منصور شيفروليه دبابة 2021

منصور شيفروليه دبابة 2021 هو إصدار جديد بتاريخ طويل على الطريق، فأي شخص يعمل في مجال النقل أو غيره من المجالات يمكنه الاعتماد على ذلك النوع من السيارات نظرًا للمميزات التي تتمتع بها وشهرتها الواسعة.

لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع زيادة سنتعرف سويًا على كل ما يخص منصور شيفرولية الدبابة 2021 بشيءٍ من التفصيل.

منصور شيفروليه دبابة 2021

منصور شيفروليه دبابة 2021

شيفروليه الدبابة من السيارات التي أثبتت قوة أداء عالية، واعتمادية عالية، لمثيلاتها من السيارات البيك أب، كما ان السيارة تتميز بجمال تصميمها من الخارج.

حيث تم تصميم متطور للفوانيس الأمامية جعلها تتسم بانسيابية جذابة، كما أن الشبكة الأمامية أبرزت هذا الجمال الخارجي للسيارة، إلى جانب أن شيفروليه الدبابة أصبحت من سماتها الأداء المتميز الذي نتج عن تاريخ طويل من الخبرة على الطُرقات في مصر.

مما يميز شيفروليه الدبابة أنها تتمتع باقتصادية كبيرة بالمقارنة مع مثيلاتها من سيارات البيك أب، حيث إنها تتميز بقوة الأداء في شحن حمولات ثقيلة، لكن مع الحفاظ على نسب استهلاك اقتصادية.

قدمت شيفرولية الدبابة في هذا الموديل محرك ديزل تربو سعة 2499 CC، بأربع أسطوانات تعطي قوة 79 حصان و176 نيوتن، فمع هذه القدرة العالية.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب شيفروليه اوبترا

مواصفات منصور شيفروليه دبابة 2021

نقدم لكم في السطور القادمة المواصفات الفنية الخاصة بشيفروليه الدبابة التي تميز بها هذا الموديل، وسنذكر لكم المواصفات الموجودة في الفئتين Base Line، High Line، وهي كالتالي:

  • تتميز سيارة منصور شيفروليه دبابة 2021 بمحرك ذات سعة 2499 cc لكل من الفئتين، كما أن القدرة القصوى للسيارة 79 حصان لكل 3900 لفة، بما يعادل 8 كيلو وات.
  • بالنسبة للعزم الأقصى لسيارة شيفرولية الدبابة 2021 يقدر بـ 176 نيوتن متر لكل 1800 لفة للكجم، أما ناقل الحركة في الفئتين خمس سرعات يدوي.
  • بالنسبة لمواصفات الأسطوانات فهي أربع أسطوانات صف واحد، بشوط قطره 93مم × 92مم، ونسبة انضغاط 18.5.
  • وفرت شيفروليه الدبابة نظام تعليق متميز ومتطور كي يشعر قائد السيارة باتزان دائم للسيارة حتى في الطرق الوعرة، حيث إن نظام التعليق الأمامي عبارة عن سوست حلزونية.
  • فيما يخص نظام التعليق الخلفي عبارة عن سوست ورقية؛ مما يعطى السيارة قوة تحمل وثبات على الطريق حتى مع الحمولات الثقيلة، والكامات في الشيفروليه الدبابة عامودها مفردة علوية.
  • بالنسبة لنوع الوقود المستخدم في شيفرولية الدبابة هو الديزل، وهذا ما يميز شيفرولية الدبابة، حيث إن الديزل يتميز عند احتراقه بتوليد طاقة أعلى من السيارات التي تستخدم البنزين، كما أن الديزل يتميز بأنه اقتصادي.

أبعاد ووزن منصور شيفروليه دبابة 2021

كما ذكرنا أن شيفرولية الدبابة تتميز بقوة أداء عالية حيث أن الوزن الإجمالي للسيارة 2700 كجم، ووزن السيارة فارغة 1605 كجم؛ أي أن حمولة السيارة تتخطى الطن.

بالنسبة لخزان الوقود بشيفرولية الدبابة فهو بسعة 76 لتر، وارتفاع السيارة عن الأرض في الفئتين 190 ملم؛ مما يجعل السيارة مقاومتها للهواء أقل أثناء السير على الطريق، وبالتالي يتم توفير العزم والجهد المبذول أثناء السير على الطريق.

أما بالنسبة لأبعاد السيارة فالارتفاع الكلي 1.690 متر، والطول الكلي للسيارة 5.33 متر، ويصل العرض الكلي للسيارة 1.775 متر، وقاعدة عجلات السيارة 3.095 متر.

نظام الأمان في منصور شيفروليه دبابة 2021

اهتمت منصور شيفروليه بعوامل الأمان على الطريق، حيث إن ثقة عملاء شيفرولية في السيارة جعلها تنتشر على الطرق في مصر من شمالها إلى جنوبها.

فالفرامل في شيفرولية هي فرامل سيرفو، فالفرامل الأمامية قرصية، والفرامل الخلفية طنابير، وتعمل الفرامل بنظام LSPV الذي يعطي لقائد السيارة تحكم أكبر عند كبح الفرامل فجأة؛ مما ينتج عنه عدم الانزلاق للإطارات نتيجة الكبح المفاجئ في حال ما كانت السيارة فارغة من الحمولة.

كما أن هذا النظام يعمل على تقصير المسافة اللازمة لتوقف السيارة وقف كامل بعد كبح الفرامل، مع ثبات أعلى للسيارة خلال تباطؤها.

فمن عوامل الأمان المزودة بها شيفرولية الدبابة هو الصمام النسبي لحساس التحميل الذي يعمل على الموافقة بين الحمولة التي تحملها السيارة، وبين القوة المطلوبة لوقف السيارة عند الضغط على المكابح.

لزيادة حماية السيارة تم تدعيم الأبواب بقضبان فولاذية لحماية القائد والراكب بالكابينة من الصدمات الجانبية.

اقرأ أيضًا: أفضل سيارات اقتصادية

التجهيزات الخارجية لشيفرولية الدبابة

السيارة منصور شيفروليه دبابة 2021 تتميز بكشافات أمامية ذات إضاءة قوية على الطريق من الهالوجين في الفئتين Base Line، High Line، كما أنه تم تجهيز السيارة باكصدامات لامتصاص الصدمات من الخلف أو من الأمام، ولم تعد وظيفة الاكصدامات وظيفة حماية فقط.

فقد تم تصميمها بشكل جمالي يعطي للسيارة مظهر جذاب، كما أن الاكصدامات تكون بلون السيارة، وليست باللون الأسود كأنواع أخرى لسيارات مماثلة، إلى جانب أن شيفرولية الدبابة مزودة بمرايات جانبية بنفس لون السيارة، وذلك في الفئتين.

أما التجهيزات الخارجية التي اختصت بها شيفروليه الدبابة فئة الـ Hi Line؛ فهي أنها قد تم تزويدها بمصابيح ضباب تتميز بكفاءة عالية، وتغطية مسافة أكبر من الطريق لتعطي رؤية أوضح على الطريق أثناء الضباب، مما يعطي للسيارة أفضلية للعمل في كافة الأوقات.

كما أن شيفرولية الدبابة فئة الـ Hi Line مقابض أبوبها من الكروم مما يعطيها مظهر جمالي رائع.

الجنوط والإطارات في شيفرولية الدبابة 2021

مما يميز شيفرولية الدبابة 2021 جنوطها المصنوعة من الصلب بمقاس 15 بوصة، والإطارات الخاصة بها 215/70R10؛ الأمر الذي يعطى السيارة نسبة أمان أعلى على الطريق.

المميزات الداخلية في شيفرولية الدبابة 2021

تتميز الفئتين من شيفرولية الدبابة بعدة مميزات داخلية تتوفر في موديل عام 2021، كالدفاية الهوائية، والزجاج المظلل الذي يوفر للقائد وراكب السيارة الراحة والخصوصية أثناء القيادة.

كما توفر شيفرولية مستوى آخر من الرفاهية بتوفير راديو ومشغل للأسطوانات، إلى جانب أنه يمكن تشغيل الـ MP3,USB,AUX بعدد 2 سماعات من الجانبين لضمان توزيع جيد للصوت داخل الكابينة.

تجدر الإشارة إلى أن السيارة مزودة بحامل للأكواب في الفئتين من شيفرولية الدبابة، كما أن لها من الداخل تصميم داخلي أنيق بلون رمادي يجعل مقتني السيارة يشعر بالرفاهية طوال فترة مكوثه في السيارة.

أما المميزات الخارجية التي اختصت بها شيفرولية الدبابة فئة الـ Hi Line هو أنها مزودة بتكييف هواء، كما أنها تتمتع بزجاج كهربائي لرفاهية أكثر، بالإضافة إلى ذلك فإنه بهذه الفئة يمكن التحكم في غلق وفتح الأبواب عن طريق ريموت كنترول.

الألوان الخارجية لشيفرولية الدبابة

الألوان المتاحة من منصور شيفروليه دبابة 2021 هي ثلاث ألوان جذابة للسيارة؛ فتتوافر السيارة باللون الأبيض، واللون الأخضر، واللون الأحمر للفئتين

الأسعار لموديلات شيفرولية الدبابة 2021

وفرت منصور شيفروليه دبابة 2021، أربع موديلات مختلفة تناسب كافة احتياجات وأذواق مالكيها، وهي كما يلي:

  • الموديل الأول باور ستيرينج متوفر بسعر 291.700 جنيه.
  • توفر شيفرولية الدبابة الموديل الثاني، وهو جميع الكماليات مع باور ستيرينج بمبلغ يصل إلى 296.700 جنيه
  • الموديل المكيف من شيفرولية الدبابة وهو الموديل الثالث يتوافر بسعر 320.700 جنيه
  • أما الموديل الرابع من شيفرولية الدبابة هو متوفر بجميع الكماليات والتكييف بسعر 325.700 جنيه.

اقرأ أيضًا: أفضل سيارة عائلية في السعودية

بهذا نكون قد عرضنا لكم المواصفات والأسعار الخاصة بشيفرولية الدبابة، فقد قدمنا المواصفات الفنية، والمميزات الداخلية والخارجية لموديلات هذه السيارة، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.