حجز موعد محكمه السعودية اونلاين عبر بوابة ناجز najiz.sa

حجز موعد محكمة السعودية اونلاين عبر بوابة ناجز najiz.sa هي خدمة إلكترونية تقدمها الحكومة في المملكة العربية السعودية، حتى تتيح الفرصة للمواطنين بحجز موعد في المحكمة دون عناء الذهاب إليها، فقط عن طريق البوابة الالكترونية، وفي هذا المقال الذي يعرضه موقع زيادة، ذكر لخطوات حجز الموعد.

حجز موعد محكمة السعودية اونلاين عبر بوابة ناجز najiz.sa

توفيرًا للوقت والمجهود ومن أجل الحد من انتشار وباء كورونا، عملت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية على التقديم لمواطنيها خدمة حجز موعد في المحكمة السعودية دون الاحتياج للذهاب إلى المحكمة، فقط من خلال القيام ببعض الخطوات البسيطة التي نستعرضها فيما يلي:

1- قم بالدخول إلى بوابة ناجز وإن أردت الوصول إليها مباشرة اضغط هنا.

2- سجل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.

3- اضغط على المواعيد من الخدمات الإلكترونية.

4- اختر من خدمة حجز موعد كلمة “حجز موعد جديد”.

حجز موعد محكمه السعودية اونلاين عبر بوابة ناجز najiz.sa

5- اختر الموعد المناسب لك.

6- ثم اضغط على زر “إرسال الطلب”.

سوف يتم إرسال بريد إلكتروني به كافة التفاصيل الخاصة بموعد الحجز، كما يجب المحافظة على الباركود، لأنه يتم تقديمه وقت الحضور إلى بوابة وزارة العدل.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن صك حكم عبر بوابة ناجز

طريقة إلغاء موعد عبر بوابة ناجز

بعد التعرف على طريقة حجز موعد محكمة السعودية اونلاين عبر بوابة ناجز najiz.sa، سوف ننصرف الآن إلى التعرف على الطريقة التي يتمكن بها المواطن إلغاء الموعد وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول على بوابة ناجز الإلكترونية من خلال الرابط التالي اضغط هنا.
  2. سجل الدخول إلى الموقع بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور واكتب رقم الهوية.
  3. من ثم سوف تستقبل رسالة قصيرة على الهاتف اكتبها في الخانة المخصصة لها وانقر على زر “تفعيل”.
  4. اختر خدمة حجز موعد، سوف تظهر أمامك المواعيد المحجوزة مسبقًا.
  5. بعد ذلك يمكنك تسجيل الموعد الذي تريد إلغاءه.
  6. ثم اضغط على “إلغاء الوعد”.

اقرأ أيضًا: طريقة رفع دعوى عن طريق ناجز

الخدمات الإلكترونية لوزارة العدل السعودية

بعد التعرف على خطوات حجز موعد محكمة السعودية اونلاين عبر بوابة ناجز najiz.sa، الآن يمكن القول إن وزارة العدل في المملكة العربية السعودية تسعى لتوفير الوقت والجهد لدى المواطنين.

ذلك عن طريق تقديمها للكثير من الخدمات الإلكترونية بدلًا من التكدس الذي سوف يحدث في حالة الذهاب إلى المؤسسة المراد انجاز خدمة ما بها.

من خلال بوابة ناجز الإلكترونية، التي تتضمن جميع الخدمات المعنية بها وزارة العدل، ومن هذه الخدمات بالإضافة إلى حجز موعد محكمة، فيمكن الاستعلام عن قضية من خلال رقم الهوية، أو ربنا التحقق من وكالة.

فهذه الخدمة تسمح بالاستعلام عن أي وكالة شرعية إلكترونيًا تكون صادرة من المحاكم أو كتابات العدل في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

كذلك فإنها تشمل خدمات الاستفسار عن العقارات واستخراج بدل فاقد للصكوك العقارية، بالإضافة إلى أنها تحتوي على بعض الخدمات التي تخص المحاماة مثل التراخيص وتحديث البيانات وغيره.

مميزات بوابة وزارة العدل الإلكترونية ناجز

في سياق معرفتنا لخطوات حجز موعد محكمة السعودية اونلاين عبر بوابة ناجز najiz.sa، نتطرق للتعرف على فوائد بوابة ناجز الإلكترونية التي تقدمها وزارة العدل لخدمة مواطنيها في المملكة العربية السعودية، وتتجلى تلك الفوائد فيما يلي:

  • تعمل هذه الخدمة على توفير الكثير من الوقت.
  • تسهل الإجراءات الخاصة بالحصول على أوراق من الهيئات العدلية.
  • كما تعتبر بوابة ناجز بداية إدخال التكنولوجيا لإنجاز المصالح الحكومية.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن الصك العقاري وزارة العدل وناجز

الشروط الواجب توافرها في مستخدم بوابة ناجز

في إطار الحديث عن حجز موعد محكمة السعودية اونلاين عبر بوابة ناجز najiz.sa، من الضروري معرفة أن وزارة العدل السعودية تضع بعض القواعد التي بدونها لا يمكن استخدام ناجز أو قد يتم إيقاف الخدمة في حال مخالفة تلك الشروط، فقد أكدت وزارة العدل على عدم فعل كل ما يلي:

  • استخدام بوابة وزارة العدل ناجز في الأعمال الغير مشروعة أو رفع أي ملفات تالفة.
  • الإعلان عن محتوى مخالف للآداب العامة من خلال البوابة.
  • انتهاك الخصوصية ونشر معلومات غير مرخص الإعلان عنها.

هكذا يمكن القول إن وزارة العدل السعودية قد قدمت بوابة ناجز الإلكترونية التي تتيح ما يزيد عن مائة خدمة إلكترونية، من أجل إنجاز أي مصلحة حكومية تابعة للهيئات العدلية، دون الاضطرار للذهاب إلى مقر الخدمة، ذلك من أجل الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.