شراء سيارة بالتقسيط من المعرض مباشرة وأهم الشروطه

شراء سيارة بالتقسيط من المعرض مباشرة لقد قامت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية في الفترات الأخيرة عمل ضوابط محددة لأي شخص حيث أنه بإمكانه اقتناء، و شراء سيارة بالتقسيط من المعرض مباشرة ، وذلك بالتعاون مع الكثير من معارض السيارات والبنوك إذا تقسيط السيارات لم يعد من الحلول التمويلية التي كانت متاحة في المملكة حيث تم شراء سيارة دفع الثمن الخاص بها على اقساط شهريه بعد إضافة هامش ربح، ولذلك سوف اعرض عليكم بعض الشروط التي يجب توافرها لكي تتمكنوا من شراء سيارة بالتقسيط من المعرض

شروط شراء سيارة بالتقسيط من المعرض مباشرة

عنده تقسيط السيارة يجب أن يكون كتابة العقد المحتوي على المعلومات المفصلة بين الاثنين المتعاقدين، وبه وصف كامل للسيارة هو المبلغ الذي تم دفعه سداد مقدما، و قيمة السيارة بالكامل و باقي المبلغ المؤجل الأقساط وتاريخها، وعددها واي شروط ومتطلبات اضافية اخرى يتم الاتفاق عليها بين الأسنان بالإضافة إلى اللائحة المتعلقة بتلك الخدمة، حيث يتم تحرير نسختين متطابقتين اصليتين من ذلك العقد ويتم تسليم نسخة للبائع والنسخة للمشتري.

لا يفوتكم الطلب من علي اكسبرس ارامكس ومميزات موقع اكسبريس وطريقة الشراء من عليه أضغط هنا: الطلب من علي اكسبرس ارامكس ومميزات موقع اكسبريس وطريقة الشراء من عليه

تسليم السيارة للمشتري في حالة عدم الاتفاق على الكثير من الشروط الخاصة بأحكام معينة تسليم السيارة يكون البائع بتسليم السيارة للمشتري مرة أخرى بالحالة التي كانت عليها وقت البيع، يشمل التسليم ملحقات السيارة وكل ما يلزم استعماله في السيارة، و يكون التسليم بوضع تحت تصرف المشتري خاصة بالسيارة حجز المشتري السيارة من حيازته، والانتفاع بها بدون اي مشاكل او اي عوائق تتوقف في أعمالها، لذلك يحصل التسليم على النحو المتفق عليها مع طبيعة السيارة.

نظام السداد في البداية يوجد اتفاق بين المعرض والمشتري يحدد كيفية طريقة سداد الأقساط، ويقوم المشتري بإيداع القسط في بنك حساب مصرفي يحدده البائع، وتكون بياناتها هذا الحساب مراجعه بين الاثنين فيها العقد بين المتعاقدين، كما يجب أن يحصل البائع على دفعة مقدمة من ثمن السيارة المباعة

الرسوم المطبقة لا يحق للبائع أخذ أو تحصيل اي رسوم او عمولات اداريه تزيد عن 1% من إجمالي قيمة المبلغ المشتري في العقد، عند شراء سيارة بالتقسيط من المعرض وذلك وفقا للألواح والقواعد والأنظمة المعمول بها في المملكة، وهذه النسبة قابلة للتغير من قبل وزير الاستثمار فقط وفقا لحالة السوق.

للتعرف على شراء سيارات من ألمانيا عن طريق الإنترنت وتكلفة شحن السيارات المباعة أضغط هنا: شراء سيارات من ألمانيا عن طريق الإنترنت وتكلفة شحن السيارات المباعة

فسخ عقد التقسيط يجوز فسخ العقد بين الطرفين في حالتين الأولى أن يتخلف المشتري عن كل الأقساط المستحقة، أو جزء منها وفسخه حسب البنود التي تحددها أحكام العقد، ووقتها يحق للبائع اشتراط الحصول على ثمن السيارة كامل، والثانية هي أن يقوم تنازل المشتري عن العقد بعد موافقته ارجاع السيارة الى البائع، وفقا لما تحدده اللائحة 6 من العقد.

يشترط فحص السجل الائتماني بالكامل من ناحية المشتري بعد الحصول على موافقة التحقق من السلوك الائتماني، وقدرتها على سداد الأقساط والتوثيق في الملف التمويل حتى يتعين كافة الحقوق على البائع التي تضم التزام المشتري في سداد اقساط السيارة، بالكفالة او الراهن كما يلتزم البائع تسجيل المعلومات الائتمانية الخاصة بالمشتري في العقد.

وتحديثها طوال مدة التعامل حتى عن طريق احدى الشركات المرخص لها بجمع كافة المعلومات الائتمانية، وذلك وفق رغبة المشتري ولا يجوز الموافقة على الطلب البيع إلا في حالة حصولها على الموافقات المتعلقة بذلك، ويعد تفريط في حقه في حالة الموافقة على طلب البيع اذا اثبت ان الجدارة الائتمانية للمشتري ضعيفة، بحيث لا يتم تسديد أقساط السيارة أو التعثر وقت التعاقد.

نصائح عند شراء سيارة بالتقسيط من المعرض مباشرة

  • أن يكون الشراء بالتقسيط هو افضل الحلول المشتري مقارنة بالشراء النقدي من حيث المستوى الاجتماعي، أو الإمكانيات المالية.
  • عدم الانجذاب العروض الوهمية، أو التعامل مع وكيل غير مباشر أو معارض لا تتصف بحسن السمعة.
  • عدم التصرف في الموافقة على العقد والتوقيع، وفقط التفاوض مع البائع إلا بعد الاستشارة القانونية.
  • فحص شروط السداد والسعر واختيار فتره سداد مناسبة مع كافة الإمكانيات المالية والالتزامات.
  • يتجنب المشتري التعثر في قيمة سداد الأقساط عند شراء سيارة بالتقسيط من المعرض.
  •  يفضل ان تكون سداد القيمة من نسبة الأقساط المقدمة تقلل من الأقساط الشهرية، وعدم إرهاق الأسرة بالأقساط في الميزانية الشهرية.
  • أن يكون الدخل الخاص بالمشتري كبير فلا يحمل أعباء الأقساط الشهرية للسيارة.
  • أن يكون إجمالي الديون على ذلك الفرد أقل من ثلاثة 30% من راتبه الشهري.
  • الوصول الى اتفاق دائم في حالة خصم، او اعفاء جزء من الرسوم من الأقساط مبكرا والسداد الخاصة بها.
  • المعرفة الخاصة بالفروق بين الفائدة البسيطة، والفائدة المتناقصة مع اختيار الأفضل لك من بينهم.
  • الحرص الدائم على كيفية قراءة الشروط والأحكام الخاصة بعقود التقسيط، ومعرفة كل التفاصيل الخاصة بها عن طريق شخص يفهم في القانون.
  • عند شراء سيارة بالتقسيط من المعرض لبعض السيارات المستعملة يجب في البداية أن تكون متناسبة مع الامكانيات وفحص العقود والالتزام بالسداد.
  • التأكد من استلام سيارة بنفس اللون والموديل المتفق عليها فيها العقد، وفحص السيارة من الداخل والخارج، وكافة الكماليات الخاصة بها.

لمعرفة شراء مديونية بنك الراجحي والخدمات التي يقدمها البنك للعملاء أضغط هنا: شراء مديونية بنك الراجحي والخدمات التي يقدمها البنك للعملاء

وفي النهاية لابد قبل التوقيع على العقد شراء سيارة بالتقسيط من المعرض مباشرة ، فيجب التأكد من أن الميزانية الشهرية الخاصة للمشتري، تمكنه من تغطية كافة الأعباء الإضافية للأقساط تجديد السيارة، وأن يتم تسديد الأقساط في مواعيدها حتى لا يضطر البائع الى القانون، و صاحب السيارة أو بعض المشاكل الاخرى حتى تتجنب كافة المشاكل التي تسبب التعثر في سداد الأقساط في وقت لاحق.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.