محتوى يحترم عقلك

علاج الفطريات الجلدية بين الفخذين

الفطريات الجلدية بين الفخذين تعد الفطريات الجلدية بين الفخذين أحد أنواع الفطريات الجلدية التي تعيش في الجهة الداخلية من الفخذين، وتتسبب هذه الفطريات في الشعور بالحكة الشديدة والحرقة وتسبب تقشر للجلد في بعض الحالات، وفي هذا المقال سوف نتحدث معكم بالتفصيل عن الفطريات الجلدية بين الفخذين وكيفية التعامل معها، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة .

كما نقدم لكم المزيد من المعلومات حول فطريات الفم عند الرضع .. تعرف على أسبابها وأعراضها وطرق علاجها اقرأ من هنا: فطريات الفم عند الرضع .. تعرف على أسبابها وأعراضها وطرق علاجها

الفطريات الجلدية بين الفخذين

تعد منطقة بين الفخذين من أكثر المناطق الحساسة التي تتعرض للالتهابات والحساسية، ونجد أن الفطريات الجلدية بين الفخذين تنتشر لعدة أسباب مختلفة منها:

  • النظافة الشخصية: تنتشر الفطريات الجلدية بين الفخذين في حال إهمال بعض الأشخاص للنظافة الشخصية في هذه المنطقة.
  • ارتفاع درجة الحرارة: يتسبب ارتفاع درجة الحرارة إلى زيادة التعرق والاحتكاك بين الفخذين مما يجعل هذه المنطقة عرضة لانتشار الفطريات والإصابة بالالتهابات.
  • إهمال الالتهابات البسيطة: في حالة إهمال الالتهابات البسيطة من الممكن أن يزداد الأمر سوءً وتنتشر الالتهابات بشكل أوسع في منطقة بين الفخذين.
  • السمنة: تعد السمنة من أكثر أسباب الإصابة بالتهابات بين الفخذين، ويتطور الأمر في هذه المنطقة إلى انتشار الفطريات، وهذا يرجع أيضاً إلى إهمال النظافة في هذه المنطقة.

علاج الفطريات الجلدية في المناطق الحساسة

يوجد طرق متعددة من أجل علاج الفطريات الجلدية بين الفخذين، ويجد العلم أن هذه المنطقة حساسة جداً لذا يجب التعامل معها بحذر، ونجد أن هناك طرق طبية وطرق طبيعية من أجل علاج هذه الفطريات، وسوف نكرر لكم بالتفصيل كيفية العلاج بالطريقتين، وتعد طرق العلاج كالآتي:

كما يقدم لكم موقع زيادة المزيد من المعلومات حول الفطريات عند الاطفال الرضع والتهاب الحفاضات اقرأ في هذا الموضوع: الفطريات عند الاطفال الرضع والتهاب الحفاضات

1ـ الطرق الطبية

هناك بعض الطرق الطبية البسيطة التي يمكن اتباعها من أجل علاج الفطريات الجلدية بين الفخذين ومنها:

  • استخدام بودرة الأطفال حيث أنها تساعد على بقاء هذه المنطقة رطبة وتقلل من الاحتكاك بين الفخذين وبالتالي تقلل من انتشار الفطريات.
  • استخدام المراهم الطبية، تتوفر بعض المراهم الطبية المضادة والمقاومة للفطريات والتي يجب الاستمرار عليها لفترة عند التعرض للالتهابات.
  • استخدام محلول بيكربونات الصوديوم، يساعد هذا المحلول على تخفيف الحكة الناتجة من الفطريات الجلدية بين الفخذين، كما أنه يعجل من الشفاء، لذا يفضل إضافة القليل من بيكربونات الصوديوم إلى كمية مناسبة من الماء الدافئ واستعمال هذا المحلول بشكل يومي مرة واحدة.

2ـ الطرق الطبيعية

تعد الطرق الطبيعية من أفضل الطرق التي يفضل اتباعها من أجل التخلص من الفطريات الجلدية بين الفخذين، كما يفضل أن تكون هذه الطرق من العادات اليومية من أجل تجنب انتشار هذه الفطريات، ومن هذه الطرق:

  • استخدام الجزر: يفضل القيام بوضع كمية مناسبة من الجزر المبشور على المنطقة المصابة بالفطريات من ثلاث إلى أربع مرات في اليوم من أجل التخلص من الفطريات بشكل نهائي.
  • استخدام الشمر: يفضل استخدام كمية متساوية من مسحوق الشمر المطحون وزيت اللوز الحلو، ثم نقوم بدهن المكان الذي يحتوي على الفطريات بالخليط.
  • استخدام لحاء البلوط: يعد مغلي لحاء البلوط من أفضل الطرق الطبيعية التي تقضي على الفطريات الجلدية بين الفخذين، لذا يُنصح بغسل منطقة الفطريات بلحاء البلوط ثم نقوم بعد ذلك بتنظيف المنطقة بالماء الفاتر جيداً.
  • استخدام أوراق الخبيزة: تساهم أوراق الخبيزة في علاج الفطريات بشكل كبير لذا يفضل القيام بوضع أوراق الخبيزة على المنطقة المصابة بالفطريات مرتين في اليوم صباحاً ومساءً إلى أن يتم علاج الفطريات بشكل نهائي.
  • استخدام عجينة قصب الذريرة: نقوم بتشكيل العجينة عن طريق مرج مهروس قصب الذريرة مع كمية مناسبة من الماء، ثم نقوم بوضع العجينة على المنطقة المصابة كل يوم صباحاً، إلى أن يتم الشفاء والتخلص من الفطريات بشكل نهائي.
  • استخدام زيت الزعفران: يساعد زيت الزعفران في علاج الفطريات بشكل نهائي، لذا يفضل القيام بوضع الزيت على المنطقة المصابة بالفطريات ثلاث مرات في اليوم من أجل التخلص منها.
  • استخدام زهرة البنفسج: من الممكن وضع القليل من عجينة زهرة البنفسج على المنطقة المصابة بالفطريات، وتتميز هذه الطريقة بأنها مناسبة لجميع الفئات العمرية.

هل تعلم ما هو علاج الحكة في المناطق الحساسة للرجال وأهم أسبابها اقرأ في هذا الموضوع: علاج الحكة في المناطق الحساسة للرجال وأهم أسبابها

كريم مضاد للفطريات بين الفخذين

هناك أنواع مختلفة من المراهم المضادة للفطريات الجلدية بين الفخذين، وتعد هذه المراهم فعالة بشكل كبير، لكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي نوع منها، ومن هذه المراهم:

  • كريم ميبو للتسلخات: يعد هذه الكريم من الكريمات المناسبة للكبار فقط، ويعمل هذا الكريم كمضاد للالتهابات ويقلل أيضاً من الاحمرار والتورم، كما أنه يعالج التسلخات الجلدية بشكل فعال ويقضي على انتشار الفطريات.
  • مرهم كيناكومب للتسلخات: يعد هذا المرهم من المراهم المضادة للبكتيريا والفطريات، كما أنه عمل على تخفيف الآلام الناتجة من الالتهابات الجلدية وقلل من الحكة التي تصاحبها، كما أن له القدرة على علاج التسلخات الشديدة.
  • مرهم بيتاديرم: يعد مرهم بيتاديرم من المراهم الفعالة التي تقلل من الالتهابات الجلدية، كما أنه يخفف من احمرار والحكة الناتجة عن التهاب الجلد، ومن مميزات مرهم بيتاديرم أنه يمكن استعماله مع مرض البهاق والصدفية والتسلخات المزمنة أيضاً.
  • كريم ميكسدرم: يعد هذا الكريم من أنواع الكريمات التي تعمل على علاج الفطريات الجلدية، كما أنه يقضي على البكتيريا المسببة للالتهابات، ويساعد أيضاً هذا الكريم في علاج التسلخات الجلدية والالتهابات التي تصيب الجلد وجميع المشاكل الجلدية أيضاً.
  • كريم بوليدرم: يستخدم هذا الكريم في علاج التهابات الجلد الناتجة من البكتيريا والفطريات، كما أنه يساعد في التخلص من الالتهابات الجلدية التي تحدث نتيجة الإصابة بالحساسية، ويتميز هذا الكريم بأنه يعالج إكزيما الأطفال أيضاً.
  • كريم بانديرم: يستخدم كريم بانديرم في علاج التسلخات الجلدية الشديدة، كما أنه يقلل من الحكة الجلدية ويقضي على الحساسية والتهاب الجلد بشكل نهائي.

هل كنت تبحث عن علاج فطريات الجلد بالثوم بأحدث الأساليب يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال الضغط على هذا الرابط: علاج فطريات الجلد بالثوم بأحدث الأساليب

علاج الاحمرار والحكة بين الفخذين

يصاب الشخص والاحمرار والحكة بين الفخذين نتيجة عدة أسباب، وقد ذكرنا القليل من هذه الأسباب في بداية المقال، ونجد أن أهم الأسباب هى السمنة المفرطة التي تسبب الحكة بشكل كبير بين الفخذين وأيضاً إهمال النظافة الشخصية، وهناك بعض التعليمات التي يفضل اتباعها من أجل علاج الحكة والاحمرار بين الفخذين ومنها:

  • إنقاص الوزن: يجب الحرص على الحصول على وزن مثالي، لأن السمنة المفرطة تتسبب في زيادة الاحتكاك بين الفخذين مما يزيد من الاحمرار والحكة في هذا المنطقة.
  • تجنب مستحضرات التجميل: يجب تجنب استعمال مستحضرات التجميل الموضعية التي تحتوي على الكورتيزون وهذا لأن لها بعض الآثار الجانبية التي تؤذي الجلد مع الوقت وتسبب الحكة والاحمرار وقد يتطور الأمر إلى الإصابة بتسلخات جلدية.
  • الاهتمام بنظافة هذه المنطقة بشكل يومي والحرص على تجفيفها وترطيبها من أجل تجنب انتشار البكتيريا والفطريات.
  • الحرص على ارتداء الملابس القطنية الناعمة من أجل الحفاظ على رطوبة منطقة بين الفخدين وتجنب انتشار الفطريات الجلدية بين الفخذين.
  • استعمال أحد الكريمات التي ذكرناها سابقاً في حالة الشعور بالاحمرار أو الحكة من أجل تهدئة الجلد، لكن في حالة تطور الأمر يجب استشارة الطبيب على الفور.

إذا كنت تبحث عن علاج الفطريات في المنطقة الحساسة عند الرجال والنساء وأسباب الإصابة بها يمكنكم زيارة موقع زيادة والاطلاع على المزيد من المعلومات حول علاج الفطريات: علاج الفطريات في المنطقة الحساسة عند الرجال والنساء وأسباب الإصابة بها

في نهاية المقال نكون قد تحدثنا معكم عن الفطريات الجلدية بين الفخذين، وننصحكم باتباع التعليمات السابقة من أجل تجنب الإصابة بالأمراض الجلدية السابقة، ويفضل استشارة الطبيب في حالات الالتهاب الشديد حتى لا يتطور الأمر.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.