عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ كيف نحصل عليه بسهولة

 عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ نقدمه لكم من خلال موقعنا زيادة حيث أصبحت التكنولوجيا هي لغة العصر فلم يعد يوجد شاب أو فتاة لا يملك هاتف محمول، بالإضافة إلى وجود بريد إلكتروني خاص به، نظراً لأهميته الكبرى للحصول على تطبيقات كثيرة من متجر بلاي أو التصفح عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook, Twitter, وغيرها بجانب إمكانية إرسال واستقبال العديد من المعلومات.

ولكن كثير منا يتعرض لنسيان كلمة المرور الخاصة بالبريد الإلكتروني، لذلك نقدم لكم اليوم عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ كي تتمكن من استعادة جميع ملفاتك الخاصة من صور وفيديوهات ومستندات وغيرها.

عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ

كثير منا لا يعرف البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ أو سمع به من قبل، فعلى الرغم من أهمية البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ إلا أن كثير منا لا يعيره انتباهه أو اهتمامه.

البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ هو عبارة عن بريد إلكتروني بديل يتم إضافته أثناء القيام بعمل بريد إلكتروني خاص بك، فبمجرد الانتهاء من إجراءات وخطوات عمل بريدك الإلكتروني تجد خانة مكتوب عليها “بريد بديل“.

يساعد البريد البديل في استعادة جميع الصور والفيديوهات والملفات والمستندات الخاصة بك أثناء عدم تذكرك لبريدك الإلكتروني أو كلمة المرور، فنسيان البريد الإلكتروني أمر طبيعي جداً يحدث للعديد من الأشخاص، ولكن نسبة كبيرة منا قد تتجاهل عمل بريد إلكتروني مخصص للطوارئ وذلك لعدم فهم أهميته الحقيقية.

نرشح لك المزيد من التفاصيل من خلال الدخول إلى المقالة التالية: استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف

نسيت رقم البريد الالكتروني

في حالة نسيان كلمة المرور الخاصة بك أو عدم قدرتك على الوصول لحسابك الشخصي يمكنك استرداد حسابك مرة أخرى عن طريق القيام ببعض الخطوات التالية:

  • من خلال فتح جهازك المحمول وخاصةً الذي يعمل على نظام الاندرويد Android يمكنك الحصول على حسابك الشخصي من خلال الدخول إلى تطبيق الإعدادات ” جوجل Google”.
  • سوف تظهر لك الصفحة الرئيسية قم بالضغط أعلى هذه الصفحة على أيقونة “المعلومات الشخصية”. 
  • بعد ذلك يمكنك الضغط على أيقونة “البريد الالكتروني”. 
  • يوجد أسفل الصفحة أيقونة “الإعدادات المتقدمة ” قم بالضغط عليها. 
  • سوف تجد في رسائلك الخاصة رسالة البريد الإلكتروني البديلة قم بالضغط على بريد إلكتروني آخر أو بديل.
  • بعد ذلك يجب عليك إدخال رقم بريدك الإلكتروني الخاص بك والذي تملكه ثم اضغط إضافة. 
  • في حالة كنت تستخدم بريد إلكتروني من أجل العمل الخاص بك أو في بعض المدارس قد لا يظهر هذا الاختيار لك، لذلك يجب عليك حينها الاستعانة بمشرف خاص.
  • سوف يقوم الخادم جوجل بإرسال رسالة إلى جهازك المحمول مع رابط التحقق من صحة عنوانك البريدي، تفيد بعنوان بريدك الإلكتروني البديل لذلك يجب عليك فتح الرسالة والقيام بالضغط على الرابط كي تتمكن من الدخول مرة أخرى لحسابك الشخصي.
  • هناك بعض الحالات التي لا تستقبل رسالة التأكيد والترابط بشكل مباشر، لذلك يجب عليك الانتظار حتى وصول الرسالة.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل عن البريد الإلكتروني يمكنكم التعرف على ذلك عبر زيارة المقال التالي: فتح رسائل البريد الإلكتروني الخاص بي

كما يمكن الدخول إلى هذه المقال لمعرفة المزيد: ما هو البريد الإلكتروني وكيف يكتب ؟

كيف اكتب عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ

تعتبر كتابة عنوان بريد إلكتروني مخصص للطوارئ من أسهل الأمور وأبسطها فهو يمر ببعض الخطوات التي يمر بها كتابة البريد الإلكتروني العادي وتتمثل هذه الخطوات في التالي:

  •  يجب الدخول على تطبيق الجميل من أجل إنشاء حساب أو بريد إلكتروني خاص.
  • سوف تظهر لك صفحة رئيسية تحتاج إلى ملء مجموعة من البيانات الشخصية تتضمن على الاسم الأول، اسم العائلة، بالإضافة إلى كتابة بريد إلكتروني وأيضاً كلمة مرور يجب أن تتضمن على أرقام وحروف.
  • بعد ذلك يجب الضغط على التالي Next من أجل الانتقال إلى الصفحة الثانية.
  • في الصفحة التالية سوف تظهر لك بعض الخانات الهامة التي يجب تعبئة البيانات بها أهمها رقم الهاتف الخاص بك، حيث يمكنك استخدام رقم الهاتف في حالة نسيان كلمة المرور.
  •  حتى يستطيع إدارة جوجل إرسال كلمة المرور من خلال رقم الهاتف من أجل التحقق.
  • بعد ذلك سوف تجد خانة Recovery email أي البريد الإلكتروني البديل ويمكنك من خلالها إضافة عنوان بريدي آخر.
  • قم بكتابة تاريخ الميلاد الخاص بك، ثم اضغط التالي Next
  • سيتم إرسال رمز التحقق على هاتفك المحمول وبذلك تكون حصلت على بريد إلكتروني خاص بك وآخر بديل في حالة نسيان كلمة المرور، وبهذه الطريقة سوف يكون لديك بريد إلكتروني مخصص للطوارئ.

وإلى هنا نكون قد وفرنا لكم معلومات وتفاصيل عن عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم التواصل معنا من خلال ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
2 تعليق
  1. fleck 5800 sxt water softener يقول

    Your way of describing everything in this post is truly fastidious, every one be able to
    effortlessly know it, Thanks a lot.

  2. احسان عبد الهادي يقول

    جميل

التعليقات مغلقة.