كيفية تعقب شخص من خلال رقم هاتفه ومعرفة المعلومات عن طريق الرقم

كيفية تعقب شخص من خلال رقم هاتفه دون أن يعلم، إن الأرقام المجهولة دائما ما تزيد الرغبة لدى العديد من الأشخاص أن يتعرفوا عن هوية المتصل، وهذه الأرقام عادة ما تسبب لنا الإزعاج.

لذلك فيجب التعرف على كيفية تعقب شخص من خلال رقم هاتفه وسوف نكشف لكم اليوم من خلال منصة موقعنا زيادة فتابعونا.

كما اقدم لكم اليوم من خلال: كيفية اخفاء الاصدقاء في فيسبوك

كيفية تعقب شخص من خلال رقم هاتفه

تعد كيفية تعقب شخص من خلال رقم هاتفه أحد الأمور التي يسعى الكثير من الناس التعرف عليها حتى يستطيعوا أن يتبعوا شخص معين.

ومع مرور الوقت ظهر العديد والعديد من الطرق السهلة والسريعة جدا لتتبع أشخاص معينة وذلك من خلال أرقام هواتفهم الخاصة ومن أفضل هذه الطرق:

  • الفيس بوك: وهي طريقة معروفة للكثير من الناس حول العالم حيث انها لاتزال أكثر الطرق فاعلية في البحث وايجاد معلومات عن أرقام معينة واصحابها.

ولذلك يقوم الفيس بوك بطلب رقم الهاتف من كل مستخدم لديه من اجل ان يتأكد حسابه عليه، أوانه يستخدم الرقم في عملية التأكيد لتسجيل الدخول.

والأمر الرائع أن الفيس بوك يقوم بعملية ربط بين صاحب الحساب ورقم الهاتف المسجل لديه، وبذلك عند البحث عن الرقم في مربع البحث الموجود في الموقع بكل بساطة نستطيع معرفة الشخص.

فهذه الطريقة تنجح في حوالي أكثر من 50% من الحالات في تحديد الشخص صاحب الرقم بسهولة وبدون الاضطرار إلى الدخول في عمليات صعبة.

في بعض من الحالات قد يقوم صاحب الحساب بإخفاء رقم الهاتف عن طريق تعديل إعدادات الخصوصية الموجودة علي الفيس بوك وفي هذه الحالة لن نتمكن من العثور على الشخص باستخدام رقم هاتفه.

تحديد موقع شخص ومعرفة المعلومات عن طريق الرقم

من الممكن الآن مع التقدم التكنولوجي تحديد موقع شخص ومعرفة المعلومات عن طريق الرقم عبر بعض التطبيقات الأخرى مثل:

  • تويتر: يستخدم بنفس طريقة استخدام الفيس بوك عن طريق طلب رقم الهاتف كما أن توتير يمكن من البحث عن المستخدمين بالبحث عن بعضهم  البعض باستخدام أرقام الهواتف.
  • تطبيق Truecaller: يعد تطبيق مميز في التعرف على الارقام المجهولة واصحابها، فهو لديه قاعدة ضخمة جدا من البيانات لأرقام هواتف من مختلف أنحاء العالم.

وعلى الرغم من أن فكرة هذا التطبيق  تقوم باختراق خصوصية الأشخاص الذين يقومون باستخدام التطبيق، إلا أنه يستخدم في الحصول عن معلومات مثل البريد الإلكتروني والاسم.

  • محرك البحث جوجل: ان استخدام محركات البحث جوجل تعد من اسهل الطرق التي تستخدم في تتبع أرقام الهواتف لذلك تكون هناك فرصة كبيرة جدًا لإيجاد المعلومات التي نبحث عنها عن اي رقم هاتف.

حيث أنه بمجرد ما نقوم بادخال رقم الهاتف، واستخدامه يكون بوضع رقم الهاتف الذي نبحث عنه  بين علامتي تنصيص ‘ ‘ للتأكد من أن محرك البحث سيعثر على ما تحتاج إليه بالضبط.

  • مواقع شركات الاتصالات ومواقع دفع الفواتير الإلكترونية: أن بعض شركات الاتصال أو مواقع دفع الفواتير الإلكترونية لديها قاعدة من البيانات المستوردة من شركات الاتصال.

ومن الممكن بواسطة هذه المواقع ايجاد الكثير من المعلومات التفصيلية عن الشخص المطلوب تتبعه بمجرد أن تدعي بأنك تريد دفع فاتورة الهاتف لهذا الشخص، وهذه المعلومات توضح كيفية تعقب شخص من خلال رقم هاتفه.

طريقة معرفة مكان الشخص من رقم جواله

إن طريقة معرفة مكان الشخص من رقم جواله هو أحد الوسائل التي يمكن من خلالها تتبع رقم الهاتف، كما أن طريقة معرفة مكان الشخص من رقم جواله يمكن معرفتها من خلال عدد من التطبيقات.

  • إن وجود رقم الهاتف لاي شخص يمكننا من تتبع ومعرفة مكان تواجده وإلى جانب ذلك يجب أن يكون هاتف هذا الشخص هو هاتف ذكي وليس هاتف عادي لنستطيع معرفة مكانه ويوجد العديد من التطبيقات ::
  • تطبيق Locate via SMS: من بين هذه التطبيقات الرائعة التي توجد على متجر الجوجل بلاي حيث أن هذا التطبيق يقدم الخدمة التي يحتاج إليها الكثير من الناس.
  • فدائما ما سنكون في حاجة إلى معرفة مكان اي شخص سواء كان ذلك من أجل التعرف على أحواله والإطمئنان عليه أو من أجل التأكد من أن هذا الشخص لا يقوم بالكذب علينا.
  • ولكي يتم تنزيله فكل ما علينا فعله هوتحميل وتثبيت هذا التطبيق على الهاتف وبعد ذلك سوف تظهر خطوات تشغيله.

اقرأ ايضًا عن: عيوب البطارية الغير قابلة للازالة

خطوات تشغيل تطبيق  Locate via SMS

  • تفعيل خاصية ال GPS: ظهور خانة تقوم فيها بادخال رقم الهاتف لذلك الشخص الذي نريد البحث عنه وعن مكانه.

أو نقوم بادخال اسم هذا الشخص اذا كان رقمه مسجل مسبقا على الهاتف الخاص بنا أي أن رقم هاتفه موجود في ف جهات الاتصال الخاصة بنا.

  • وبعد إدخال رقم الهاتف الخاص بذلك الشخص نقوم مباشرة بالضغط علي زر Track سيقوم التطبيق بإرسال رسالة الى ذلك الشخص الذي نبحث عنه.
  • ومن خلال هذه الرسالة سنقوم بتحديد ومعرفة مكانه لانه بمجرد ما يتسلم الشخص الآخر هذه الرسالة سوف يظهر لنا على الخريطة في التطبيق مكانه.

أما في حالة عدم معرفة صاحب رقم الهاتف اساسا الذي قام بالاتصال بك فيمكنك معرفة هوية هذا الشخص عن طريق إستعمال  تطبيق أو خدمة truecaller.

true caller : هو عبارة عن تطبيق يسمح لك بمعرفة أصحاب أرقام الهواتف التي تقوم بالاتصال بك على الهاتف وايضا أماكن تواجدهم.

  • فهو يعد من أشهر التطبيقات الموجودة وذات انتشار واسع وكبير بين المستخدمين فهو يضمن أيضا توفير جميع المعلومات عن الشخص المطلوب البحث عنه وعن رقمه وكل هذا بشكل مجاني .
  • وبعد الإنتهاء من التسجيل في التطبيق يمكن البحث عن هوية أي شخص وكذلك رقمه وذلك عن طريق وضع الرقم في مربع البحث فسوف يظهر اسم الشخص أوضع اسم الشخص كامل  وسيظهر رقمه مباشرة.

وكما يجدر الاشارة هنا انه بعد تثبيت التطبيق علي الهاتف فان اي رقم مجهول يتصل بك سوف يظهر اسم صاحب الرقم هذا مباشرة على الهاتف وبالتالي سيكون واضح لك مع من تتحدث لكي تعرف كيف تتعامل .

تحديد موقع رقم الموبايل على خرائط جوجل

يمكنك تحديد موقع رقم الموبايل على خرائط جوجل بطريقة بسيطة، حيث أن تحديد موقع رقم الموبايل على خرائط جوجل يعد رغبة حقيقية لكل شخص يستخدم الهواتف.

  • يوجد العديد من المكالمات الفائتة على مستخدمي الهواتف الذكية على مدار اليوم .لذلك بات من الضروري في كثير من الأحيان تتبع أصل رقم  هذه المكالمات لمعرفة مكان تواجد  المتصل.
  • ويوجد العديد من الطرق التي من الممكن أن تساعد في تتبع رقم الهاتف على الرغم من أنها قد لا تقوم بإعطاء معلومات تفصيلية وشاملة إلا أنها تقدم المساعدة إلى حد كبير.

صفحات تساعد على تتبع الأرقام

هنالك العديد الصفحات التي تمكنك من تتبع الأرقام، ومنها:

صفحة ويكي

  • ان الصفحة المشهورة ويكيبيديا تحتوي على نظام مميز وهو نظام يسمح بترقيم الهاتف فهي تحتوي على قائمة من أرقام الهواتف ومشغلي الشبكات مع الأماكن المختلفة.
  • وبالتالي، يمكن باستخدام حوالي 4 ارقام فقط يكون مفيدا جدا لتتبع رقم هذا الهاتف  من باستخدام نظام الأرقام لهذا المحمول رمز الهاتف الدولي.

Internet4Mobile

  • إنه نظام آلي لديه القدرة على تتبع رقم الهاتف وهو من أفضل الأنظمة التي تقدم خدمات متميزة على الانترنت ويوفر بجانب معلومات عن اسم الشخص كذلك معلومات عن اسم الدولة والمدينة وكذلك المشغل.
  • يعمل على تحديد مكان رقم الهاتف على خرائط جوجل.

أشهر برنامج تعقب الهاتف المحمول

كما يوجد طريقة تتبع رقم الهاتف مباشرة من على الهاتف الخاص وذلك باستخدام تطبيق يمكن من إيجاد المكان الصحيح للرقم وهذا التطبيق هو Mobile Number Locator، وكل هذه المعلومات توضح للشخص كيفية تعقب شخص من خلال رقم هاتفه .

والآن هيا بنا لرحلة جديدة مع موضوع: كيفية تشغيل الواتس اب WhatsApp على الكمبيوتر

وفي نهاية رحلتنا التفصيلية حول موضوع كيفية تعقب شخص من خلال رقم هاتفه ، نرجوا أن ينال الموضوع إعجابكم، ونتمنى نشر المقال على صفحتكم الشخصية حتى تعم الفائدة.

قد يعجبك أيضًا
7 تعليق
  1. ريبوح نونو يقول

    nono

  2. غير معروف يقول

    اع

  3. حمزة يقول

    ممتاز

  4. سونا التركيه يقول

    اوكي ممتاز

  5. الوفا طبعي يقول

    اعرفو ني من خلال رقمي 00967712277870

  6. الوفا طبعي يقول

    اعورفو رقمي من انا 00967712277870

  7. Ilyas يقول

    ممتاز

التعليقات مغلقة.