ألوان كيا سبورتاج 2021

ألوان كيا سبورتاج 2021 عديدة ورائعة جدًا تشعرك بالأناقة والجمال، فهي نسخة محدثة من سيارة العام الماضي، كما أنها السيارات الرياضية والمريحة في نفس الوقت، فقد تم تحديث مميزات السيارة مرة أخرى بعد عام 2020.

كما تم أيضًا تحديث الألوان، وذلك لتواكب العصر وتواكب غيرها من السيارات المنافسة الأخرى؛ لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع زيادة سنتعرف سويًا على ألوان كيا سبورتاج 2021.

ألوان كيا سبورتاج 2021

ألوان كيا سبورتاج 2021

تتميز سيارات الجيل الحالي والحديثة بالألوان الرائعة، ومن أفضل هذه السيارات سيارة كيا سبورتاج فبعد تحديث ألوان كيا سبورتاج 2021 إلى ألوان حديثة أصبحت أكثر جمال وأناقة، حيث إنها تتميز بثمان ألوان طلاء وإليكم الألوان:

  • اللون الأسود black cherry
  • اللون النحاسي copper burnished
  • اللون الأبيض clear white
  • اللون الأحمر hyper red
  • اللون الأبيض الثلجي snow white pearl
  • اللون الأزرق pacific blue
  • اللون الفضي sparkling silver
  • اللون الرمادي steal gray

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات سيارات كيا سبورتاج

مواصفات سيارة كيا سبورتاج 2021

ألوان كيا سبورتاج 2021 ليست فقط هو ما يميز السيارة، ولكن ما يميزها هو مواصفاتها المتعددة التي تجعلها تنافس في السوق المحلي والعالمي، ومن تلك المواصفات ما يلي:

تتميز بأنها تحتوي على محرك سعته 1600 سي سي، وتحتوي أيضًا على 4سلندرات، وقوتها كبيرة فهي 140حصان، وبها كذلك عدة صبابات عددها 16 صب، وكذلك عزمها 168نيوتن / حصان، وقد تصل السرعات القصوى فيها إلى 182كيلو متر / ساعة، والتسارع بها قوته 11.1 ثانية / 100 كيلو متر، بها نظام دفع أمامي.

تحتوي ناقل حركة أوتوماتيك به 6 سرعات، وهي مصنوعة في كوريا الجنوبية، وهي أصدرت عام 2021، وتتميز بخزان وقود سعته 62 لتر، ويكون استهلاك الوقود فيها 6.2 لتر / 100كيلومتر، كذلك تحتوي على نظام حرق مباشر للوقود، وبها جنوط حوالي16  سبور – 17 بوصة حسب الفئة.

أما بالنسبة لأبعادها الخارجية؛ فهي مميزة جدًا الطول بها حوالي 4480 مم، وكذلك عرضها 1855 مم، والارتفاع 1635 مم، وأيضًا سعة الشنطة الخلفية 466 لتر .

أسعار سيارة كيا سبورتاج 2021 الجديدة

وضعت الشركة الدولية لتجارة التوكيلات (EIT) المسوق المصري لسيارات كيا في مصر، بالإضافة لتحديد ألوان كيا سبورتاج 2021 وضعت أيضًا أسعار الموديلات الجديدة، وذلك بحسب مميزاتها ومواصفاتها العالمية استطاعت تقدير أسعارها كالتالي:

يبلغ سعر فئة السيارة الأولى 399.9 ألف جنيه وتسمى بـ Lx، ويتم تسعير فئةLX CAM  بحوالي 404.9 ألف جنيه، أما سعر الفئة الثالثة فيقدر بحوالي 444.9 ألف جنيه، ويعد سعر الفئة الرابعة +LX/ FO حوالي 454.9 ألف، ووصل سعر الفئة المسماة + H/L حوالي 489.9 ألف، وهي الفئة الخامسة من السيارة، وتم تحديد سعر الفئة السادسة + T/L بمبلغ 529.9 ألف جنيه في السوق المحلية.

مميزات سيارة كيا سبورتاج 2021

لا تتميز السيارة بأن ألوان كيا سبورتاج 2021 جميلة وأنيقة فقط بل هي تحتوي على العديد من المميزات الأخرى التي تجعلها الخيار الأول عند الشراء ومميزاتها كالتالي:

  • أنظمة الأمان بها قوية للغاية، حيث إنها تحتوي على نظام لتثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX، فالسيارة حاصلة على خمس نجوم من الإدارية المرورية للسلامة المرور على الطرق السريعة من الولايات المتحدة الأمريكية في اختبار القيادة.
  • بها أيضًا نظام يمنع انغلاق للفرامل ABS والسيارة مزودة بنظام يقدم مساعدات للعائلات أثناء القيادة، مثل تخفيف الاصطدام الأمامي مع الكبح التلقائي واكتشاف وظهور المشاة.
  • تصميمها الخارجي رياضي ورائع وأنيق جدًا، فهي مصممة لتشبه طائر مقاتلة ويقوم أدائها القوي والسريع بمنحك متعة كبيرة في القيادة، كما تحتوي أيضًا مميزات للدخول عن بعد وذلك دون مفتاح، وهي تقوم بالتحكم بالمناخ ثنائي المنطقة.
  • تحتوي على مقاعد للأطفال، كما أنها حاصلة على تقييم 5 نجوم من الإدارة المرورية من حيث السلامة على الطريق.
  • السيارة مزودة بنظام يقدم مساعدات للعائلات أثناء القيادة، مثل تخفيف الاصطدام الأمامي مع الكبح التلقائي واكتشاف وظهور المشاة، وبها ايضًا نظام يحول دون انغلاق الفرامل، والسيارة كذلك يتوفر بها حزم المظهر Nightfall addition – Nightfall addition premium على فئة السيارة S.
  • تظهر سيارة كيا سبورتاج 2021 بشكل جيد من الداخل وتكون المقصورة مزودة بمواد عالية الجودة وتتسع مساحتها لعدد أكبر من الركاب.
  • السيارة مزودة أيضًا بنظام معلومات وترفيه به شاشة لمس 8 بوصة يحتوي على Apple car play، android auto..
  • السيارة تعتمد على محرك رباعي الأسطوانات بسعة 4 لتر و181 حصانًا.
  • بها أيضًا محرك تربو رباعي الأسطوانات بسعة 0 لتر ينتج قوة 240 حصانًا، بسرعة نقل مضمون من 6 سرعات.
  • سيارة كيا سبورتاج 2021 الجديدة تحتوي على مميزات أمان قياسية متقدمة، ومن ضمنها كاميرا رؤية ليلية، فرملة فورية في حالة الطوارئ، تحذير اصطدام امامي.

اقرأ أيضًا: انواع سيارات كيا

مميزات الفئة الأولى من سيارة كيا سبورتاج 2021

يتم عرض سيارة كيا سبورتاج 2021 الفئة الأولي بالعديد من المواصفات وتكون بها كماليات ووسائد هوائية وتوزيع ABS وفرامل تمنع الانغلاق، وبها أيضًا زجاج الكرتوني للفرامل ومصابيح ضبابية أمامية، ومكيف هواء يحتوي على مخارج خلفية وقضبان سقف تكون رياضية، وخاصية كهربائية يمكن بها طي المرايات الجانبية.

بالإضافة إلى مساند يد خلفية وأمامية، وبها نظام ترفيه صوتي يحتوي على بلوتوث ومكبرات صوتية وراديو، وذلك مع وجود خاصية للتحكم في الوسائل عبر استخدام عجلة القيادة متنوعة الأغراض.

مميزات الفئة الثانية من سيارة كيا سبورتاج 2021

تم تزويد سيارة كيا سبورتاج الفئة الثانية بجميع المواصفات والأدوات الموجودة في السيارة الفئة الأولي مع إضافة الكثير من الكماليات الأخرى من هذه الكماليات: شاشة وسائط 8بوصة مزودة بكاميرا خلفية وجهاز حساس مضيء وأيضا بها تثبيت للسرعة وأيضًا تحتوي على مصابيح تعمل بإضاءة led.

مميزات الفئة الثالثة من سيارة كيا سبورتاج 2021

سيارة كيا سبورتاج الفئة الثالثة يتم دعمها وتجهيزها بنفس المواصفات والكماليات الموجودة في الفئة الأولى والثانية، وذلك مع تزويد واضافة العديد من الكماليات الجديدة، ومن هذه الكماليات جهاز تثبيت للسرعة، وبها أيضا مصابيح إضاءة led، وتحتوي على إشارات بالمرايا الجانبية، وكذلك بها جنوط 17 بوصة ومصابيح أمامية.

مميزات الفئة الرابعة من سيارة كيا سبورتاج 2021

تضاف نفس الكماليات والمواصفات الموجودة في الفئات الثلاث السابقة إلى هذه الفئة، إلى جانب كماليات جديدة تميزها عن غيرها، ومنها برامج تدعيم الفرامل عند المنحدرات ونظام مساعدة إلكتروني لصعود المرتفعات برنامج التوازن عند HAD.

مميزات الفئة الخامسة من سيارة كيا سبورتاج 2021

تحتوي الفئة الخامسة بالإضافة للكماليات والمواصفات الموجودة في الفئات الأربعة السابقة على كماليات حديدة، من هذه الكماليات: مرآة ذاتية التعتيم، فرش جلد للمقصورة الداخلية، إلى جانب ميزة التحكم الكهربي في وضعية كرسي القيادة في أكثر من 10 اتجاهات، كما يمكن التحكم في باقي الكراسي لأكثر من 8 اتجاهات.

حساسات مطر، مصابيح ليد، تحكم كهربي في فتح وغلق صندوق الأمتعة، تكييف هواء ثنائي التبريد، زر تحكم فتح وغلق محرك فتحة السقف.

مميزات الفئة السادسة من سيارة كيا سبورتاج 2021

تحتوي هذه الفئة على نفس مواصفات الأمن والسلامة المتواجدة في الفئات الخمس السابقة، بالإضافة إلى عدد من الكماليات الجديدة، مثل نظام تعزيز اتزان السيارة مع عجلة القيادة، فرامل كهربية، تحكم كهربائي لوضعية كراسي الراكب الأمامي في 8 اتجاهات وكرسي القيادة في 10 اتجاهات، برامج تدعيم الفرامل، فرش Led توزيع الكرتوني للفرامل الوسائد الهوائية.

اقرأ أيضًا: أسعار سيارات كيا في السعودية

بذلك نكون قد أوضحنا ألوان كيا سبورتاج 2021، إلى جانب مواصفاتها وأهم ما يميزها، وذلك تبعًا لفئة الأسعار، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.