أسعار كيا سورينتو 2021

أسعار كيا سورينتو تختلف من مكان إلى آخر وأيضًا تختلف حسب الوكيل الحصري للعلامة التجارية وحسب فئة السيارة نفسها، فهناك العديد من فئات تلك السيارة المميزة المعروفة بجودتها العالية وسرعتها وقوة تحملها.

لذلك نحن في موضوعنا هذا ومن خلال موقع زيادة سنتعرف معًا على كافة أسعار كيا سورينتو 2021 بفئاتها المتنوعة بشيءِ من التفصيل.

أسعار كيا سورينتو 2021

أسعار كيا سورينتو 2021

إن شركة كيا موتورز هي ثاني أكبر مصنع سيارات في كوريا الجنوبية وقد قامت الشركة بإصدار سيارة كيا سورينتو هي الجيل الرابع من سيارة كيا الرياضية متعددة الأغراضSUV  الفائقة وأصبحت هذه السيارة الرائعة متوفرة في أفريقيا والشرق الأوسط والعالم العربي…

تجمع تلك السيارة بتطورها وتعدد استخداماتها بين الطابع العملي المناسب للعائلات وبين المميزات التكنولوجية المتطورة، وتتنافس هذه الفئة مع منافسين مشاهير مقل تويوتا فورتشنر ومازدا سي اكس 9.

تبدأ أسعار كيا سورينتو 2021 من 28.000 دولار أمريكي أي ما يصل لحوالي 400 ألف جنيه 8 مصري أو يزيد، ويعادل 103.000 ريال سعودي، ويعادل 100 درهم إماراتي و8.566 دينار كويتي…

تختلف الأسعار حسب الطراز، فهناك كيا سورينتو L وكيا سورينتو LX وكيا سورينتو S  وكيا سورينتو EX   وكيا سورينتو SX .

قد قامت شركة كيا موتورز الكورية بالكشف عن سيارتها الكروس اوفر الرائعة كيا سورينتو الجديدة في عام 2021 لأول مرة وقد تم هندسة وتصميم الجيل الرابع من تلك السيارة ذات الدفع الرباعي المتقدم ومتعددة الاستخدامات

فهذا حتى تكون قادرة على تحمل كل مشاق الطريق العملية وذلك من خلال رفع الجودة والمعايير في السيارة سواء من حيث المساحة أو الكفاءة.

تقع سيارة كيا سورينتو في قلب مجموعة سيارات كيا الرياضية متعددة الاستخدامات التي تضم سيارة كيا سيلتوس و كيا سبورتاج وكيا تيلورايج، كما يمنح التصميم الخارجي لسيارة كيا سورينتو الجديدة لسنة 2021 خطوط أكثر أناقة وحدة من الجيل السابق والذي امتد حتى عام 2020.

فتعتبر كيا سورينتو الجديدة أول مركبة تعتمد على منصة كيا للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من الجيل الجديد.

اقرأ أيضًا: أسعار سيارات كيا في السعودية

أسعار كيا سورينتو 2021 في مصر

قد أعلنت الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات EIT الوكيل الرسمي لشركة كيا الكورية في السوق المحلي عن إصدار طراز كيا سورينتو موديل سنة 2021 والذي ينتمي لفئة SUV  والتي يتم القيام بتجميعها في مصر محليًا، وتتوافر السيارة الجديدة بنفس أسعار موديل 2020 لكن تختلف على حسب كل فئة.

نجد أن الفئة الأولى من سيارة كيا سورينتو 2021 يصل سعرها إلى 549.000 جنيهًا مصريًا، أما سعر الفئة الثانية فيصل إلى 649.000 جنيهًا مصريًا، أما الفئة الثالثة من السيارة وهي الأفضل والأعلى ، فيصل سعرها إلى 749.000 جنيهًا مصريًا.

مواصفات السيارة من الخارج

تتميز سيارة كيا سورينتو الجديدة لعام 2021 بالتصميم الخارجي الأكثر حدة من الأجيال السابقة، حيث إن هذا الجيل الرابع من تلك السيارة ذات الدفع الرباعي المميزة.

لهذا جاءت كيا سورينتو 2021 الجديدة بتصميم أنيق ومميز حيث أضواء الليد أمامية جديدة ومميزة وتصميم حديث لمقدمة سورينتو بالكامل، حيث إن الشبك الأمامي مصمم على شكل أنف النمر من شركة كيا موتورز.

أما الصدام السفلي الأنيق ممزوج بأضواء الضباب من ليد وتصميم غطاء المحرك الجديد بخطوط أكثر حدة ومائلة إلى الأسفل كما تتوافر فيها فتحة سقف بانورامية على طول سقف السيارة.

جاءت كيا سورينتو من الخلف بتصميم أنيق وجديد حيث أضواء ليد جديدة وطويلة تضيف طابع جمالي رائع لخلفية السيارة، أما الصدام الخلفي فأيضًا أنيق وجديد بلمسات الكروم الجذابة والعواكس الضوئية ذات اللون الأحمر المميزة.

التصميم الداخلي للسيارة

إن سيارة كيا سورينتو من الداخل اجتازت كل التوقعات من حيث روعة التصميم الداخلي ومواصفات التكنولوجيا المتطورة المتوفرة في مقصورة كيا سورينتو…

حيث إنها لا تأتي مع شاشة باللمس فقط بل شاشتين الأولى بحجم 10 بوصات وربع لنظام المعلومات والترفيه أما الشاشة الثانية فهي بمقاس 12.3 بوصة لمجموعة العدادات التي تحصل على أحدث التقنيات .

تحتوي الشاشة لكبيرة كذلك على كاميرات لكشف النقط العمياء مثل تلك الموجودة في سيارة كيا سيلتوس، ولا يتوقف الأمر عند ذلك فقط…

فقد حصلت كيا سورينتو 2021 على نظام فرامل في حالة الطوارئ وإضاءة داخلية محيطة وجلد نابا المميز من أجل أناقة المقاعد وفتحة سقف بانورامية على طول سورينتو، ومقاعد مدفأة ونظام صوتي Bose  مكون من اثنى عشر سماعة، والكثير كم أنظمة الأمان والتكنولوجيا الرائعة في تلك السيارة.

اقرأ أيضًا: انواع سيارات كيا

مواصفات الأمان في سيارة كي سورينتو 2021

تتمتع سيارة كيا سورينتو الجديدة بالكثير بالعديد من الخصائص الرائعة، منها أنظمة الأمان التي لا مثيل لها وهي الآتي:

  • نظام تجنب الاصطدام الأمامي.
  • نظام النقطة العمياء.
  • نظام تحكم إلكتروني في الثبات ESC.
  • برنامج لتدعيم المكابح
  • شاشة الرؤية المحيطة.
  • نظام الحفاظ على المسار.
  • أنظمة تحذيرية للتنبيه من يقود السيارة.
  • نظام التحكم الذكي في السرعة.
  • المساعدة في القيادة على الطريق السريع.
  • أنظمة كاميرات بتقنية 360 درجة.
  • نظام الاصطفاف الذاتي.
  • حساس من أجل الإضاءة.
  • مداخل كابلات USB.
  • نظام التشغيل والدخول دون الحاجة للمفتاح.
  • حساسات ركن أمامية وحساسات ركن خلفية.
  • فرامل مانعة للانزلاق ABS .
  • عدد 2 من الوسائد الهوائية للراكب الأمامي وللسائق.
  • مرآة ذاتية التعتيم.
  • نظام التوازن عند المرتفعات.
  • وسائد جانبية مدمجة ووسائد ستارية للسائق والراكب الأمامي.
  • إمكانية التحكم في مقعد السائق بشكل كهربائي في عشر اتجاهات وكذلك التحكم في مقعد الراكب الأمامي في 8 اتجاهات، لكن تلك الميزة موجودة في الفئة الثانية من السيارة.

منظومة أداء وقوة السيارة

توفرت سيارة كيا سورينتو بخيارين من المحركات، المحرك الأول بسعة 2400 سي، وقادر على أن يولد قوة 172 حصان مع عزم أقصى للدوران يصل لـ 229 نيوتن لكل متر، ويتصل المح-رك بناقل أوتوماتيكي مكون من سرعات عديدة.

أما الخيار الثاني للمحرك فأتى بسعة 300 سي سي وهو قادر على أن يولد توليدة قوة تصل إلى 280 نيوتن لكل متر، وعزم أقصى للدوران يصل إلى 343 نيوتن لكل متر، هذه بالإضافة إلى أنه يتصل بناقل حركة أوتوماتيك يتكون من ثمانية سرعات.

يصل الطول الكلي لسيارة كيا سورينتو إلى 4800 مم أما العرض فيصل إلى 1628 مم، والارتفاع الكلي للسيارة يصل إلى 1690 مم، أما طول العجلات فيصل إلى 2780 مم، ومقاس جنوط السيارة يصل إلى 17 بوصة بالنسبة للسيارة من الفئة الأولى أما بالنسبة للفئة الثانية والثالثة فتصل إلى 18 بوصة، أما سعة السخان فتصل إلى 70 لتر.

اقرأ أيضًا: سعر كيا سيلتوس

بهذا نكون تعرفنا على كل ما يخص أسعار كيا سورينتو 2021، من حيث كافة المواصفات الخاصة بالسيارة ومميزاتها، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.