طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين يمكن استخدامها والوثوق بها هذا ما يتساءل عنه العديد من النساء الحوامل حيث هناك العديد من الطرق التي يمكن الاستعانة بها لتحديد نوع الجنين منها الطرق الطبية ومنها التقليدية بالإضافة إلى وجود بعض الطرق الحسابية، فدعونا نتعرف معكم في هذا المقال على الطرق شائعة الاستخدام للكشف عن نوع الجنين عبر موقع زيادة

طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

شاع استخدام بعض الطرق الحسابية من أجل تحديد نوع الجنين، وقد أثبتت هذه الطرق فعاليتها في كثير من الحالات، ومن أبرز هذه الطرق الآتي:

1- الطريقة الأولى

طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

هي طريقة الجدول الصيني الذي يعتمد على إدخال عمر الحامل وقت حدوث الحمل وإضافته إلى الشهر المحتمل أن تكون الولادة به، فإن كان حاصل الجمع هو رقم زوجي دل ذلك على أن الجنين سيكون بنت، وإن كان الرقم فردي فالطفل سيكون ذكر.

فمثلاً إذا كان عمر الأم عند حدوث الحمل 25 عام والشهر المتوقع لحدوث الولادة هو شهر مايو، فإن الناتج سيكون 30 وبالتالي فإن الجنين أنثى.

» نوصي أيضًا بالاطلاع على هذا المقال: معرفة نوع الجنين من اخر دوره

2- الطريقة الثانية

تعتمد هذه الطريقة على حساب عدد أحرف اسم الحامل وجمعه مع عدد أحرف اسم أمها، ومن ثم نضيف إليه عدد أيام الشهر الذي حدث به الحمل وعقب ذلك نأخذ المجموع ونضيف إليه عدد أيام الشهر المحتمل حدوث الولادة به، فإن كان الناتج رقم فردي فإن الطفل سيكون ولد، وإن كان رقم زوجي دل ذلك على أن الجنين بنت.

فمثلًا إن كان اسم الأم هدى واسم والدتها منى وعدد أيام شهر حدوث الحمل 30 يوم وعدد أيام الشهر المتوقع للولادة 31 يوم، فإن الناتج سيكون 67 وهو عدد فردي وبالتالي فإن المولود سيكون ذكر.

طرق قديمة لتحديد جنس المولود

هناك العديد من الطرق القديمة التي شاع استخدامها للكشف عن جنس الجنين، ومن ضمنها الطرق التالية:

1- طريقة الوحام

إذا كان وحم المرأة الحامل على الأطعمة الحمضية والموالح فإن المولود سيكون ولد، وإن كان وحامها على السكريات فإن الطفل سيكون بنت.

2- طريقة شكل البطن

مع بداية الشهر السادس للحمل يكون شكل البطن منتفخ بدرجة ملحوظة، وإن كانت البطن منتفخة وتتحرك للأمام فإن المولود سيكون أنثى، وإن كان شكل البطن بارزًا ومنتفخ لأعلى فهذا دليل على أن الجنين ذكر.

» نوصي أيضًا بالاطلاع على هذا المقال: معرفة نوع الجنين في المنزل من شكل البطن ونوع الطعام

3- طريقة الحليب

تعتمد هذه الطريقة على قيام الحامل بالضغط على ثديها لإفراز قطرة من الحليب في كوب فارغ، فإن خرجت قطرة الحليب بسرعة فإن المولود سيكون ذكر وإن خرجت القطرة ببطء فسيكون المولود أنثى.

» نوصي أيضًا بالاطلاع على هذا المقال: متى يظهر نوع الجنين الذكر

من هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال بعد أن تعرفنا على أفضل طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين وبعض الطرق التقليدية الأخرى، ونتمنى أن يكون الموضوع حقق الاستفادة المرجوة منه، وفي حال رضاكم عنه نوصيكم بمشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي حتى تكون الفائدة لأكبر عدد من الأشخاص.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.