محتوى يحترم عقلك

هل العادة سرية تؤثر على الحمل؟

هل العادة سرية تؤثر على الحمل؟ وما الاحتياطات اللازم أخذها؟ حيث أنه تتجه كثير من النساء إلى العادة السرية خلال الحمل ولكن هل العادة السرية لها تأثيرات على الجنين وعلى رحم الأم؟ نحن اليوم سنجيب على هذا السؤال بشكل تفصيلي عبر موقع زيادة.

العادة السرية أثناء الحمل

هل العادة سرية تؤثر على الحمل؟

  • إن العادة السرية هي استثارة الأعضاء الجنسية عن طريق اليد أو عن طريق أي جسم خارجي من أجل الوصول إلى اللذة الجنسية، ولكن يوجد أراء مختلفة حولها حيث أن بعض الناس يرون أنها غير صحية وضارة، ولكن في نفس الوقت هناك الكثير من النساء يمارسونها بسبب التعود أو إنهن اضطررن لذلك.
  • فعلي سبيل المثال هناك الكثير من النساء يفقدن الرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية مع الزوج أثناء الحمل بسبب أعراض الحمل المزعجة مثل الغثيان أو الإرهاق الجسدي أو التغير في الهرمونات.
  •  ولكن في نفس الوقت ترتفع لديهن الرغبة الجنسية بشكل كبير ولذلك يتجهن لممارستها لإِشباع الرغبة الجنسية الموجودة لديهن، فهي تعتبر بديل يجعل السيدة الحامل تشعر بالارتياح والاسترخاء ولا يوجد بها أي ضغوط عند ممارستها.
  • كما أنها تعتبر ممتعة للبعض وتخفف من إجهاد الحمل، وبعض النساء يعتقدن أنها أفضل من الممارسة الحميمية وأنها تخفف من التوتر وتساعد على النوم، ولكن هل يوجد ضرر من ممارستها أو تؤثر على الجنين؟ تابعوا معنا هذا المقال لتتعرفوا على الإجابة العلمية الصحيحة.

هل العادة السرية تؤثر على الحمل

تختلف طرق العادة السرية عند النساء هناك طرق قد تؤثر على الجنين وطرق أخرى تعتبر آمنة تمامًا للأم وللجنين، ومن أهم هذه الطرق:

ممارسة العادة السرية عن طريق حك الأعضاء الجنسية من الخارج

في الأغلب لا تضر هذه الطريقة الجنين، ولكن إذا كانت تعاني الأم من ظروف حمل غير مستقرة فقد تسبب هذه الطريقة الأعراض التالية:

  • انقباضات في الرحم.
  • ولادة مبكرة.

ظروف الحمل غير المستقرة يجب أن نراعي فيها عدم القيام بأي إجهاد أو حركة لذلك ينصح الطبيب بعدم ممارسة العلاقة الجنسية، وكذلك العادة السرية لأنها ستعرض الجنين للخطر.

ممارسة العادة السرية عن طريق إدخال جسم خارجي للمهبل

هذه الطريق قد تسبب بعض الأضرار الخطيرة مثل حدوث جروح أو انتقال ميكروبات وبكتيريا لداخل المهبل وقد يضر هذا بالحمل وبصحة الجنين، وعند حدوث هذه الأضرار يجب التوجه للطبيب المختص في الحال.

ممارسة العادة السرية بكثرة

  • قد تسبب ممارسة العادة السرية بكثرة لحدوث تقلصات وانقباضات في الرحم، وتعرف هذه التقلصات باسم براكستون هيكس، وهي عبارة عن انقباضات غير منتظمة ولكنها تختفي في النهاية وتتناقص بعد التوقف عن ممارسة العادة السرية.
  • وقد تؤدي ممارسة العادة السرية بكثرة لزيادة إفراز هرمون الأوكسيتوسين وهو هرمون يشابهه العقاقير المستخدمة لعمل الطلق الصناعي، ولذلك قد تؤدي العادة السرية في هذه الحالة لفقد الجنين وخصوصًا إذا كان الحمل غير مستقر.

بعد التعرف على هل العادة سرية تؤثر على الحمل؟ يمكن التعرف على المزيد من خلال: هل العادة السرية تبطل الصيام في الليل ؟

الاحتياطات الواجب مراعاتها عند ممارسة العادة السرية أثناء الحمل

  • يجب الحذر في حالة ممارسة العادة السرية باستخدام الألعاب الجنسية المخصصة لذلك، فهناك بعض النساء يعتمدن على هذه الألعاب للوصول إلى النشوة ولذلك قبل استخدامها يجب تطهيرها وتنظيفها بشكل جيد والتأكد من أنها خالية من أي جراثيم أو ميكروبات.
  • يجب التوقف عن ممارسة العادة السرية عند الشعور بأي ألم أو عدم راحة والتوجه للطبيب المختص في الحال.
  • كما تلجأ بعض النساء لاستخدام الألعاب الجنسية يلجأ البعض الأخر لوضع أجسام غريبة في المهبل عند ممارسة العادة السرية، وتعتبر هذه الممارسات العنيفة قد تسبب ضرر كبير للأعضاء التناسلية وللجنين، ودخول الميكروبات والبكتريا للمهبل.
  • لا يجب على الإطلاق ممارسة العادة السرية باستخدام أجسام لها حواف حادة حيث أنها ستجرح المهبل، أو استخدام الأشياء الصغيرة الحجم للغاية التي قد تعلق في داخل المهبل وستحتاج لعملية جراحية لإزالتها وبالتالي سيتضرر الجنين.

ما الأنشطة الجنسية الأخرى أُثناء الحمل؟

وهناك العديد من الأنشطة الجنسية التي تمارس أثناء الحمل منها:

ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام

  •  يعتقد الكثير من الناس أن ممارسة الجنس من الأشياء الضارة بصحة الجنين، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا فممارسة العلاقة الحميمة مع الزوج بشكل منتظم مع الزوج تعتبر من الأشياء الصحية والآمنة على الحمل والجنين.
  • حيث أن الطفل بعيد للغاية عن الفتحة التناسلية كما أن الجنين يكون متواجد بداخل الكيس السلوى الممتلئ بكمية كبيرة من السائل الذي يحيط بالجنين لحمايته من أي صدمة جسدية قد يتعرض لها، ومع وجود هذا الكيس يوجد كمية كبيرة من مخاط الرحم الذي يحمي الطفل من أي جراثيم أو ميكروبات قد تنتج من حدوث اختراق بأي جسم.
  • فعند اقتراب القضيب من الطفل أثناء الممارسة يدافع هذا المخاط عن الطفل ويحميه، ولذلك تعتبر ممارسة الجنس آمنة طالما لم يحذر الطبيب منها أو يمنعها.

الجنس الفموي

  • من الممارسات الجنسية الصحية التي يمكن للزوجين القيام بها دون أن تؤثر على الجنين هي الجنس الفموي حيث أنها لن تمس الطفل جسديًا بأي شكل من الأشكال، ويكن يجب الحذر تمامًا من دخول أي هواء للأعضاء التناسلية.
  • حيث عن الهواء قد يسبب انسداد الأوعية الدموية الموجود في الأعضاء التناسلية مما سيعرض الحمل والجنين لخطر كبير.

ولا يفوتك المزيد عقب الانتهاء من قراءة هل العادة سرية تؤثر على الحمل؟ من خلال: هل العادة السرية حرام وما هي أضرارها وكيفية التخلص منها

متى يجب التوقف عن ممارسة العادة السرية أثناء الحمل

  • كما ذكرنا من قبل فالشعور بالألم أو بعدم الارتياح من أهم المؤشرات على ضرورة التوقف عن ممارسة العادية السرية في الحال وخصوصًا إذا كان الحمل معرض للولادة المبكرة.
  • حيث أن زيادة الشعور النشوة يزيد من فرصة الولادة المبكرة ويزيد من فرصة حدوث المخاض، حيث أن زيادة كمية السائل المخاطي الموجود بالمهبل يجعل عنق الرحم لين للغاية ويحفز المخاط.
  • ولكن إذا كان الحمل طبيعي ولا يوجد به أي مشكلة أو عدم استقرار فلن تضر به العادة السرية أو تصيب الجنين بأي ضرر فهي والممارسة الحميمية أمنان تمامًا على الجنين.

نصيحتنا لكِ

بعد أن تعرفنا اليوم إجابة سؤال هل العادة السرية تؤثر على الحمل فنصيحتنا لكِ هي عدم الإفراط والمبالغة في ممارستها أثناء الحمل، وذلك لأن العادة السرية تؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم بشكل كام، كما تؤثر على الحياة بين الزوج والزوجة.

لأن الزوجة قد تتعاد على ممارسة العادة السرية وعلى الإشباع الجنسي بعيدًا عن الزوج وبالتالي حدوث الكثير من المشاكل بينهم، ولذلك من الأفضل أن يتحدث الزوجين معًا ويحاولان الوصول لحل مرضي لكلاهما أو يمكن استشارة أخصائية علاجات زوجية لحل المشكلة.

وأخيرًا يمكن التعرف على المزيد من خلال: هل التوقف عن العادة يعالج أضرارها النفسية والصحية؟

وبهذا نكون قد وفرنا لكم هل العادة سرية تؤثر على الحمل؟ وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.