محتوى يحترم عقلك

هل يجوز شرب القهوة بعد خلع الضرس ومتى؟

هل يجوز شرب القهوة بعد خلع الضرس ومتى؟ يعد تساؤل العديد من الأشخاص التي تضطر إلى خلع ضرسها حيث إن الطبيب يلجأ إلى الخلع نتيجة لبعض الأسباب أهمها أن يكون الضرس لا يمكن حشوه نظرًا للتسوس الشديد أو أن يكون الضرس مكسور كما يعاني البعض من صعوبة المضغ عقب الخلع، لهذا نقدم إليك خلال المقال إجابة التساؤل هل يجوز شرب القهوة بعد خلع الضرس ومتى؟ كما نوضح الأجوبة المختلفة عن العديد من التساؤلات حول خلع الضرس بالإضافة إلى توضيح الأطعمة المسموحة والممنوعة عقب خلع الضرس عبر موقع زيادة

هل يجوز شرب القهوة بعد خلع الضرس ومتى؟

يحذر طبيب الأسنان من تناول القهوة لاحتوائها على الكافيين، والشاي والمشروبات الساخنة الأخرى عقب خلع الضرس وحتى مرور 3 أيام، كما يحذر من تناول الأطعمة الحارة، بالإضافة إلى تحذير الطبيب من تناول المخللات وكذلك الأطعمة المالحة، هذا بالإضافة إلى الابتعاد عن تناول الأطعمة الساخنة، كما يحذر الطبيب من تناول اللحوم، وكذلك الخضروات الغنية بالألياف.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: متى تستطيع الأكل والشرب بعد خلع الضرس بدون حدوث اضرار ؟

لذا ينصح بتناول الأطعمة التي تتميز بسهولة المضغ خلال اليوم الأول من الخلع منها الأرز بالحليب، الزبادي، الجيلي، الجبن، بالإضافة إلى إمكانية تناول الأطعمة الباردة خلال الثلاث أيام الأولى.

والأهم أن تكثر من تناول المشروبات الباردة، والايس كريم؛ نظرًا لأنها تساهم في سرعة التئام الجرح، بالإضافة إلى إمكانية تناول العصائر الباردة أيضًا، أما بالنسبة للتدخين فينصح بتجنب التدخين على الأقل أول 3 ساعات عقب خلع الضرس، ومن الأفضل عدم التدخين طوال اليوم الأول.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: ما هي مدة استمرار الألم بعد خلع الضرس؟

نصائح عند خلع الضرس

إليك النصائح التالية التي يجب عليك إتباعها خلال الأيام الأولى من الخلع والتي تتمثل كالآتي:

  • تجنب الضغط الشديد على مكان الضرس المخلوع، بالإضافة إلى تجنب البصق أيضًا.
  • استخدام المضمضة عقب مرور ثلاثة أيام من الخلع بمعدل 5 مرات خلال اليوم الواحد، حيث يمكنك إعداد المضمضة عز طريق إضافة نصف ملعقة من الملح إلى ½ كوب من الماء الدافئ.
  • تجنب إزالة القطن قبل مرور ساعتين من الخلع، وفي حالة استمرار النزف يرجى استشارة الطبيب.
  • تجنب وضع راحة اليد على خديك المنتفخة لعدم تولد حرارة في موضع الضرس المخلوع، وبالتالي يحدث نزيف.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: متى يتوقف النزيف بعد خلع الضرس وهل بلع الدم بعد خلع الضرس مضر؟

في ختام المقال نكون قد أوضحنا إجابة التساؤل هل يجوز شرب القهوة بعد خلع الضرس ومتى؟ بالإضافة إلى توضيح أهم الأطعمة الممنوعة، وكذلك المسموحة عقب خلع الضرس، بالإضافة إلى توضيح بعض النصائح التي يجب إتباعها عقب الخلع.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. احمد يقول

    شكرا لكم على المعلومات المفيدة