طريقة التسجيل في معروف

طريقة التسجيل في معروف فلقد بادرت وزارة التجارة السعودية بإطلاق خدمة معروف بالتعاون مع شركة ثقة لخدمات الأعمال؛ من أجل تطوير وتشغيل الخدمة، وخدمة معروف هي خدمة جديدة ومفيدة لكافة المتعاملين في التجارة الإلكترونية سواء كنت بائع أو مشتري، وكما هو معروف إن التجارة الإلكترونية هي وسيلة جديدة يمكن للجميع من خلالها أن يقوم بالبيع أو الشراء عن طريق المنصات الإلكترونية، ووسائل الاتصال الحديثة، والهدف الرئيسي من معروف هو زيادة فرص نجاح المتاجر الإلكترونية وتيسير عملية التواصل ما بين المشترين والمتاجر، وسنوضح من خلال هذا المقال طريقة التسجيل في معروف عبر موقع زيادة

فوائد التسجيل في معروف

التسجيل في معروف له العديد من الفوائد، ومنها ما يلي:

  • تزيد خدمة معروف من موثوقية أعمالك وتجارتك الإلكترونية؛ حيث أن موقع معروف يعد منصة تسويقية موثوقة بالنسبة للمشترين.
  • كتاجر سوف تحصل على أيقونة توثيق حساباتك بالمنصات الإلكترونية الخاصة بك.
  • كمشتري يمكنك استعراض حسابات أصحاب المتاجر المسجلة بالخدمة، وتطلع على كافة منصاتهم وحساباتهم في الشبكات الاجتماعية المرتبطة، ويمكنك الاطلاع على تعليقات وتقييمات عملائهم السابقين.

طريقة التسجيل في معروف

خدمة معروف هي خدمة مجانية، ولا تتطلب شروط معينة للتسجيل، ويمكنك التسجيل في معروف من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم أولًا بالدخول على الرابط من هنا
  • ثم قم بالضغط على كلمة “قبول”، ثم اضغط على كلمة “التالي”، وسوف يتم تحويلك إلى وزارة التجارة، ومنها إلى منصة أبشر الالكترونية.
  • قم بالدخول عن طريق موقع النفاذ الوطني باستخدام رقم السجل المدني ونفس كلمة مرور أبشر، وبعد دخولك سوف يتم تحويلك لموقع معروف.
  • بعد الدخول إلى موقع معروف، قم بالضغط على الأيقونة الموجودة في الأعلى، وسوف تفتح لك أيقونة أخرى، قم بالضغط على أيقونة “+” (أي إضافة).
  • سوف تفتح لك نافذة، وهنا ستجد نفسك أمام خيارين، قم بتحديد “عدم الربط بسجل تجاري”، ثم قم بالضغط على كلمة “التالي”، مع العلم بأنه لا يمكن الحصول على الشهادة الذهبية إلا من خلال الربط بالسجل التجاري.
  • سوف يطلب منك موقع معروف القيام بملء البيانات، ومنها (اسم المتجر، نوع العمل، تصنيف المتجر، وصف المتجر، البريد الالكتروني، ورقم الهاتف).
  • ستنتقل إلى خطوة منصات العمل، ويقصد بها أين ستتواجد مع العملاء، ويمكن أن تقوم بوضع حساب المتجر في تويتر او انستجرام وغيرها، وسوف تظهر تلك الحسابات في صفحة المتجر بموقع معروف.
  • بعد أن يتم التسجيل، واعتماد المتجر في موقع معروف، تستطيع الحصول على شهادة معروف العادية أو الذهبية، وذلك عن طريق الدخول إلى أعمال، وسوف تجد المتاجر التي تتبع حسابك، وبالنقر على “المتجر” يمكنك نسخ كود، قم بلصقه في صفحة “HTML”، أو قد تجد رابط يؤدي لموقع معروف، وهو رابط تعريفي لك.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول خطوات التسجيل في جامعه الملك فيصل عن بعد نوصي بالاطلاع على هذا المقالملتقى جامعة الملك فيصل عن بعد وخطوات التسجيل في جامعه الملك فيصل عن بعد

كيفية الحصول على الشهادة الذهبية من معروف

باتباع نفس خطوات التسجيل المذكورة أعلاه، يمكنك الحصول على الشهادة الذهبية من معروف، وهي شهادة مخصصة للشركات والمؤسسات الرسمية، ولكن عند الخطوة الخامسة لا تقم بالضغط على خيار التسجيل بدون سجل تجاري، بل قم بإكمال الإجراءات التي تليها.

الأحكام والشروط للمعلنين في معروف

وردت به الأحكام والشروط التي تسري على المستخدم المعلن (الذي يعرض المنتجات أو الخدمات التي يتاجر بها أو يصنعها أو يريد بيعها للغير)، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • يلتزم المستخدم المعلن بعدم الإعلان عن سلع أو نشاطات غير متوافقة مع الثقافة العربية، أو الشريعة الإسلامية، أو الأنظمة أو القوانين السارية في أي دولة، وكذلك بعدم عرض السلع المحظور تداولها أو الإتجار بها لأي سبب.
  • تكون عروض السلع والتعاقد على توريدها وبيعها على مسؤولية المستخدم المعلن.
  • يلتزم المستخدم المعلن بذكر بيانات العرض بالموقع بشكل دقيق خالي من أي غموض، وإذا تطرقت تلك البيانات لسلع فيجب أن تشمل معلومات عن جهة تصنيع تلك السلع، ومدة صلاحيتها (إن وجدت)، وخصائص السلع، ومكوناتها، وحالتها، والضمانة السارية عليها وجهة الضمانة، والسعر، وأحكام وأجر التوصيل، ويلتزم المستخدم بجميع أحكام سياسة الموقع المتعلقة ببيانات العرض وتعديلاتها من وقت لآخر.
  • يلتزم المستخدم المعلن بعدم التعدي على حقوق الملكية الفكرية العائدة للغير بأي دولة، وبأن لا تكون بيانات العرض، أو السلع التي يقوم بتوريدها تخترق أي من حقوق الملكية الفكرية العائدة للغير بأي دولة، أو تخترق الحقوق التجارية للغير (كحقوق التوزيع الحصري، أو التمثيل التجاري الحصري، وغير ذلك) بأي دولة أو بموجب أي نظام سارٍ.
  • ليس للمستخدم المعلن الحق في أن يضمن في عقود البيع تحفظات أو شروط غير التي ذكرها بشكل صريح في بيان العرض.
  • يجب أن يلتزم المستخدم المعلن بنظام التصنيف (للمنشآت والأفراد والسلع) التابع للموقع، وأن يراعي أن البيانات والمعلومات التي يضعها تقع ضمن القائمة المناسبة لها.
  • علم المستخدم المعلن وقبوله بأن للموقع الحق في حذف أي إعلان يخص أي منشأة أو فرد أو سلعة أو متجر دون الحاجة إلى بيان الأسباب.
  • يصرح المعلن بعلمه بأن سلامة البيانات التي يقدمها وكفايتها في وصف السلعة أو المنشأة أو المتجر هو أمر هام؛ لتحسين فرص الظهور عند القيام بإجراء البحث من قبل المستخدمين الآخرين، ولن يكون الموقع مسؤولًا إذا لم يُظهر البحث البيانات أو السلع المعروضة لأي سبب، بما في ذلك نقص البيانات، أو سوء التصنيف، أو سوء الوصف، أو الأخطاء الإملائية.
  • لا يجوز للمستخدم المعلن أن يعترض على أي من التوصيات الواردة بالموقع، أو على ترتيب النتائج عند البحث، أو على التقييم الممنوح من الموقع للمعلنين أو للسلع المعروضة أو لغير ذلك من المصنفات، كما لا يجوز له أن يعترض أو يطلب حذف أي من الآراء أو التعليقات التي يبديها أي من مستخدمي الموقع بأي حال من الأحوال.
  • يصرح المستخدم المعلن بأن الموقع لا يقوم بمراجعة التقييمات أو التعليقات التي تصدر عن أي من المستخدمين الموجودين في الموقع، ولا يملك أي سلطة لرقابة ما ذكر، ولا يعتبر الموقع بالتالي مسؤولًا عن ما ذكر، أو ملزمًا بالتعويض عنه، أو ملزمًا بالكشف للمستخدم المعلن عن صاحب أو بيانات المستخدم الذي قام بالتعليق أو التقييم.
  • يكون المستخدم المعلن مسؤولًا عن كافة الكتابات والآراء الصادرة عنه أو يضمنها بالموقع أو يحيل إليها بروابط لمواقع أخرى، ويحق للموقع حذف أي مما ذكر حسب تقديره المنفرد، ويلتزم المعلن بتعويض الموقع عن أي تبعات قانونية قد تترتب بحقه أو تترتب بحق الجهة المالكة لأي سبب مما ذكر سواء قام الموقع بحذف ما ذكر بعد أن تم نشره أم لم يقم بذلك.
  • يقوم المستخدم المعلن بتفويض الموقع بصلاحية الاستعلام عن صحة بياناته (الاسم، رقم الهوية الوطنية، السجل التجاري، رقم الحساب البنكي، حالة التسجيل، بيانات الاتصال) من الجهات الرسمية المعنية بإصدار أو حفظ تلك البيانات.
  • تحديث بيانات العرض في حالة تغييرها، أو في حالة استحداث أمر جديد عليها.

وهنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال وذلك بعد توضيح كافة المعلومات عن طريقة التسجيل في معروف وفوائد خدمة معروف، وكيفية الحصول على الشهادة الذهبية من معروف، والأحكام والشروط للمعلنين في معروف، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.