محتوى يحترم عقلك

كيفية تحميل نسخة ويندوز 10

تحميل نسخة ويندوز 10 ، بينما سارت عملية ترقية Windows 10 بسلاسة لمعظم مستخدمي Windows 7 و ويندوز 8، فقد تسببت في مشاكل للآخرين، لكن نادرًا ما تكون الترقية من إصدار Windows إلى آخر فكرة رائعة، غالبًا ما تتسبب الملفات التي خلفها نظام التشغيل السابق في حدوث مشكلات.

كما أنه يمكن أن تؤدي التغييرات التي يتم إجراؤها على تلك الملفات بواسطة التطبيقات الأخرى إلى ضياع الملفات أو فشل تشغيلها، لذا لا بد من تحميل ويندوز 10 بعد قراءة التعليمات لضمان تجنب أي مشاكل، وهو ما سوف نوضحه لكم اليوم بالتفصيل من خلال موقع زيادة الإلكتروني.

كما يمكنك التعرف على طريقة تحديث ويندوز 10 بواسطة الإعدادات أو أداة إنشاء الوسائط عبر مقال: طريقة تحديث ويندوز 10 بواسطة الإعدادات أو أداة إنشاء الوسائط

نبذة عن ويندوز 10

ويندوز هي أحد أكبر الشركات في مجال أنظمة تشغيل أجهزة الحاسوب، تقدم ويندوز العديد من الإصدارات والتحديثات لنظم التشغيل، وكان آخر إصدارتها هو المفاجأة الكبيرة لجميع المستخدمين والشركات، ويندوز 10 الذي ضم العديد من التطورات عن الإصدارات السابقة سواء 7 أو 8، ويمكن تعريفه على أنه أحدث إصدار من الشركة لتشغيل الأجهزة الإلكترونية وخاصة الحاسوب.

قد يفقد البعض بعض الملفات أو يرغب في إخفائها نظرا لأهميتها ثم يعود للبحث عنها من جديد بدون فائدة، لذا إذا كنت ترغب في كيفية استعادة هذه الملفات من على ويندوز 7 يمكنك الآن زيارة مقال: اظهار الملفات المخفية في ويندوز 7

خطوات تحميل ويندوز 10

  • بمجرد الضغط على الرابط في الأسفل، سيتم توجيهك مباشرة إلى الموافقة على تحميل ويندوز 10، ومن ثم يجب عليك انتظار الانتهاء من التحميل.
  • والآن عليك البدء في عمليات التثبيت المعتادة كما في الإصدارات السابقة لشركة ويندوز التي كانت لها عيوب كثيرة تعيق التطور التكنولوجيا الحادث خلال الثورة البركانية من التكنولوجيا، التي تنتشر في كافة بقاع العالم، تُعد هذه النسخة صممت خصيصًا لتتلاءم مع الشركات بشكل أسهل وأسرع.

إذا كنت تبحث عن برنامج مميز لتستخدمه في عمل مونتاج فيديو عربي بسيط يمكنك الحصول عليه عبر مقال: برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط وأشهر برامج مونتاج الفيديو

مزايا تحميل ويندوز 10

1- مرونة الاستخدام

  • إذا كان هناك شيء واحد أثار استياء الناس بشأن Windows 8 فهو حقيقة أنه لم يكن سهل الاستخدام بطبيعته، ولم يكن نظام تشغيل مرنًا للغاية، وحتى الآن أعطانا الاختبار المبكر الإصدار التجريبي من Windows 10 عددًا قليلاً من التعديلات والحيل الرائعة.
  • وهذه التعديلات يتضمن جزء كبير منها الدخول إلى بعض نظام الملفات المصدر وإضافة بضعة أسطر جديدة من التعليمات البرمجية، ولكنه سهل بما فيه الكفاية وعوائد ما يمكنك القيام به مذهلة.
  • على نفس المنوال يبدو أن نظام التشغيل Windows 10 قد قام بعمل رائع في جعل الأمر أسهل قليلاً للتجول تحت الغطاء من خلال القدرة على تغيير الإعدادات للميزات المضمنة بسهولة.
  • على سبيل المثال ، يمكنك تخصيص وضع سطح المكتب الخاص بك عن طريق التمسك بمظهر وأسلوب أكثر تقليدية أو تمكين “وضع الكمبيوتر اللوحي”.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا توسيع قائمة ابدأ إلى وضع ملء الشاشة وتخصيصها لمحتوى محدد كما يتناسب مع احتياجاتك.

يمكن التعرف على معلومات عن كيف اسوي حساب امريكي على اللاب توب أو الكمبيوتر أو بإستخدام الهاتف أضغط هنا: كيف اسوي حساب امريكي على اللاب توب أو الكمبيوتر أو بإستخدام الهاتف 

2- أجهزة سطح المكتب الافتراضية

في حين أن نقل التطبيقات المفتوحة على أجهزة كمبيوتر سطح مكتب مختلفة ليس شيئًا جديدًا تمامًا ، فقد قطع Windows 10 خطوات كبيرة في تسهيل تحويل الأشياء إلى مناطق محددة جدًا على أجهزة سطح المكتب الافتراضية.

بينما لا يزال بإمكانك استخدام Windows Key + Tab أو Alt + Tab للتنقل بين التطبيقات المفتوحة عبر أجهزة سطح المكتب – كل ما عليك الآن هو النقر بزر الماوس الأيمن على البرنامج الذي ترغب في نقله واختيار المكان الذي تريده.

يمكنك الآن الحصول على بعض البرامج المجانية للكمبيوتر وكيفية التعامل معها عبر مقالبرامج مونتاج مجانية للكمبيوتر وأهمية البرنامج وانواعه

3- اختصارات لوحة المفاتيح الجديدة

تعمل اختصارات لوحة المفاتيح على تسهيل الحياة كثيرًا لمن يقضون وقتًا طويلاً أمام شاشة الكمبيوتر. أضاف Windows 10 جميع أنواع الحيل الجديدة الأنيقة لإنجاز المهام بضغطة زر أو اثنين.

هذه الاختصارات الجديدة مخصصة لنظام التشغيل Windows 10 وتسمح بمجموعة متنوعة من الأشياء مثل عرض المهام ، والتبديل إلى النوافذ الحديثة ، والتقاط النوافذ معًا ، وإنشاء سطح مكتب افتراضي جديد ، وإغلاق سطح مكتب افتراضي ، والتبديل بين أسطح المكتب الافتراضية، وغير ذلك الكثير.

يمكن التعرف على معلومات عن افضل مواصفات لاب توب وأفضل معالج لأجهزة الكمبيوتر المحمول أضغط هنا: افضل مواصفات لاب توب وأفضل معالج لأجهزة الكمبيوتر المحمول

4- عمليات إعادة التشغيل المجدولة

لم يعد وجود تحديثات النظام المزعجة هذه يقطع سير عملك أو أن تكون قادرًا على استخدام نظامك فعليًا قبل تثبيته أو الانتهاء من التثبيت – الأمر الذي يتطلب دائمًا إعادة تشغيل طويلة (في معظم الحالات).

فقط ما يجب أن تفعله للحصول على هذه الميزة المتأخرة بشكل أفضل من عدم وجود ميزة جديدة أبدًا هو فتح الإعدادات من خلال قائمة ابدأ ، وتوجه إلى التحديثات والاسترداد> Windows Update و voila – اختر وقت إعادة تشغيل مخصص.

ونرشح لكم التعرف على المزيد من المعلومات حول طريقة الطباعة من الكمبيوتر إلى الطابعة عبر انظمة التشغيل المختلفة ويندوز أو ماك، من خلال الاطلاع على هذا الموضوع: كيف أطبع من الكمبيوتر إلى الطابعة hp عبر أنظمة تشغيل ويندوز وماك

5- GodMode

  • لماذا تخلصت Microsoft من Godmode في المقام الأول يتجاوز عقولنا البشرية الصغيرة، لكن الميزة الأسطورية تجعلها تعود منتصرة في Windows 10.
  • كانت هذه الميزة عنصرًا أساسيًا مخفيًا لمستخدمي Windows المحترفين في طريق العودة عندما يؤدي تنشيط هذه الجوهرة المخفية إلى الكشف عن قائمة مستخدم تجمع جميع اعدادات النظام وخيارات التكوين تحت سقف واحد أو مجلد – أيًا كان.

إذا كنت تبحث عن كيفية تصوير شاشة اللاب توب بمختلف الأنظمة يمكنك التعرف عليها عبر مقال: تصوير شاشة اللاب توب على انظمة الويندوز والماك ولينوكس

كيفية تحميل نسخة ويندوز 10 ؟

عندما وصل Windows 10 لأول مرة في عام 2015 ، كانت الترقية المجانية بسيطة مثل النقر على مطالبة إعلام “Get Windows 10”. الأمور مختلفة بعض الشيء الآن.

انتهاء دعم Windows 7 رسميًا في 14 كانون الثاني (يناير) 2022 ، وهذا يعني أنه لا يوجد المزيد من الدعم الفني أو تحديثات الأمان أو تصحيح الأخطاء، بمعنى آخر أصبح Windows 7 الآن غير آمن للاستخدام، مما يجعل هذا وقتًا ممتازًا للتبديل إلى Windows 10 (سيواجه Windows 8 المصير نفسه في غضون بضع سنوات.)

لسوء الحظ ، انتهت رسميًا فترة الترقية المجانية الأصلية للإصدارين الأقدمين في منتصف عام 2016، انتهى الحل البديل للحصول على Windows 10 مجانًا مع Assistive Technologies في ديسمبر 2017، ومع ذلك لا داعي للقلق، حيث لا تزال هناك طرق للحصول على Windows 10 مجانًا دون دفع مقابل ترخيص جديد أو خرق أي قواعد.

لو أنك عزيزي القارئ تريد تشغيل الواتس آب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدون برامج فإننا اليوم نقدم لك في هذا المقال بالتفصيل: تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون برامج

كيفية الاستعداد للتثبيت النظيف لنظام التشغيل Windows 10

إذا كنت تخطط لإجراء تثبيت نظيف لنظام التشغيل Windows 10، فمن المستحسن عادةً إكمال بعض المهام قبل المتابعة لتقليل فرص حدوث مشكلات وتجنب فقد البيانات.

إذا كان لديك بالفعل نسخة احتياطية من بياناتك ، فلديك مفتاح تنشيط ، وتم تكوين الجهاز للتمهيد من USB، وقمت بفصل الأجهزة الطرفية غير الأساسية، ثم يمكنك تخطي هذه التعليمات والانتقال إلى إنشاء الوسائط القابلة للتمهيد وعملية التثبيت النظيف.

هناك العديد من البرامج التي تساعد في تشغيل الالعاب الاندرويد التي تفضلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولذا قد جمعنا لك أفضل 8 منهم عبر مقال: تشغيل برامج والعاب الاندرويد على الكمبيوتر وأفضل 8 برامج

1- قم بإنشاء نسخة احتياطية

تمحو عملية التثبيت النظيف كل شيء على محرك الأقراص الرئيسي ، على هذا النحو قبل المتابعة يُنصح بإنشاء نسخة احتياطية كاملة لجهازك، أو على الأقل نسخة احتياطية من ملفاتك.

2- الجهاز بأكمله احتياطي

على الرغم من أنك ستبدأ من البداية بنسخة جديدة من Windows 10، إلا أنه يجب عليك إنشاء نسخة احتياطية كاملة مؤقتة من التثبيت الحالي، في حالة حدوث خطأ ما، وتحتاج إلى التراجع عن الإعدادات، أو استعادة الملفات.

  • لتحميل ويندوز 10 إصدار 32 من هنا
  • لتحميل ويندوز 10 إصدار 64 من هنا

إذا كنت تبحث عن كيفية استرجاع حساب جوجل على هاتف أندرويد يمكنك زيارة مقال: كيفية استرجاع حساب جوجل على هاتف أندرويد

شروط تثبيت نظام التشغيل ويندوز 10

  • استمتع الآن بالمزايا الحصرية لويندوز 10 ، من خلال تحميله عبر الرابط أعلاه وإتباع خطوات تشغيله على الجهاز الخاص بك.
  • لا يمكنك إجراء تثبيت نظيف لنظام التشغيل Windows 10 حتى تنتهي من تثبيت الترقية وتفعيل نظام التشغيل.
  • بعد القيام بذلك تأكد من تنشيط Windows 10 بالنظر إلى يمين النافذة وسترى التنشيط: تم تنشيط Windows.
  • إذا كنت لا ترى هذا ، فلا يجب عليك المتابعة وسوف تحتاج إلى الانتظار حتى يتم تنشيط Windows 10.

إذا كنت تبحث عن برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط أو عن أشهر برامج مونتاج الفيديو يمكنه أن يساعدك ويمتلك العديد من المزايا وكيفية استخدامه، فلا تتردد في زيارة عبر مقال: برنامج مونتاج فيديو عربي بسيط وأشهر برامج مونتاج الفيديو

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الموضوع بعد أن أوضحنا لكم كيفية تحميل نسخة ويندوز 10 وما هي مميزات ويندوز 10؟ ، ونرجو  أن يكون هذا الموضوع أعجبكم وأن تكونوا قد استفدتم من الموضوع والمعلومات التي ذكرت فيه.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.