تجربتي مع القرفة للإجهاض

تجربتي مع القرفة للإجهاض كانت مؤلمة نفسيًا وجسديًا، فالكثير من النساء حول العالم تبحث عن طرق ووسائل لتطهير الرحم بعد وفاة الجنين، وقد توصلت خلال تجربتي إلى القرفة كإحدى الطرق التي تساهم في الإجهاض، ومن خلال موقع زيادة سنتناول الموضوع بشيء من التفصيل عن تلك التجربة لتوضيح بعض المعلومات المتعلقة بهذا الأمر لكل من سيخوض هذه التجربة.

تجربتي مع القرفة للإجهاض

تجربتي مع القرفة للإجهاض

مررت بتجربة حمل مؤخرًا وكانت غير مقصودة بالمرة ولم تكن مرغوبة، حيث إنه لم يمر عام كامل على إنجاب طفلي الأول ولقد تعمدت أخذ الاحتياطات اللازمة كوسائل منع الحمل لأتجنب حدوث حمل جديد لما عانيته في الولادة الأولى، وتأثر صحتي سلبًا بشكل كبير وتدهور المظهر الجمالي العام للجسم.

فوجئت بأعراض الحمل وظهورها بشكل كبير فذهبت إلى طبيبي الخاص الذي أكد لي حملي في جنين بالأسبوع الثامن أي شهرين، وكغيري من الكثير من النساء لم يكن سهل اتخاذ قرار الإجهاض عن طريق عملية جراحية والتي تسمى بكحت وتنظيف الرحم خشية من الآلام والمضاعفات الخاصة بها.

كنت قد اضطلعت على بعض المواقع التي زادت من مخاوفي تجاه عملية الإجهاض حتى وصلت إلى بعض الطرق الطبيعية لإنزال الجنين، وقد وقع اختياري في النهاية على مشروب القرفة لما له من تأثير فعال في فتح عنق الرحم وحدوث انقباضات بداخله للتخلص من الحمل غير المرغوب بطريقة آمنة إلى حد ما.

تساعد القرفة بعد إتمام الإجهاض على تنظيف الرحم كليًا، ولكن لا يجب أن يتم هذا بشكل عشوائي، وهنالك طرق معينة يجب اتباعها بشكل صحيح لتجنب أي ضرر قد يلحق بهذا الأمر.

بدأت أعراض الحمل المتنوعة في الازدياد بشكل كبير مع مضاعفات أكثر مما كنت عليه في الولادة الأولى، حيث زاد معدل القيء بشكل ملحوظ، وصاحبه ألم شديد في الظهر، وأسفل البطن بشكل خاص مع دوار شبه دائم، وعدم القدرة على بذل أي مجهود والتعرض إلى الإغماء في كثير من الأحيان.

قمت بإجراء بعض التحاليل التي أوضحت انخفاض مستوى الهيموجلوبين بشكل غير مناسب ولا يتماشى أبدًا مع هذا الوقت المبكر من الحمل.

اقرأ أيضًا: فوائد القرفة للرحم والمبايض

جرعات شرب القرفة للإجهاض

بدأت فعليًا بتنظيم شربي للقرفة وبحثت حول إمكانية وضعها في الطعام كسائر التوابل تخفيفًا لصعوبة طعمها بالنسبة لي، ولكن عرفت بأن هذا لن يجدي نفعًا فالتزمت بشربها، ومما قرأته أنه يفضل شربها ساخنة، كما يمكن أن تتم تحليتها بملعقة كبيرة من العسل الأسود، وداومت على شربها مع تحليتها بالعسل يوميًا لمدة من 10 إلى 15 يومًا بمعدل أربعة أكواب في اليوم الواحد.

لم ألاحظ تغييرًا في الأمر فقد استمرت أعراض الحمل كما هي وبدأت من بعد اليوم الثالث تحديدًا من أخذ روتين القرفة الساخنة بالشعور بضعف شديد في كامل جسدي، وعدم القدرة على مقاومة السقوط أثناء السير في المنزل، وبدأت بالدخول في نوبات من العصبية المتكررة دون أدنى سبب يذكر.

تأثير تناول القرفة للإجهاض

أصبحت فيما بعد سريعة الغضب خاصة تجاه طفلي ذو العشرة أشهر، ومن فرط حركته في محاولاته للوقوف والسير أثناء الحبو، وبعد أن وصلت لليوم الخامس من روتين القرفة الساخنة بدأت بعض قطرات الدم البسيطة في السقوط، وعلمت مما سبق وقرأته أن هذه إشارة ونذيرًا ببداية الإجهاض.

أكثرت من شرب القرفة حتى بلغ معدلات شربي لها إلى خمسة أكواب كبيرة في اليوم الواحد وفهمت أن الإجهاض بطبيعة الحال يصاحبه بعض النزيف، ونظرًا لانخفاض معدل الهيموجلوبين بالدم بدأت في أخذ كبسولات فيروجلوبين لرفع مستوى الهيموجلوبين حتى يتمكن جسدي من تحمل عملية الإجهاض لما يحتويه من عناصر ومكملات غذائية تفيد الجسم والأعصاب بشكل عام.

اقرأ أيضًا: فوائد شرب القرفة قبل النوم للجسم

نتائج استمرار شرب القرفة للإجهاض

لم تمضِ عدة ساعات حتى بدأ نزول الدم يزداد بشكل ملحوظ، مما أشعرني برهبة وخوف شديد من أن يكثر النزيف دون أن يتم الإجهاض بشكل كامل؛ فما كان عليَ إلا أن اتصل بالطبيب الخاص وأخبرته بما حدث.

قال الطبيب أن القرفة الساخنة من أفضل الطرق والوسائل الطبيعية التي يمكن اللجوء والاعتماد عليها في التخلص من الحمل، لكن ينبغي أن ألزم الراحة التامة حتى لا تحدث أي مضاعفات خطيرة تؤدي إلى مشاكل صحية كبرى.

التزمت بنصيحة الطبيب واستمريت في الالتزام بشرب القرفة الساخنة، وبعد انتهاء الأسبوع الأول من هذا الروتين بدأ الدم ينزل بشكل أسرع وكمية أكبر، ومن بعدها بدأ نزول كتل من الدم مختلفة الحجم ثم تسارعت أكثر في النزول ثم تنقطع وتعاود النزول بعد مرور ساعات قليلة.

أعراض الإجهاض بعد تناول القرفة

تفاقم الأمر وظهرت آلام وتشنجات قوية في البطن بشكل عام، ثم ارتكزت في أسفل البطن تكون مستمرة أحيانًا ومتقطعة أحيانًا أخرى، وذلك مع استمرار نزول الدم المتكتل، وليس السائل، وتعد هذه من علامات الإجهاض الشهيرة وليس النزيف العادي.

استمرت تلك الأعراض المتلاحقة حتى وصلت لليوم التاسع، وازداد الأمر صعوبة بزيادة عدد مرات القيء والغثيان والدوار حتى وصل إلى حد الإسهال شبه المستمر، وحدث ارتفاع مفاجئ لدرجة الحرارة مع بعض الهلوسة السمعية والبصرية نتيجة ارتفاع حرارة جسمي.

مع ذلك استمررت في الالتزام بشرب القرفة لتأكدي من أن الأمر ينجح بالتدريج، ووصولًا إلى اليوم الثاني عشر كانت الأعراض قد بدأت في التلاشي شيئًا فشيئًا، مما أكد لي أن عملية الإجهاض قد تمت بنجاح، وفي اليوم الخامس عشر كان الرحم نظيفًا تمامًا، وتوقف عن إنزال أي دم أو إفرازات ذات لون مدمم.

بدأت استعيد طاقتي من جديد وقدرتي على التحكم في الحركة مع ممارسة بعض الرياضة الخفيفة، وتناول الطعام الصحي لأعوض جسمي عما خسره خلال تلك التجربة.

اقرأ أيضًا: متى تنزل الدورة بعد شرب القرفة

خلاصة تجربتي مع القرفة للإجهاض

جملة القول في تجربتي مع القرفة في الإجهاض؛ أن الأمر بأكمله يعتمد على مدى الوعي والمعرفة وأخذ الاحتياطات قبل الإقدام على شيء كهذا، ولا أنفي أبدًا معاناتي مع بعض المشاكل والأزمات النفسية بعد إتمام الإجهاض وتغير الكثير من عاداتي.
فقد أصبحت أكثر انطوائية لفترة شهرين كاملين ولازمني الشعور بالذنب تجاه هذه التجربة لمحاولة فقدي لجنيني بشكل متعمد، وقد حرم الإسلام قتل النفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق كما لا أنفي أن تجربتي مع القرفة للإجهاض تكللت بالنجاح في منحها لي فرصة لرعاية طفلي الصغير، ومنحه الاهتمام المطلوب لكل طفل في مثل عمره.

حكم الشرع في الإجهاض المتعمد

خلال تجربتي مع القرفة للإجهاض قررت أن أبحث عن حكم الشرع في الإجهاض المتعمد فعلمت بمدى خطورة الأمر ومدى عظم هذه الجريمة في الإسلام، ومما يثبت ذلك قول الله تعالى ﴿وَإِذَا تَوَلَّىٰ سَعَىٰ فِي الْأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَاد﴾، “سورة البقرة الآية 205”.

كما قال سبحانه وتعالى

﴿قُلْ تَعَالَوْا أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ ۖ أَلَّا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا ۖ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۖ وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ مِنْ إِمْلَاقٍ ۖ نَحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ ۖ وَلَا تَقْرَبُوا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ ۖ وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُون﴾ “سورة الأنعام الآية 151”.

الظروف التي تبيح الإجهاض عن عمد

من خلال تجربتي مع القرفة للإجهاض توصلت إلى أنه إذا لم يتم الجنين الأربعين الأولى من الحمل فإنه لايزال جمادًا، ولم يصبح إنسانًا فعِندها يجوز إجهاضه مع المداومة على الاستغفار، أما إذا كان قد بلغ الأربعين الثانية وتأكد وجود مرض خطير لدى الأم يحتم عليها إجهاضه فورًا بأمر من الطبيب، ولا يوجد حل آخر فعندها يتم الإجهاض.
أما إذا بلغ الجنين أربعة أشهر عندها يكون الله قد نفخ فيه الروح، وهنا محظور تمامًا أن تحاول إجهاضه بأي شكل كان وعليها الصبر والتحمل حتى تلد الطفل بأمر الله.

على الطبيب المختص تحديد إمكانية القيام بعملية الإجهاض من عدمها؛ لتجنب وجود عواقب وخيمة قد تندم عليها الحامل المجهضة فيما بعد إذا قامت بهذا من تلقاء نفسها فإن كان في عملية الإجهاض سواءً كانت باستخدام القرفة كما فعلت أنا أو بإجراء عملية جراحية.

اقرأ أيضًا: تنظيف الرحم بعد الاجهاض

من تجربتي مع القرفة للإجهاض أنصح كل امرأة مراجعة طبيبها الخاص وعدم الخوض في هذا الأمر بشكل عشوائي لوجود فروق فردية بين كل أنثى ومثيلتها الأخرى جسديًا وصحيًا؛ كي لا تعرض نفسها لمخاطر  قد تسفر عن فقدانها لحياتها.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.