أشهر أعطال الغسالات الفوق اتوماتيك بالصور

أشهر أعطال الغسالات الفوق اتوماتيك بالصور يمكنك التعرف عليها عبر موقع زيادة ، حيث قد يحدث أي عطل في الأجهزة المنزلية ومن أهم هذه الأجهزة هي الغسالة، فإن حدث أي عطل بها فهذه مشكلة كبيرة، لذلك يجب معرفة أشهر أعطال الغسالات الفوق اتوماتيك بالصور، وسوف نتعرف على هذه الأعطال من خلال مقالنا هذا.

هل ترغب في التعرف على: اسباب توقف الغسالة الاتوماتيك وبعض المعلومات عن الغسالة الاتوماتيك

أشهر أعطال الغسالات الفوق اتوماتيك بالصور

أشهر أعطال الغسالات الفوق اتوماتيك بالصور

في الفترة الأخيرة لقد انتشرت الغسالات بميزة مختلفة وهي الفوق أتوماتيك، حيث قام عدد كبير من الأشخاص بشراء هذا النوع من الغسالات لسهولة تحميلها ويوجد منها العديد من الأنواع والأشكال.

لكن على الرغم من مميزاتها إلا أنها قد تتعرض للأعطال بشكل كبير وفي فترات قريبة على سبيل المثال أن تتوقف فجأة أو لا تسحب المياه، يمكن لهذه الأعطال التعامل معها في حالة معرفة السبب لكن يوجد أعطال لابد بالاتصال بالصيانة لحلها، ومن أهم هذه الأعطال هي:

1- اهتزاز الغسالة بقوة

من أكثر المشاكل التي تتعرض لها الغسالة هو اهتزازها بقوة كبيرة، ويصاحب هذا الاهتزاز صوت قوي وتحرك الغسالة.

وهذا يكون بسبب زيادة في حمولة الغسالة من الملابس، أو لأن الغسالة في وضع غير مناسب على الأرض قد تكون القاعدة مائلة.

2_ توقف الغسالة عن العمل

قد تتعرض الغسالة لعطل كبير وتتوقف عن العمل وهذا يعود إلى عدة أسباب منها:

  1. في حالة عدم وصول تيار كهربائي، فلابد من التحقق من لوحة المفاتيح وأن لا يوجد مشكلة في التيار الكهربائي، ثم عليك تجربة مقبس الكهرباء لأي جهاز آخر للتأكد من التيار.
  2. قد يكون هناك مشكلة في الموتور وهذا يحدث عند الشعور بأن الموتور سخن للغاية، فلن تعمل هذه الغسالة حتى يهدأ الموتور تماماً ويصبح درجة حرارته مناسبة، وإن حدث هذا العطل مرة أخرى لابد من الاتصال بفني الصيانة.
  3. يمكن أن يكون باب الغسالة ليس مغلق جيداً، فلابد أن يتم غلق هذا الباب بشكل جيد، حيث يوجد بعض الغسالات التي قد تم تصميمها على عدم الدوران إلا بعد غلق الباب جيداً.

3_ عدم تصريف مياه الغسالة

يوجد عطل أخر عندما لا تصرف الغسالة المياه التي بداخلها، هذه المشكلة من أكثر الأعطال الشائعة وقد يكون السبب بسيط ويعود إلى مشكلة في تصريف المياه، ومن أهم أسباب هذا العطل الآتي:

  1. قد يكون خرطوم الصرف مسدود وقد يكون السبب قطعة من الملابس صغيرة كالجوارب، أو من الممكن يكون السبب بسبب تراكم مناديل ورقية أو عملة معدنية.
  2. قد يكون السبب تعطيل في دورة التصريف، وهذا العطل قد يعطيك رمز error في تلك الحالة لابد من التأكد كتاب الإرشادات الخاصة بالغسالة لمعرفة السبب.
  3. حدوث عطل في مضخة الصرف وفي هذه الحالة قد تلاحظ أن الغسالة تصدر صوت مزعج وعالي وقد تبدأ في تسرب في المياه، هذا قد يكون بسبب أن الغسالة بها حمولة زائدة.
  4. من الممكن أن يكون السبب يعود إلى استخدام المسحوق بشكل مفرط أي بكميات كبيرة، والمسحوق ينتج عنه رغوة كبيرة وكثيفة قد تمنع الغسالة من الصرف بالتحديد في الوقت المناسب لها.

4- الغسالة تدور في اتجاه واحد

قد يحدث أن الغسالة تدور فقط في أتجاه واحد وهذا العطل وارد جداً، مع العلم أن الطبيعي للغسالات أن تدور في الاتجاهين فهذا يساعد على تنظيف الغسيل بشكل مناسب، فعندما تدور في اتجاه واحد فهذا بالتأكيد يدل على وجود مشكلة وأسبابها هي:

  1. قد يكون السبب لهذا العطل أن حمولة الغسالة من الملابس كبيرة، فالحمولة الزائدة تؤثر بدرجة كبيرة في أعطال الغسالات.
  2. إن كان هناك مشكلة في الموتور الغسالة فهذا يساعد على عدم دوران الحلة بشكل سليم وقد يجعلها تهتز بشكل كبير، ويعد الموتور من أكبر المشاكل والأعطال التي قد تحدث للغسالات.
  3. وفي حالة تكرار المشكلة الخاصة بالموتور لابد من الاتصال بفني الصيانة لتصليح الموتور وتغير القطعة التالفة، فقد تحتاج إلى تغيير الموتور بشكل كامل، لذلك كان علينا معرفة أشهر أعطال الغسالات الفوق أتوماتيك بالصور.

كما يمكنكم التعرف على: طريقة تشغيل غسالة سامسونج الفوق أتوماتيك

ما هي أسباب سقوط حلة الغسالة الفوق أتوماتيك؟

ما هي أسباب سقوط حلة الغسالة الفوق أتوماتيك

قد يحدث سقوط في حلة الغسالة وهذا العطل شائع وعند تصليحه يحتاج إلى كمية كبيرة من المال، والسبب وراء هذا السقوط هو الآتي:

  • الحمولة الزائدة للملابس في الغسالة وبشكل متكرر قد يساعد على سقوط الغسالة.
  • عند تشغيل الغسالة لأكثر من مرة في اليوم، هناك الكثير من السيدات التي تقوم بتشغيل الغسالة لأكثر من مرة في اليوم على فترة قصيرة، وهذا غير صحيح يجب أن نترك الغسالة لفترة تصل إلى ساعتين على الأقل.
  • كما يجب أن لا نضع منسوجات بأحجام كبيرة بداخل الغسالة مثل البطباطين، فهي بطبيعة الحال وزنها زائد كما أنها تمتص المياه وقد تسبب مشاكل كبيرة داخل الغسالة، لذلك يجب الحرص في معرفة وزن هذه الأقمشة قبل وضعها.

اقرأ أيضا من هنا: خدمة العملاء توشيبا العربي وأهم الخدمات المقدمة ومميزاتها

في الختام لقد تناولنا أشهر أعطال الغسالات الفوق اتوماتيك بالصور، كما تعرفنا على أهم أسباب وراء كل عطل ومعرفة حل كل عطل سواء بأبسط الطرق أو من خلال الاستعانة بفني صيانة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.