مدة التحويل بين البنوك المحلية 2022

مدة التحويل بين البنوك المحلية تختلف على حسب قوانين وبروتوكولات كل بنك، لكنها بشكل عام لا تستغرق الكثير من الوقت، ففي بعض البنوك ينتهي التحويل خلال بضع ساعات، ومع بنوك أخرى قد يستغرق الأمر ما يزيد عن اليوم، والمدة تعتمد بشكل كبير على نوع التحويل الذي ستقوم به ولأن هذا الأمر يُعد هام ويعني الكثير من الأشخاص سنوضح كافة التفاصيل الخاصة به في موقع زيادة اليوم.

مدة التحويل بين البنوك المحلية

مدة التحويل بين البنوك المحلية 2022

تقوم البنوك عادةً بإرسال الأموال المحولة بالطريقة التقليدية في اليوم التالي، بشرط أن يكون هذا التحويل من بنك محلي إلى بنك محلي أخر في نفس البلد وليس خارجها، أما في حالة تحويل الأموال بالطريقة الاستثنائية، وهي التحويل السريع فتصل الأموال في نفس اليوم، ويُمكن حتى أن يستلمها الشخص الأخر خلال ساعات العمل الخاصة بالبنك المحول إليه.

كذلك تختلف المدة على حسب الوقت الذي تم فيها التحويل بمعنى أنه إذا تم تحويل مبلغ من المال في الساعة الثالثة والنصف بعد العصر، فإن البنك الآخر الذي تم التحويل إليه لن يتمكن من صرف الأموال إلا في اليوم التالي، أما في حالة تم تحويل الأموال قبل الساعة الثالثة والنصف عصراً، فأن البنك المحول إليه سيتمكن من الحصول على الأموال في نفس اليوم.

تنويه: يجدر ذكر أن هناك فترة سماح محددة بعد مرورها لا يمكن للشخص الأخر صرف النقود التي حولت إليه وتصل هذه المدة إلى الشهر، أي أن الأموال التي تم تحويلها من بنك محلي إلى آخر يمكن إلا تصرف لمدة شهر وتظل في البنك، وبعد مرور هذه المدة يمكن للشخص الذي قام بتحويل المبلغ أن يسترد الأموال مرة أخرى.

تستطيع الآن قراءة معلومات أكثر حول: طريقة تحويل المال من حساب بايسيرا إلى حساب بايسيرا

طرق تحويل الأموال بين البنوك المحلية

تُقدم كل البنوك بلا استثناء خدمات للعملاء الخاصين بها، لذا يستطيع كل عميل الاستفادة من هذه الخدمات كيفما شاء، ومن بين هذه الخدمات يوجد خدمة هي الأهم وهي تحويل الأموال من بنك محلي إلى بنك محلي اَخر في أي محافظة أو منطقة في البلد.

من الجدير بالذكر أن هناك أكثر من طريقة لتحويل النقود من بنك إلى أخر، لذا سوف نوضح كافة هذه الطرق في السطور المقبلة.

1- تحويل الأموال عن طريق الحوالة البنكية

  • تحويل الأموال عن طريق الحوالة هي أحد أشهر طرق تحويل الأموال بين البنوك المحلية، لذا فهي تُعد من أهم الطرق التي تُمكن العملاء من خلالها تحويل الأموال إلى أشخاص اَخرين.
  • لن يحتاج الشخص المُحول إليه أن يمتلك حساباً بنكياً خلال استلام الأموال المحولة من خلال الحوالة البنكية، أهم ما يميز هذه الطريقة هي سهولتها، إلى جانب أنها آمنة بشكل كبير.
  • مع هذه الطريقة يكون البنك ملتزم تماماً بمدة التحويل بين البنوك المحلية، ولن يسمح بتأخير التحولات عن موعدها المحدد من قبل موظف البنك عند إجراء التحويل.

ملحوظةً: من الجدير بالذكر أن تكمن سهولة هذه الطريقة في أن الشخص المُحول إليه لن يحتاج إلى أي شيء اَخر عند أستلام الأموال بخلاف بطاقتها الشخصية، إلى جانب رقم الحولة التي سيقدمهما إلى الموظف المختص في البنك لاستلام الحوالة البنكية.

2- تحويل الأموال عن طريق الإيداع البنكي

كما هو معروف فأن التحويل في البنوك لا يقتصر على الحوالة البنكية فهناك طرق أخرى تهدف إلى توفير خيارات عديدة للعملاء، لذا يمكن للأشخاص أن يقوموا بتحويل الأموال عن طريق خدمة الإيداع البنكي وهي خدمة متوفرة في كل البنوك وتتم في حالة كان البنكيين محليين أي في نفس البلد.

لكن من الجدير بالذكر أن هذه الطريقة تتطلب أن يكون كلا الشخصين المحول، والمُحول إليه يمتلكون حساباً بنكياً، وإذا كان أحدهما لا يمتلك حساب فيمكن اللجوء إلى الطريقة السابقة التي ذُكرت أعلاه.

لكن بالرغم من شرط امتلاك كلا الشخصين حساباً بنكياً لتحويل الأموال فيما بينهما، إلا أن تُعد هذه الخدمة مجانية بشكل كامل، وسريعة أيضاً، حيث يمكن للشخص الأخر استلام الأموال في نفس الوقت خلال ساعات عمل البنك، لهذا تُعد هذه الطريقة من بين أسرع وأسهل طرق تحويل الأموال.

للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على معلومات أكثر حول: تحويل الاموال ويسترن يونيون مصر وأهم عناوين ويسترن في مصر

3- استخدام ماكينات الصرافة الآلية في تحويل واستلام الاموال

يمكنك ببسطة بدلاً من التوجه إلى أحد فروع البنك لإجراء عمليات السحب والإيداع الروتينية والانتظار لفترات طويلة في الصفوف، التوجه إلى أقرب ماكينة صراف آلي، حيث أصبحت ماكينات الصراف الآلي منتشرة بشكل كبير وتغطي كافة المناطق والمحافظات، لذا يُمكننا استخدامها لإنهاء أي تعاملات بنكية مثل تحويل الأموال من خلال عمل إيداع في حساب شخص آخر.

يمكنك تحويل أموال من حسابك الشخصي إلى حساب شخص أخر عن طريق اتباع هذه الطريقة وهي كالآتي:

  • التوجه إلى أقرب ماكينة صراف آلي تعمل في محيطك.
  • قم بإضافة الرقم السري المكون من أربعة أرقام الخاص بحسابك البنكي.
  • بعدها قم باختيار خدمة الإيداع في حساب اَخر من القائمة المنسدلة أمامك.
  • بعد ذلك ادخل المبلغ الذي تريد أن ترسله إلى الحساب الأخر.
  • ثم ادخل رقم الحساب البنكي الخاص بالشخص الذي تُريد أن ترسل الأموال إليه
  • بعدها سوف تصل إليك رسالة تؤكد نجاح العملية وإرسال الأموال إلى الحساب المراد.
  • بعدها تستطيع استرجاع البطاقة الخاصة بك.

يرشح لك موقع زيادة قراءة المزيد من المعلومات حول: ria تحويل أموال مصر بالخطوات والشروط اللازمة لإرسال أو استلام الحوالة

4- إرسال واستلام الحوالات من البنك

سوف نوضح لك فيما يلي طريقة إرسال أو إيداع الأموال من خلال الاستعانة بأحد فروع البنك، وكذلك سوف نوضح طريقة استلام الحوالة البنكية أو الأموال المحولة من البنك وفيما يلي التفاصيل:

أولاً: عملية الإيداع

  • التوجه إلى أقرب فرع للبنك الذي ستقوم بعملية التحويل من خلاله.
  • التوجه إلى أحد الموظفين المخولين باستقبال عملاء عمليات الإيداع.
  • بعدها مباشرةً سوف يساعدك الموظف على إتمام عملية التحويل بنجاح من خلال طريقتين طريقة الحوالة البنكية وهي تلك الطريقة التي لا تحتاج حساب بنكي، أو من خلال التحويل البنكي وفي هذه الحالة يجب أن تُعطي الموظف رقم حساب الشخص الاَخر الذي سيتم تحويل المبلغ إلى حسابه.

ثانياً: عملية الاستلام

  • يتوجه الشخص الذي يريد استلام الحوالة البنكية إلى أقرب فرع من البنك إليه.
  • يقدم رقم البطاقة الخاص به إلى جانب رقم الحوالة البنكية.
  • بعد تأكد الموظف من وصول الحوالة البنكية، سوف يسلمك الأموال ومعها وصل يُفيد أنك استلمت المبلغ كاملاً.

نوصي بالاطلاع على المزيد من المعلومات حول: رسوم التحويل من بنك الاهلي المصري الى بنك آخر وما هي خطواتها؟

الرسوم المدفوعة عند التحويل بين البنوك المحلية

تختلف الرسوم على حسب طريقة التحويل، ولأن عدد كبير من الناس يقومون بتحويل الأموال بشكل دوري، يجب علينا توضيح التكاليف والرسوم المفروضة على هذه الخدمات.

  • تختلف قيمة الرسوم التي تحسب على عملية تحويل الأموال، على حسب مدة التحويل بين البنوك المحلية التي تختلف باختلاف البنك، وبناءً على طريقة التحويل.
  • حيث يحصل كل بنك على قيمة رسوم مختلفة عند تحويل الأموال إلى بنك أخر، لكن هذه الفروقات ليست كبيرة جداً لذا سوف نوضح متوسط الرسوم المفروضة على عمليات التحويل بين البنوك المحلية بشكل عام وليس بناءً على مصروفات بنك بعينه.
  • كما ذكرنا مسبقاً فأن تحويل الأموال عن طريق التحويل البنكي يُعد مجاناً.
  • أما بالنسبة للتحويل عن طريق الحوالة البنكية فيتم تحصيل قيمة رسوم في المتوسط أربع جنيهات كحد أدني، بينما يصل الحد الأقصى إلى خمسة وسبعون جنيهً مصرياً، وهذه الرسوم في حالة كان التحويل من حساب لحساب اخر تابع للبنك نفسه.
  • أما في حالة تحويل الأموال من بنك إلى بنك أخر فإن الرسوم التي تفرض تصل إلى عشر جنيهات كحد أدنى، وثلاثمائة جنيهً مصرياً كحد أقصى.

يمكنك الآن التعرف على: كيفية تحويل الأموال من دولة إلى أخرى وإجراءات الإلغاء وإجراءات يجب التأكد منها قبل الدفع

هكذا نكون قد تعرفنا على مدة التحويل بين البنوك المحلية، وطرق تحويل الأموال بين البنوك المحلية، وطريقة استخدام ماكينات الصرافة الآلية في تحويل واستلام الاموال، وتعرفنا كذلك على كيفية إرسال واستلام الحوالات من البنك، وتعرفنا أيضًا على الرسوم المدفوعة عند التحويل بين البنوك المحلية، ونرجوا أن نكون قد أفدناكم وفي انتظار استفساراتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.