كم يستغرق تعلم اللغة التركية

كم يستغرق تعلم اللغة التركية وما هي مستوياتها؟ خصوصًا وأن اللغة التركية تعليمها ليس بالمهمة السهلة، فهي تختلف كثيراً عن العديد من اللغات الأخرى، لأن الأفعال تظهر في نهاية الجمل، ولا يوجد فرق في التحدث بين الجنسين، ومع ذلك مع التفاني والصبر يمكن تحقيق ذلك بالتأكيد، ولتعلم لغة جديدة بشكل أسهل يفضل العيش والدراسة في الدولة والتعايش مع الثقافة والعادات اليومية بها، فمثلاً إذا كنت ترغب في تعلم التركية فعليك العيش بها حتى لا تستغرق وقت أطول في التعلم، وسوف نتعرف على التفاصيل عبر موقع زيادة.

كم يستغرق تعلم اللغة التركية

كم يستغرق تعلم اللغة التركية

يمكنك تعلم اللغة التركية مدة لا تقل عن أربعة لتسعة أشهر فقط، لكن ساعات التعلم قد تكون أطول، ويرجع ذلك اعتمادًا على اهتمام الفرد بأساليب التعلم وطرقها، ستتعلم فيها الأبجدية التركية وأساسيات اللغة، من خلالها تستطيع استخدام أساسيات اللغة للتعبير عن نفسك، وتكون قادرًا على فهم نصوص معينة.

ومن خلال دراسة جميع المستويات، يمكنك فهم الموضوعات المهمة والدخول في المناقشات المفتوحة والأسئلة، يمكنك أيضًا التعرف على المحادثات الطويلة وفهمها بشكل واضح.

مستويات اللغة التركية

يوجد في تركيا دورتان لتعلم اللغة التركية:

أولاً: دورة  Tomer تنقسم إلى 6 مستويات لدراسة اللغة التركية:

  • المستوى A1: ستتعلم فيه الأبجدية التركية والقواعد الأساسية، بعد دراسة هذا المستوى وتعلمه جيدا ستكون قادرًا ولكن بشكل محدود على فهم تعبيرات من حولك ويمكنك أيضاً التعبير عن نفسك من خلال الإشارات الجسدية وبعض الجمل الصغيرة.
  • المستوى A2: بعد تعلم هذا المستوى تستطيع استخدام لكلمات الأساسية والأنماط للتحدث مع الآخرين، و يمكنك معرفة وفهم الكثير من المواضيع القصيرة.
  •   المستوى B1:بعد اجتياز هذا المستوى من الدورات، تستطيع بشكل جيد التعبير بدقة عن رغباتك وطموحاتك والتعبير عن شخصيتك، ويكون من الأسهل فهم النص المكتوب بشكل صحيح.
  • المستوى B2: بعد تعلم هذه الدورة ، يمكنك معرفة ومتابعة الموضوعات المهمة حول القضايا العميقة والتحدث بسهولة مع أصحاب اللغة التركية.
  • المستوى C1: يتيح لك هذا المستوى ترجمة جميع البرامج والمناقشات الطويلة بوضوح، وتجعلك تعبر عن شخصيتك بتمكن وبشكل طبيعي.
  • المستوى C2: هو الدورة الأخيرة في تعلم اللغة التركية  بعد اجتياز هذا المستوى، يمكنك معرفة جميع المحادثات الطويلة والمهمة التي تكون أكثر صعوبة، والتعبير عن آرائك في أي قضية بالتفصيل وبكل طلاقة.

بعد التعرف على إجابة كم يستغرق تعلم اللغة التركية يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: تعليم اللغة التركية مترجمة بالعربية للمبتدئين بكل سهولة

ثانيا:  دورة Yunes Emre

هو منهج تنقسم فيه دراسة اللغة التركية إلى ثلاثة أقسام وهما:

  • مستوى أساسي: تتعلم من خلاله أساسيات وقواعد اللغة.
  • مستوى متوسط: من خلاله تكون تعلمت جميع أساسيات اللغة وتستطيع فهم العديد من النصوص.
  • مستوى متقدم: وتكون اجتازت مراحل التعلم وتستطيع التحدث بطلاقة وفهم جميع المواضيع المعقدة.

ينقسم كل قسم إلى مستويين والمتعلم يجري اختبارات على كل مستوى ويجب تخطيه بتفوق حتى يصل للمرحلة التالية.

كيفية إتقان اللغة التركية

يمكن تحقيق إتقان اللغة التركية وتعلمها بشكل جيد من خلال شيئين: الأول هو تثقيف نفسك، من خلال الهاتف المحمول أو الكمبيوتر، من خلال العديد من الدورات التعليمية التي توفرها العديد من القنوات على YouTube وكثير من  الروابط على مواقع الويب.

ثانياً: تعلم اللغة التركية من خلال  والمؤسسات التعليمية الأماكن الموثوقة والمعروفة، والتي يكون لديها مجموعة من المعلمين والمتخصصين المعتمدين في اللغة، والتي يمكن أن تقدم دراسات متعددة بغض النظر عن مكان وجودك  ويمكن البحث عن هذه الأماكن على مواقع الويب وتحديد الأسعار أيضاً.

وإليكم المزيد من التفاصيل عبر: ترتيب الجامعات التركية عالميا وأفضل الجامعات في تركيا في جميع الأقسام

هل اللغة التركية سهلة التعلم؟

  • إن التركية لغة سهلة التعلم، خاصة لطلاب الدول العربية، لأن العديد من مفرداتها هي العربية، ومن خلالها تتعلم كلمات جديدة وتتقن الصوتيات، وتعرف اللواحق والكلمات الإضافية والأهم من ذلك الترتيب.
  •  يجب أن تكون مجتهد في ذلك، حيث تختلف  التركية عن ترتيب الجملة العربية، وقد يكون الأمر معقد في البداية، لكن معظم الأشخاص الذين يرغبون في تعلم هذه اللغة سيجدونها سهلة، وقد تصل إلى سنة واحدة إذا كانت صعبة لإتقان اللغة ونطقها بسلاسة.

أهمية تعلم اللغة التركية

  • إن تعلم اللغة التركية سيفتح الحياة أمامك على مستويات متعددة، تعلمها قد يسبب اختلاف في حياتك العملية، لأن معرفة بعض اللغات التركية أمر ضروري للتعامل مع المؤسسات التجارية التركية أو عند التفكير في السفر للعمل في تركيا فهي مفيد جدًا، لأن عددًا قليلاً جدًا من الأشخاص غير الأتراك يتحدثونها،  لذا فإن تعلم اللغة يمكن أن يوفر لك ميز بين الكثير ويجعلك خبيرًا وفقًا لمتطلباتك.
  • عندما تتحدث التركية، تفتح الدولة أبوابها وترحب بك بطريقة لا يستطيع حتى الأجانب لوصول لها، واللغة التركية من اللغات القابلة للفهم بشكل متبادل مع العديد من اللغات الأخرى.
  • عندما تتقن اللغة التركية، يمكنك السفر دون إحضار الكتب التركية لتستطيع التعامل مع الآخرين، وسف تحب فكرة البقاء وقت أطول دون ملل، وتركيا من الدول التي توفر فرصًا للطلاب الباحثين عن التعلم في الخارج، والأشخاص الباحثين عن فرص عمل جيدة.

أهم النصائح لتعلم اللغة التركية بشكل صحيح

وإليكم بعض النصائح لسرعة التعلم من بينها:

فهم الكلمات التركية الأساسية الهامة

أحد الأخطاء التي يرتكبها متعلمي اللغة التركية غالبًا هو أنهم يعتقدون أنه من الجيد تذكر كل الكلمات التركية التي يواجهونها، وهي من الطرق الخاطئة لتعلمها، حيث يوجد الكثير من الكلمات التي يتم استخدامها فقط في القليل من الجمل.

لذلك يجب على المبتدئين عدم حفظها في البداية، ولكن يجب تعلم الكلمات التي يتم استخدامها بشكل كبير في جميع اللغة وتصل عددها إلى ثلاث ألاف كلمة.

تعلم قواعد اللغة التركية الأساسية

ما عليك سوى تعلم القواعد والأنماط المنتشر استخدامها، لان يوجد قواعد معينة لا يتم استخدامه إلا في قليل من اللغة، ولا يجب الاعتماد على القواعد فقط لتعلم اللغة بشكل جيد والتحدث بها بسهولة.

تعلم الكلمات التركية في الجمل

تعلمها بهذه الطريقة من خلال إدخال الكلمات في جمل وعبارات تسهل الكثير حيث يمكنك تعلمها بشكل صحيح والنطق بطريقة سلسة وواضحة.

تعلم اللغة عن طريق الكتابة

تعتبر أهم الطرق التي تساعد على تعلم اللغة التركية بشكل أسهل دون تعقيد، وذلك من خلال كتابة الأشياء المختلفة التي تمر بها في يومك بذلك يمكنك تذكر جميع الكلمات والعبارات التي تتعلمها دون نسيانها.

وأخيرًا يمكن التعرف على المزيد من خلال: شروط المنحة التركية والتخصصات المتاحة في المنحة التركية

والآن نكون وصلنا لختام مقالنا اليوم وأجابنا على السؤال التي يطرحه الكثير وهو، كم يستغرق تعلم اللغة التركية وتحدثنا عن جميع مستويات اللغة وأهميتها وطرق التعلم الصحيحة، ونرجو أن يكون ما قدمناه لكم اليوم يساعد في تعلم اللغة بشكل سهل وسريع، مع تمنياتنا بالتوفيق.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.