محتوى يحترم عقلك

تفتيح المنطقة الحساسة بالليزر

تفتيح المنطقة الحساسة بالليزر يعتبر اسمرار البشرة وخاصة في المناطق الحساسة من المشاكل المزعجة التي تؤرق الكثير من النساء، اللواتي يبحثن بشغف عن حل لهذه المشكلة المزعجة، ويعتبر الليزر واحد من الحلول المتاحة حالياً وأسرعها، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة .

إليك ايضًا أفضل وصفات لتفتيح البشرة الدهنية والتخلص من الحبوب: وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب

أهم أسباب اسمرار المناطق الحساسة

قبل التعرف على حل مشكلة اسمرار المناطق الحساسة، لابد في البداية من معرفة أسباب هذه المشكلة وأهم العوامل التي تؤدي إلى حدوثها، حيث أن تفادي المسببات قد يحد بشكل كبير من تفاقم المشكلة، وبالتالي يمكن التغلب عليها بسهولة.

وقد حدد الأطباء عدد من الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار هذه المنطقة من أبرزها:

  • عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، وإهمال إزالة الشعر لفترة طويلة من المناطق الحساسة والتي تتمثل في منطقة البكيني ومنطقة تحت الإبط.
  • عدم الاهتمام بنظافة هذه المناطق أثناء الدورة الشهرية.
  • عدم الاهتمام بنوع الملابس الداخلية التي نرتديها، حيث أن أغلب النساء ترتدي ملابس غير قطنية تولد الحرارة مثل البوليستر والحرير.
  • السمنة، حيث تؤدي زيادة الوزن إلى زيادة الاحتكاك بين الفخذين، الأمر الذي يسبب الاسمرار في الجلد.
  • استخدام كريمات ومزيلات عرق رديئة، حيث يؤدي هذا النوع من الكريمات غلى غلق المسام.
  • استخدام كريمات لا تتناسب مع طبيعة الجلد، وبالتالي تؤدي إلى التهاب الجلد ثم اسمراره.
  • إزالة الشعر بطريقة خاطئة، ومن ذلك استخدام شفرات حادة، حيث أن هذه الشفرات لو كانت طبية تسبب التهاب الجلد واسمراره.
  • عدم علاج الالتهابات والبثور التي تصيب للبشرة والجلد أو التأخر في علاجها، الأمر الذي يؤدي إلى اسمرارها.

إذا كنت تبحث عن أفضل ماسك أو قناع للبشرة من الصيدلية لا يفوتك زيارة هذا المقال: أفضل قناع للوجه من الصيدلية وماسكات الوجه وأفضل ماركات ماسكات الوجه

تبيض المناطق الحساسة بالليزر

  • تستخدم تقنية الليزر في تبييض وتفتيح المناطق الحساسة، وذلك من خلال التقشير، حيث يستخدم الطبيب ضوءاً عالي الطاقة من أجل إزالة الخلايا المتضررة، وحتى يحفز الخلايا الجديدة الأكثر شباباً والفاتحة اللون على النمو.
  • تعتبر تقنية التفتيح بالليزر من الوسائل الحديثة التي نجحت في تحقيق نتائج فعالة في التقليل من تصبغ الجلد في المنطقة الحساسة دون تندب.
  • عند العلاج يقوم الطبيب بتسليط أشعة قصيرة المدى ومركزة على هيئة نبضات على المنطقة المتضررة والمراد علاجها.
  • تناسب هذه التقنية الفئة العمرية من عمر 15 عاماً، حيث أن هذه الفترة هي الفترة التي تبدأ فيها المشكلة في التفاقم، حيث تدخل الفتاة في هذا السن في مرحلة البلوغ، ومن ثم يبدأ الشعر في الظهور مسبباً تعرق، وأحياناً التهابات وطفح جلدي، الأمر الذي يؤدي إلى اسمرار الجلد.
  • يحدد الأطباء في مصر جلسات تبييض البشرة في المنطقة الحساسة بجلسة أو اثنين على الأكثر، وتحدد هذه الجلسات بناء على مساحة المنطقة المراد تفتيحها، وعلى مدى عمق الضرر والتصبغات التي أصابت الجلد، فكلما كان التصبغ أغمق كانت النتائج أسرع.

يمكنك الآن الحصول على أفضل ماسك للبشرة الدهنية من الصيدلية، والتعرف على أسباب وعوامل تكون البشرة الدهنية بالتفصيل، والتي قد جمعناها لك عبر مقال: أفضل ماسك للبشرة الدهنية من الصيدلية وأسباب وعوامل تكون البشرة الدهنية

أنواع الليزر لتفتيح المناطق الحساسة

  • الليزر المقشر: وهو يعمل على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد، ويتناول المريض في هذا النوع من الليزر مخدر حتى لا يشعر بالألم، ويستغرق التعافي من أسبوع إلى شهر.
  • الليزر الغير مقشر: يعتبر هذا النوع أقل شدة من النوع الأول، وتستخدم فيه الحرارة لاختراق الجلد، حيث يستهدف هذا النوع من الليزر علاج الطبقات السفلية من الجلد، الأمر الذي يؤدي إلى تحفيز مادة الكولاجين.

إذا كنت تبحث عن أفضل ماسك لازالة شعر الوجه للبشرة الحساسة وبالجيلاتين نهائيا، يمكنك الآن زيارة مقال: ماسك لازالة شعر الوجه للبشرة الحساسة وبالجيلاتين نهائيا

أسعار تفتيح المناطق الحساسة بالليزر

تعتبر مصر من أقل الدول في أسعار تفتيح المناطق الحساسة بالليزر، وذلك لاستخدامها جميع أنواع الليزر، وبصورة عامة يتراوح سعر هذه العملية في مصر ما بين 500 إلى حوالي 1500 دولار.

وتختلف هذه الأسعار وفقاً لمجموعة من العوامل من أهمها:

  • حجم المنطقة المراد تفتيحها بالليزر.
  • طبيعة جهاز الليزر الذي سيستخدم في إجراء الجلسات.
  • حالة المريض نفسه، ودرجة التصبغ التي يعاني منها.
  • خبرة الطبيب والشهادات الحاصل عليها.
  • حجم المركز وما يشتمل عليه من تقنيات وأجهزة حديثة.

هناك عدد من مرطبات البشرة قد اشتهرت في الأسواق، ولكن أي منهم قد يناسب بشرتك ويعطيك نتيجة مبهرة، وكيفية اختيار النوع المناسب للبشرة؟، كل هذا سوف تجد الإجابة عنه عبر موضوع: افضل مرطب للوجه قبل المكياج وكيفية استخدامه بالخطوات

الليزر الكربوني لتفتيح المناطق الحساسة

تعتبر هذه التقنية واحدة من التقنيات الحديثة التي توفر علاج آمن وفعال للبشرة، وخاصة في المنطقة الحساسة، وذلك لأن هذه التقنية لا تحتاج إلى أي نوع من أنواع التخدير سواء كامل أو موضعي، كما أنها لا تسبب آلام بالمنطقة، وليس لها أثار جانبية.

الليزر الكربوني هو عبارة عن ليزر ضوئي يقوم بعملية تحفيز لمادة الكولاجين الموجودة في الجلد، لمعالجة عيوب ومشاكل البشرة، حيث يعمل هذا النوع من الليزر على تجديد البشرة، وعلى تخليصها من الخلايا الميتة، كما يساعد على مكافحة علامات تقدم السن والتقليل من التجاعيد.

1- فوائد الليزر الكربوني للمنطقة الحساسة

  • يزيل الطبقات الميتة من الجلد، ويقضي على الرؤوس السوداء والمسام الواسعة.
  • يساعد على تفتيح البشرة ويعيد إليها النضارة والحيوية.
  • يقلل من حجم الغدد الدهنية.
  • يستخدم هذا النوع من الليزر للبشرة للحساسة، وتستطيع المرأة مواصلة يومها بشكل عادي بعد انتهاء الجلسة.

2- كيفية عمل الليزر الكربوني

  • في البداية لابد من الخضوع لجلسة تقشير، حيث يتم وضع طبقة خفيفة من معجون الكربون على المنطقة الحساسة.
  • بعد تغطية المنطقة الحساسة بالكامل بمعجون الكربون يقوم الطبيب بتركيز الليزر على كامل المنطقة الحساسة بدقة مرتين، حيث يعمل الليزر على نشر الكربون على كامل البشرة، كما يجعله يتغلغل في المسامات.
  • بعد ذلك يتم تمرير الليزر من أجل إزالة الليزر وسحبة من على المنطقة.
  • أخيراً نلاحظ أن الكربون الذي تمت إزالته مليء بالخلايا الميتة التي كانت متراكمة على الجلد، ومسببة اسمرار المنطقة.
  • وقد أزال الكربون مع الخلايا الميتة الجراثيم والأتربة التي كانت عالقة على البشرة، وقام بتنظيفها بعمق

لأصحاب البشرة الحساسة يمكنك الآن استخدام ماسك لإزالة الشعر بكل سهولة دون إحداث أضرار على البشرة، ولللتعرف عليه يمكنك زيارة مقال: ماسك لازالة شعر الوجه للبشرة الحساسة وبالجيلاتين نهائيا

الميزوثيرابي لتفتيح المناطق الحساسة

تعمل تقنية الميزوثيرابي على القضاء على التجاعيد وجميع علامات التقدم في السن، كما تعمل على القضاء على الكلف والتصبغات الجلدية، وتزيل أثار حب الشباب، هذا إلى جانب تفتتح المناطق الحساسة.

كذلك تعمل حقن الميزوثيرابي على علاج ترهل الجلد بمنطقة البطن والأرداف، كما تعالج المسام الواسعة في الوجه وتحسن شكلها.

كيفية عمل تقنية الميزوثيرابي

يتم تنفيذ هذه التقنية من خلال الحقن اليدوي، وذلك باستخدام ابر حقن على درجة عالية من الدقة، ويقوم الدكتور بالحقن في طبقات الجلد المتوسطة، ويستخدم الطبيب لتحديد عمق الحقن يستخدم أجهزة حقن دقيقة، وهي عبارة عن جهاز يشبه المسدس ثبت فيه الإبرة.

تستغرق جلسة الميزوثيرابي حوالي 30 دقيقة، ويحتاج المريض إلى جلسة واحدة شهرياً أو سنوياً على حسب الحالة، وجدير بالذكر أن الفرق يلاحظ بعد 24 ساعة من الجلسة الأولى.

يتم استخدام القهوة في العديد من الوصفات الصحية ولعلاج الكثير من المشاكل للحصول على افضل النتائج، ولذا يمكنك الآن التعرف على كيفية اعداد ماسك القهوة للبشرة الدهنية بالإضافة إلى التعرف على فوائده عبر مقال: ماسك القهوة للبشرة الدهنية وفوائد ماسك القهوة للبشرة الدهنية

هل الليزر يسبب اسمرار للمنطقة الحساسة؟

في بعض الحالات قد يؤدي استخدام الليزر إلى حدوث تهيج في المنطقة الحساسة، أو التسبب في حدوث التندب، وفي بعض الحالات قد يؤدي استخدام الليزر إلى أن الجلد المعالج يصبح أكثر عرضة للتصبغ.

لذا فأنه لا ينصح باستخدامه في تبييض هذه المنطقة، وذلك لأن نتائجه تعتمد بشكل كبير على العناية اللاحقة بهذه المنطقة، ولكن من الممكن استخدامه في إزالة الشعر من هذه المنطقة، لأن إزالة الشعر بهذه الطريقة وعدم استخدام وسائل الإزالة الأخرى يساهم في تفتيح هذه المنطقة.

إّذا كنت تبحث عن كريم تفتيح المناطق الحساسة سريع المفعول من الصيديلة، فيمكنك الآن الحصول عليه عبر مقال: كريم تفتيح المناطق الحساسة سريع المفعول من الصيديلة

في نهاية هذا المقال نستطيع القول أن الليزر من التقنيات الحديثة في علاج تصبغات المنطقه الحساسة، إلا أنه في بعض الحالات قد يؤدي إلى حدوث بعض الآثار الجانبية، لذا لا ينصح باستخدامه في تفتيح هذه المنطقة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.