كيفية صلاة الحاجة للزواج

كيفية صلاة الحاجة للزواج من شخص معين ، ليس هناك ما هو انقى واجمل من اللجوء الى الله عز وجل في الدعاء والصلاة لتحقيق الحاجة في الدعاء لغير الله مذله، وكثيرا منا قد يرغب في الزواج من شخص معين معجب به ويريد أن يشاركه حياته، لذا يبحث عن طرق يمكن بها تحقيق هذه الرغبة ولكن دون معصية لله سبحانه وتعالى، فيلجأ الشخص إلى الصلاة والدعاء ولكن يبقى السؤال هل يجوز الصلاة الحاجة للزواج من شخص معين؟ 

الزواج من شخص معين

يعتبر الزواج هو مؤسسة عظيمة يدعونا إليه ديننا الإسلامي يحثنا عليها ونظرا من أنه قرار يتبعه تحمل الكثير من المسئوليات وانه مشروع يدوم طول العمر لذا لقد حث الإسلام على الاختيار الجيد للزوج والزوجة فيجب أن يتم اختيار شريك العمر وفقا لعدة عوامل أوضحها لنا الإسلام وهي الأخلاق الحميدة والعقلانية وقدرة تحمل المسئوليات الكبيرة التى يتعرض لها الزوجين في حياتهم الزوجية وكيفية تربية الأبناء على مبادئ ومفاهيم الشريعة الإسلامية، كما انه من اهم مبادىء الزواج هو وجود التفاهم والحب والاحترام ومراعاة الله في المعاملة الحسنة بينهم.

ويمكن التعرف على معلومات عن معجزات الشفاء من الأمراض المستعصية والآيات التي ستساعد على الشفاء أضغط هنا: معجزات الشفاء من الأمراض المستعصية والآيات التي ستساعد على الشفاء

كيفية الصلاة للزواج من شخص معين

تعتبر صلاة الحاجة من الصلوات النوافل التي شرعها لنا الله عز وجل لكى نتقرب منه كما انها سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، ولأنه قد نحتار جميعا فى امور حياتنا ومن اكثرها هو امر الزواج لذا نلجأ إلى الصلاة والدعاء لحاجة الزواج من شخص معين ونطلب من الله سبحانه وتعالى أن يقضيها لنا.

وعلى الرغم من أنه لا يوجد دعاء أو صلاة مخصصة لطلب او قضاء حاجة الزواج من شخص معين ولكن هناك الكثير من الأدعية والصلوات لقضاء وتيسير الامور، في السبب الاول والاساسي في لجأنا الى الله سبحانه وتعالى في كل أمر وقضاء كل حاجة هو أن الله عز وجل يعلم الغيب ويعلم اذا كان الأمر فيه الخير لنا أم شر .

وتكون صلاة الحاجة عبارة عن الوضوء والإحسان فيه ومن ثم الصلاة ركعتين الى الله سبحانه وتعالى وبعد الانتهاء والتسليم نبدا في الطلب من الله سبحانه وتعالى عن الحاجة التي نريدها ان تقضى سواء الزواج او غيرها مع الدعاء والتضرع في الدعاء.

يفضل أن تكون الصلاة في الثلث الأخير من الليل والاستمرار عليها يوميا وتبدأ الصلاة بقراءة الفاتحة ومن بعدها قراءة سورة الكافرون في الركعة الأولى وفي الركعة الثانية سورة الفاتحة وبعدها سورة الإخلاص.

يجوز ايضا ان يتم الدعاء عند السجود وأن يتضمن الدعاء تسليم الأمر لله سبحانه وتعالى وأشار إلى ذل في الدعاء مثل قول يارب اذا كان فيه خيرا لى فوفقنى اليه واذا كان فيه شر لي فاصرفه عنه. والتوكل على الله عز وجل.

ويمكن التعرف على معلومات عن حكم الصلاة في البيت الفريضة أو النافلة ومعنى الصلاة لغة واصطلاحا أضغط هنا: حكم الصلاة في البيت الفريضة أو النافلة ومعنى الصلاة لغة واصطلاحا

دعاء الزواج من شخص معين

على الرغم من أنه لا يوجد دعاء معين لقضاء حاجته الزواج من شخص معين ولكن توجد الكثير من الادعية لتيسير أمر الزواج أو لتعجيل الزواج ومنها:

  • اللهم أصلح لى ديني الذى هو عصمة امري واصلح لى دنياي التي فيها معاشي واصلح لي اخرتي التي اليها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر اللهم انى اسألك من الخير كله عاجله واجله ما علمت منه ومالم اعلم واعوذ بك من الشر كله ما علمت وما لم أعلم.
  • اللهم انى اسالك باني اشهد ان لا اله الا انت الواحد الاحد الفرد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اقضي حاجتي وفرج كربي واجعل لي رفيقا صالحا كى نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فأنت بي بصيرا يا مجيب المضطر إذا دعاك احلل عقدتي وامن روعتي وفرج كربتي يا إلهي هب لى من لدنك زوجا صالحا واجعل بيننا المودة والرحمة والسكن انك على كل شيء قدير يامن يقول للشيء كن فيكون اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين.
  • اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان ومسخر الطير والحديد لنبينا داود ومسخر النار لنبينا إبراهيم اللهم سخر لي زوجا صالحا يخافك يارب العالمين بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك أنت القادر علي ذلك وحدك لا شريك لك اللهم يا حنان يا منان ياذا الجلال والاكرام يابديع السماوات والارض ياحي ياقيوم اللهم إني أسألك بخوفي من أقع بالحرام وبحفظي بجوارحي وأسألك يارب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجا صالحا يعينني في أمور ديني ودنياي فأنك على كل شيء قدير اللهم أغفر ذنبي وأحصن فرجي وطهر قلبي اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وأجله اللهم إني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبطئه وقعودي وأسألك أن ترزقني خير مما أستحق من الزوج ومما أمل وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن كيفية سجود الشكر للنساء الإختلاف بين سجود الشكر وسجود الصلاة أضغط هنا: كيفية سجود الشكر للنساء الإختلاف بين سجود الشكر وسجود الصلاة 

  •  اللهم يادليل الحائرين ويارجاء القاصدين ياكاشف الهم ويافارج الغم اللهم زوجنا واغننا بحلالك عن حرامك يالله يا كريم.
  • لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم اللهم انى اسالك باسمك العظيم الذي اذا سالك احد به  اجبته واذا استغاثك به احد اغثته واذا استنصرك به احد استنصرته ان تزوجني يارب ياارحم الراحمين يا ذا الجلال والاكرام.
  • اللهم اني اريد ان اتزوج فقدر لي من الرجال من هم اعف و احفظهم لي في نفسي ومالي واوسعهم رزقا و اعظمهم بركة وقدر لي ولدا طيبا تجعل له خلقا صالحا في حياتي ومماتي.
  • رب ارزقني زوجا صالحا يقر عيني ويعينني على طاعة الرحمن اللهم افتح لي من بركاتك ورحمتك فتحا مبينا اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما.
  • لا اله الا الله الحليم الكريم سبحانك الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين اسالك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم ربي لا تجعل ذنبا الا غفرته ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا قضيتها ويسرتها يا ارحم الراحمين. 

فضل صلاة الحاجة للزواج من شخص معين

بعد أن أوضحنا لكم كيفية الصلاة والدعاء لقضاء حاجة الزواج من شخص معين يبقى أن نوضح فضل القيام بالصلاة والدعاء لقضاء الحاجة، حيث انها تعد من أقوى الطرق في تحصيل لتعجيل وتيسير الامور والحاجة حيث ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم في احد احاديثه الشريفة أنه قال من كانت له الى الله حاجة او الى احد من بني آدم فليتوضأ وليحسن الوضوء وليصل ركعتين ثم ليثن على الله وليصل على النبي صلى الله عليه وسلم ثم قال الدعاء السابق ذكره في السطور السابقة.

كما ورد ايضا عن الرسول صلى الله عليه وسلم بأن الدعاء لتيسير امر او لقضاء الحاجة هو روح العبادة وأساسها.

وفي الختام ندعو الله بأن يقضي حوائجكم جميعا والتى فيها الخير لكم  ويمكنك الاستعانة ببعض الادعية التى قمنا بذكرها لكم لتيسير اموركم باذن الله.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.