كيفية عمل سكرين شوت للكمبيوتر

كيفية عمل سكرين شوت يُعد أحد الأسئلة التي يبحث عنها العديد من الأشخاص لكي يتمكنوا من أخذ نسخة احتياطية من صورة الشاشة أو البيانات الظاهرة عليها، لذلك فقد حرصنا على إعداد هذا المقال لاستعراض كيفية عمل سكرين شوت من خلال مجموعة من الطرق عبر موقع زيادة

مصطلح سكرين شوت

سكرين شوت هو إحدى المصطلحات المستحدثة، والتي يقصد بها في اللغة العربية لقطة الشاشة، وهى وسيلة من الوسائل الحديثة التي يتم استخدامها في الأجهزة الإلكترونية، والتي يتم من خلالها أخذ لقطة أو صورة ثابتة لشاشة الجهاز الرئيسية أو أي شاشة أخرى.

هذه الطريقة تمكن المستخدم من الحصول على صورة من تطبيق معين أو نص ما، لكي يستطيع الرجوع إليها وقتما يحتاج إليها.

كان أول ظهور لخاصية سكرين شوت في أجهزة الحاسوب وتعرف بها باسم برنت سكرين، وهذه الخاصية لها مفتاح خاص بها على لوحة مفاتيح جهاز الحاسوب.

ومع التطور التكنولوجي وظهور الأجهزة الرقمية، أصبحت وظيفة سكرين شوت من الوظائف المتاحة بجميع الأجهزة الذكية، إلا أن طريقة استخدامها تختلف من جهاز لآخر وفقًا لطبيعة برمجية الجهاز.

كيفية عمل سكرين شوت للأجهزة اللوحية

كيفية عمل سكرين شوت

هناك مجموعة من الطرق التي يتم من خلالها عمل سكرين شوت لشاشة الأجهزة اللوحية، سواء كانت الهواتف المحمولة أو أجهزة التابلت وتتمثل هذه الطرق في الآتي:

1- الطريقة الأولى

  • يقوم المستخدم بالضغط على زر الطاقة الموجود على جانب الجهاز، وفي نفس الوقت يتم النقر على زر home.
  • بمجرد النقر على كلا الزرين السابقين، سيتم عمل سكرين شوت لشاشة الجهاز فورًا، وهنا سيتمكن المستخدم من سماع صوت التقاط الصورة.
  • عقب الانتهاء من التقاط الصورة، سيتم حفظها بشكل تلقائي في الملف الخاص بالسكرين شوت.

2- الطريقة الثانية

  • تعتمد هذه الطريقة على قيام المستخدم من التأكد من أن شاشة الجهاز ليست على وضع lock screen.
  • بعد التأكد من الأمر السابق، يقوم المستخدم بالانتقال إلى إعدادات الجهاز ومنها يقوم بالنقر على خيار my device.
  • بمجرد الضغط على الخيار السابق، سوف يظهر أمام المستخدم مجموعة من الخيارات، ومن ضمنها يتم الضغط على خيار Motion and destures ومن ثم يتم تفعيل خيار palm motion.

ولمعرفة كيفية تصوير شاشة اللاب توب على أنظمة الويندوز والماك ولينوكس نوصي بقراءة هذا المقال: تصوير شاشة اللاب توب على انظمة الويندوز والماك ولينوكس

طريقة عمل سكرين شوت لجهاز الحاسوب

كيفية عمل سكرين شوت

هناك مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها لكي يتمكن مستخدمي الحاسوب من من أخذ سكرين شوت لشاشة الجهاز، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:-

  • في البداية يقوم مستخدم الحاسوب بالنقر على زر print Screen وهو زر موجود في بعض الحواسيب بالاختصار التالي: (Prt sc)، أما مستخدمي أجهزة الحواسيب المحمولة فعليهم النقر على زر fn ومن ثم النقر على زر print screen للحصول على سكرين.
  • بعد الانتهاء من عمل سكرين شوت لشاشة جهاز الحاسوب، يتم التوجه إلى قائمة ابدأ، ومنها يتم النقر على خيار كافة البرامج واختيار ملحقات ويندوز.
  • بمجرد الضغط على الخيار السابق، سوف تنسدل قائمة أمام المستخدم ومن ضمنها يتم اختيار تطبيق الرسام.
  • عند قيام المستخدم بتشغيل برنامج الرسام، ينبغي عليه النقر على الزر الأيمن في الفأرة واختيار خيار لصق، للحصول على صورة سكرين شوت محفوظة داخل التطبيق، لكي يتمكن المستخدم من التعديل عليها وحفظها في أي مكان داخل الجهاز.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول كيفية عمل سكرين شوت من اللاب نوصي بقراءة هذا المقال: إزاي أعمل سكرين شوت من اللاب

من هنا وبعد أن توصلنا إلى نهاية المقال نكون قد استعرضنا كافة المعلومات عن كيفية عمل سكرين شوت وطريقة استخدامه بكلًا من الأجهزة الرقمية الذكية وأجهزة الحواسيب، ونتمنى أن يحقق المقال الاستفادة المرجوة منه ونوصيكم بمشاركته بين الأصدقاء لكي تعم الفائدة عليهم جميعًا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.