أنواع السيارات المشهورة

أنواع السيارات المشهورة تختلف حسب الفئة التي تبحث فيها عن السيارات، حيث إن السيارات الباهظة غير السيارات الاقتصادية أو المتوسطة، لذا نجد أن موضوع السيارات المشهورة مجال واسع.

نظرًا لذلك سنقوم من خلال موقع زيادة بعرض كل ما يخص إمكانية التعرف على أشهر السيارات الموجودة حول العالم.

أنواع السيارات المشهورة

يبحث الكثير من الشباب عن أنواع السيارات المشهورة، لذا سنقوم من خلال ما يلي بعرض كافة المعلومات والتفاصيل التي تخص إمكانية التعرف على السيارات الشهيرة حول العالم:

1-سيارات بي ام دبليو

أنواع السيارات المشهورة

تعبر شركة بي ام دبليو للسيارات من أشهر الشركات العالمية، فحلم كل شاب أن يركب إحدى سياراتها، وذلك نظرًا لكون هذه السيارات من أجود الأنواع الموجودة في السوق سواء من حيث المتانة أو الجودة.

مع العلم أن هذه الماركة ذات أصل ألماني، ويقصد بهذا الاختصار معنى مصنع محركات بايرن الموجودة بألمانيا، لكن الجدير بالذكر أن هذه الشركة تعمل دائمًا على إمداد سياراتها بأحدث التقنيات.

اقرأ أيضًا: ماركات السيارات والدول المصنعة لها

2-سيارات فيراري

أنواع السيارات المشهورة

يرجع أصل هذه السيارات إلى إيطاليا، وهي الدولة المعروفة بسياراتها الرياضية الرائعة، مع العلم أن الشركة بدأت العمل عام 1947، وقد تمت تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى مالكها فيراري أنزو.

فبالرغم من كون هذه السيارات باهظة إلا أنها تستحق هذا الثمن لكونها تحفة من التحف الفنية، مع العلم أن الشركة قامت بتوفير بعض السيارات التي يصل سعرها إلى 200 ألف دولار، وهو سعر منخفض بالنسبة لما كانت عليه.

3-سيارات هيونداي

أنواع السيارات المشهورة

إذا كنت تريد التعرف على أنواع السيارات المشهورة فعليك معرفة أن هيونداي إحدى الشركات التي تعتبر في الفئة المتوسطة في سوق السيارات من حيث الأسعار، لكنها تعتبر من الفئة الشهيرة في مجال الجودة.

فهي شركة تتميز بكون جميع سياراتها ذات جودة عالية، بالإضافة إلى كونها ذات أداء رائع بالنسبة للسعر المتوسط لها، مع العلم أن هذه الشركة تقوم بتصنيع السيارات الكورية أكثر من أي سيارات أخرى.

4- مرسيدس بنز

أنواع السيارات المشهورة

عند التحدث عن أنواع السيارات الرائجة عالميًا يجب أن نذكر مرسيدس بنز، فهي من السيارات التي تتميز بالتقنية العالية والجودة الممتازة، وهذا أكثر ما يجعلها تحصل على الشهرة الواسعة التي حصلت عليها.

يتم تصنيع هذه السيارات بألمانيا، وقد تم تسمية الشركة باسم ابنة صاحبها، مع العلم أن اختيار شكل النجمة الثلاثية جاء للتعبير عن جودة السيارات في البحر والأرض والجو.

اقرأ أيضًا: أسعار السيارات المستعملة في السعودية

5-سيارات فورد

أنواع السيارات المشهورة

شركة فورد من الشركات الأمريكية الموهوبة في صنع سيارات حديثة، وهي في الواقع قادرة على دمج التصميم الفاخر مع التصميم العملي، وهذا ما يجعلها تظهر بشكل عصري يناسب جميع الأشخاص حول العالم، مع العلم أن هذا الاسم تابع لمؤسس الشركة هنري فورد.

6-سيارات لاند روفر

أنواع السيارات المشهورة

شركة لاند روفر البريطانية من أكثر الشركات التي حصلت على شهرة في العالم، فسياراتها متنوعة الأشكال بحيث تناسب أكبر قدر من الأذواق، وفي ذات الوقت مجهزة للسير على كافة أنواع الطرق في أي مكان.

كما تشتهر هذه السيارات بصفة خاصة في الشرق الأوسط ودول الخليج، وذلك لما بها من تقنيات حديثة تميزها، فهي من السيارات القليلة التي يمكنها التعامل مع الطرق الجبلية والصحراوية بسهولة.

7-سيارات فولكس فاجن

أنواع السيارات المشهورة

هذه السيارة تابعة لشركة ألمانية عريقة تصدر أحدث السيارات، وقد بدأ إطلاق هذه السيارات من الشركة عام 1937، واسم الشركة باللغة الألمانية عند الترجمة يعني سيارة الشعب، ومن المرجح أن يكون المقصود من ذلك هو حصول الشعب جميعًا على هذه السيارات.

اقرأ أيضًا: مواقع قطع غيار السيارات

8-سيارات كيا

أنواع السيارات المشهورة

ضمن التعرف على أنواع السيارات المشهورة يجب معرفة أن شركة كيا من الشركات الكورية الشهيرة، وهي من أكبر الشركات هناك، حيث استطاعت بسهولة أن تضع اسمها بين أسماء شركات أخرى عالمية، وذلك في سنوات قليلة.

فهي تحقق إيرادات عالية جدًا في البيع، كما أن أسعارها ليست مرتفعة كباقي الماركات العالمية، وهذا أكثر ما جعلها تنجح بجدارة، مع العلم أن الشركة حاليًا تسعى لجعل سياراتها تعمل بالكهرباء، وهو ما سيحدث طفرة كبيرة في المنتجات.

9-سيارات جاكوار

أنواع السيارات المشهورة

من الشركات البريطانية الشهيرة بصنع سيارات رائعة، فهي تنافس شركات عالمية سبقتها بالعديد من السنوات، وهي تابعة لمجموعة شركات لاند روفر، ويقصد بها في الترجمة الفهد الأسود، مع العلم أن هذه الشركة تابعة لشركة تاتا الهندية منذ عام 2008.

10-سيارات أودي

أنواع السيارات المشهورة

ضمن التعرف على أشهر شركات السيارات العالمية يجب معرفة أن شركة أودي الألمانية من الشركات الشهيرة في مجال صناعة السيارات، حيث تقوم بصناعة سيارات تتميز عن غيرها بالجودة والحداثة، كما أنها تنضم لمجموعة شركات فولكس فاجن، وقد تمت تسمية الشركة بهذا الاسم نسبة لمؤسسها أوجست هورش ولكن باللاتينية.

اقرأ أيضًا: أجمل سيارة في العالم

11-سيارات شركة تويوتا

أنواع السيارات المشهورة

تمكنت شركة تويوتا من الحفاظ على سمعتها بين جميع الشركات المحتلة للواجهة في مجال السيارات، وذلك من خلال الجهد الذي بذلته في دمج التقنية الحديثة مع الجودة العالية اليابانية، حيث قدمت سيارات بأسعار قليلة وجودة عالية، وهو الأمر الذي جعلها تنتشر بكثرة في العالم العربي.

12-سيارات لامبورجيني

أنواع السيارات المشهورة

شركة لامبورجيني من الشركات الإيطالية العريقة التي حصلت على اسم كبير في مجال السيارات، لذا نجد أن أغلب الشباب يحلمون بركوب مثل هذه السيارات، فهي من أسرع السيارات حول العالم، لكنها مخصصة لفئة محددة نظرًا لأسعارها المرتفعة.

13-سيارات أوبل

أنواع السيارات المشهورة

شركة أوبل أيضًا من الشركات الرائجة في مجال السيارات، وهي شركة ألمانية الصنع، وتمت تسميتها بهذا الاسم الذي يرجع إلى مؤسسها آدم أوبل.

اقرأ أيضًا: تقسيط سيارات بدون كفيل في السعودية 

14-سيارات بورشه

أنواع السيارات المشهورة

بعد التعرف على أنواع السيارات المشهورة السابقة، إليك شركة بورش الألمانية أيضًا، والتي تجعلنا ندرك أن سوق السيارات تسيطر عليه ألمانيا وشركاتها، وشركة بورش تم تسميتها بهذا الاسم تبعًا لمؤسسها فرديناند بورشه، وهو ذو أصل نمساوي.

اتخذت هذه الشركة مسار الكثير من الشركات السابقة لها في مجال صناعة السيارات الرياضية، حيث تميزت سياراتها بالجودة والأناقة والتصميم المميز على مر الأوقات.

15- سيارات سكودا

أنواع السيارات المشهورة

شركة سكودا من الشركات التابعة لدولة التشيك، وهي شركة لها اسمها في عالم السيارات، وقد تمت تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى مؤسسها إيميل سكودا، وهو الشخص الذي حصل على الشركة من المالك الأول لها فالديشتاين في سنة 1859.

شركات السيارات منتشرة حول العالم، لذا نجد تنافس كبير في أنواع السيارات التي تصدر إلى السوق كل سنة، لذلك وجب عرض أنواع السيارات المشهورة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.