طريقة توصيل الجوال بالتلفزيون بدون وصلة

إن طريقة توصيل الجوال بالتلفزيون بدون وصلة تعتبر طريقة رائعة وذلك لأنها تمكن جميع الأشخاص من مشاهدة الأفلام أو المباريات أو الفيديوهات الشخصية بشكل أكبر وبدقة عالية، إلا أنها احيانًا قد لا تكون مطابقة لشاشة التلفاز الضخمة وخاصة إذا ما تعلق الأمر بدقة الصوت او دقة الصورة.

وليس عليك سوى أن تقوم بتوصيل هاتفك الجوال بالتلفزيون لكي يمكنك مشاهدة الأفلام على شاشة ضخمة وبصورة واضحة تصل حتى HD، وذلك بطريقة سهلة ودون الحاجة إلى وصلة، فمع التقدم التكنولوجي السريع لمختلف الأجهزة سواء للهواتف الذكية أو التلفاز، فإن عرض شاشة الاندرويد على التلفزيون أصبح أسهل  ولا يحتاج إلى وصلات أو طرق معقدة، وهذا ما سنوضح لك في المقال التالي.

طريقة توصيل الجوال بالتلفزيون بدون وصلة

هناك عدة طرق يمكن بها توصيل الجوال بالتلفزيون بدون وصلة ومن ضمن تلك الطرق هو ما سنذكره تاليًا:

واي فاي دايركت:

  • يمكنك أن تقوم بتوصيل الجوال بالتلفزيون عن طريقة استخدام واي فاي دايركت، فيمكن حينها أن ترى شاشة الهاتف على التلفاز دون الحاجة إلى وصلة وبسهولة كبيرة، وتتوافر هذه الخاصية في الهواتف الذكية لتمكنها من الاتصال ببعضها البعض ونقل الملفات او الاتصال بالأنترنت بدون الحاجة إلى وصلة.
  • فهي تعتبر نقطة وصول لاسلكية تتواجد في معظم التلفزيونات الحديثة والتي يتوافر بها خاصية الواي فاي دايركت، ففي البداية يجب التأكد من أن تلك الخاصية تتوافر في التلفزيون الخاص بك، ويمكنك بتلك الطريقة أن تقوم ببث مقطع فيديو من على موقع يوتيوب على التلفاز بالواي فاي دايركت، قم بتمكين  واي فاي دايركت في التلفاز اولًا من خلال الإعدادات الخاصة به.
  • ثم قم بفتح المحتوى الذي تريد مشاهدته على الهاتف، واختار مشاركة عبر الواي فاي دايركت، فحينها يظهر التلفاز في قائمة الأجهزة التي يمكن المشاركة معها فاختاره، وبعدها ستظهر شاشة هاتفك على التلفاز بكل بساطة وسهولة.
  • كما يمكن مشاركة جميع الصور المجموعة على الهاتف عن طريق هذه الخاصية ايضًا، فقط قم بتحميل تطبيق صور جوجل وحدد الملفات التي تريد أن تتواجد على التلفاز واختار زر المشاركة، كما يمكن ايضًا مشاركة الألعاب من الهاتف للتلفاز، فكثير من الشركات الكبرى تعمل على توفير المزيد من الالعاب التي تناسب الشاشات الكبيرة.

ومن هنا سنتعرف على دليل الجوال السعودي أون لاين وخدمة التعرف على أرقام الجوال في السعودية : دليل الجوال السعودي أون لاين وخدمة التعرف على أرقام الجوال في السعودية

البلوتوث:

يمكن بأستخدام البلوتوث أن تقوم بعرض شاشة الجوال على التلفزيون وبدون وصلة، كما يمكنك بث الصوت ايضًا، فيمكن أن يكون ذلك مفيد في حالة استخدام خدمات أو مواقع مختلفة للملفات الصوتية فيكون جهاز التلفزيون يمنحك نظام صوت قوي عن الهاتف.

كل ما عليك التأكد من أن التلفاز يتواجد به خاصية البلوتوث من اعداداته الخاصة، وبعدها قم ربط جهاز الجوال بالتلفزيون عن طريق البلوتوث، يقوم بتشغيل الوسائط التي تريدها سواء كانت صوت أو صور.

استخدام تطبيقات أخرى:

  • هناك تطبيقات مختلفة تساعدك ايضًا على عرض شاشة الاندرويد من الهاتف الخاص بك إلى التلفاز مثل تطبيق imediaShare، فهو يتيح لك خاصية إظهار شاشة الهاتف على التلفزيون بدون وصلة.
  • كما إنه يتيح لك نقل الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو من الهاتف الجوال إلى التلفاز ومختلف الأجهزة الاخرى التي تدعم نفس الخاصة وهي DLNA، باستخدام هذا التطبيق يمكنك اختيار أن يقوم التلفاز بتشغيل المقاطع المختارة بتتابع تلقائي.

استخدام جوجل:

  • من الطرق السهلة والبسيطة والتي لا تحتاج إلى وصلة لتشغيل شاشة الاندرويد على التلفاز، هي طريقة استخدام اداة جوجل Chromecast، والتي تساعدك على نقل المحتوى الخاص بك من الهاتف الاندرويد الخاص بك إلى التلفزيون بشكل مباشر، فقط ما تريده هو تشغيل تطبيق Google Home، والذي يتواجد في متجر جوجل بلاي، وقم بتوصيل Chrome cast عن طريق منفذ HDMI  جهاز التلفزيون الخاص بك، وافتح التطبيق الذي استخدمته من جوجل بلاي.
  • واختار Cast Screen / Audio، الموجودة في قائمة التطبيق ثم اضغط على اللون الأزرق، وبعدها اختار الجهاز الذي تريد الاتصال به، وقد تحتوي بعض الأجهزة على زر Cast في قائمة الإعدادات السريعة، ويمكن أن تقوم بالبحث عنه عن طريق سحب شاشة الهاتف للأسفل، وإذا لم يكن هذا الاختيار موجود يمكن أضافته من قائمة الإعدادات السريعة بالهاتف.
  • كما يمكن استخدام قطع بديلة من جوجل كاست مثل Anycast ، وهي بديل عن القطعة السابقة التي ذكرناها ويمكن شرائها من الانترنت بكل سهولة.

ولا يفوتكم التعرف على طريقة التحويل من صراف الراجحي بالجوال وطريقة الاشتراك في الخدمة : طريقة التحويل من صراف الراجحي بالجوال وطريقة الاشتراك في الخدمة

خاصية سكرين ميرور:

يمكن عن طريق خاصية Screen Mirroring  وهي خاصية تتواجد في التلفاز ويمكن استخدامها عن طريق الواي فاي الموجود في الهواتف الذكية، وتمنحك القدرة على توصيل جميع التطبيقات المختلفة من الهاتف إلى التلفاز مثل اليوتيوب والتلفاز ومختلف التطبيقات التي تظهر على شاشة الاندرويد يمكن أن تستخدمها ايضًا على التلفاز بكل سهولة، فقط قم بتفعيل تلك الخاصية من الهاتف ومن التلفاز.

خاصية All Share Cast Hub:

  • وهي تتم بإستخدام هاتف جوال من سامسونج تليفزيون سمارت باستخدام إعدادات الجهاز نفسه وبدون وصلة، فقط تحتاج إلى شبكة الواي فاي، فيمكن أن تنتقل إلى إعداد الجهاز، وقم بتمكين  الاتصال بالاجهزة القريبة.
  • وقم بتوصيل All Share Cast Hub إلى التلفاز، واستخدام جهاز التلفاز للتحويل إلى الوضع الذكي، وحدد الاختيارات التي ستظهر على الشاشة والتي تتيح لشاشة الأندرويد أن تكون مرئية، وبتلك الطريقة تكون قد تمت مزامنة الهاتف الجوال مع مقاطع الفيديو والصور وكذلك الوسائط الاجتماعية على شاشة التلفاز.

ولمزيد من الاستفادة إقرأ أيضا موضوع : معرفة رقم الهوية عن طريق رقم الجوال بالخطوات : معرفة رقم الهوية عن طريق رقم الجوال بالخطوات

وفي ختام مقالنا نكون قد أوضحنا جميع الطرق التي يمكن بها توصيل الهاتف الجوال، أو شاشة الاندريويد على التلفاز بدون الحاجة إلى وصلة، وذلك بأبسط وأسهل الطرق وكلها طرق موجودة في الهاتف مثل واي فاي أو البلوتوث أو عن طريق تطبيق اظهار شاشة الهاتف على التلفاز من جوجل وطرق اخرى.

 

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.