، فهو يحتوي على مواد فعالة مثل الليبيدات التي تعمل على ترطيب الشعر وتغذيته، إلى جانب احتوائه على مادة السيراميد التي تقوّي بصيلات الشعر وتعالج جفافه لتحصلين على شعر ناعم ولامع وصحي.

اقرأ أيضًا: ماسكات للشعر الجاف والمتقصف والمجعد

سيروم كريستاس ريزيستنس

سيروم كريستاس ريزيستنس

منتج فعال ويعد أفضل سيروم للشعر الجاف والمتقصف والتالف ومعالج ممتاز لبهتان الشعر وتكسر نهاياته، وذلك بفضل الأحماض الأمينية وعناصر ببتيد الجلوكوز الذي يدعم ويعزز بناء الشعر ومرونته وقوته، كما يساعد أيضًا على إصلاح الشعر من جذوره بتغذيته لكي يمنحه الصحة والحيوية المطلوبة.

سيروم ريفلون

سيروم ريفلون

عندما ترغبين في تخفيف مشكلات شعرك الجاف والمتقصف وغير ذلك فعليكي باستخدام ريفلون سيروم إكسبرينس حتى تحصلين على تغذية البصيلات وتنعيمها وترطيبها بفعالية سريعة، استخدمي المنتج واتركيه على شعرك دون غسله وكرري استعماله 2 مرة في الأسبوع، كما يتم وضع السيروم على الشعر قبل تصفيفه لنتائج أفضل.

سيروم لوريال نورشمنت اسبراي

سيروم لوريال نورشمنت اسبراي

منتجات لوريال معروفة بقدرتها على تغذية الشعر وترطيبه وحمايته وإعادة لمعانه وبريقه مرة أخرى بشكل طبيعي، لذا فقد حرصنا على تقديم أفضل سيروم للشعر الجاف والمتقصف والتالف من لوريال وهو نورشمنت المركب من خلاصة بذور دوار الشمس وخلاصة زهور الياسمين المُجفف.

إلى جانب خلاصة زيت الخزامى التي تساعد على ترطيب الشعر الجاف والمتقصف وتغذيته بالقدر الكافي، كما إنه منتج طبيعي 100% وخالي من مادة السيليكون مما يساعد على معالجة الشعر بصورة طبيعية لأقصى درجة.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع الشامبو للشعر المعالج بالبروتين

سيروم كريستال

سيروم كريستال

يندرج ضمن قائمة أفضل سيروم للشعر الجاف والمتقصف والتالف ويمنحه الحماية والترطيب، حيث يتركب هذا السيروم من مادة السيليكون الفعالة ومادة إيثيل هكسيل ميثوكسيسينامات، مما يعمل على منع وصول أشعة الشمس الضارة إلى الشعر ومعالجة نهاياته المتقصفة.

سيرم لوفيا

سيرم لوفيا

يتكوّن سيروم لوفيا من فيتامين أ، فيتامين هـ، زيت جوز الهند، زيت الأرجان، وزبدة الشيا جميعها مواد طبيعية تعمل على تغذية الشعر وترطيبه وتقوية بصيلاته بفاعلية شديدة.

سيروم زيرو فريز

سيروم زيرو فريز

يساعد هذا السيروم على تقليل هيشان الشعر نتيجة الجفاف والتلف بسبب استخدام الصبغات والحرارة، وهذا بفضل احتوائه على مادة الكيراتين ومادة السيليكون مع فيتامين هـ، كما سيمنحك زيرو فريز منتهى النعومة واللمعان والحيوية وستشعرين وكأن شعرك يتنفس من جديد، لذا هو أفضل سيروم للشعر الجاف والمتقصف والتالف قومي بتجربته الآن.

اقرأ أيضًا: أفضل حبوب فيتامينات للشعر والبشرة

سيروم تريتو

سيروم تريتو

من بين أنواع السيروم المتاحة بالأسواق هو تريتو الذي يتكوّن من زيت الحيّة وزيت الجوجوبا وزيت أكليل الجبل بالإضافة إلى مادة السيليكون وفيتامين هـ، ستجدين كل ما تحتاجين من عناية وترطيب وتغذية في هذا المنتج، إلى جانب منع تقصف الشعر وتقليل هيشانه الناتج عن الجفاف.

سيروم جي كي

سيروم جي كي

يساعد هذا السيروم على إصلاح خصلات الشعر التالف والجاف ويكسبه جمالًا ونعومة بفضل تركيبته التي تتكون من بروتين الكيراتين مع زيت الأرجان، فلا تترددي في استخدام هذا المنتج إذا كنتي من أصحاب الشعر المصبوغ لحمايته من التلف والجفاف.

سيروم فيولا

سيروم فيولا

إذا رغبتي في منتج مميز لعلاج مشاكل شعرك بعد البروتين أو الحرارة، فهذا أفضل سيروم للشعر الجاف والمتقصف والتالف والعناية به بفضل احتوائه على زيت الأرجان ومادة السيليكون، وبتجربته سوف تلاحظين الفرق من تغذية وترطيب.

اقرأ أيضًا: افضل زيت للشعر المعالج بالبروتين

سيروم كريستاس

سيروم كريستاس

يساعد سيروم كريستاس على معالجة الشعر التالف والمتقصف والمنخفض المسامية، وهذا بفضل مكوناته الفعالة، وهي:

  • خلاصة الخلايا النباتية التي تقوم بترطيب بصيلات الشعر بعمق.
  • بروتين القمح الذي يساعد على إصلاح الشعر التالف وإعادة لمعانه وبريقه.
  • مادة جلوكو الببتيد التي تتغلغل في طبقات فروة الرأس وتحفز نمو البصيلات مما يساعد على تقوية الشعر وتحسين بناءه.

سيروم أليجون

سيروم أليجون

قومي بتجربة هذا السيروم الذي سيساعدك على إصلاح شعرك التالف والمتقصف ويعطيه الحيوية واللمعان لتركيبته الغنيّة بالفيتامينات ومادة الكيراتين وزيت الأرجان، وحققي حلمك في تحسين شعرك ومعالجته وقومي بتجربة أفضل سيروم للشعر الجاف والمتقصف والتالف أليجون لشعر أكثر صحة وجمال.

سيروم تريس

سيروم تريس

يتكوّن سيروم تريس من خلاصة البندق وزيت الجوجوبا وزيت الزيتون وخلاصة زهور الفواكه بالإضافة إلى زيت السيليكون، جميع هذه المكونات تعمل على تقليل التقصف والهيشان، وتساعد على تحفيز نمو الشعر إلى جانب تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس.

اقرأ أيضًا: أفضل كريم للشعر بعد البروتين

أنواع أخرى من السيروم للشعر الجاف والمتقصف والتالف

تتوفر أنواع مُتعددة من السيروم المخصص للعناية بالشعر المجهد والمتكسر بالأسواق، وقد تتحيرين من تحديد الأنسب بالنسبة لشعرك، ولكننا قمنا بتوضيح أفضل سيروم للشعر الجاف والمتقصف والتالف، والتي منها ما يلي:

سيروم كوكو كير بالأرجان

سيروم كوكو كير بالأرجان

يتركب هذا المنتج من خلاصة زيت الأرجان وزبت بذور الكتان بالإضافة إلى بروتين الحرير المتحلل لمعالجة الشعر التالف وترطيب الشعر الجاف.

هذا السيروم يمكن استخدامه بشكل يومي وليس به أي أعراض جانبية تؤثر على الشعر، إلى جانب أنه يمنح شعرك النعومة واللمعان والحيوية بل يكسبه المرونة والترطيب لخلو المنتج من الكحول والأصباغ ومادة البارابين.

سيروم Luseta Biotin & Collagen

سيروم Luseta Biotin & Collagen

يعمل سيروم لوسيتا على منح شعرك اللمعان والنعومة والكثافة أيضًا، فهو مُكوّن من خلاصة زيت البيوتين والكولاجين الذي يقوي ويرطب خصلات الشعر، كما يعمل على وقايته من الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة أو لحرارة مكواة الشعر والتي تؤدي إلى تلف وجفاف الشعر.

سيروم لوسيتا خالي من البارابين والكحول وأي أصباغ كيميائية من شأنها التأثير على صحة فروة الرأس وجذور الشعر، يمكنك تجربة المنتج والاستمتاع بشعر صحي وقوي.

سيروم Garnier Fructis

سيروم Garnier Fructis

إذا كنتي تداومين على استخدام السيشوار أو مكواة الشعر فمن الأفضل قبل ذلك أن تستخدمي سيروم يعمل على تغذية الشعر وترطيبه وحمايته من الحرارة، لذا ننصحك بتجربة سيروم غارنيه فروتي الغني بزيت الأرجان المغربي والذي يعمل على تسهيل تصفيف الشعر.

كما يساعد هذا المنتج على تقوية الشعر وتحسين بناءه المتقصف لمكوناته الطبيعية، فهو بحق أفضل سيروم للشعر الجاف والمتقصف والتالف بجدارة.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع البروتين للشعر

سيروم بروس

سيروم بروس

إنه منتج متطور وغني بتركيبته التي تساعد على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته والحد من تقصفه ومنحه المظهر اللامع والنعومة التي تجعلك تفخرين به، ويتركب سيروم بروس من مواد طبيعية وفيتامينات منها:

  • فيتامين هـ.
  • فيتامين سي.
  • عنصر الزنك.
  • مادة البانثينول.
  • زيت اللافندر.
  • خلاصة زيت الزعتر.
  • خلاصة زيت الجوجوبا.
  • زيت القرنفل.
  • زيت الروز ماري.
  • خلاصة الألوفيرا.
  • خلاصة الجنسنج.
  • غذاء ملكات النحل.
  • نبتة الجنكة.
  • البيلوبا.
  • مادة الكافيين.
  • مادة بيتا سيتوستيرول.
  • خلاصة البابونج.

سيروم Palmer’s

سيروم Palmer’s

منتج خفيف وغير دهني يتركب من خلاصة زيت جوز الهند المركز وزيت المونوي، ومن ثم سيمنح شعرك الترطيب العميق والنعومة الطبيعية، كما سيساعد على التخلص من الهيشان وتقصف نهايات الشعر ليتركه في ملمس حريري ورائحة ناعمة، لذا استخدمي المنتج بعد الاستحمام وبنفس الطريقة المعتادة لكي تحصلي على نتائج مضمونة وسريعة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الجلسرين للشعر

مكونات سيروم الشعر والطريقة المثلى لاستخدامه

ما يجعل السيروم أكثر فعالية هو تركيبته التي توفر تغطية كافية لطبقات الشعر مما يسمح بمعالجته ومنحه المظهر اللامع والنعومة المطلوبة والحماية من العوامل الخارجية الضارة.

وتعتبر مادة السيليكون هي أساس تركيب سيروم الشعر، لذلك ستلاحظين أن أنواع السيروم الموجود في الصيدليات، تحتوي أغلبها على السيليكون إلى جانب مواد أخرى سواء طبيعية أو كيميائية حسب حالة الشعر.

فإذا كنتي تعانين من بهتان أو تكسر خصلات الشعر أو مشكلات أخرى تتسبب في ضرر الشعر، فيمكنك تحديد أفضل سيروم للشعر الجاف والمتقصف والتالف واستخدامه بانتظام حتى يتم استعادة حيوية شعرك من جديد، أمّا عن طريقة استعمال السيروم فقومي باتباع الخطوات التالية:

  1. قومي بوضع قليل من قطرات السيروم على راحة يديك مع فرك السيروم قليلًا، ثم ضعيه على الشعر من الجذور وحتى النهايات.
  2. قطرات السيروم تتراوح بين 3-5 قطرات، ويجب الانتظار بعد تطبيقه على الشعر مدة أقصاها 24 ساعة.
  3. وعند وضع السيروم قومي بتوزيعه جيدًا على الشعر مع التدليك بلطف.
  4. إذا كان شعرك طويل ضعي كمية مناسبة من قطرات السيروم حتى يتغلغل إلى فروة الرأس والشعر كاملًا.
  5. بعد ذلك قومي بتمشيط شعرك لضمان توزيع السيروم بالتساوي على كل الشعر.
  6. كما يمكن ترك السيروم على شعرك بدون تحديد الوقت أو حسب التعليمات المدوّنة على المنتج.
  7. يكرر استعمال سيروم الشعر من 2-3 مرات في الأسبوع أو حسب الحاجة.
  8. لا تنسي بأن تقومي بوضع السيروم على شعر مُبلل أو مجفف بالمنشفة القطن أو وضعه على شعر جاف حسب الإرشادات المكتوبة على عبوة السيروم.
  9. تجنبي استخدام الأدوات الحرارية طوال مدة وضع السيروم على الشعر للاستفادة من مكوناته الفعالة.

أسباب وعوامل تعرض الشعر للجفاف والتقصف والتلف

لكي تتجنبين مشكلات الشعر الجاف والمتقصف لابد من التعرف على المسببات التي تُعرِّض شعرك لهذه المشكلات، والتي من أبرزها:

  • الجلوس أو التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة مما يؤدي إلى إفراز الميلانين بكثرة في فروة الرأس.
  • الإهمال في تنظيف الشعر وتمشيطه وعدم الاعتناء اليومي به أو الإفراط في غسله بالماء الساخن وكثرة استخدام المستحضرات الخاصة بروتين الشعر التي تحتوي على أصباغ وكحول ومواد ضارة بالشعر.
  • قد يكون سبب تلف الشعر وتقصفه الإصابة ببعض أمراض سرطانية أو قصور في الغدة الدرقية.
  • سوء التغذية وعدم تناول الفيتامينات والمعادن والعناصر الأساسية التي تعمل على تغذية الشعر بشكل كافي.
  • عدم شرب الماء بشكل جيد على مدار اليوم.
  • قد يكون أيضًا بسبب تغيرات في الهرمونات أثناء فترة الحيض أو خلال مدة الحمل أو عند تناول حبوب منع الحمل.
  • عدم إفراز الزيوت الطبيعية قد يؤدي إلى انسداد مسام فروة الرأس، وبالتالي ظهور أمراض بالجلد ومن ثم تلف الشعر وتقصفه.

اقرأ أيضًا: فوائد سيروم فيتامين E

أهمية استخدام سيروم الشعر

أفضل سيروم للشعر الجاف والمتقصف والتالف

بتحديدك أفضل سيروم للشعر الجاف والمتقصف والتالف وما ترغبين في معالجته ستحصلين على نتائج مضمونة وسريعة وفوائد متعددة، منها ما يلي:

  • معالجة التقصف والهيشان والجفاف الناتج عن عدم الاعتناء به بشكل جيد.
  • وقاية وحماية الشعر من المسببات الخارجية كالحرارة والرطوبة والصبغات والبروتين وغيرها.
  • معالجة تلف الشعر.
  • يساعد السيروم أيضًا على فك تشابك الشعر المعقد.
  • منح الشعر النعومة واللمعان والحيوية.
  • يساعد على تقليل التساقط وإعادة نمو الشعر وتحسين بناءه مرة أخرى.

أضرار استعمال سيروم الشعر

بالرغم من تعدد مزايا سيروم الشعر ومعالجته تلف وتكسير وتقصف الشعر، إلا أن له أضرار نتيجة استعماله نذكرها فيما يلي:

  • نتيجة استخدام سيروم الشعر قد يؤدي إلى تزايد القشرة أو تساقطه.
  • قد يتسبب السيروم في حدوث التهابات أو حكة بجلد فروة الرأس لمن لديهم حساسية من مركبات السيروم.
  • عند الإفراط في استعمال سيروم الشعر قد يؤدي إلى تراكم البكتيريا والأتربة لأن الشعر أصبح يفرز دهون زائدة عن الحد الطبيعي.
  • بالإضافة إلى حدوث احمرار أو تهيُج بفروة الرأس.

اقرأ أيضًا: أفضل بخاخ منبت للشعر

وفي النهاية لا يسعنا إلّا أن يكون موضوع أفضل سيروم للشعر الجاف والمتقصف والتالف قد نال إعجابكم وتجدون فيه كافةً المعلومات سواء الأنواع التي تناسب الشعر أو طريقة استخدامه والفوائد التي يمنحها السيروم للشعر، ونحن في انتظار أن تشاركونا تجاربكم مع سيروم الشعر وكيف ساعد على إصلاحه وإعادة حيويته.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.