أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن للنساء

أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن للنساء سوف نقدمه لكم اليوم عبر موقع زيادة، حيث يبحث الكثير من النساء عن طرق لزيادة الوزن، لذا سوف نتعرف على أهم المكملات الغذائية وأهم النصائح للمساعدة في زيادة الوزن، بالرغم من أن الكثير من النساء يهتمون بفقدان الوزن، إلا أن هناك أيضًا العديد من النساء الذين يرغبون في زيادة الوزن، وقد يرغب العديد من النساء في زيادة الوزن لأسباب مختلفة مثل تحسين كفاءة الأعمال المنزلية وزيادة العضلات واكتساب اللياقة البدنية.

اقرأ أيضًا: فوائد حبوب زيت السمك للتسمين وزيادة الوزن

أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن للنساء

أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن للنساء

من أفضل الطرق لاكتساب الوزن الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة التي تعمل على زيادة كتلة العضلات.

تحتوي مجموعة من المكملات الغذائية على نسبة عالية من السعرات الحرارية ونسبة عالية من البروتين أو يمكن أن تمد الناس بالطاقة لأداء تمارين مختلفة.

فيما يلي بعض من أفضل 5 مكملات لزيادة الوزن يمكن أن تساعدك على زيادة الوزن بطريقة صحية:

1. مسحوق البروتين

مسحوق البروتين

البروتين هو أحد مكونات العضلات، لذلك يوصى باستهلاك جرام واحد من مسحوق البروتين يوميًا لزيادة الوزن.

يساعد البروتين في بناء العضلات، خاصة عند ممارسة تمارين القوة، لذلك يعد من ضمن قائمة أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن للنساء.

2. الكرياتين

تم إجراء العديد من الدراسات على الكرياتين أحادي الهيدرات لإثبات فعاليته في زيادة كتلة العضلات وزيادة القوة البدنية بنسبة 5-15٪.

يعمل هذا المكمل الغذائي على زيادة الكرياتين وفوسفات الكرياتين في عضلات الإنسان، فعند زيادة المكونين الأولين، ستزداد قدرة الشخص على تحمل الوزن، بحيث يمكن ممارسة العضلات بشكل أسرع.

على الرغم من أن الكرياتين يمكنه زيادة الوزن وبناء العضلات بشكل فعال، إلا أنه لا يمكنك استخدام الكرياتين إذا لم تمارس الرياضة.

3. مكملات زيادة الوزن

مكملات زيادة الوزن

إذا كنت ترغب في زيادة الوزن بسرعة، فيمكن أن تساعدك مكملات Weight Gainer على زيادة الوزن بشكل كبير، حيث تحتوي هذه المكملات على البروتين، والفرق عن مساحيق البروتين هو أنها تحتوي أيضًا على الكربوهيدرات والدهون.

على سبيل المثال، يحتوي مكمل زيادة الوزن على 240 سعرة حرارية لكل وجبة، والتي تحتوي على 12 جرامًا من الدهون، و 21 جرامًا من الكربوهيدرات، و 10 جرامًا من البروتين.

هناك اختلافات بين هذه المكملات، إذ إن إحداها يحتوي على 1340 سعرة حرارية لكل وجبة، وهذه المكملات توفر سعرات حرارية للفرد، خاصة عندما لا يأكل الشخص ما يكفي خلال النهار لزيادة الوزن.

4. مكملات نباتية

مكملات نباتية

لا تحتوي جميع مكملات زيادة الوزن على سعرات حرارية، فبعضها يمكن أن يحفز الشهية أو يزيد الطاقة.

يحتوي أحد هذه المكملات على الجينسنغ الهندي والشمر.

5. مكملات لتعزيز ممارسة التمارين الرياضية

مكملات لتعزيز ممارسة التمارين الرياضية

بدون ممارسة الرياضة، لا فائدة من المكملات الغذائية، لذلك هناك العديد من المكملات الغذائية التي يمكن أن توفر طاقة كافية لتحسين كفاءة التمارين المختلفة، مثل: الكافيين، سيترولين، بيتا الأنين، هيدروكسي ميثيل بيوتيرات.

اقرأ أيضًا: جدول نظام غذائي لبناء العضلات وزيادة الوزن

نصائح قد تهمك

نصائح قد تهمك

سوف نقدم مجموعة من النصائح الهامة عبر سطور أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن للنساء، كما يلي:

  • بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية لاكتساب الوزن، يجب إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة.
  • يحتاج الشخص إلى استهلاك سعرات حرارية أكثر مما يستهلكه في عملية التمثيل الغذائي، ويستهلك كمية معينة من البروتين بمعدل أعلى من تدمير عضلات الجسم لضمان نجاح عملية زيادة الوزن.
  • بالإضافة إلى تصميم خطة تتضمن برامج تمارين رياضية وطعام يتم تناوله خلال اليوم لضمان زيادة الوزن بنجاح وفعالية، يمكن أيضًا استخدام المكملات الغذائية المذكورة أعلاه لزيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات مجرب

من خلال هذا المقال قدمنا لحضراتكم بعض المعلومات الهامة حول أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن للنساء، نرجو أن ينال إعجابكم .

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.