كيف أعبي نموذج 105 بنك التسليف

كيف أعبي نموذج 105 بنك التسليف؟ هذا البنك يعد من أهم البنوك في المملكة العربية السعودية، كما أنه يهدف إلى تحقيق إنجاز في التكافل الاجتماعي وذلك من خلال تقديم قروض مالية وبسعر فائدة ليس عالي، وفي ظل تلك الظروف المحيطة يقوم بتم التسليف بإعطاء قروض، لكن كل ما عليك كما سوف نتعرف عبر موقع زيادة هو معرفة كيف أعبي نموذج 105 بنك التسليف.

كما يمكنك التعرف على كل ما يتعلق بتفاصيل بنك التسليف قرض الزواج استعلام وكيفية الاستعلام حول قبول قرض بنك التسليف عبر مقال: بنك التسليف قرض الزواج استعلام وكيفية الاستعلام حول قبول قرض بنك التسليف

نموذج طلب قرض من البنك

نموج لطلب القرض هو كالآتي:

  • عليك كتابة أسم المشروع ثم كتابة تكلفة المشروع الإجمالية، ثم توضح ولو بنبذة بسيطة عن المشروع وعن أهدافه، كما توضح عدد مباني المشروع وعدد أدوار كل مبنى وأيضا عدد القاعات والغرف لكل مبنى وكل دور، ثم تكتب بصورة عامة أهداف المشروع.
  • ثم تقوم بعد ذلك بتوضيح موقع المشروع بتحديد المدينة والحي والشارع، عليك ذكر مصادر التمويل الخاصة بالمشروع، وذلك بتحديد مبلغ رأس المال أن لا يقل عن 25% وأي قروض بنكية مع ذلك أي مصادر أخرى للتمويل.
  • عليك ذكر أن كان المشروع تابع لقطاع التعليم أو السياحة أو العقار أو الرعاية الصحية، مع تحديد المدة الزمنية لتنفيذ المشروع وذلك من خلال الأعمال الإنشائية تاريخ البداية وتاريخ النهاية، والاعمال المنفذة تاريخ بدايتها وتاريخ النهاية.
  • وكل المستندات المطلوبة للقرض هي إحضار دراسة جدوى للمشروع لم يمر أكثر من 6 أشهر على إعدادها، وبداخل هذه الدراسة وصف المشروع ودراسة فنية، وأيضا دراسة تسويقية ودراسة مالية، كما يجب أن تقوم بالرجوع إلى الملحق لمعرفة المزيد عن التفاصيل الخاصة بالقرض والمشروع.
  • كما عليك تجهيز جدول مفصل عن التكاليف التقديرية للمشروع، فعلى سبيل المثال تكلفة الهيكل الإنشائي وكافة التشطيبات، كافة أعمال التكييف، المصاعد والموقع العام للمشروع، وأيضا أعمال السلامة، كافة المعدات والأدوات اللازمة والأثاث للمشروع.
  • عليك ذكر كافة المعلومات الخاصة بمقدم الطلب مثل: اسم المستثمر ورقم هاتفه، كيانه القانوني، رقم الجوال، والبريد الإلكتروني الخاص به، العنوان الخاص به ورقم السجل التجاري، مع تحديد رأس مال الشركة وأيضا مدة الشركة، مع إحضار عقد التأسيس وكافة التراخيص اللازمة وصورة من السجل التجاري وصورة من عقد ملكية الأرض أو عقد الإيجار.
  • إن كان لديك شركاء عليك كتابة كافة البيانات الخاصة بهم، فالشريك الأول: الاسم ورقم الهاتف ورقم الهوية والسجل التجاري، الملاءة المالية، ونبذة عن حياته، الشريك الثاني: اسمه ورقم الهوية الخاصة به والملاءة المالية، ونبذة عن المساهم .
  • عليك تحديد أن قمت بالاقتراض من قبل أم لا، إن كانت الإجابة بنعم عليك التوضيح.

يقدم بنك التسليف لعملائه قرض الأسرة والذي يحتاج بعض الفئات، وإذا كنت ترغب في معرفة كافة التفاصيل دعني ادعوك لزيارة موضوع: بنك التسليف قرض الأسرة كم المبلغ وما هي شروط تقديم طلب تمويل الأسرة لموظفي القطاع الخاص ؟؟

محتوى دراسة الجدوى

أما بخصوص محتوى دراسة الجدوى الذي يتم تقديمه، فهي كالآتي:

  • في البداية تقوم بوصف المشروع: وصف فكرة المشروع والغرض منه، تحديد هيكل المشروع وأيضا تحديد خلفية الملاك وخبرتهم في المشروع.
  • تقوم بعمل دراسة تسويقية عن المشروع، وذلك من خلال معرفة احتياجات السوق، وما هي توقعات في العرض والطلب على المنتج، مع توضيح خبرة ومعلومات ما هي مصادرها، عليك تحديد معدل المبيعات المتوقعة من المنتج مع تحديد حال السوق في الوقت الراهن.
  • الدراسة الفنية هذه الدراسة تحتوي على الكميات والأسعار التي لها علاقة بتنفيذ المشروع، ويجب أن تكون الدراسة معتمدة من جهة هندسية مرخصة، وعليك تحديد كافة المعدات والأثاث المطلوب للمنشأة مع تحديد أسعارها وكمياتها، وتوضيح الخطط الهندسية للمشروع المعتمد عليها من جهة مرخصة، وتحديد المواصفات الفنية للمشروع.
  • أما الدراسة المالية فهي أن تقوم بتحديد افتراضيات للإيرادات ومع ذلك تفاصيلها، وذكر كافة التفاصيل حول النفقات إن كانت تشغيلية أو رأسمالية، وذكر كافة التوقعات المالية بشأن الربح والخسارة وبيان ميزانية وتدفقات نقدية، وأيضا تحديد المؤشرات المالية للمشروع وهذا يشمل العائد على رأس المال.

كما ادعوك للتعرف على كيفية الاستعلام عن أقساط بنك التسليف بالخطوات عبر موضوع: استعلام عن اقساط بنك التسليف

كيف أعبي نموذج 105 بنك التسليف؟

  • يعد بنك التسليف من البنوك التي تقدم خدمات تمويلية كبيرة، كما يقوم بتلبية كافة احتياجات المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، حيث يوفر فرص لقروض الزواج وقروض المشروعات وأيضا قروض خاصة بالأسرة، ولا ننسى قروض الكفالة الشخصية وقرض الترميم.
  • لكن ما يسمى بنموذج 105 فهو خاص بقرض الكفالة الشخصية، يتم تعبئته ثم يتم تقديم الطلب إلكترونيا لسحب القرض، يمكنك ملء هذا النموذج بكل سهولة كل ما تحتاجه هو التركيز والدقة في ملء هذا النموذج، ويمكنك كتابة كافة البيانات في النموذج من خلال هذا الموقع الرسمي للبنك وهو:
  • https://www.sdb.gov.sa/getattachment/b9bfcddb-d828-4f91-8687-0fa9fbcc2410/attachment.aspx.
  • ثم تقوم بإدخال بيانات الكفيل، أسمه ورقم الهاتف الخاص به، والعنوان ورقم البطاقة والرمز البريدي، ثم تقوم بإدخال بيانات كالاسم ورقم الهاتف، ورقم الأحوال والعنوان الخاص بك، وقيمة القرض ونوعه ومبلغ أو قيمة القسط الشهري.
  • ثم تقوم بالضغط على الموافقة على هذه البيانات، ثم تقوم بإدخال كافة المعلومات التي تفيد موافقة جهة العمل على القرض مع إمضاء مديرك الشخصي.

إذا كنت تريد الاستعلام عن الكفيل عبر بنك التسليف والتعرف على كافة الشروط المطلوبة من قبل البنك؟، أدعوك لزيارة موضوع: استعلام عن الكفيل في بنك التسليف وما هي شروط استعلام عن الكفيل في بنك التسليف 

نموذج كفالة شخصية ورد

1ـ إقرار الكفيل بالكفالة

المعلومات الخاصة بالكفيل: أسم الكفيل:……………..، رقم الجوال:………….، رقم بطاقة الأحوال:……………، مصدرها:……………، العنوان الوطني:….رقم المبنى…..، الرمز البريدي:…..، الرمز الاضافي:……….

2ـ المعلومات الخاصة بالكفالة

  • أم المقترض:……..، الجوال:………..، رقم بطاقة الأحوال:……….، مصدرها:………..، العنوان الوطني:……. رقم المبنى:……، الرمز البريدي:…….، الرمز الاضافي:…….، نوع القرض:……………..، قيمة القرض:………….، قيمة القسط:…………..، مدة السداد:………….، عدد الأقساط:……… .
  • أقر بموافقتي على كفالة الشخص الموضح بياناته أعلاه، فأني فوضت جهة عملي بحسم أي مبالغ مستحقة للبنك وذلك بدون شروط، وذلك فور طلب بنك التنمية الاجتماعية لذلك، وذلك مع كفالة الغرامة للمقترض الموضح بياناته أعلاه، وذلك بحد أقصى قيمة القرض وكل هذا وفق شروط المقررة بالبنك.
  • لكن في حال إنهاء خدماتي في عملي وذلك لأي سبب فأني أقبل حسم كافة مستحقات البنك وأن أقوم بدفعها دفعة واحدة، وذلك من استحقاقاتي من جهة عملي أو من التأمينات الاجتماعية الخاصة بي، أو من مؤسسة التقاعد مع أخذ كافة الإجراءات القانونية والنظامية.
  • كما أقر بعدم مطالبتي في أي وقت بإلغاء هذه الكفالة أو تخفيض قيمة القسط أو المطالبة بإيقاف حسم راتبي إن تأخر المكفول في سداد المبلغ، مع إخلاء مسئولية البنك في المطالبة بينه وبين المقترض فالأمر أصبح معي دون الرجوع إلى المقترض.
  • توقيع الكفيل:……………..، التاريخ:………………..

3ـ معلومات عن الكفيل

اسم الموظف رباعي حسب المذكور في بطاقة الأحوال:………………..، أسم الوزارة أو المصلحة التابع لها:……………، المسمى الوظيفي:…………..، الجهة الفرعية:……، القسم:…………، الرقم الوظيفي:…………، المرتبة أو الرتبة العسكري:……………..، الدرجة:………………، الراتب الأساسي:……..، البدلات التي تصرف:………………

كما يمكنك الآن التعرف على الشروط التي قد أعلن عنها بنك التسليف من أجل الاستفادة من الإعفاءات المقدمة بالسجل المدني عبر استخدام رقم الهوية عبر مقال: شروط وطريقة الاستفادة من إعفاء بنك التسليف بالسجل المدني برقم الهوية

4ـ إقرار جهة العمل

نوضح لكم أن الموظف(الكفيل) الموضح بياناته أعلاه أنه مازال على رأس عمله لدينا، وأنه لم يتم تصفيته مستحقاته حتى الآن كما نوضح ومسؤوليتنا تجاه البنك فيما يلي:

  • يتم سحب الأقساط المستحقة من الموظف وذلك حسب طلب البنك، وذلك الحسم يكون ضمن مسيرات الراتب ومع الاستمرار في سحب الأقساط من الموظف حتى يتم سداد كامل المبلغ وذلك من رصيده وذلك من تاريخ…..
  • أخبار البنك في حال ترك الموظف لوظيفته مع الحجز على كل مستحقاته، وعدم إحالة ملفه إلى المؤسسة المعنية بصرف المعاش الخاص به، وذلك حتى يتم دفع كافة مستحقات البنك وإنهاء كل الالتزامات.
  • لا يتم الموافقة على نقله إلى جهة حكومية أخرى حتى يتم إنهاء التزامات تجاه البنك.
  • الاسم:…………………. ختم الجهة
  • التوقيع:……………………
  • التاريخ:………………….

كما يمكنك الآن التعرف على كيفية التقديم من أجل الحصول على قرض إلكتروني بالخطوات عبر بنك التسليف عبر مقال: تقديم على بنك التسليف والادخار السعودي للحصول على قرض

وأخيرا لقد تناولنا كل ما يخص بنك التسليف، وخاصة كيف أعبي نموذج 105 بنك التسليف، مع ذكر كافة أنواع القروض التي يمكنك الاستفادة منه من هذا البنك، وأن البنك يقدم فرص كبيرة لزيادة الإنتاج وارتفاع مستوى المعيشة للأفراد

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.