محتوى يحترم عقلك

طريقة قص الغرة الكورية

طريقة قص الغرة الكورية يسيرة ويمكن القيام بها باتباع خطوات بسيطة، فنظرًا إلى أن الغرة الكورية هي الشكل المفضل بالنسبة لأغلب الفتيات، فسنهتم اليوم من خلال موقع زيادة بعرض الطريقة التي يتم بها قصها، ومعرفة إذا كانت الغرة مناسبة للوجه أم لا.

طريقة قص الغرة الكورية

لكي تتمكني من معرفة طريقة قص الغرة الكورية عليكِ اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية تحديد المكان الذي ترغبين في بدأ قص الغرة منه ومن ثمَّ قومي بتمشيط الجزء الأمامي من الشعر إلى الأمام.
    طريقة قص الغرة الكورية
  2. عليكِ جمع الشعر الذي يسقط بين الحاجبين، ويتم اعتباره الجزء الأساسي للغرة والذي يجب قصه.
    طريقة قص الغرة الكورية
  3. قومي بقص الشعر الموجود بين الحاجبين والمشار له في الصورة بالطول المناسب لكِ.
    طريقة قص الغرة الكورية
  4. اهتمي بمسك جزء من الشعر وقومي بقص أطرافه بصورة رأسية.
    طريقة قص الغرة الكورية
  5. عليكِ تقسيم الشعر المتبقي على الجانبين وذلك لعمل غرة جانبية يمينًا ويسارًا.
    طريقة قص الغرة الكورية
  6. قومي بقص الجوانب وذلك من خلال تخيلك لخط قطري يربط جسر الأنف بعظم الفك، وقومي بقص طول الخط للقطر الخيالي من أجل إنشاء غرة جانبية مائلة تساهم في تغطية خطوط الفك العريضة وذلك يظهر الوجه أكثر نحافة.
    طريقة قص الغرة الكورية
  7. عليكِ تقسيم الغرة ككل إلى الجانبين وقومي بترك طبقة رقيقة من الهامش على الجبهة من أجل تكوين غرة ناعمة وطبيعية.

طريقة قص الغرة الجانبية الكورية

في إطار عرض طريقة قص الغرة الكورية فنوضح في الخطوات التالية ما يجب اتباعه لكي تتمكني من قص الغرة الجانبية الكورية:

  1. عليك أن تجففي في الشعر تمامًا قبل البدء في القص أو التقسيم أو أي خطوة، وذلك لكي تتمكني من الحصول على شكل الغرة بالدقة المطلوبة.
  2. قومي باستخدام المشط لكي تتمكني من سحب الغرة على الوجه، وإذا لم يكن لديكِ غرة فعليكِ أن تسحبي جزء مثلثل.
  3. اهتمي بتمشيط كل الشعر ومن ثمَّ عليكِ فرقه من المنتصف حتى تجدي بداية نقطة ميل الرأس للأمام.
  4. من النقطة السابقة عليكِ أن تتخيلي شكل مثلث مكون من نقطة الميل هذه والزاويتين العلويتين للجبهة، وأن تقومي بتمشيط الشعر للأمام من أجل قص الغرة.
  5. احرصي على تمشيط باقي أجزاء الشعر للخلف، وذلك باستخدام رابطة شعر أو مشبك وذلك لمنع وقوعه مع شعر الغرة الأمامي.
  6. عليك استخدام مقص خاص بالشعر يكون أكثر حدة ويكون مخصص لقص الشعر وهو الأمر الذي يمنحك أفضل النتائج.
  7. يجب أن تستخدمي مقص عادي وحاد ودقيق في حالة ألا يكون متوفر معك مقص مخصص للشعر.
  8. عليكِ تثبيت الغرة على الجانب المعاكس للجانب المرغوب به، فقومي بتثبيت الغرة جهة اليمين في حالة إذا كنتي ترغبين في سحبها جهة اليسار والعكس صحيح.
  9. قومي بقياس الطول المستهدف للغرة بدقة أكبر وذلك من خلال تثبيت الغرة أمام الوجه.
  10. تخيلي أن تقومي ببدء بقص الشعر من طرف الأنف ويصل لمستوى العين مع الوصول لعظمة الخد.
  11. قصي الغرة الآن واستمتعي بمظهر جذاب.

اقرأ أيضًا: قصات تكثف الشعر الخفيف القصير

أخطاء تجنبيها عند قص الغرة

في سياق عرض طريقة قص الغرة الكورية فيرجى العلم أنه عندما تقوم الفتيات بقص الغرة تقع في الكثير من الأخطاء التي تجعلها لا تظهر بالشكل المطلوب، ومن أبرز هذه الأخطاء ما يلي:

1- قص الشعر وهو مبلل

يعتبر هذا من أكثر الأخطاء التي تتلف شكل الغرة، حيث إن الشعر عندما يكون مبلل يكون أكثر طولًا ومتساوٍ وهذا ما يجعل القص يكون بصورة أعمق، وبالتالي عندما يجف يكون الطول مختلف عن الطول الذي ترغب به الفتاة بالفعل.

ففي حال ما كنتي تقصين شعرك بالمنزل فاهتمي بأن تقومي بقص الشعر وهو جاف وذلك لكي تتمكني من تحديد الطول المناسب للشعر، حيث إن في حالة أن يتم قصه وهو مبلل مسألة تبوء بالفشل.

2- عدم القص الصحيح لجوانب الغرة

عليكِ أن تقومي بتمشيط الغرة باستخدام أصابعك وعليكِ بالسماح لشعر الغرة بالسقوط على جانبي الوجه، وعندما تبدأين بقص الغرة من الجانبين قومي بقصها بصورة مائلة حتى تظهر الغرة بصورة متدرجة وبشكل انسيابي.

3- عدم تحضير لوازم القص كاملة

عليكِ أن تقومي بإحضار أدوات القص والتمشيط بالكامل في حالة إذا كنتي مقبلة على قص الشعر بصورة جدية حيث إن القص يحتاج إلى مقصات محددة، علاوة على ضرورة إحضار مشط رفيع من أجل فصل الشعر بدقة بالغة تساعد على القص الصحيح، والجدير بالذكر أنه من الضروري أن يتم إحضار أدوات تصفيف الشعر الحرارية وذلك ليتم فرد الغرة بعد قصها لتظهر في مظهرها المثالي الذي تم قصها من أجله.

اقرأ أيضًا: طريقة الكوريين في إزالة الشعر

4- عدم تقسيم الشعر جيدًا

يجب أن يتم تقسيم الشعر بصورة جيدة حيث إنه يجب تجميع الجزء الخلفي من الشعر في صورة ذيل حصان ويبقى الجزء الأمامي فقط، فعلى الفتاة أن تقوم بفرده على الوجه وذلك في كلا الجانبين، ومن ثمَّ يتم قص شبر من كل طرف مع التحقق من أن كلا الجانبين متماثلين تمامًا.

هل الغرة تناسب وجهي

قبل تطبيق طريقة قص الغرة الكورية فيرجى العلم أنه يوجد بعض العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار للتحقق ما إذا كان نوع الغرة الذي تقوم به مناسب لوجهك أم لا، ألا وهي:

1- معرفة طبيعة الشعر

الشعر الأملس ليس مقياسًا للجمال، ولكن من الضروري معرفة نوع الشعر وتحديد ما إذا كان أملس أم مجعد حيث إن لكل نوع شعر أنواع غرر تتلاءم معه.

2- دراسة شكل الوجه جيدًا

يجب تحديد شكل الوجه وقياس عرض الجبين عندما تقبلي على قص الغرة، حيث إن يوجد أنواع غرر لا تتناسب مع صاحبات الجبين الصغير وأخرى لا تتناسب مع الجبين الكبير، والجدير بالذكر أن الجبين الصغير يكون من الصعب أن يتم قص غرة له حيث إن منابت الشعر تكون قريبة من الحاجب مما يجعل الأمر صعبًا.

فالوجه الكبير تليق به الغرة الجانبية حيث إنها تعمل على تصغيره، وفي نفس الوقت لا يستحب عمل الغرة الجانبية للوجه الصغير حيث إنها بدورها تقوم بتصغيره أكثر مما هو عليه، أما بالنسبة للغرة القصيرة فيمكن قصها لصاحبات الوجه الصغير وتجعله جذاب، بينما لا تتناسب مع الوجه الكبير حيث إنها تزيده حدة وعرض.

اقرأ أيضًا: مواعيد قص الشعر

نصائح عند قص الغرة

في ظل عرض طريقة قص الغرة الكورية فيوجد مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها لكي تتمكني من الحصول على أفضل النتائج والشكل المرغوب به، ومن أبرزها ما يلي:

  • قومي بقص الغرة على أجزاء، وفي البداية من الأفضل أن تبدأي بقص جزء عرضه 2.5 سم من الشعر ويكون قريب من الأنف ويتم شده جيدًا عند القص.
  • عند شد الشعر ستحصلين على حافة مائلة حيث يكون هذا الجزء هو الأقصر من بين أجزاء الشعر، فقومي بقصه ومن ثمَّ عليكِ الذهاب إلى الجزء التالي له مع المحافظة على أن تكون جميع الأجزاء في محاذاة واحدة بنفس الزاوية.
  • اهتمي باستخدام المرآة طوال القص من أجل تحري الدقة ومعرفة ما إذا كان الشعر متساوٍ أم لا.
  • قومي بوضع المقص في صورة عمودية على الشعر عند القص مع توجيه للطرف السفلي منه لزاوية معينة.
  • عندما تبدأي بالقص عليكِ أن تقومي بقص الشعر بصورة أطول من التي ترغبين بها قليلًا، وفي حالة إذا كان أطول بكثير مما تريدين فيمكنك العودة مجددًا وقص المزيد، حيث إن هذا يكون أكثر أمانًا من أن يكون الطول أقصر من الذي ترغبين فيه.
  • عليك تمشيط الغرة التي تقومي بقصها من أجل تقييمها، مع المحافظة على إعادة الغرة إلى وضعها الطبيعي الذي ترغبين في إبقائها فيه.
  • في نهاية القص كوني حريصة على تفقد شكل الغرة مع الوجه ومعرفة إذا كانت مناسبة أم لا.
  • البحث عن الأجزاء الغير متساوية من الغرة ومساواتها ولكن مع المحافظة على نسبة طول الشعر.
  • بعد القص تأكدي من أنك قمتي بقص الغرة بإتقان وذلك من خلال تصفيفها بفرشاة دائرية مع مجفف للشعر ويتم سحبها للجانب المرغوب به سواء يمينًا أو يسارًا.

الغرة لها قصات تضيف مظهر جذاب للوجه، وفي أوقات كثير تكون متحكمة في شكل الوجه في عرضه أو طوله وما شابه ذلك، فيرجى اتباع الخطوات الصحيحة لتطبيقها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.