خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي وطرق السداد

الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي بالرقم يتم عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة المصرية للاتصالات بخطوات بسيطة وسهلة، حيث إن التليفون الأرضي ما زال له أهمية كبيرة في البيوت المصرية على الرغم من انتشار الهواتف المحمولة، لذا سوف نتعرف معًا على طريقة الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي بالرقم والاسم، ومعرفة كل ذلك يتم من خلال موقع زيادة.

الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي

الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي

قامت الشركة المصرية للاتصالات بتوفير خدمة الاستعلام الإلكتروني عن فاتورة التليفون الأرضي، وسوف نتعرف على خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي من خلال التالي:

  1. ادخل على الموقع الرسمي للشركة المصرية للاتصالات المخصص للاستعلامات من هنا.
  2. اضغط على أيقونة “دفع فاتورة التليفون الأرضي”.
  3. اكتب رمز المحافظة التابع لها في الحقل المخصص لذلك.
  4. ادخل رقم التليفون الأرضي.
  5. بعد ذلك انقر على أيقونة “اظهر الفواتير”.
  6. سوف يتم عرض قيمة الفواتير المستحقة الخاصة بالرقم الذي قمت بإدخاله.

جدير بالذكر أن طريقة الاستعلام لا تتطلب تسجيل حساب رسمي على موقع الشركة، الأمر الذي يجعل الاستعلام متاح للجميع، كما إنه مسموح بالاستعلام في أي وقت خلال الـ 24 ساعة، وعلى مدار الأسبوع.

ننوه إلى إمكانية الاستعلام بواسطة الموبايل من خلال نفس الموقع السابق ذكره، باتباع نفس الخطوات، مما يسهل عملية الاستعلام في أي وقت ومن أي مكان، فيكفي وجود إنترنت للاستعلام.

إلا إنه في حالة رغبة الشخص بالتيقن من الفاتورة من خلال ورقة، أو الاستعلام عن فواتير قديمة جدًا فحينها ينبغي الاتجاه إلى أقرب فرع من فروع الشركة المصرية للاتصالات.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة دفع فاتورة الغاز والكهرباء والإنترنت عن طريق فوري مع الخطوات

طرق سداد فاتورة التليفون الأرضي

هناك العديد من طرق سداد التليفون الأرضي التي توافر المصرية للاتصالات للتسهيل على عملائها في سداد الفواتير المستحقة، ومن هذه الطرق سوف نقدمها لكم في التالي:

طريقة سداد فاتورة التليفون الأرضي إلكترونيًا

كما وفرت شركة المصرية للاتصالات للعملاء الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي بالرقم، وفرت أيضًا طرق سداد متنوعة يمكنهم عن طريقها تسديد الفواتير الخاصة بهم، ومن هذه الطرق هي طريقة السداد الإلكتروني من خلال وسائل الدفع الإلكتروني، وذلك عن طريق أحد الخدمات التالية:

  • خدمة فوري.
  • خدمة ضامن.
  • الدفع عن طريق خدمة أمان.
  • مصاري.
  • خدماتي.
  • خدمة فودافون كاش.
  • الدفع عبر شركة (ممكن).

طريقة سداد فاتورة التليفون الأرضي عبر موقع الشركة

بالإضافة إلى الخدمات السابقة توجد طريقة لتسديد الفاتورة من خلال الموقع الرسمي للشركة نفسها، ويمكن ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل على الموقع الرسمي للشركة المصرية للاتصالات المخصص للاستعلامات من “هنا“.
  2. سجل الدخول عن طريق إنشاء حساب على الموقع.
  3. اضغط على أيقونة “دفع فاتورة التليفون الأرضي”.
  4. اكتب رمز المحافظة التابع لها في الحقل المخصص لذلك.
  5. ادخل رقم التليفون الأرضي.
  6. اضغط على كلمة “اظهر الفواتير” وسوف تظهر لك الفواتير المستحقة للشركة.
  7. انقر على كلمة سداد أمام الفاتورة التي تود دفعها.
  8. اضغط على كلمة “سدد”.
  9. اكتب طريقة السداد (بطاقة الائتمان)، وانقر على كلمة “تم” لإتمام السداد.

الجدير بالذكر أن هذه الوسائل تحمي العملاء من وباء فيرس كورونا المستجد، ولكن هناك طريقة ما زلت مستمرة وهي الذهاب إلى المقر الخاص بالشركة لدفع الفواتير المستحقة، مع الحرص على اتباع الإجراءات الاحترازية التي تحمي من تفشي فيروس كورونا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي من المصرية للاتصالات بالاسم وطرق السداد

فترة السماح قبل سداد فاتورة التليفون الأرضي

قدمت الشركة المصرية للاتصالات فترة سماح قبل قطع الخدمة نهائيًا عن العميل الذي لم يسدد الفواتير في وقتها المحدد، ويتم احتسابها فترة الفترة كالتالي:

  • إن فترة السماح التي قدمتها الشركة المصرية للاتصالات هي شهر من تاريخ إصدار الفاتورة، حيث تقوم بتوفير خدمة إرسال واستقبال المكالمات خلال هذه الفترة.
  • وفرت المصرية للاتصالات فترة الاستقبال وهي لمدة شهر من تاريخ انتهاء فترة السماح، ويتم توفير خدمة الاستقبال فقط في هذه الفترة.
  • فترة رفع الخدمة المؤقت وهذه الفترة تبدأ من تاريخ انتهاء فترة الاستقبال، حيث يتم رفع الخدمة بشكل مؤقت مع إضافة غرامات إدارية على العميل المتأخر في السداد.

تقديم الشكاوي والاستفسارات للمصرية للاتصالات

وفرت شركة المصرية للاتصالات لعملائها خدمة يتم من خلالها استقبال الشكاوي، حيث يمكن للعميل الذي لديه شكوى بخصوص خدمة التليفون الأرضي أو بخصوص فاتورة التليفون الأرضي تقديمها عبر الموقع المصرية للاتصالات المخصص لاستقبال شكاوى المستخدمين.

كما يمكن تقديم الشكوى عن طريق  محادثة الدعم الفني أو مراسلة الشركة المصرية للاتصالات عبر البريد الإلكتروني “[email protected]” والانتظار إلى أن يقوم أحد ممثلي الشركة بالرد على هذه الشكوى.

كما وفرت الشركة المصرية للاتصالات أرقام خاصة بالدعم الفني حيث يمكن الاتصال على هذا الرقم 111 أو على الرقم  01555000111 أو على الرقم  197777.

أما في حالة مواجهتك لمشكلة تخص دفع فاتورة التليفون أو تعذر الوصول لقيمة الفاتورة أو أي مشكلة أخرى متعلقة بالفواتير ولم يتم حلها بشكل مباشر عن طريق الشركة المصرية، قم بالاتصال على رقم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وهو 155، وهذا الخط يعمل بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً.

حول شركة المصرية للاتصالات

تعد شركة المصرية للاتصالات “WE” إحدى أكبر وأقدم شركات الاتصالات في مصر والشرق الأوسط بأكمله، كما أن لهذه الشركة تاريخ عريق، حيث تمتلك هذه الشركة قاعدة كبيرة من العملاء والمستخدمين، وتعمل الشركة على تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة للعملاء

كما تتضمن هذه الخدمات التليفون الثابت والإنترنت والاتصالات الدولية، وذلك عن طريق بنيتها التحتية المطورة، وقامت الشركة على مدار مائة وستون عامًا بتطوير خدمتها، حيث تقدم الشركة المصرية للاتصالات لجميع عملائها أرقى خدمة وأوضح صوت وسعر غير قابل للمنافسة.

خدمات شركة المصرية للاتصالات

تقوم شركة المصرية للاتصالات بتقديم خدمات مميزة لعملائها، وسوف نعرض لكم الخدمات التي تقدمها هذه الشركة من خلال التالي:

خدمة انتظار المكالمات

هذه الخدمة تتيح للعميل استقبال مكالمة أخرى خلال إجراءه لمكالمة حالية، وهذه الخدمة من الخدمات المميزة التي قدمتها الشركة المصرية للاتصالات، وسعر الاشتراك في هذه الخدمة اثنان جنيه مصري من كل شهر.

خدمة تحويل المكالمات

تمتاز هذه الخدمة بأنها تمكنك من تحويل المكالمات الأرضية والرد عليه من خلال أي رقم أرضي أخر، أو عن طريق رقم موبايل يستخدم خط WE، فهذا الخدمة تساعدك على استقبال المكالمات الأرضية في كل الأوقات في حالة عدم وجودك في البيت.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: معرفة استهلاك الواي فاي من الراوتر بالخطوات

خدمة تعدد المكالمات

تقدم شركة المصرية للاتصالات خدمة مميزة وهي تسمى بخدمة المؤتمر الثلاثي، حيث إن هذه الخدمة تُمكن العميل من الاتصال بأكثر من شخص في آن واحد وعن طريق إجراء مكالمة تلفونية واحدة.

يتم عمل هذه الخدمة عن طريق النقر على زر الحرارة مرة واحدة حتى تحصل على حرارة جديدة تمكنك من الاتصال بشخص آخر، ثم اضغط مرة أخرى على الحرارة ضغطتين وسوف تستطيع التحدث إلى شخصين في وقت واحد.

سعر الاشتراك في هذه الخدمة يبلغ أربع جنيهات في الشهر، ويتم تسديدها مع سداد الفاتورة المستحقة للتليفون الأرضي، ويتم إعطاء العميل رمز تشغيل شخصي.

خدمة عدم الإزعاج

توفر هذه الخدمة لك إيقافك للمكالمات الواردة لتليفونك الأرضي، وذلك لأنه في بعض الأحوال يكون الشخص بحاجة إلى الراحة ولا يرغب في استقبال المكالمات، والاشتراك في هذه الخدمة يبلغ 1.67 جنية شهريًا، وليست بحاجة إلى كود التفعيل بل بالاتصال على الرقم 111 للاشتراك.

خدمة الخط الساخن

قامت الشركة المصرية للاتصالات بتوفر خدمة الخط الساخن التي تسمح للعميل بإجراء مكالمة خلال خمس ثواني وهذا يتم في حالات الطوارئ فقط.

حيث إن هذه الخدمة تمكنك من الاتصالات بشكل تلقائي بالرقم المحدد مسبقًا عند الاشتراك بهذه الخدمة، وهذا بمجرد رفع سماعة التليفون، وسعر الاشتراك في هذه الخدمة يبلغ 1.67 جنية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: شرح طريقة استخدام تطبيق My We ماي وي بالخطوات

هكذا نكون قدمنا لكم طريقة الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي، وتعرفنا أيضًا عن كيفية سداد الفاتورة المستحقة بأكثر من طريقة، وذكرنا أهم المعلومات حول الشركة المصرية للاتصالات والخدمات التي تقدمها، وأوضحنا طرق تقديم الشكاوي الخاص بالفواتير والخدمة، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.