كيف انزل الكوليسترول بسرعة

كيف انزل الكوليسترول بسرعة هو سؤال يستحق الإجابة عليه بالتفصيل، ولكن بينما نجيب على هذا السؤال فحري بنا التعرض لمعرفة ماهو الكوليسترول؟ وكيف يؤثر على جسم الإنسان؟ وذلك لنعرف كيفية التخلص منه على الوجه الأمثل، لذلك فها نحن من خلال موقع زيادة سنجيب عن السؤال كيف انزل الكوليسترول بسرعة.

كيف انزل الكوليسترول بسرعة

الكوليسترول من الأمراض الخطيرة والتي يحذر من الإصابة بها فريق الأطباء على مختلف تخصصاتهم، فهو يؤثر سلبا على صحة المريض، كما لا يتيح له القيام ببعض الأعمال بشكل سليم أو بصحة جيدة.

أما للإجابة عن السؤال كيف انزل الكوليسترول بسرعة فها نحن من خلال ذلك المقال قد جمعنا لك عدة وسائل مختلفة تساعدك على الحفاظ على المستوى الطبيعي من الكوليسترول في الدم، حيث إن من تلك الطرق ما هو طبيعي عن طريق المشروبات أو المأكولات الطبيعية، ومنها ما هو طبي كالعلاجات الدوائية ومنها ما هو مجموعة من العادات الصحية الواجب اتباعها.

فهيا بنا نبدأ للإجابة عن سؤالك بأولى فقراتنا والتي تتمثل في مجموعة من المشروبات أو المأكولات الصحية الواجب المداومة عليها لضمان صحة أفضل خالية من مشاكل الكوليسترول.

اقرأ أيضًا: أطعمة لزيادة حجم العضلات بسرعة

مشروبات تخفض الكوليسترول

توجد العديد من المشروبات التي في حال الالتزام بها فستقوم بدورها في تخفيض مستويات الكوليسترول في الدم، فإن كنت تعاني من مشاكل الكوليسترول وكان سؤالك الدائم هو كيف انزل الكوليسترول بسرعة فإليك من خلال الفقرات أفضل الحلول الطبيعية.

1- الشاي الأخضر لتخفيض الكوليسترول

كيف انزل الكوليسترول بسرعة

يعد الشاي الأخضر من المشروبات المؤثرة بشكل إيجابي كبير على صحة الجسم بوجه عام، فهو من المواد المحتوية على مضادات الأكسدة بكميات كبيرة، والتي تقوم بدورها في محاربة مسببات السرطان ومسببات الأوعية الدموية، وذلك إلى جانب أن شرب كمية منتظمة منه بشكل يومي يساعد على منع ارتفاع الكوليسترول في الدم.

2- عصائر الحمضيات وقدرتها على خفض الكوليسترول

كيف انزل الكوليسترول بسرعة

العصائرالحمضية بشكل عام مثل الليمون والبرتقال لها قدرة عالية جدًا على خفض مستويات الكوليسترول في الدم إلى جانب أنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل بشكل كبير على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب.

اقرأ أيضًا: السكر مرتفع كيف انزله

3- عصير الرمان

كيف انزل الكوليسترول بسرعة

يساعد شرب عصير الرمان على خفضض تراكم الدهون السيئة على جدار الأوعية الدموية وذلك لإحتواءة أيضًا على مضادات الأكسدة التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

4- عصير التوت البري

كيف انزل الكوليسترول بسرعة

إن كان سؤالك هو كيف انزل الكوليسترول بسرعة فإليك أفضل الإجابات وهي عن طريق شربك لعصير التوت البري، والذي يعد واحد من أفضل العناصر الغذائية الصحية التي يلجأ إليها الأطباء لتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم بشكل كبير، وذلك لإحتواءه على مضادات أكسدة تعمل على إفادة صحة القلب والشرايين.

5- مشروب اللبن والزبادى المنزوع الدسم مع الفراولة

كيف انزل الكوليسترول بسرعة

إن وصفة اللبن والزبادى المنزوع الدسم مع الفراولة تعد من أفضل الوصفات التي توصف للمريض بإرتفاع كوليسترول الدم، حيث إن أهم مميزاتها بجانب كونها عنصر هام جدًا للجسم هي طعمها اللذيذ المغري للمرضي لشربة بصفة دورية دون الشعور أنه دواء.

6- مكونات طبيعية أخرى لتخفيض الكوليسترول في الدم

كذلك فيوجد من المأكولات أو المشروبات الطبيعية ما يمكن الاعتماد عليه بشكل كبير للتخلص من مشاكل زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، ومن تلك المكونات ما يلي بعد:

  • الشوفان والشعير.
  • بعض المكسرات النيئة مثل اللوز أو بذور الشيا والكتان.
  • بعض أنواع الخضروات مثل الأفوكادوا والبطاطا و الجزر و السبانخ والبروكلي.
  • بعض انواع الفواكه مثل العنب والتوت والتفاح والكاكا و البرقوق.
  • بعض المواد مثل الزنجبيل والكركم.
  • الزيوت الصحية مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

اقرأ أيضًا: علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات

أدوية علاجية لتخفيض الكوليسترول

على الرغم من كون المكونات الطبيعية المذكورة مسبقًا لديها القدرة بشكل كبير على علاج مشاكل الكوليسترول، إلا أنه وفي بعض الحالات تستلزم زيارة الطبيب ليكون المشرف الأول والأخير على حالتك، خاصةً في حالة زيادة نسبة الكوليسترول في الدم لما له من أعراض وعواقب كبيرة في حالة عدم علاجه على الوجه الأمثل.

عند ذهابك للطبيب فبالطلبع سيصف لك من المواد الدوائية ما يتناسب مع طبيعة حالتك الصحية، و من تلك الأدوية ما سنعرضه عليكم مع ضرورة التأكيد عدم اللجوء لتناولها إلا في حالة الإشراف الطبي، ومن تلك الأدوية ما يلي:

  • أسبرين Aspirin.
  • ساليسيلات المورفولين Morpholine Salicylate.
  • أدبرين Adiprin 100 mg.
  • نوفاسين Novasen 325 mg.
  • كيديبرين Kidiprin Chewable tabs 100mg.
  • كوتينزا qutenza.
  • كابسين Capsin.
  • ديسبرين Disprin.
  • جوسبرين Jusprin 300mg enteric coated tablets.

اقرأ أيضًا: هل يمكن الشفاء من الذبحة الصدرية؟ وما هي الإسعافات الأولية للمريض؟

نصائح إضافية لخفض الكوليسترول

في إطار إجابتنا عن السؤال كيف انزل الكوليسترول بسرعة وبعد عرضنا لبعض الطرق الدوائية إلى جانب بعض الوسائل الطبيعية، فإليك بعض النصائح الواجب اتباعها لضمان استمتاعك بحياة صحية سليمة بعيدة عن أمراض الكوليسترول، والتي منها ما يلي في النقاط التالية :

  • في حال ما كنت مصاب بأمراض الكوليسترول فعليك الابتعاد عن التدخين بشكل نهائي.
  • كذلك فبعض الأطعمة المشكبعة بالدهون لديها القدرة على زيادة نسبة الوليسترول في الدم بشكل كبير وتعريض حياتك للخطر.
  • أما عن الرياضة فهي بالطبع أساس العادات الصحية السليمة، فهي تساعد على نقصان الوزن والذي بدوره يعد أفضل عوامل تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم.
  • أحرض على أن يتضمن نظامك الغذائي العديد من المواد الغذائية المضادة لزيادة نسبة الكوليسترول في الدم مثل الفلفل الحلو والمشروم والبصل.

قد تجد في زيادة نسبة الكوليسترول في الدم ما يعوقك عن تأدية العديد من نشاطاتك اليومية على الوجه الأمثل، ولكننا نضمن لك أنك في حال اتباع التعليمات أو الطرق الغذائية المذكورة سابقًا، فإنك تستنتهي من تلك المشكلة في أقرب مدة ممكنه.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.