طرق قص الشعر بنفسك في المنزل

طرق قص الشعر هناك الكثير من السيدات التي تعشق وبشكل كبير قص الشعر، وقص الشعر بالتأكيد يساعد على زيادة كثافة الشعر ويحافظ على قوته وصحته، قد يرغب البعض في قص الشعر بالمنزل بدون الذهاب إلى صالون الحلاقة، لذلك عبر موقع زيادة عليك معرفة طرق قص الشعر حيث أن تكلفة قص الشعر بصالونات الحلاقة بمبالغ كبيرة.

إذا كنت تبحث عن كيفية إعداد صبغات الشعر في البيت بالصبغات الصناعية والحناء الطبيعية والكركم دون الحاجة للمزيد من المصاريف الزائدة، يمكنك زيارة مقال: صبغات الشعر في البيت بالصبغات الصناعية والحناء الطبيعية والكركم

طرق قص الشعر بنفسك

يمكنك قص الشعر بنفسك في المنزل كل ما عليك هو إتباع الخطوات الآتية:

  • في البداية عليك تنظيف شعرك جيدا وغسله بالماء ثم تجفيفه، عليك تمشيط الشعر جيدا ثم تقومي بتقسيم الشعر لعدة أجزاء، أولا الجزء العلوي وهو الشعر من أول الرأس يتم تجميعه من جانبي الرأس ، الجزء الثاني هو تاج الرأس حتى جبهتك، الجزء الثالث هو تاج الرأس حتى نهاية عنقك.
  • عليك رقع القسم الأول من الجزء الأمامي للشعر وذلك بزاوية تصل إلى حوالي 90 درجة، وعليك تثبيت الشعر بين أطراف إصبعي السبابة والوسط وعليك الانتباه جيدا في أن يصبح الإصبعين متعامدين على الجبين، عليك قص الشعر من بعد الإصبعين ثم عليك رفع قسم أخر من الجزء الأول وهو متواجد خلف الجزء الذي قمت بقصه.
  • ثم تقومي بتثبيت الشعر بين إصبعي السبابة والأوسط وتقومي بقص الأطراف مع الحرص عند القص، بعد ذلك تقومي بتكرار هذه العملية لكافة أقسام الشعر، ثم تقومي بتمشيط الشعر بالتساوي لتلاحظي أن كان هناك فرق في الطول أو أصبح متساوي.

إذا كنت تبحث عن أفضل أنواع صبغات الشعر وكيف يتم اختيار الصبغة حسب ما يلائم بشرتك؟، يمكنك الآن التعرف عليها عبر مقال: أفضل أنواع صبغات الشعر وكيف يتم اختيار الصبغة حسب ما يلائم بشرتك؟

طرق قص الشعر

يمكنك قص الشعر وأنت في منزلك بكل سهولة وذلك من خلال إتباع الخطوات الآتية:

  • في البداية عليك تحضير تلك الأدوات وهي اللازمة للقص، أولا عليك إحضار مقص حاد ومشط وملاقط للشعر ومرآة، ثم عليك بغسل الشعر جيدا وتجفيفه بالمنشفة، ثم تقومي بتمشيط الشعر بشكل صحيح وذلك حتى يتم فك التشابك، عليك تقسيم الشعر إلى قسمين بالتساوي قسم علوي وقسم سفلي.
  • القسم العلوي يتم ربطه بملقط شعر حتى تستطيعي الرؤية بشكل واضح، أما الجزء السفلي يمكنك تركه منسدلا وذلك للبدء في قصه، يمكنك البدء بقص الجزء الأيمن من الشعر وذلك بشكل مستقيم، ثم تقومين بقص الجزء الأيسر أيضا بشكل مستقيم بنفس طول الجزء الأيمن.
  • أما بالنسبة للجزء العلوي عليك ربطه كشكل ذيل الحصان ثم سحب هذا الذيل نحو مقدمة الوجه، وقومي بقص أطراف هذا الذيل بشكل مستقيم، وفي حالة أن كنتي ترغبي في أن يكون قصير يمكنك قص الشعر بشكل أكبر وأكثر، لكن عليك الحرص في أن يصبح الأمر متناسق حتى يعطيك شكل جمالي.

إليك المزيد عن كيفية التخلص من الشعر الأبيض عبر موضوع: التخلص من الشعر الابيض في يومين ب 14 وصفة طبيعية

للتخلص من مشكلة الشعر الزائد في المناطق الحساسة قد صدر مؤخرا عدد من الماكينات التي تساعد بشكل كبير في التخلص من هذه المشكلة، وللتعرف على أفضل هذه الماكينات أقدمها لك عبر موضوع: افضل ماكينة لازالة الشعر للمناطق الحساسة ومميزاتها وكيفية استخدامها

طريقة قص الشعر كاريه بالمنزل

يمكنك قص شعرك كاريه بالمنزل بنفسك دون مساعدة من أحد وذلك عن طريق إتباع الخطوات الآتية:

  • عليك في البداية غسل شعرك بالشامبو جيدا ثم تقومي بتجفيفه جيدا بالمجفف الكهربائي، ثم تقومي بتقسيم شعرك إلى 3 أقسام وتثبيتي كل قسم بملاقط شعر، يمكنك قص الجزء الخلفي للشعر بشكل مستقيم ويكون طول الشعر المناسب للشعر، عليك التأكد من أن عندما تقصي الشعر يصبح على مستوى واحد.
  • ثم عليك قص الشعر الأقسام الجانبية من الممكن استخدام ماكينة حلاقة الشعر والقص بشكل مائل، عليك معرفة أن الأقسام الجانبية تظل أطول من القسم الخلفي من الشعر، يتم تحديد شكل زوايا الشعر خاصة للأجزاء خاصة الجانبية بالمقص وذلك ليعطيها الشكل النهائي للشعر.
  • يمكن استخدام ماكينة الحلاقة لقص الجزء الخلفي للشعر وأيضا تحديد طول كل طبقة شعر من الطبقات الخلفية، كلما كان الجزء الخلفي أقصر كلما ظهر شكل طبقات الشعر أفضل، كما يمكن قص الجزء الخلفي بمقص وعلى شكل متدرج، وذلك ليتضح ويظهر شكل الطبقات ثم تقومي بتمشيط الشعر لتظهر شكل الشعر النهائي.

إذا كنتِ تحبي الاعتماد على الأدوات الكهربائية في العناية بشعرك دعيني ادعوك لرحلة مميزة مع افضل انواع فرشاة الشعر الكهربائية مع الكشف عن أهم مزايا وعيوبها عبر موضوع: افضل انواع فرشاة الشعر الكهربائية وأهم مزايا وعيوبها

طريقة قص أطراف الشعر بشكل متساوي

  • هناك بعض الأدوات اللازمة لمعرفة قص الشعر بالمنزل، من أهم هذه الأدوات هي: مقص حاد مشط شعر لابد أن تكون أسنانه طويلة ومتراصة، أما خطوات قص الشعر هي كالآتي: في البداية عليك غسل الشعر جيدا يمكنك تركه مبلل ويمكنك تجفيف، لكن عليك تمشيطه جيدا حتى يكون خالي من أي تشابك هذا لتفادي فشل القص.
  • إن كان الشعر طويل يمكنك فصل الشعر من منتصف الرأس إلى جزئين لابد أن يكونوا متساويين، بدء قص جزء جزء وذلك عن طريق تمشيطه أولا ثم تثبيت الأصابع قبل الأطراف، ثم قصها وذلك لإزالة التقصف أو إزالة الشعر وقصها حسب الطول المطلوب، والقيام بنفس الشيء في الجزء الثاني للشعر.

هناك عدة طرق قد تساعدك في إزالة الشعر بشكل كامل ومن الجذور، ولكن ما هي أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه وأفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد، يمكنك الآن التعرف عليها عبر: أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه وأفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد

قص الشعر مستقيم

هناك خطوات محددة لقص الشعر مستقيم بالمنزل والخطوات هي:

  • في البداية عليك غسل الشعر جيدا بالشامبو وتجفيفه أو تركه مبلل، عليك تمشيط الشعر جيدا حتى يصبح خالي من التشابكات عن طريق مشط ذو أسنان طويلة ومتراصة.
  • عليك جمع شعرك للخلف على طريقة ذيل الحصان لكنه منخفض، ثم قومي بفرق شعرك من الوسط واجمعيه أيضا على شكل ذيل حصان منخفض قليلا عند مؤخرة العنق وثبتيه بربطه جيدا، يجب أن تكون هذه الربطة مطاطية.
  • ثم عليك وضع رابطة أخرى على بعد سنتيمترات ثم تقومي بفرد ذيل الحصان على هذه الربطة بقدر الإمكان، ثم تقومي بلفه حول هذه الربطة وقم تحتاجي إلى ربطة أخرى وذلك حسب طول الشعر الذي ترغبين به.
  • هذه الربطات تجعلك أكثر تحكم في قص الشعر، ثبتي ذيل الحصان جيدا بين أصابعك ثم حددي طول الشعر المراد وثبتي أصابعك مكان قص الشعر.
  • استخدمي مقص حاد حتى يساعد على القص بسهولة، عند البدء في قص الشعر عليك الحرص جيدا اثناء القص وقصي ببطء حتى لا يفسد القص.
  • فكي ذيل الحصان ومشطي شعرك حتى تشاهدي شكله، شاهدي شعرك في المرآة أن لاحظتي أن شعرك يأخذ شكل مستدير أو له حافة، عليك الخطوة القادمة قصه بشكل مستقيم.
  • عليك نزع ربطة الشعر وارجعي شعرك كما كان، عليك مد الفرق بين الشعر حتى أخر العنق يصبح جزء على الجانب الأيمن وجزء على الأيسر، عليك إبقاء خصل الشعر التي كانوا في مؤخرة الرأس على الجزء الخارجي بقدر ما يمكن.
  • ثم تقومي بضم الشعر مجددا بين أصابعك، أبدئي بالجزء الأيمن قومي بجذب الشعر ثم ضميه بين أصابعك ، ثم حركي أصابعك للأسفل مع أن تصبح مائلة بعض الشيء ثم توقفي عند الطول المراد، يجب أن تصبح أصابعك مائلة وبالتحديد في اتجاه كتفك، هذا سوف يجعل قص الشعر مستقيم.
  • عليك أن تتأكدي أن شعر مؤخرة الرأس أنه في الجزء الخارجي أي يكون بجانب الكتف ذلك لقص الشعر بشكل صحيح، لقص الشعر الجزء الأيسر عليك إتباع نفس خطوات قص الشعر للجزء الأيمن، حيث عليك أن تثبتي شعرك أن يكو ن بالقرب من كتفك.
  • إن كان شعرك كثيف وقد يرهقك في القص يمكنك تقسيم الجزء إلى خصل مجمعة، وذلك للتحكم أكثر في الشعر حتى يتم قصه بشكل صحيح، كرري هذه العملية بكل بساطة لتحصلي على طول وشكل الشعر المرغوب فيه، قومي بتمشيط شعرك جيدا لتلاحظي أن كان هناك أي خطأ بالقص أم أنه أصبح كما تريدين.

مع اتجاه الكثيرين إلى التسوق الإلكتروني والتوجه للتكنولوجيا الحديثة، زاد البحث على أفضل ماكينة لإزالة الشعر من الجذور بدون ألم لذا يمكنك الآن التعرف عليها عبر مقال: أفضل ماكينة لإزالة الشعر من الجذور بدون ألم

وأخيرا لقد تعرفنا على طرق قص الشعر بكل أشكاله وذلك حسب طول شعر وأيضا حسب شكل القصة المراد تنفيذها، قص الشعر بالمنزل سهل لكن عليك الحرص وأنت تقومين بهذا حتى لا يفسد شعرك نهائيا.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.