محتوى يحترم عقلك

ألوان دهانات أبواب وشبابيك

ألوان دهانات أبواب وشبابيك كثيرًا ما يتم البحث عنها، للتجديد من ديكورات المنزل أو حتى لتأسيس منزل جديد، يمثل حياة جديدة على أحسن ما يكون، لذا سنعرض لكم الآن من خلال موقع زيادة أفضل الألوان التي يمكن استخدامها في طلاء الأبواب أو طلاء الشبابيك، لكي تعطي المنزل مظهرًا جذابًا وأكثر حداثة.

ألوان دهانات أبواب وشبابيك

في كل موسم يتم تقديم اقتراحات وابتكارات جديدة في الألوان والأثاث والديكورات، وخصوصًا ألوان الدهانات التي يتم على أساسها اختيار أثاث المنزل، وهناك الكثير من الألوان العصرية للأبواب مثل:

اللون الأصفر اللاكيه

اللون الأصفر اللاكيه

يعد هذا اللون من الألوان الأكثر عصرية، كما أنه يتناسب تمامًا مع الأشخاص الذين يفضلون النسق والديكور الأميريكي.

اقرأ أيضًا: أفضل لون للأبواب الداخلية

اللون الأبيض

اللون الأبيض

لقد أصبح استخدام اللون الأبيض شائعًا بين ألوان دهانات أبواب وشبابيك، كما أن اللون الأبيض يمتلك سحرًا وتأثيرًا خاصًا، عندما نستخدمه كلون موحد، لأبواب غرف المنزل أو الباب الرئيسي للبيت.

الأصفر الكناري

الأصفر الكناري

لقد أصبح استخدام اللون الأصفر في طلاء الأبواب منتشرًا في الآونة الأخيرة، وهذا يرجع لكونه لونًا مبهجًا، يبعث التفاؤل والراحة النفسية، وخصوصًا إذا كانت سائر ألوان ديكورات المنزل زاهية أيضًا.

اللون الرصاصي أو الرمادي

اللون الرصاصي أو الرمادي

هذا اللون يعد من الألوان الكلاسيكية الراقية، ويكثر استخدامه في البيوت التي يتسم ديكورها بالطابع الكلاسيكي الأنيق.

هذا بالنسبة إلى ألوان الأبواب، أما بالنسبة لألوان دهانات الشبابيك فمن أفضل ألوانها:

اللون الأرجواني

اللون الأرجواني

لا يوجد أحد منا وخصوصًا النساء لا تحب أن يتواجد هذا اللون الجميل في حياتها، حتى وإن لم يكن لونها المفضل ولكنها تحب أن يكون في إحدى أغراضها، واستخدامه بدرجاته المختلفة يعد واحدًا من أفضل ألوان دهانات أبواب وشبابيك، وسيعطي مظهرًا مختلفًا وغير تقليدي لشكل باب المنزل.

اللون السماوي

اللون السماوي

إن هذا اللون من الألوان المميزة الشائعة في الفترة السابقة، فهو يضفي بصمة جميلة ومختلفة لديكور المنزل، فاللون السماوي أو Baby Blue يبعث الهدوء والراحة النفسية، ويعد واحدًا من أكثر الألوان العصرية المبهجة.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع الخشب المقاوم للماء واستخداماتهم

اللون الزيتي

اللون الزيتي

إن اللون الزيتي أو الأخضر الداكن، يعد واحدًا من أفضل الألوان الكلاسيكية التي يتم استخدامها منذ زمن حتى الآن، ولم يفتر استخدامها ونجد أن هذا اللون يصنف ضمن أفضل ألوان دهانات أبواب وشبابيك في الدول الأوروبية.

اللون النبيتي

اللون النبيتي

اللون النبيتي

يعد اللون النبيتي من أفضل الألوان التي يمكن اختيارها في الأثاث الخشبي عمومًا وفي الأبواب خصوصًا، فهذا اللون له رونقًا وطابعًا خاصًا به، فهو لا يستغنى عنه لدى كثير من الناس في أثاث وديكور المنزل، خاصةً إذا صاحبه اللون البني أو البيج أو كلاهما معًا.

اللون الأحمر

اللون الأحمر

اللون الأحمر

اللون الأحمر

إن الصور السابقة توضح مدى زهاء اللون الأحمر، عندما يتم استخدامه في طلاء الأبواب والشبابيك، فهو يعد من الألوان الأكثر عصرية وأناقة وخصوصًا إذا صاحبه ديكورًا من الطراز الأمريكي أو الطراز الأوروبي، فمثلًا إذا رافق لون الباب أو الشباك الأحمر حائط باللون الأبيض، سيصبح الديكور مختلف تمامًا.

اللون البرتقالي

اللون البرتقالي

إن استخدام اللون البرتقالي ليكون لونًا لطلاء باب المنزل أو الشبابيك يعد اختيارًا موفقًا فهذا اللون المبهج الجذاب يجمع ما بين الأناقة وبين العصرية فنحن في هذا العصر نحتاج إلى وجود العناصر والألوان التي تولد الإحساس بالطاقة الإيجابية بعيدًا عن الألوان الباهتة أو القاتمة.

اللون الأخضر

اللون الأخضر اللون الأخضر

 

إن اللون الأخضر تم تصنيفه كأكثر الألوان إراحة للعين والأعصاب معًا، من قبل الأطباء النفسيين وخبراء الطاقة، بالإضافة إلى أن اللون الأخضر بدرجاته كلها يعد من الألوان الأنيقة، التي يستخدمها كل منا سواء في الملابس أو الحجاب، أو قطع الزينة أو في ديكور المنزل.

اللون البيج

اللون البيج اللون البيج اللون البيج

اللون البيج من الألوان المحببة بطبيعة الحال، أيًا كانت درجته أو الموضع الذي سيتم استخدامه فيه، إن هذا اللون الهادئ الكلاسيكي أصبح رائجًا، وانتشر انتشار النار في الهشيم في شتى بلاد العالم، فهو كلاسيكي راقٍ ودائمًا ما كان يستخدم في قطع الأثاث الخشبي بالقصور الملكية.

يعد اختيار اللون البيج بجميع درجاته كلون لباب المنزل، أو أبواب الغرف أو الشبابيك من الاختيارات العصرية جدًا، فهو يكثر استخدامه في المنازل حاليًا، لكونه أيضًا أحد أفضل عناصر الديكور التركي.

اقرأ أيضًا: أفضل ألوان الأبواب الخشبية

اللون الكافيه

اللون الكافيه اللون الكافيه

 

اللون الكافيه عادًة ما يكثر استخدامه في اختيار الأثاث المنزلي وخصوصًا ذلك الأثاث الذي يصنع من القماش المخملي، فاختيار اللون الكافيه كلون لدهان الأبواب أو الشبابيك الخشبية بجانب الديكورات الأخرى للمنزل سيعطي مظهرًا متميزًا للمنزل بالكامل.

إذا أردنا أن نعطي المنزل شكلًا ومذاقًا مختلفًا ومريحًا وهادئًا أيضًا، من الممكن أن نجعل ألوان الحائط بلون الأوف وايت أو البيج مع الأبواب والشبابيك الكافيه، هذا بالإضافة إلى بعض قطع الأثاث أو الديكورات الصغيرة ذات اللون الذهبي.

بعد أن عرضنا أفضل ألوان دهانات أبواب وشبابيك، علينا أن ندرك تمامًا أن الأذواق بالرغم من تباينها الطبيعي، فكلها في النهاية تسعى إلى كل ما هو راقٍ.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.