محتوى يحترم عقلك

دهانات باللون الذهبي والفضي

اختيار دهانات باللون الذهبي والفضي ليس بأمر سهل على أغلب الناس، فهي ألوان جريئة يتطلب اختيارها الحرص على كثير من الأمور المرافقة لدهان الغرفة، ولكن نجد الكثير من الناس الذين بدأوا في استخدام دهانات باللون الذهبي والفضي في منازلهم، وظهرت بشكل فخم ورائع، لذا من خلال موقع زيادة سنقوم بتوضيح عدة أمور تخص استخدام دهانات باللون الذهبي والفضي.

دهانات باللون الذهبي والفضي

اللون الذهبي هو لون جريء وخاصةً عند استخدامه كدهان لجدران مكانٍ ما، لذلك يجب الحرص بشكل كبير على مصاحبة هذا الاختيار بما يُناسبه في باقي أجزاء التصميم، حتى لا يكون المظهر مربك للناظر إليه خاصةً عندما تكون مساحة المكان كبيرة.

يعتبر الدهان باللون الذهبي رمز للكلاسيكية في الديكور، بالإضافة إلى كونه ملمح من ملامح الثراء والفخامة في العصور القديمة، حيث كان يتم تزيين الجدران وقطع الأثاث بماء الذهب، ولكن في وقتنا هذا نجد بعض مهندسي الديكور الذين يقومون بإدخال اللون الذهبي في دهانات المنزل الحديث، حتى يجمعوا بين الكلاسيكية والحداثة في آن واحد.

يُعد اللون الفضي من أقوى الألوان التي يُمكن دهان مكانٍ ما بها، حيث يمتلك بريق لامع بطبيعته، مما يحير بعض الناس في أمر الدهان بهذا اللون، نظرًا لأهمية اختيار اللون المُستخدم في دهان مكانٍ ما، ولكن يُعتبر اللون الفضي أحد أهم الألوان التي تعطي مظهر فخم للمنزل يشبه فخامة القصور أو الفنادق الكبيرة.

خاصةً إذا كان هذا المكان هو بيت الزوجية، فيكون كلًا من الزوج والزوجة حريصين على اختيار أفضل مظهر يُمكن أن يظهر به بيتهم، والدهان هو عامل من أهم العوامل التي تتحكم في ذلك، حيث يعتبر أول ما يلفت نظر الزائر ويعطيه الانطباع عن المكان.

اللون الفضي مثل اللون الذهبي فكلاهما يعطيان مظهر ملفت للأنظار بطريقة جيدة إذا تم دهان الغرفة بشكل صحيح، ويحدث ذلك من خلال معرفة الألوان التي تتناسب مع كلًا منهما بالإضافة إلى معرفة اللمسات الجمالية التي يُمكنها أن تزيد من جمال الغرفة.

اقرأ أيضًا: كم سعر ورق الجدران للغرفة الواحدة؟

الألوان التي تتناسب مع اللون الذهبي

دهانات باللون الذهبي والفضي

يجب معرفة الألوان التي تتناسب مع اللون الذهبي لاختيارها في الأثاث أو الإكسسوار الخاص بالغرفة المدهونة باللون الذهبي، وتتمثل هذه الألوان في اللون الأبيض، والأحمر، والأسود، والبني.

الألوان التي تتناسب مع اللون الفضي

دهانات باللون الذهبي والفضي

عند اختيار اللون الفضي لدهان غرفة ما يجب العلم بالألوان التي تتناسق معه حتى يظهر الشكل النهائي بشكل فخم ورائع، لذا يجب التركيز على درجات البني المختلفة والتي تتناسب بشكل كبير مع اللون الفضي، ويعتبر أيضًا اللون الأسود من أكثر الألوان تناسقًا مع اللون الفضي كما توضح الصورة.

اقرأ أيضًا: اللون البرونزي في الدهانات

كيفية الحصول على دهان اللون الذهبي

الطريقة الأسهل والأشهر للحصول على دهان اللون الذهبي هي شراؤه بشكل جاهز، ولكن هناك بعض الطرق المنزلية التي تستخدم في الحصول عليه، والتي تتمثل فيما يلي:

1- الطريقة الأولى للحصول على دهان اللون الذهبي

يُمكن الحصول على اللون الذهبي واستخدامه في الدهان من خلال خلط كلًا من اللونين الأسود والأبيض، فينتج اللون الرمادي الذي يُمكن تحويله بعد ذلك إلى اللون الذهبي من خلال إضافة اللون الأصفر لهذا الخليط.

2- الطريقة الثانية للحصول على دهان اللون الذهبي

هناك طريقة أخرى يُمكن من خلالها الحصول على دهان اللون الذهبي وهي عبارة عن مزج كل من اللون الأحمر والأصفر والأزرق مع بعضهما جيدًا، فينتج عن ذلك الخليط لون الدهان البني، الذي يُضاف له الدهان الأبيض والبني سويًا ليتحول في النهاية إلى اللون الذهبي.

3- الطريقة الأسهل للحصول على دهان اللون الذهبي

الطريقة الثالثة هي الأسهل للحصول على الدهان الذهبي، وهي تتم من خلال شراء الدهان الأصفر ثم إضافة البريق الذهبي له.

4- الطريقة الأخيرة للحصول على الدهان الذهبي

آخر طريقة يُمكن استخدامها حتى يتم الحصول على الدهان الذهبي هي خلط كلًا من اللون البرتقالي مع الأصفر مع البني ثم إضافة اللون الذهبي للخليط، حتى يعطي المظهر الرائع ويُشبه البريق.

نصائح الدهان باللون الذهبي

دهانات باللون الذهبي والفضي

يجب اتباع بعض النصائح التي تزيد من جمال الغرفة عند دهانها باللون الذهبي، فهو من أكثر الألوان المُستخدمة في الدهان جرأة، لذا يُستحسن القيام ببعض الأمور الموضحة فيما يلي:

  • الابتعاد عن الدهان بالألوان الفاتحة التي يتمثل بعضها في اللون الأزرق الزهري والأخضر وما إلى ذلك من ألوان.
  • إضافة ديكورات كبيرة الحجم تزين الغرفة، وتُظهر اللون الذهبي بشكل أكبر.

اقرأ أيضًا: ألوان دهانات أبواب وشبابيك

نصائح الدهان باللون الفضي

دهانات باللون الذهبي والفضي

هناك بعض النصائح التي يُفضل اتباعها عند اختيار اللون الفضي كدهان لجدران غرفة ما حتى تظهر بأفضل شكل في النهاية، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

  • إضافة قطع من الأثاث الخشبي أو القطني، الذي يساعد على إظهار فخامة المكان المدهون باللون الفضي.
  • يُنصح باستخدام ألوان أخرى مع اللون الفضي في الدهان، حتى يظهر بشكل أوضح، ويعتبر اللون البيج أو البنفسجي من أفضل الاختيارات التي يُمكن إضافتها إلى اللون الفضي في الدهان.
  • في حالة اختيار اللون الفضي لدهان جدران غرفة المعيشة أو غرفة الجلوس، يلزم تناسق ألوان ديكور الغرفة من ستائر أو قطع أثاث أو مفروشات مع اللون الفضي، حتى لا تظهر الغرفة بشكل مزدحم أو غير متناسق مع بعضه.
  • يتناسب اللون الفضي مع درجات اللون البني المختلفة، لذا يُفضل دمجه مع هذه الدرجات عند الدهان.
  • في حالة أن تم اختيار اللون الفضي لدهان غرفة النوم، فيكون من الأفضل دمجه مع أي من اللونين الأبيض أو البني عند دهان السقف الخاص بالغرفة، سيزيد ذلك من الشعور بالراحة عند النوم في الغرفة.
  • استخدام ستائر تدمج بين اللونين الأبيض الخافت والفضي اللامع أو العكس، مما يزيد من فخامة المظهر وتألقه المبهر.

كثر استخدام دهانات باللون الذهبي والفضي بشكل كبير خاصةً في الفترة الأخيرة، نظرًا لما يعبران عنه من كلاسيكية وحداثة في نفس الوقت.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.