أسباب فرط النشاط الجنسي عند المرأة

أسباب فرط النشاط الجنسي عند المرأة متعددة وهي تختلف من امرأة لأخرى، وبالطبع فإن هذه الحالة تسبب للمرأة الكثير من الضغوطات والقلق، لذلك سنعرض معكم الأسباب بطريقة مفصلة حتى تتمكن المرأة من إيجاد العلاج المناسب عند معرفة السبب، وسنتعرف على العديد من المعلومات حول هذا الموضوع من خلال المقال التالي عبر موقع زيادة.

ومن هنا سنتعرف على: فوائد عسل النحل للجنس وصفات العسل لتحسين الحالة الجنسية 

فرط النشاط الجنسي عند المرأة

أسباب فرط النشاط الجنسي عند المرأة

قبل أن نتعرف على أسباب فرط النشاط الجنسي عند المرأة دعونا نتعرف على معنى فرط النشاط الجنسي:

  • فهو يعني حالة غير طبيعية تصيب بعض النساء فتجعلهم يحتاجون إلى العلاقة الزوجية بشكل أكثر من الطبيعي، ويعتبر هذا الأمر مرض ويجب اللجوء إلى الطبيب لعلاجه حتى لا يزداد الوضع سوءًا ويتسبب بتدمير حياة المرأة الزوجية.
  • ففي الغالب يتبع النشاط الجنسي للمرأة إحساسها الدائم بالذنب، ويمكن أن يؤدي إلى المشاكل النفسية مثل الاكتئاب والقلق والتوتر، ولنشاط المرأة جنسيًا العديد من الأسباب سواء نفسية أو عضوية وفي كلا الحالتين يجب العلاج السريع.
  • إذا أهملت المرأة علاج هذا الأمر يمكن أن يؤدي به إلى حالات من التدهور، والتي يمكن أن تقف حاجزًا بينه وبين ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي، كما يجب أن يتعرف الزوج على الطريقة المناسبة التي يمكنه أن يعامل بها زوجته في هذه الفترة.

أسباب فرط النشاط الجنسي عند المرأة

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى زيادة النشاط الجنسي لدى المرأة، فلا يكون سبب زيادته موحدًا عند الجميع، وإليكم أهم أسباب فرط النشاط الجنسي عند المرأة:

العمر والهرمونات

  • يؤدي العمر إلى زيادة في تغير الهرمونات لدى المرأة مما يمكن أن يسبب لها بعض الاضطرابات التي يمكن أن تؤثر على مستوى الرغبة الجنسية لديها، فقام العلماء بعمل أبحاث على النساء اللاتي يكن في عمر ال ٢٧، وال ٤٥ ووجدوا أن الرغبة الجنسية عندهم أعلى مقارنة بالنساء الأصغر من ٢٧، والأكبر من ٤٥.
  • كما يتأثر مستوى الرغبة الجنسية للمرأة في أوقات معينة خلال الشهر، فمثلًا نجدها ترتفع في وقت الإباضة وتنخفض في الفترة التي تسبق الحيض، ويكون ذلك بسبب ارتفاع نسبة هرمون التستوستيرون خلال فترة التبويض.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: علاج البرود الجنسي عند النساء وأسبابه وكيفية التخلص منه

الحمل والولادة

للحمل تأثير كبير على حياة المرأة بشكل عام، وبالطبع يؤثر على الحياة الجنسية للمرأة  فيمكن أن نجد بعض النساء زادت الرغبة الجنسية لديها والبعض الآخر تقل لديهم، وفي الغالب تزيد في أواخر الحمل وتحديدًا أخر ثلاث شهور.

الصحة النفسية

تعتبر من أهم أسباب فرط النشاط الجنسي عند المرأة حيث تسبب اضطرابات في الهرمونات الخاصة بالمرأة، فعندما تشعر المرأة بالقلق والتوتر فيمكن أن تقل الرغبة الجنسية لديها، ويمكن أن تشتر بعض النساء بالرغبة المفرطة حتى تخفف من قلقها.

اللياقة البدنية ومستويات الطاقة

أكدت الأبحاث أن الأفراد الذين يكون لديهم جسم صحي وبنية قوية تكون الرغبة الجنسية لديهم مرتفعة عن غيرهم من الأفراد.

ومن هنا يمكنكم الاطلاع على: كيف يؤثر التعرض للتحرش الجنسي نفسيًا على الفتيات؟

استهلاك الكحول

يمكن أن يكون الكحول عامل تحفيزي للرغبة لدى المرأة لفترة قصيرة، ولكن إذا أصبح الفرد مدمنًا للكحول فقد يؤثر ذلك بالسلب على رغبته الجنسية، وذلك التأثير يحدث على المدى البعيد للفرد.

استخدام العقاقير المنشطة

يمكن أن يقوم الفرد باستخدام بعض العقاقير التي تعمل على زيادة النشاط الجنسي لديه ومنها الكوكايين.

أسباب السلوك الجنسي القهري

يمكن أن يتحول النشاط وفرط الرغبة الزائد إلى حالة مرضية تسمى بالسلوك الجنسي القهري، وهي عبارة عن خلل واضطراب في بعض وظائف الهرمونات مما يؤدي إلى إدمان الشخص للجنس، لدرجة أن يصبح مهووسَا به ويتخيله في جميع الأوقات ومن أهم أسبابه ما يلي:

  • اختلال التوازن في المواد الكيميائية الطبيعية فنجد أن بعض الهرمونات المسؤولة عن تحسين الحالة المزاجية للفرد يحدث بها خلل مثل السيروتونين، والدوبامين.
  • حدوث تغيرات في مسارات الدماغ  والذي يمكن أن يتسبب في حدوث خلل في الخلايا العصبية بالمخ، مما يجعل الفرد لديه رغبة جنسية عالية.
  • بعض المشاكل التي تؤدي إلى حدوث خلل بمناطق معينة بالمخ، وتعمل على تعزيز الخلايا التي تؤثر في السلوك الجنسي الخاص بالفرد.
  • توجد بعض الأمراض التي يستخدم بها أدوية تحفز على إنتاج الدوبامين، والذي يعتبر من مسببات مرض الجنس القهري، مثل مرض باركنسون.

ومن هنا سنتعرف على: أفضل أنواع العسل للمتزوجين وأهم فوائده للصحة الجنسية

نصائح للتعامل مع الشهوة الزائدة عند الزوجة

إذا كانت المرأة لديها رغبة جنسية زائدة فيجب على الزوج أن يقوم بالتعامل معها بطريقة خاصة، وإليكم أهم النصائح لمساعدة الزوج على التعامل مع زوجته خلال تلك الفترة بطريقة مناسبة:

  • لا تفكر كثيرًا في أن هذا الأمر غير طبيعي، فهذه الحالة تصيب المرأة كما تصيب الرجل، لذلك حاول خلال هذه الفترة أن تركز على كيفية احتوائك لزوجتك وكيفية التعامل معها بطريقة جيدة حتى يمر هذا الأمر بسلام.
  • يجب أن تتناقش مع زوجتك حول الأمر لتعرف ما تفكر به ولكي تحاولوا الوصول لحل وسط، لأن الصمت يعمل على خلق مساحة بعد بينكما وبالتالي سيزداد الأمر سوءًا، ولن يتم حل الأمر فيفضل أن تتكلم معها حول ما يقلقك وتحاول ترك لها مساحة لتعبر عما تشعر به، ويجب أن تختار الوقت المناسب للحديث.
  • يجب الذهاب إلى طبيب نفسي حتى يساعدكم على تخطي تلك الفترة بسلام، حيث يمكن أن يساعد زوجتك كثيرًا على تخطي هذه الفترة وخاصة إذا كان سبب زيادة الرغبة لديها نفسي، كما يساعدك في التواصل الجيد مع زوجتك في هذه المرحلة.

أهم الأدوية التي تساعد على تقليل الشهوة

  • الدواء المستخدم لعلاج ارتفاع الضغط مثل الانجيوتنسين.
  • دواء مجموعة حاصرات قنوات البيتا والتي تستخدم لعلاج الصداع النصفي.
  • بعض مسكنات الآلام التي تتكون من الأفيون مثل المورفين.
  • بعض الأدوية الهرمونية والتي يتم استخدامها لعلاج السرطان أو أدوية هرمون الإيستروجين.
  • علاج الفيناسترايد.
  • علاجات البنزوديازيبين.
  • أدوية مرض الذهان.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: أفضل حبوب الانتصاب لمرضى السكر وإرشادات عند تناولها

أعشاب تقلل الرغبة لدى النساء

يفضل عدم استخدام الأعشاب إلا بعد الرجوع إلى الطبيب المختص، ومن أهم هذه الأعشاب:

  • كاريس كارنداس وتستخدم لتقليل الرغبة عند النساء وفي الأساس هي تعالج الكبد والحكة والآلام المصاحبة للأذن، والجرب.
  • كف مريم وهو من أشهر الأعشاب التي تستخدم  لعلاج فرط الرغبة للمرأة، فهي تعمل على ضبط مستوى هرمونات الجسم.
  • زئبق الماء وهي لها العديد من الفوائد الطبية الأخرى غير الحد من شهوة المرأة، فهي من المواد المعقمة والمطهرة.
  • جذور العرقسوس حيث أنها تعمل على انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون والذي يعتبر هو المسؤول عن الرغبة عند كل من المرأة والرجل.
  • الناردين والذي يستخدم كمهدئ للأعصاب ويعمل على زيادة الرغبة في النوم.

أكلات تقلل الشهوة عند النساء

يجب على المرأة أن تقوم بتناول بعض الأطعمة التي تعمل على الحد من الرغبة الجنسية لديها، ومن أهم هذه الأطعمة ما يلي:

  • الدقيق الأبيض والذي يكون أساسه القمح والذي يتعرض للكثير من المعالجة إلى أن يتحول لدقيق أبيض، وبذلك فهو يفقد عنصر الزنك الذي يساعد على تحفيز الرغبة الجنسية للمرأة.
  • الصودا الدايت وهو من المشروبات الغازية التي يقال أنها خالية من السعرات، ولكنها من أخطر ما يمكن حيث أنها تؤثر سلبًا على الهرمونات التي تكون خاصة بزيادة الرغبة لدى المرأة.
  • فشار الميكروويف وهو يؤثر بشكل كبير على الرغبة الجنسية لدى المرأة ويعمل على تقليلها بشكل كبير، بسبب احتوائه على مادة البيرفلوروكتانويك.
  • الأسماك المستزرعة وهي تؤدي إلى حدوث خلل في الهرمونات الخاصة بالمرأة مما يقلل الرغبة الجنسية لديها.
  • الأجبان وخاصة التي تكون مهدرجه وهي توجد بكثرة في معظم الأجبان التي يتم تصنيعها.

ومن هنا يمكنكم الاطلاع على: علاج الضعف الجنسي عند الرجال بالأعشاب وأقوى الخلطات الطبيعية

لقد تكلمنا في المقال عن أسباب فرط النشاط الجنسي عند المرأة، كما ذكرنا تعريف الفرط الجنسي وكيف يمكن علاج المرأة في هذه الحالة سواء بالأدوية أو بالأعشاب أو من خلال تناول بعض الأطعمة التي تعمل على تقليل الرغبة لدى المرأة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.