كم سعرة حرارية يحتاجها الجسم في اليوم للرجيم للرجال والنساء ومصادرها

كم سعرة حرارية يحتاجها الجسم في اليوم للرجيم للرجال والنساء ومصادرها ، السعرات الحرارية هي مصدر الطاقة داخل جسم كل أنسان التى يحصل عليها من خلال الشراب والطعام الذي يستهلك ولكن كل جسم يختلف عن الأخر في كم السعرات الحرارية التى يحتاجها على مدار اليوم من أجل إنتاج الطاقة اللازمة لعمل أجزاء الجسم والحافظ على الجسم سليم.

وتوجد على الكثير من العبوات الغذائية السعرات الحرارية مع المعلومات الغذائية حتى يسهل على كل شخص حساب السعرت الحرارية اليومية التى تدخل إلى جسمه وعند زيادة عدد السعرارات الحرارية في الجسم هذا يؤدي إلى زيادة الوزن نتيجة ضعف عملية الحرق في الجسم وإذا قلت السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم يؤدي هذا إلى الشعور بالتعب؛ نتيجة لعدم حصول الجسم على الطاقة اللازمة والكافية للاستهلاك فيسبب هذا إلى فقدان الوزن والنحافة.

ولأهمية هذا الموضوع يسرنا اليوم من خلال موقعنا زيادة أن نقدم لكم هذا المقال عن كم سعره حرارية يحتاجها الجسم في اليوم للرجيم للرجال والنساء ومصادرها لتتمتعوا بجسم مثالي وصحة جيدة؛ فتابعونا.

هل تريد أن تتبع نظام غذائي؟ هل تريد أن تعرف السعرات الحرارية في التوست الأسمر؟ إليك في هذا المقال عزيزي القارئ كل ما يخص السعرات الحرارية في التوست الأسمر وتأثيره على صحة الإنسان

كم سعرة حرارية يحتاجها الجسم في اليوم للرجيم للرجال والنساء ومصادرها

السعرات الحرارية هي وحدة تقيس الطاقة في الجسم، وعادة ما تستخدم السعرات الحرارية لقياس محتوى الطاقة من الأطعمة والمشروبات التى نتناولها، وبالطبع لفقدان الوزن تحتاج إلى تناول سعرات حرارية أقل في اليوم لزيادة معدل الحرق في الجسم.

كـم سعرة حرارية يحتاجها الجسم في اليوم للرجيم للرجال

  • يحتاج الرجل على مدار اليوم ما يعدل 2500 سعر حراري للمحافظة على وزنه وإذا كان يريد خسارة الوزن بمقدار نصف كيلو على مدار أسبوع يتناول 2000 سعر حراري يومياً.
  • هناك أيضاً العديد من العوامل التي تحدد نسبة خسارة الوزن بالإضافة إلى عدد السعرات الحرارية المتناولة في اليوم، ويشمل هذه العمر والطول والوزن الحالي، ومستويات النشاط، ومعدل الحرق اليومي وغيرها.

كم سعرة حرارية يحتاجها الجسم في اليوم للرجيم للسيدات

  • تحتاج كل سيدة إلى تناول 2000 سعر حراري على مدار اليوم للحفاظ على وزنها من الزيادة وإذا كانت تريد خسارة بعض الوزن الزائد عليها تناول 1500 سعر حراري يومياً لخسارة نصف كيلو من كل أسبوع.

السعرات الحرارية المطلوبة في الراحة

يمكن حساب السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم في فترة الراحة بكل سهولة للمحافظة على عمله بشكل طبيعي من دون مشاكل أو ما يسمى بالاستقلاب وهي:

  • للذكور= 66 + (5×الطول) + (13.8 × الوزن) – (6.8×العمر).
  • للإناث= 655 + (1.8 × الطول) + (9.6 × الوزن) – (4.7× العمر).

من أهم أنواع الرجيمات هو الرجيم عن طريق حساب السعرات الحرارية وإليك عزيزي القارئ في هذا المقال كل ما تحب معرفته عن حساب احتياج الجسم من السعرات الحرارية

نصائح هامة عند اتباع “رجيم” السعرات الحرارية

لا يعني خفض السعرت الحرارية هي تجويع النفس ولكن يجب تغير بعض العادات الغذائية بدون الأحساس بالجوع مع ممارسة الرياضة وتقليل الكربوهيدرات وزيادة البروتينات لمساعدة الجسم في فقدان الوزن بسهولة دون مواجهة أي صعوبات.

  1. يجب الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والعصائر المعلبة التى تحتوي على الكثير من السكريات.
  2. الإكثار من شرب الماء فهي تسهل عملية الإيض فيما لا يقل عن ثماني أكواب يومياً فهذا يساعدك في خسارة 96 سعرة حرارية بشكل تلقائي والكثير من الدراسات اثبتت أن شرب كمية من الماء قبل تناول الوجبات الأساسية بنصف ساعة يساعد هذا على تناول سعرات حرارية أقل.
  3. يفضل الإكثار في تناول الزبادي والحليب خالي الدسم.
  4. تناول المشروبات التى تساعد على الحرق مثل الزنجبيل والقرفة.
  5. استبدال الشوكولاتة الفاتحة بالمسكرات مع الشوكولاتة الغامقة.
  6. الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية أو المشي يومياً فيما لا يقل عن نصف ساعة لزيادة عملية الحرق وحرق الدهون المخزنة.
  7. الإكثار من تناول الخضروات والفواكه.
  8. الاعتماد على تناول البروتينات فهي تعمل على تقليل الشهية وتساعد على خفض الرغبة في تناول المزيد من الطعام.
  9. الحد من تناول الكربوهيدرات وبالاخص الكربوهيدرات المكررة والسكريات لتسهيل عملية فقدان الوزن لتقليل الشهية وتناول سعرات حرارية أقل.

المشي رياضة مهمة لمن يريد حرق السعرات الحرارية وعامل مساعد فعال في أي نظام غذائي إليكم أعزائنا القراء هذا الجدول الذي يوضح حرق السعرات الحرارية للمشي جدول حرق السعرات الحرارية المشي بالكيلو جرام

حساب السعرات الحرارية وخسارة الوزن

  • من أجل فقدان الوزن يجب على كل شخص تقليل عدد السعرت الحرارية التى يستهلكها على مدار اليوم وعلى العكس إذا كان يريد يزيد الوزن فيجب إدخال المزيد من السعرات الحرارية التى تدخل إلى الجسم للحصول على المزيد من الوزن.
  • فيجب عدم تقليل تناول الطعام والأحساس بالجوع فأن بعض الأطعمة تمد الجسم بالطاقة وتغذيه ولعدم شعور الجسم بالتعب والإرهاق والكثيرين يلجئون إلى إتباع رجيم السعرات الحرارية لفقدان الوزن الزائد ولكنه لا يصلح على المدى البعيد فهو يشعر الكثيرين بالجوع بسبب قلة السعرات الحرارية به وفي النهاية يلجئون إلى ترك هذا النظام لصعوبته فيجب على من يريد إتباع نظام السعرات الحرارية إجراء بعض الفحوصات لمعرفة هذا النظام مناسب أم لا.

العسل يعتمد عليه الكثير من الناس في نظامهم الغذائي كبديل عن السكر وهنا اليوم في هذا المقال نقدم لكم حساب السعرات الحرارية في العسل

مصادر السعرات الحرارية

  • مصادر السعرات الحرارّة تنقسم إلى ثلاثة أقسام، الأول منها هي الكربوهيدرات وتنتج مئة جرام منه 400 سعراً حرارياً.
  • الثاني هو الدهون وتنتج المئة جرام منه 900 سعراً حراريّاً.
  • الثالث هو البروتين، وتنتج المئة غرام 400 سعراً حرارياً، مع الإشارة إلى أن الجسم يحتاج إلى هذه النسب يومياً ليكون بصحة جيدة حتى لا يتعرض إلى أي مخاطر صحية: 50% من الكربوهيدرات، و35% من البروتينات، و15% من الدهون.

خلطات لزيادة حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد

  1. الكركم: يعمل الكركم هلى رفع درجة حرارة الجسم فيزيد من معدل عملية الإيض فيمكن عمل مشروب من ملعقة كبيرة من الكركم المسحوق مع كوب من الماء المغلي ويغطى لمدة دقيقتين ثم يضاف إليه عصير نصف ثمرة من الليمون ويجب تناول هذا المشروب خلال النهار.
  2. الكمون: يساعد الكمون على رفع معدل حرق الدهون إلى ثلاثة أضعاف ويمد الجسم بالمزيد من الطاقة وتحسين عملية الهضم فيمكن خلط ملعقتان صغيرتان من بذور الكمون مع كوب من الماء المغلي ويحلى بملعقة صغيرة من العسل ويجب تناول كوب من هذا المشروب في المساء قبل الذهاب إلى النوم.

ملاحظة: ينصح الكثير من الاطباء بعدم تقليل الوزن وخسارة أكثر من كيلو جرام من كل أسبوع حتى لا يفقد الجسم حيويته كما أشار البعض أن البعض العوامل المؤثرة على الهرمونات مثل التفكير الزائد والتوتر والنوم يؤثر على نسبة الحرق في الجسم علماً بأن لا يحب على المرأة تناول أقل من 1200 سعر حراري يومياً وتقسيم السعرات الحرارية على مدار اليوم بتناول 3 وجبات أساسية ووجبتين خفيفتين  مثلًا: في حال أنثى تحتاج إلى 1400 سعرة حرارية باليوم، هي يجب أن تكتسب 300 سعرة حرارية من طعام الفطور و100 سعرة حرارية على كل من الوجبتين الخفيفتين و450 سعرة حرارية من محتويات الغداء و450 سعرة حرارية من طعام العشاء.

لزيادة كمية الطعام المتناولة على مدار اليوم، يجب زيادة النشاطات البدنية المزاولة يومياً وإتباع الرياضة فيما لا يقل عن نصف ساعة يومياً.

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن كم سعرة حرارية يحتاجها الجسم في اليوم للرجيم للرجال والنساء ومصادرها لتسهيل إتباع رجيم السعرات الحرارية لفقدان الوزن الزائد مع بعض النصائح اللازمة لخسارة الوزن بكل سهولة دون التعرض إلى أي مشاكل صحية نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.