كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي

كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي يعد من أكثر الأشياء التي يتساءل عليها عملاء البنك الأهلي، حيث تم توفير بطاقة فيزا الأهلي للمشتريات لكي تستطيع أن تقوم بشراء كافة احتياجاتك بدون الدفع النقدي، وذلك بالشراء المباشر من المتاجر أو بالشراء عبر الإنترنت، فمن خلال التطوير التكنولوجي الذي شهده البنك الأهلي في الآونة الأخيرة، استطاع توفير كافة الخدمات الإلكترونية لعملائه ومنها خدمة الدفع الإلكتروني عبر استخدام بطاقة فيزا الأهلي مسبقة الدفع.

فيزا مشتريات البنك الأهلي المصري

كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي

 

  • تعرف فيزا المشتريات بأنها بطاقة ائتمانية تقدمها العديد من البنوك، والتي تعتبر أفضل الطرق لإمكانية الدفع السريع بدون الحاجة إلى الدفع كاش.
  • ونستطيع التعرف على كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي وهو يكون مبلغ تم تخصيصه داخل البطاقة ويرجع إلى نوع الفيزا نفسها وحاملها.
  • حيث تم طرح العديد من بطاقات فيزا الأهلي والتي وضع البنك في حد مالي معين، وذلك ضمن مجموعة من الشروط التي حددها البنك الأهلي، بحيث يكون الحساب موجود بالفعل في فيزا المشتريات ولا يتم خصمه على الإطلاق من الحساب الجاري للمستخدم.
  • حيث يكون الحساب المدفوع داخل الفيزا من قبل البنك الأهلي المصري، ويكون في الحساب الدائن للعميل، حيث يقوم البنك بتحديد فترة سماح لدفع المبلغ الذي تم سحبه من فيزا المشتريات، بحيث يكون الفترة المسموح بها هي 55 يوم إلى 57 يوم.
  • وإذا لم يتم الدفع في تلك الفترة التي حددها البنك، فهنا يقوم البنك بإضافة فائدة على المبلغ المسحوب، حيث تصل نسبة الفائدة بقدر المبلغ الذي تم سحبه ما بين 2 إلى 2،5% في الفائدة المتوسطة.

ومن هنا سنتعرف على: تجديد فيزا البنك الأهلي التجاري ومميزاتها وكيفية الحصول على الرقم السري في حالة فقدانه

فيزا البنك الأهلي المصري للشباب

  • من أهم الخدمات التي وفرها البنك الأهلي المصري للشباب هي منحهم بطاقة ماستر كارد الأهلي للشباب، والتي تساعدهم على استخدامها بداية من سن 16 عام فقط، وتكون شروط هذه البطاقة مختلفة عن بطاقة المشتريات الأخرى، حيث تم منح التسهيلات الكبيرة من أجل الشباب وسهولة الاستخدام.
  • وعند سؤال الشباب عن كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي للشباب، فأن البنك الأهلي المصري يمنحهم مبلغ يصل إلى  5000 جنيه مصري كحد أقصى، لتكون بطاقة الفيزا كارد مسبقة الدفع، ويمكنهم استخدامها والشراء بها بدون دفع أي مبلغ كاش.
  • حيث يتم إصدار بطاقة الفيزا للشباب بدون أي موافقة ائتمانية، وذلك من أجل استمتاع الشباب بالسحب النقدي أو بالشراء عبر الإنترنت، كما أنه لا يتم وضع أي عمولة أو رسوم تخصم على المعاملات المالية عبر الفيزا.

شروط طلب فيزا مشتريات من البنك الأهلي

يرغب العديد من العملاء في طلب فيزا المشتريات من البنك الأهلي المصري، كما يرغبون أيضًا التعرف على كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي حتى يتثنى لهم الفرصة في شراء احتياجاتهم بقدر المبلغ الموجود داخل الفيزا.

ولكن يجب أولا التعرف على أهم الشروط التي وضعها البنك لشراء الفيزا، وما هي الأوراق التي يجب توافرها من أجل ذلك، حيث تتوقف طلب الأوراق تبعا إلى تصنيف فئة العملاء والتي يكون لك فئة أوراق خاصة بهم.

وذلك من أجل أن يمنح البنك الأهلي المصري للعميل فيزا المشتريات، ويستطيع أن يقوم باستخدامها في أي وقت متاح له، ومن أهم الأوراق المطلوبة هي ما يلي:

  • صورة من بطاقة الرقم القومي تكون سارية.
  • إثبات الجنسية المصرية، أو إثبات الإقامة بالنسبة إلى الأجانب.
  • أن يكون عمر المتقدم لطلب الفيزا لا يقل عن 21 عاما.
  • فاتورة كهرباء باسم المتقدم تكون حديثة.
  • صورة شخصية للمتقدم.
  • إثبات الدخل الشهري للعميل ويكون من جهة العمل الخاصة به.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: كيفية عمل فيزا كارد من البنك الأهلى ومميزاتها وأنواع بطاقات البنك الأهلي الائتمانية

خطوات تفعيل بطاقة فيزا البنك الأهلي المصري

بعد أن التعرف على كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي و استلامك إلى الفيزا والحصول عليها، عليك أن تقوم بتفعيل الفيزا لكي تستطيع استخدامها على الفور وشراء احتياجاتك من خلالها وذلك عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • إدخال الرقم الشخصي الخاص بالعميل والذي يحدده له البنك.
  • وضع الرقم السري، وهو عبارة عن كلمة مرور يحددها العميل ويختارها بنفسه حتى لا ينساها أو يفقدها، ويكون هذا الرقم حماية للبطاقة من السرقة أو استخدامها من قبل أي شخص آخر.
  • بعد ذلك سوف يتم تفعيل الفيزا من خلال إرسال رسالة تم الدخول بنجاح، ويمكنك تحديد المبلغ المرغوب في سحبه أو دفعه مقابل المشتريات.

كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي

  • كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي والذي قد يكون أحد المزايا التي وضعها البنك داخل بطاقة الفيزا مشتريات، حيث يمكنك أن تقوم بطلب الفيزا واستلامها وتفعيلها والشراء بها على الفور، وذلك من خلال الدفع المسبق الذي حدده البنك ومنحه لك عبر الفيزا المستخدمة.
  • فيمكنك أن تستخدم الفيزا للسحب النقدي من أحد ماكينات BTM أو تقوم بإتمام عملية الشراء الإلكتروني عبر الإنترنت، أو من خلال المتاجر المختلفة في الأماكن التي تقطن بها، كما يقوم البنك بمنح حد ادنى للسداد ويكون حوالي 5% من رصيد البطاقة الائتمانية.
  • ويمكنك أن تقوم بالسداد من خلال استخدام ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنك الأهلي المصري، أو بشكل الكتروني عبر ربط الحساب الجاري الخاص بالعميل وبطاقته الائتمانية، أو ربط البطاقة بحساب دفتر التوفير الخاص بالعميل أيضًا.
  • تمنحك بطاقة الفيزا الكود الآمن والذي يمكنك أن تقوم بالشراء من خلاله عبر المتاجر الإلكترونية، دون الحاجة إلى دفع الكاش، والتي تمنحك الشراء من دولتك أو أي دولة أخرى حول العالم بأمان تام.
  • كما يمنحك البنك الأهلي الحصول على نقاط إضافية من خلال برنامج نقاط الأهلي، وذلك عند استخدام بطاقة الفيزا لعمليات الشراء المختلفة، ويمكنك أن تقوم باستبدال النقاط بالعديد من قسائم الشراء التابعة للبنك الأهلي، ليتم تحويلها إلى رصيد تستطيع شراء احتياجاتك من خلاله.
  • ويمكنك أيضًا أن تستفيد من عملية التقسيط، وذلك من خلال بطاقة فيزا الأهلي، ليكون لمدة 12 شهر من تاريخ الشراء، ويتم ذلك من خلال المتاجر المتعاقدة مع البنك الأهلي المصري.

أقرأ أيضا: بطاقة ائتمان البنك الأهلي شروط استخراجها ومميزاتها وكيفية الحصول عليها

عيوب فيزا المشتريات

بالرغم من أن بطاقة فيزا البنك الأهلي المصري للمشتريات تحتوي على مجموعة كبيرة من المميزات، والخدمات التي يوفرها البنك الأهلي لعملائه إلا أنها تحتوي على عدد من العيوب، والتي يعمل البنك جاهدا على إزالتها تماما.

  • أولا لا يمكنك التعرف بسهولة على كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي إذا كنت استخدمتها من قبل، وقد يكون هذا الأمر مقلق عند شراء أي متطلبات من متجر أو عبر الإنترنت، خوفا من نفذها أو وجود أموال قليلة لا تكفي قيمة المشتريات.
  • كما أن تكرار دخول الرقم السري عدة مرات قد يكون من الأمور المزعجة للعديد من العملاء، ومن الممكن أن يحدث خطأ في إدخاله، وفي حالة فقده أو نسيانه تقوم ماكينة الصرف الآلي بحجز بطاقة الائتمان.
  • إيقاف بطاقة المشتريات في حالة عدم سداد قيمة السحب في فترة السماح التي يمنحها البنك للعملاء، والتي يتم تنشيطها بعد ذلك في حالة سداد المبلغ بالكامل.
  • وعند استخدام البطاقة في عمليات محظورة قانونيا أو عمليات غير مصرح بها، يتم على الفور وقف البطاقة.

ومن هنا سنتعرف على: طريقة سداد بطاقات الأهلي الائتمانية ومستحقاتها وأنواعها ومميزاتها

ومن خلال التعرف على كم المبلغ الموجود في بطاقة فيزا الأهلي، نكون تعرفنا أيضًا على أهم شروط الحصول على بطاقة فيزا البنك الأهلي المصري، والتعرف على كيفية تفعيلها، كما ذكرنا لكم مميزات استخدام الفيزا بالإضافة إلى العيوب التي تزعج العملاء عند استخدامها، لنكون وضحنا لكم كافة الاستفسارات حول هذا الموضوع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.