اعشاب تنظف الرحم وتساعد على الحمل

اعشاب تنظف الرحم وتساعد على الحمل نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث تبحث العديد من السيدات عن طرق لتنظيف الرحم بالأعشاب للعمل على زيادة فرص الحمل، حيث أن الرحم يحتاج للتنظيف بشكل مستمر بعد انتهاء الحيض من التجمعات الدموية التي تتجمع به، لأن تنظيف الرحم يساعد على تنشيطه وتعزيز أدائه، وسوف نتعرف من خلال السطور القادمة على بعض الأعشاب التي تنظف الرحم وتساعد على الحمل.

اعشاب تنظف الرحم وتساعد على الحمل

  • نبات الأذريون (القطيفة) : وهو أحد الأعشاب المُطهرة والمقوية للرحم، حيث أن هذا النبات يسعد على تقوية جدار الحرم من خلال العمل على تهيج الأغشية المخاطية، ويمكن تناول مشروب نبات القطيفة بصفة منتظمة لتنظيم الحيض، والحد من الانقباضات، ولكن يُنصح بعد استخدامه خلال الحمل.
  • التوت الأحمر: وهو أحد النباتات المساعدة على تنشيط الرحم، ويعمل على تقوية جدرانه، والعودة للوضع الطبيعي له بعد الحمل والولادة، كما أنه يساعد على التقليل من الالتهابات، وتقليل فرص حدوث نزيف بعد الولادة، بالإضافة إلى احتوائه على معدلات مرتفعة من حمض الفورليك الذي يقلل من الحيض، وينشط عضلات الرحم، وكانت السيدات فيما مضى يتناولن التوت خلال الحمل، ولكن يُنصح بعد تناوله في الوقت الحالي، حيث أن الدراسات قد أظهرت أنه يعزز انقباضات الرحم.
  • الزنجبيل : وهو من الأعشاب التي لها قدرة على الحد من الالتهابات، ويعزز من معدلات الأكسجين، والعمل على زيادة تدفق الدم في الرحم، وتنشيط الدورة الدموية، والحد من سموم الجسم، كما يُعد من الأعشاب التي يمكن استخدامها بأمان خلال أشهر الحمل.
  • عشبة الإستخراج : وهي من الأعشاب التي لها قدرة على تقوية جدرن الرحم، وتنشيط انقباضات الرحم، ولكن من الأفضل عدم استخدامها خلال الحمل.
  • القرفة : وهي أحد الأعشاب المُغذية التي لها قدرة على تحفيز الرحم، ويُنصح بتناولها خلال الحيض لأنه تعمل على تنظيف الرحم، بالإضافة لتنظيم الهرمونات وتقوية المبايض، ومن المفضل عدم تناولها خلال الحمل لمنع التعرض للإجهاض.
  • الحلبة : وهي من أهم الأعشاب التي تساعد على تنشيط الرحم، ويتم وصفها خلال أيام الحيض، وبعد الولادة لتنظيف الرحم.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: كيف اعرف ان عنق الرحم مفتوح في الشهر التاسع

ويمكن التعرف أيضًا على مزيد من التفاصيل من خلال: تنظيف الرحم بعد الاجهاض في الشهر الاول بالطرق الطبيعية

أعشاب تساعد على زيادة فرص الحمل

  • ورق توت العليق الأحمر : وهي من الأعشاب المعروفة بقدرتها على الرفع من معدلات الخصوبة، واستعداد الرحم لحدوث الحمل، كما تتميز بأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، وتساعد على تقوية بطانة الرحم بشكل واضح.
  • عشبة قش الشوفان : وهي من الأعشاب التي لها خصائص كبيرة في تعزيز عمل الغدد الصماء التي وظيفتها إفراز الهرمونات، وهي من الأعشاب المُغذية لاحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية، ويمكن تناولها عن طريق إضافتها مع عشبة الهندباء البرية، واستخدامها مرة واحدة بشكل شهري.
  • عشبة وحيد القرن : وهي أحد الأعشاب المتعددة الفوائد التي له قدرة على علاج التكيس بالمبايض، ومعالجة العقم، والحد من آلام المبايض، ولكن يجب استخدامها بشكل معتدل في علاج العقم، حتى لا تؤدي لنتائج سلبية بسبب الإفراط في استخدامها.
  • عشبة الفيتكس: وهي من الأعشاب التي لها فوائد كبيرة في تعزيز عمل الغدة النخامية، التي تُعد مسئولة عن إنتاج هرمونات الحمل، وهي من الأعشاب التي توازن بين هرمونات الحمل وتعزيز عملها، لذلك يُنصح بتناولها بشكل منتظم للرفع من معدلات الخصوبة عند المرأة.
  • زهرة البرسيم الأحمر: وهي من الأعشاب التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، وتعزز من الرفع من معدلات الخصوبة عند المرأة، ويتم استخدامها في معالجة العقم.
  • زيت زهور المساء : وهو من أنواع الزيوت التي تساعد على زيادة نسبة السائل بعنق الرحم لدى النساء، مما يرفع من معدلات الخصوبة، لذلك يُنصح بتناوله بعد انتهاء الحيض، ويجب إيقافه في أيام التبويض حتى لا يؤدي لحدوث تقلصات بالرحم.
  • الميرمية : هي أحد الأعشاب التي لها قدرة على تحفيز التبويض، والرفع من معدلات الحمل، حيث يمكن نقع بعض من أوراق الميرمية في الماء المغلي، مع تغطيتها، وتركها 5 من الدقائق، وبعد ذلك يتم تصفية المنقوع، وتناوله كما يمكن تناول مشروب شاي الميرمية من ثاني يوم من أيام الحيض، ولمدة 14 يوم.
  • التمر : ويعتبر من الأغذية التي لها فائدة كبيرة للرحم لقدرته على تنشيط عضلات الرحم، وإزالة بقايا الدم المتواجدة بداخل الرحم، ومن المفضل تناوله في أيام الدورة الشهرية، وعدم تناوله في فترة الحمل، لأنه يعمل على تنشيط عضلات الرحم، وبالتالي يمكن أن يحدث إجهاض.
  • الجينسنج : وهو من الأعشاب التي ترفع من معدلات الخصوبة لدى الرجل والمرأة.
  • حبة البركة : ويمكن أن يتم استخدامها عن طريق طحن حبة البركة، ومزجها بالعسل، وتناول ملعقة من المزيج 3 مرات بشكل يومي.
  • عشبة القراص : ما يميز هذه العشبة هي أنها تحتوي على معدلات مرتفعة من المعادن، بالإضافة لاحتوائها على مادة الكلورفيل، حيث أن لها قدرة على الحد من التوتر وتنشيط الرحم.
  • عشبة البردقوش : وهي من الأعشاب التي يمكنها تنظيم الهرمونات، والرفع من معدلات حدوث الحمل، بحيث يمكن نقع كمية منها في الماء المغلي لعشرة دقائق، ثم تصفية المزيج، وتناوله 2 من المرات بشكل يومي.
  • عشبة كف مريم : ويتم غلي هذه العشبة مع الماء، وتناولها في آخر ثلاثة أيام من الحيض للرفع من معدلات حدوث الحمل.

ويمكنكم الاستفادة مما قدمناه لكم من خلال: نغزات اسفل البطن للحامل في الشهر الثالث وتقلصات الرحم في الشهر الثالث من الحمل

وصفات لتنظيف الرحم بشكل طبيعي وزيادة فرص الحمل

  • الوصفة الأولى: يتم إحضار مقادير متناسبة من عشبة المحلب، والعنزوت، وعشبة المرة، ثم مزجهم بشكل جيد في عبوة من الزجاج، وتناول ملعقة منها على الريق بأيام الحيض، ثم يتم تكرار الوصفة لمدة 3 أشهر في كل دورة للحيض.

الوصفة الثانية : وهي عبارة عن سبع تمرات، واثنين من ملاعق حب الرشاد، وملعقة واحدة من زيت الزيتون، ويتم تناولها بشكل يومي على الريق للتخلص من إفرازات المهبل.

الوصفة الثالثة: وفيها يتم مزج ملعقة من بذور الشبت مع كوب من الماء المغلي، وتناول المزيج في خامس يوم للحيض، والاستمرار عليه لمدة أسبوعين، وحدوث العلاقة الحميمة في أيام (14، 15، 16، 17) من الحيض، ويعتبر حدوث ألم في البطن دليل على نجاح عملية التبويض.

الوصفة الرابعة: وفيها يتم ملعقة صغيرة من نبتة العشبة مع كوب من اللبن الدافئ، وتناوله على الريق في أول أيام الحيض، وبعد ذلك يتم تناول ملعقة من العسل مع الحبة السوداء في أيام الحيض.

الوصفة الخامسة:  وهي عبارة عن خليط من العسل الطبيعي، وطلع النخل، وغذاء الملكات، حيث يتم تناولهم بشكل يومي على الريق، ويمكن تناول تمرة بعد ذلك، والاستمرار على الوصفة 3 من الأيام عن طريق أخذ ملعقة في الصباح، وملعقة قبل النوم.

نصائح هامة لتنظيف الرحم بشكل فعال

هناك بعض النصائح التي تساعد على تنظيف الرحم بشكل فعال، وبالتالي الرفع من فرص حدوث الحمل، ومنها ما يأتي:

  • الحرص على تناول كميات معقولة من الماء بشكل يومي، وذلك للعمل على تحفيز الدورة الدموية.
  • مزاولة التمارين الرياضية بشكل منتظم، وعدم إهمالها، حتى ولو كان عن طريق المشي لمدة نصف ساعة بشكل يومي.
  • الاهتمام بتناول أنواع الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية الهامة للجسم، مثل الخضروات التي تحتوي على نسب مرتفعة من الحديد.

وإلى هنا نكون قد وفرنا لكم اعشاب تنظف الرحم وتساعد على الحمل وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.