مواقع البحث عن عمل وأفضل 3 مواقع في 2021

مواقع البحث عن عمل ، يمثل العثور على فرصة عمل تحديًا كبيرًا أمام العديد من الشباب، حيث يكون من الصعب أن يحصل الشاب على وظيفة تناسب مهاراته وبأجر مناسب، ولكن مع التطور التكنولوجي أصبح الأمر سهلًا عن ذي قبل، حيث يوجد العديد من المواقع التي يمكن من خلالها البحث والعثور على العمل المناسب، وفي هذا المقال سنوضح لكم أفضل مواقع البحث عن عمل من خلال موقع زيادة.

أفضل مواقع البحث عن عمل

مواقع البحث عن عمل

صارت مواقع الإنترنت من أكثر الوسائل شعبية للبحث عن عمل، ويوجد المئات من المواقع الإلكترونية التي تقوم بتقديم تلك الخدمات من خلال محركات بحث خاصة بها باستخدام أدوات بحث سريعة وسهلة الإستخدام، وأهم ما يميز هذه المواقع أن الشخص لا يتحمل دفع أية رسوم أو تكاليف، كما أنها تقدم لك قائمة بالوظائف التي تناسب مهاراتك طبقًا للمعلومات التي أدخلتها، وسوف نتعرف فيما يلي على أفضل هذه المواقع:

ولمزيد من التفاصيل عن العمل من خلال الإنترنت اقرأ الموضوع الآتي: العمل عن طريق الانترنت من المنزل

1- موقع indeed.com

مواقع البحث عن عمل

هذا الموقع من أفضل مواقع التوظيف بالعالم في وقتنا الحالي، ويتصدر أغلب الخدمات الخاصة بالبحث عن عمل بما فيها الإعلانات المبوبة والإصدارات الورقية والمواقع الإلكترونية، وأهم ما يميز هذا الموقع أنه يسمح للشخص بإمكانية تحميل ومشاركة سيرته الذاتية بصورة مباشرة مع أصحاب العمل.

2- موقع CareerBuilder.com

مواقع البحث عن عمل

هذا الموقع يمتلك شراكات متنوعة مع عدد من الجرائد والصفحات لإدراج إعلاناتها المبوبة الخاصة بالوظائف على صفحات الموقع، وعادةً ما يحتل هذا الموقع خيارًا هامًا للباحثين عن عمل في دول العالم المختلفة.

3- موقع Google for jobs

مواقع البحث عن عمل

هو أحد منتجات جوجل المتميزة التي تهدف إلى مساعدة المستخدم للحصول على وظيفة مناسبة، ويمكن وصف هذا الموقع بأنه محرك بحث متخصص في البحث عن الوظائف الخالية، وذلك من خلال جمع نتائج البحث من مصادر مختلفة، ويستطيع المستخدم أن يحصل على نتائج أكثر دقة من خلال تضييق نطاق البحث بالاعتماد على خيارات البحث.

4- موقع Dice.com

مواقع البحث عن عمل

هو أحد المواقع الرائدة للبحث عن عمل في القطاع التكنولوجي ، ويقوم بسرد نتائج البحث طبقًا لتفضيلات يحددها المستخدم مثل المسمى الوظيفي وإسم الشركة والموقع الجغرافي ونوع الوظيفة، ويتيح هذا الموقع للمستخدمين إمكانية رفع السيرة الذاتية ومتابعة الوظائف الخالية والحصول على المعلومات الخاصة بالأجور والرواتب.

5- موقع Glassdoor.com

مواقع البحث عن عمل

هو موقع يساعد الأشخاص على الحصول على عمل، ويساعد الشركات على البحث عن المواهب، كما يوفر الموقع للمستخدمين إمكانية الإطلاع على التقارير الخاصة بأجور ورواتب الشركة، والتقييمات والمراجعات، مما يدفع المستخدم إلى اتخاذ القرار الأفضل.

6- موقع US.jobs

مواقع البحث عن عمل

هو من أفضل مواقع البحث عن عمل بأمريكا، وهذا الموقع شراكة بين رابطة وكالات القوى العاملة الحكومية الوطنية، ورابطة أصحاب العمل، وقد صمم هذا الموقع من أجل تحسين سوق العمل بأمريكا، ورابطة أصحاب العمل، والباحثين عن عمل بصورة مباشرة، ويضم هذا الموقع بنك معلومات عن الوظائف الخالية في البلاد باستثناء معارض التوظيف المجدولة.

7- موقع LinkedIn

مواقع البحث عن عمل

بالرغم من أن هذا الموقع يتم تصنيفه ضمن الشبكات الإجتماعية، إلا أنه يعد محرك بحث وظيفي متميز، حيث يمكن للمستخدم من خلاله أن يحصل على وظيفة في الشركة التي يريدها، أو التواصل في المجال الذي يعمل به، وأشارت الأبحاث أنه ساهم في العثور على 67% تقريبًا من الوظائف عن طريق توصيات شخصية، لذلك فهو يعتبر موقع رائع للعثور على وظائف تناسب قدرات المستخدم ومهاراته.

8- موقع WASEET.COM

مواقع البحث عن عمل

يعتبر موقع الوسيط من أشهر المواقع المتخصصة بالإعلانات المبوبة في الشرق الأوسط، وهو مناسب للباحثين عن عمل عبر الإنترنت في الدول العربية، ويتوفر الموقع في 12 دولة عربية منها السعودية ومصر ولبنان وسوريا والإمارات، ويتيح للمستخدم إمكانية تحديد المنطقة والخبرة ونطاق الراتب للحصول على الوظيفة المناسبة، وهو موقع رائع ومفيد وسهل الاستخدام.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، وذلك بعد تقديم كافة المعلومات عن أفضل مواقع البحث عن عمل، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا
2 تعليق
  1. رامي يقول

    معلم فرن مناقيش وابحث عن لعمل ويزا في شغل ثاني غير لفرن مابيسر بنشتغل

  2. توفيق يقول

    بحت عن عمل مناسب

التعليقات مغلقة.