تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت وخطوات إنشاء الحساب

تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت، مايكروسوفت تعتبر شركة عالمية وتعطي مستخدميها الكثير من المميزات، ومن أهمها أنه يمكن للمستخدم عمل حساب مايكروسوفت، وهو عبارة عن موقع ويب للمستخدمين إدارة هوايتهم، ويشمل الحساب العديد من المميزات مثل ميزة عرض المعلومات الشخصية المرتبطة بصاحب الحساب وفي هذة المقالة سوف نقدم لكم العديد من المعلومات عن كيفية تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت ومميزاتة ونتمنى أن تشمل جميع جوانب الموضوع.

تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت 

يتطلب تسجيل الدخول إلى مايكروسوفت العديد من الخطوات يجب أن نتبعها على النحو التالي:

  1. يجب على من يريد عمل حساب على مايكروسوفت أن يقوم بفتح أحد متصفحات الإنترنت للوصول إلى موقع ويب الخاص بحساب مايكروسوفت.
  2. فتح الموقع الخاص بتسجيل الدخول لحساب مايكروسوفت، ويمكن الوصول اليه عن طريق نسخ الرابط التالي :  https://www.microsoft.com/ar-eg  وضعه في متصفح الويب والبحث عنه.
  3. تقوم الأسم الشخصي الخاص بك ( Name )
  4. إدخال تاريخ ميلاد الشخص المستخدم ( Birthdate )
  5. تحديد الجنس إذا كنت ذكر أو أنثى  ( Gender )
  6. إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم ( Email address ) ويتم كتابة ذلك في خانة أسم حساب مايكروسوفت، أو يمكنك النقر على خيار (Get a new email) للتسجيل عن طريق إنشاء حساب جديد.
  7. وضع كلمة المرور التي تريدها لكي تحمي الحساب الخاص بك (Password)
  8. إدخال رقم الهاتف الخاص بالمستخدم ( Phone number  ) لاستخدامها في بعض الحالات والمشاكل مثل فقدان كلمة المرور وتريد ان تستعيدها ويمكن أيضا تعيين سؤال الأمان (Security question) وذلك بدلا من استخدام رقم الهاتف.
  9. يجب على المستخدم إدخال الرقم البريدي الخاص بالمنطقة المقيم بها (Post code) ثم إدخال الرمز الرقمي الذي سوف يظهر لك علي الشاشة (Captcha).
  10. وفي النهاية اختار إذا كنت تريد تفعيل أو عدم تفعيل إستقبال العروض من الشركة، ثم تضغط على زر موافق (Accept) وعند الوصول إلى هذه النقطة يجب أن تعلم أنك الآن تمتلك حساب مايكروسوفت ويمكنك التمتع بالعديد من المزايا التي توفرها لك الشركة، لحسابك الخاص.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع حذف حساب الفيس بوك دون الانتظار 14 يوم بالخطوات: حذف حساب الفيس بوك دون الانتظار 14 يوم بالخطوات

تغيير كلمة مرور حساب مايكروسوفت 

لتغير كلمة سر حسابك الخاص علي موقع مايكروسوفت فعليك إتباع بعض الخطوات البسيطة وهي كالاتي:

  • يجب عليك تسجيل دخول(Sign in) الى حسابك الخاص الذي تريد تغيير كلمة السر له على موقع مايكروسوفت .
  • ثم تقوم بإختيار خيار الأمان (Security).
  • تقوم بالنقر على خيار تغيير كلمة السر (Change password)
  • تقوم  بإدخال كلمة المرور الحالية (Current password) 
  • يجب عليك إدخال كلمة مرور جديدة (New password)،  ثم تقوم بتكرارها مرة أخرى ويجب أن تكون كلمة المرور الجديدة متوافقة مع الشروط الي يظهرها لك الموقع أثناء كتابتها .
  • أنقر على زر (Save) 

والان انت قمت بتغير الرقم السري الخاص بك وعليك أن تحفظه وتتذكره دائما حتى لا تتعرض لمشكلة فقدان الرقم السري ويمكن في بعض الأحيان أن تفقد الحساب الخاص بك بسبب نسيان كلمة المرور.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع الدخول الى الهوتميل الخاص بي وتغيير كلمة المرور وتسجيل الخروج من حساب هوتميل الخاص بك: الدخول الى الهوتميل الخاص بي وتغيير كلمة المرور وتسجيل الخروج من حساب هوتميل الخاص بك

أسباب تجعلك تقوم بإنشاء حساب مايكروسوفت 

  • توفر لك شركة مايكروسوفت متجر(Windows store) ويمكنك من خلاله تصفح التطبيقات بدون مشاكل، ولكن لن تستطيع شراء أو تحميل التطبيقات من المتجر الا بعد عمل حساب خاص لك علي ميكروسوفت و يعد هذا من أهم مميزات إنشاء حساب مايكروسوفت.
  • هناك ميزة تدعى ميزة المزامنة للاعدادات سوف لن تتمكن من التمتع بها إذا لم تكن تمتلك حساب مايكروسوفت فهى ميزة مهمة لحفظ إعدادات سطح المكتب الخلفية ، والألوان وغيرها.
  • قامت شركة مايكروسوفت بإدراج ميزة جديدة لويندوز 10 تمكنك من إيجاد اللاب توب المسروق ولكن هذه الميزة مرتبطة بحساب مايكروسوفت.
  • عندما تكون مالك لحساب مايكروسوفت سوف تكون قادر على تحميل،  وشراء العديد من التطبيقات المتاحة لك، ومن أهم هذه التطبيقات هي حزمة برامج مايكروسوفت أوفيس المكتبية ، و هذه البرامج سوف تساعدك كثيرا في إنجاز أعمالك المكتبية والمشاريع المقالية وغيرها من الأعمال الكثيرة.

ولا يفوتكم قراءة موضوع كيف ادخل على بريدي الالكتروني هوتميل؟ وكيفية استعادة حساب الهوتميل: كيف ادخل على بريدي الالكتروني هوتميل؟ وكيفية استعادة حساب الهوتميل

نبذة عامة عن شركة مايكروسوفت

  • تأسست الشركة عام 1975 في شهر ابريل من قبل بيل غيتس، وبول ألين وفي البداية كانت مهتمة بمعالجات البيسك واشتهرت بهذا المنتج نظرا لجودته الفائقة والمتفوقة عن باقي الشركات .
  • قام كل من بيل غيتس، وبول آلن بالإعلان عن شركة مايكروسوفت كماركة تجارية في 26 نوفمبر عام 1976.
  • تعتبر شركة مايكروسوفت من الشركات العالمية متعددة الجنسيات حيث أنها تعمل في مجال الحاسوب والتقنيات، وصل عائد الربح لشركة مايكروسوفت الى أكثر من 85 مليار دولار لعام 2016، ويعمل بالشركة حوالي 114,000 عامل وموظف، وهي تعتبر أكبر مصانع البرمجيات على مستوى العالم وهي تعمل على تطوير وتصنيع البرمجيات على نطاق واسع .
  • يقع مقر الشركة الرئيسي في ولاية واشنطن بالولايات المتحدة الامريكية  في ضاحية ريدمونت ، ستايل. 
  • عندما اسست الشركة  قام كل من بيل غيتس، وبول آلن  جعل ولاية نيو مكسيكو مقرا ابتدائيا للشركة ومن ثم تم نقل الشركة إلى موقعها الحالي في ولاية واشنطن.
  • يعتبر نسخة يونكس هو أول نظام تشغيل أصدرتة شركة مايكروسوفت وتم إصداره عام 1980 .
  • اشتهرت شركة مايكروسوفت بقدرتها الفائقة على الابتكار، والإبداع في مجال التقنيات، لتلبية حاجة العملاء والتطوير، والبحث، وبعد النجاح الباهر الذي حققته الشركة في مجال تقنيات الحاسوب الشخصية وهو ما يعرف بثورة الويندوز، بدأت الشركة بتوسيع نطاقها في استخدام الحاسوب الشخصي لتضيف استراتيجيتها الجديدة والشهيرة ” دونت نت “.
  • يعد أفضل المنتجات التي تقدمها شركة مايكروسوفت الآن هو نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز، وحزمة البرامج “مايكروسوفت أوفيس” ومن منتجاتها أيضا محرك البحث الشهير ” إم إس إن ” وتم تحديث هذا المحرك ليكون متوافر بالعديد من اللغات ليكون اسمه الجديد ” Bing ” والذي تحمله شركة مايكروسوف حمل ثقيل في ظل المنافسة القوية في السوق التنافسية مع الشركات العالمية الأخرى ومن المحركات القوية التي تنافس بشدة في السوق العالمية مثل (محرك بحث جوجل، محرك بحث ياهو، محرك بحث all the web ) وكل هذه الحركات  اكتسبت شهرة واسعة على مستوى العالم وهي تنافس بشدة شركة مايكروسوفت.

وللتعرف علي موضوع تسجيل الدخول الى الماسنجر بأكثر من طريقة: تسجيل الدخول الى الماسنجر بأكثر من طريقة

الصفقات التي قامت بها  شركة مايكروسوفت على مر السنين 

  • قامت شركة مايكروسوفت بشراء شركة سكايب في مايو عام 2011 وهي شركة كانت متخصصة للمكالمات المرئية  والصوتية وقمت مايكروسوفت بشرائها في مقابل 8.5 مليار دولار.
  • في 14 يونيو عام 2012 قامت شركة مايكروسوفت بشراء شركة يأمر بمبلغ 1.2 مليار دولار واستحوذت الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي المخصصة لشركات ” يأمر” 
  • قامت شركة مايكروسوفت بشراء بالشركة العالمية نوكيا للهواتف المحمولة في صفقة بلغت قدرها 7.2 مليار دولار وكان ذلك في 21 أبريل عام 2014 . 

ونرشح لكم قراءة موضوع انشاء حساب قوقل الشرح والخطوات: انشاء حساب قوقل الشرح والخطوات

وها نحن هنا قد انتهينا من هذ المقال الذي من خلال قمنا باستعراض خطوات إنشاء حساب على الموقع الشهير مايكروسوفت وجمعنا لكم فوائد أن تكون مالك لحساب مايكروسوفت وفرلنا لكم معلومات عامة عن الشركة ونتمني ان تنال المقالة إعجابكم وأن نكون عودنا عليكم بالفائدة وفرنا لكم المعلومات اللازمة. 

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.