محتوى يحترم عقلك

أسعار تأمين السيارات من جميع شركات التأمين في مصر

أسعار تأمين السيارات من جميع شركات التأمين في مصر نظرًا إلى أن التأمين على السيارات أمر ضروري حيث يوفر أكبر قدر من الأمان للسيارة ويضمن لمالكها الحصول على التعويضات اللازمة نتيجة أي تلف تتعرض له السيارة، ومن الجدير بالذكر أن شركات تأمين السيارات كثيرة ومتفاوتة في أسعارها ولكلٍ منها ما تتميز به، وما يحرص موقع زيادة على تقديمه اليوم هو بيان مختلف الأسعار التأمينية للسيارات في مصر.

أسعار تأمين السيارات من جميع شركات التأمين في مصر

تعددت شركات التأمينية في مصر التي يلجأ لها الأفراد من أجل الاستفادة من التعويض ونسبة عالية من الأمان في حالة التعرض لحادث ناجم عن حريق أو أي حوادث طبيعية أخرى قد تتعرض لها السيارة، والجدير بالذكر أن حساب قيمة التأمين للسيارات في الشركات يتوقف حسب قيمة السيارة بالضرب في نسبة القسط الخاصة بالشركة وفي مصاريف الدمغات، ومن خلال ما يلي يمكن التعرف على تفاصيل مبينة أكثر عن التأمين في الشركات المختلفة:

أولًا: شركة المجموعة العربية المصرية للتأمين

إن شركة جي اى جي مصر من أبرز وأكبر شركات التأمين في مصر حيث تحرص على توفير تأمين تكميلي للسيارة كما توفر أفضل سعر في مجال التأمين على السيارات، وقيمة التأمين لديها تساوي سعر السيارة، بالإضافة إلى نسبة القسط ومصاريف الدمغات، بالعلم أن قيمة القسط تصل نسبتها إلى 3.75% من قيمة السيارة وهذا غير شامل الدمغات، ومن أهم ما تتميز به شركة جي اى جي ما يلي:

  • التغطيات التأمينية بها متعددة حيث تشمل حوادث السطو والسرقة وما ينجم عنها من تلف، التصادم والانقلاب الناتج عن عطل ميكانيكي أو حادث مفاجئ، الفعل المتعمد من الغير.
  • الحوادث الشخصية للمؤمن له تكون في حدود 10 آلاف جنيه ويطبق هذا على السيارات الملاكي.
  • أما المسؤولية المدنية من قبل الغير تصل حتى 50 ألف جنيه أيضًا في السيارات الملاكي كما يمكن زيادة هذا السعر بقسط بسيط.
  • كما تشمل التغطيات التأمينية أيضًا الانفجار الخارجي، الحريق والصاعقة والاشتعال الذاتي.
  • يوفر التأمين تغطيات إضافية فقط بإضافة قسط بسيط، ومن هذه التغطيات التأمين ضد الحوادث الشخصية للركاب في السيارة ف حالة العجز الجزئي أو الكلي أو في حالة الوفاة، تأمين السيارة من الإرهاب والشغب والعنف السياسي.
  • إن نسبة الإهلاك تتراوح بين 10% حتى 25% وهذا بعد الحادث الثالث.
  • أما نسبة تحمل العميل فهي 3% على كل 1000 جنيه، أما بالنسبة إلى خصم صيانة التوكيل فتكون بنسبة 10% من قيمة الفاتورة.
  • إن طريقة صرف قيمة التأمين تكون من خلال دفع العميل قيمة الفاتورة ثم تقوم الشركة بدفع قيمة الفاتورة للعميل.
  • من أهم مزايا الشركة أن أسعارها تنافسية، كما توفر للعميل المؤمن له الحرية في اختيار الورش التي يود أن يصلح بها السيارة أو التوكيلات التي يرغب بالتعامل معها.
  • كما من الجدير بالذكر أن إدارة تعويضات السيارات متاحة طوال الأسبوع.
  • يمكن أيضًا للعميل أن يتابع ملف التعويض من خلال الهاتف بالاتصال بخدمة عملاء تعويضات السيارة.
  • توفر الشركة أكثر من مائة ورشة إصلاح ومراكز خدمة يمكن للعميل اللجوء إليها من أجل الإصلاح ثم تقوم الشركة بسداد التعويض المطلوب للجهة التي اختارها العميل.
  • التعويض المغطى تأمينيًا يُجرى صرفه خلال أسبوع عمل من استيفاء الأوراق اللازمة.
  • إن المقر الأساسي لعنوان الشركة في القاهرة 13 شارع المعهد الاشتراكي.

اقرأ أيضًا: أسعار تأمين السيارات من جميع شركات التأمين في مصر

ثانيًا: شركة مصر للتأمين

بمناسبة الحديث حول أسعار تأمين السيارات من جميع شركات التأمين في مصر فلا بد من التطرق إلى أسعار تأمينات شركة مصر للتأمين، حيث تعمل على توفير مختلف العقود التأمينية على السيارات، كما أن قيمة التأمين لديها تتمثل في قيمة السيارة في نسبة القسط ومصاريف الدمغة، ونسبة القسط تأتي بنسبة 3.5% من قيمة السيارة، ومن خلال الآتي يمكن التعرف على أنواع تغطياتها وأهم مميزاتها:

  • التغطيات التأمينية للشركة تتمثل أولًا في المسئولية المدنية المادية تجاه ممتلكات الغير بحيث تقوم بتغطية الخسائر المادية لممتلكات الغير إذا تم ثبوت أن الخطأ ناجم عن المؤمن له، وبالنسبة للقسط السنوي في حالة طلب زيادة حد المسئولية المدنية يكون بنسبة 1% فقط من مبلغ التغطية المطلوبة لأكثر من 10 آلاف جنيه.
  • أما النوع الثاني من التغطية التأمينية للشركة يكون في الحريق والسرقة بشرط أن تكون السيارة مرفوعة في جراج عمومي أو خاص وتقوم بتغطية أي تلف لحق بالسيارة نتيجة حادثة السرقة أو الحريق.
  • توفر شركة مصر للتأمين أيضًا التغطية الشاملة التي تشمل أي ضرر أو تلف يلحق بالسيارة ناجم عن حوادث الطريق أو حوادث الحريق والسرقة بنوعيها سواء كلية أو جزئية بالإضافة إلى تغطية الخسائر المادية لممتلكات الغير إذا كان المؤمن له هو المتسبب في الحادث.

كما لا بد من الإشارة إلى أن الشركة توفر تغطيات إضافية ومزايا تتمثل في التأمين على السيارة خارج حدود جمهورية مصر العربية لكن إذا طلب المؤمن له هذه التغطية وسدد رسومها الإضافية وللحصول على هذه الميزة لا بد من توافر عدة شروط تتمثل في:

  1. ألا يزيد عمر السيارة في التأمين عن 5 سنوات.
  2. لا بد من أن تكون الوثيقة الأصلية تم إصدارها في مدة لا تقل عن سنة.
  3. إذا وقع حادث للسيارة أدى إلى هلاكها بشكل كلي فإن قيمة الحطام تخصم حسب تقدير الخبراء من قيمة التعويض المستحق ويتم صرف الباقي.
  4. إن المؤمن له يتحمل جزاء إجباريًا من التعويض مناسب ومبلغ التأمين للسيارة بخلاف أي تحمل إجباري أو اختياري آخر.
  • إن الحد الأقصى للتحمل دون محضر يكون في 5000 جنية، في حين أن نسبة الإهلاك تتراوح بين 5% إلى 7% سنويًا.
  • إن خصم صيانة التوكيل يكون في نسبة 10% من قيمة الفاتورة.
  • إن المقر الرئيسي لشركة مصر للتأمين في القاهرة 28 شارع محمد بسيوني التحرير، كما أن لها العديد من الفروع في محافظات مصر.

ثالثًا: شركة قناة السويس للتأمين

إن أسعار تأمين السيارات من جميع شركات التأمين في مصر تتوقف جميعها حسب نوع السيارة لكنها تختلف في نسبة قيمة القسط، فمن الجدير بالذكر أن شركة قناة السويس للتأمين تبلغ قيمة القسط لديها 3% من قيمة السيارة، أما بالنسبة لنوع التغطية فيكون في الحرائق، السطو والحوادث، ويتحمل العميل نسبة 3% 4 جنيهات على كل 1000 جنيه، كما أنها تشتمل على تغطية إجبارية واختيارية.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 شركات التأمين الطبي في مصر

رابعًا: شركة اليانز مصر

لا بد من الإشارة إلى أن أسعار تأمين السيارات من جميع شركات التأمين في مصر تتماثل في طريقة صرفها قيمة وفي بعض النسب مثل نسبة الإهلاك، نسبة تحمل العميل والمسؤولية المدنية، أما بالنسبة لقيمة القسط فإن قيمته في شركة اليانز مصر تصل إلى 4.25% من قيمة السيارة، أما بالنسبة لخصم صيانة التوكيل فيكون في نسبة 10% بالنسبة لأول 3 سنوات أما بعد هذا فتكون بنسبة 25%.

خامسًا: شركة وثاق للتأمين التكافلي

إن شركة وثاق تعمل على تغطية كافة التأمينات التي قد يحتاج لها الفرد وفي شتى المجالات ومن أهم ميزاتها خدمات تأمين الطرق التي توفرها على مدار اليوم، أما بالنسبة لقيمة القسط الخاص بها فيأتي بنسبة 3.5% وتشمل التغطية التأمينية بها الحوادث المختلفة، السطو والسرقة والحرائق، هذا بالإضافة إلى أنها تأمينها يشمل جميع الركاب سواء الأبناء، الوالدين أو الزوجة.

اقرأ أيضًا: معلومات عن التأمينات الاجتماعية في السعودية

سادسًا: شركة إسكان للتأمين

بالنسبة لشركة إسكان للتأمين فإن قيمة القسط لتأمينها على السيارات يصل إلى 3.2% من قيمة السيارة في حين أن نسبة الإهلاك بها تتراوح ما بين 5 إلى 7% سنويًا أما الحد الأقصى للتحمل دون محضر هو 5000 جنيه، كما تقوم بتغطية الحرائق، الحوادث، عمليات السطو والسرقة، عنوان المقر الرئيسي للشركة 67 ش عبد العزيز آل سعود المنيل القاهرة.

سابعًا: شركة AIG للتأمين

تقوم شركة المشرق للتأمين بتوفير كافة التغطيات التأمينية التي يحتاج لها المؤمن له ولا بد للإشارة إلى أن قيمة نسبة القسط بها تصل إلى 3.5% من قيمة السيارة، أما الحد الأقصى للتحمل دون محضر لم تقم الشركة بتحديده أما خصم صيانة التوكيل يكون بنسبة 10% من قيمة الفاتورة، كما أن مقر الشركة الرئيسي في 44 شارع عبد المنعم رياض، الدور الأول المهندسين، الجيزة.

اقرأ أيضًا: رسوم إلغاء السجل التجاري مصر

الإجراءات اللازمة لصرف تعويض السيارة

في خضم الحديث حول اسعار تأمين السيارات من جميع شركات التأمين في مصر لا بد من أن يتعرف المؤمن له على الإجراءات التي يُجرى اتخاذها من أجل صرف تعويض السيارة، وهذا ما نهتم بتوضيحه من خلال ما يلي ذكره:

  • أول شيء على المؤمن له فعله هو التقدم ببلاغ فور وقوع الحادث لإدارة السيارات التي قد أصدرت الوثيقة.
  • إذا كانت السيارة خارج نطاق المنطقة التي قامت بإصدار الوثيقة فلا بد من الاتصال على الخط الساخن للشركة حتى يهتم بك أقرب فرع لإدارة تأمين السيارات حتى تقوم بمتابعة الحادث بالنيابة عن الجهة المصدرة للوثيقة.
  • على العميل أن يقوم بإيداع السيارة لدى إحدى المراكز المعتمدة من قبل شركة التأمين أو في أي ورشة متاحة مع الحرص على عدم البدء بإصلاح السيارة قبل قيام شركة التأمين بمعاينتها ومناقشة مقايسة الإصلاح.
  • بعد الانتهاء من عملية الإصلاح يُرجى إحضار الفواتير الخاصة بالإصلاح وتقديم السيارة للشركة من أجل معاينتها بعد الإصلاح.
  • تستخرج الشركة الشيك الخاص بالتعويض بعد دراسة ملف الحادث ومراعاة شروط الوثيقة.
  • تقوم بعض الشركات بتسليم قطع الغيار التالفة حتى لا يحسب على العميل خصم اهلاك.

إن التأمين على السيارة أمر ضروري لا بد من مالك السيارة أن يحرص على التعامل مع إحدى الشركات المناسبة له مما سبق لنا الخوض فيهم والتي توفر السعر المناسب له.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.