طرق إزالة الشعر من الوجه بمكونات طبيعية سهلة في المنزل

طرق إزالة الشعر من الوجه نقدمه لكم اليوم عب موقعنا زيادة حيث يشكل شعر الوجه مشكلة محرجة لكثير من النساء، خاصةً إذا كان لون الشعر داكن وكثيف، فالسيدات أصحاب البشرة والشعر الداكن يعانون من هذه المشكلة أكثر من النساء الشقراء ذوات البشرة والشعر الفاتح، وكذلك إن إزالة الشعر من الوجه يمثل عبئاً وحملاً كبيراً على النساء، كي يظهرن ببشرة ناعمة ونقية ونضرة خالية من الشعر والشوائب.

طرق إزالة الشعر من الوجه

 

تبحث معظم النساء عن طرق فعالة وغير مؤلمة لإزالة شعر الوجه، حتى تبدو أمام الجميع ذات مظهر جذاب ولامع، ومن هذه الطرق:

1-الخيط (الفتلة):

هي طريقة مؤلمة تسبب تورم واحمرار في البشرة وتؤدي إلى التهابها وتحسسها، ولكن يستخدمها غالبية النساء، لأنها لا تترك أي شعرة في الوجه وتقتلع الشعرة من جذورها فتأخذ الشعرة وقت لنموها وظهورها مرة أخرى.

طريقة استخدام الخيط: عبارة عن استخدام قطعة من الخيط وطيها لمضاعفتها ومسكها بكلا اليدين بطريقة تشبه شفرات المقص وتمريرها على المكان المراد إزالة الشعر الزائد منها.

مدة ظهور الشعر: من ثلاثة إلى أربعة أسابيع.

للتعرف على المزيد من المعلومات عن إزالة الشعر يُمكنك الاطلاع على: طريقة عمل السويت في المنزل لإزالة الشعر

أو أيضًا اطلع على: علاج حبوب الوجه بعد إزالة الشعر

2-شفرات الوجه:

ظهرت مؤخراً طريقة إزالة الشعر بالشفرات، التي تعد من أسهل وأسرع الطرق في إزالة شعر الوجه، كما لا تسبب أي ألم عند الإزالة، ولكن من عيوبها أنها لا تقتلع الشعر من جذورها وإنما تزيلها من على سطح البشرة فقط.

طريقة الإزالة: يتم تمرير الشفرات المخصصة للوجه على الأماكن المراد إزالة الشعر منها، وذلك بشد البشرة وتمرير الشفرة في اتجاه نمو الشعر. تستخدم هذه الطريقة في جانبي الوجه، ولا تستخدم في منطقة ما بين الحاجبين وفوق الشفاه العلوية.

مدة ظهور الشعر: من ثلاثة الى خمسة أيام فقط.

للمزيد أيضًا يُمكنك قراءة: كريم لإزالة حب الشباب سريع المفعول وبشكل نهائي

3-الشمع:

هي طريقة تستخدمها بعض النساء ولكن القلة منهن، حيث يستخدم الشمع الساخن والبعض الآخر يستخدم الشرائح الشمعية الموجودة بالصيدليات، وبالرغم من أنها طريقة سريعة جداً لا تستغرق عشرة دقائق الإزالة، إلا أنها تسبب ترهلات في البشرة وتُظهر علامات الشيخوخة المبكرة.

طريقة الازالة: بالنسبة للشمع الساخن، يتم تسخين الشمع وتوزيعه على البشرة بكمية متساوية في اتجاه نمو الشعر، ثم نتركه حتى يبرد، بعد ذلك نشده بقوة ليقتلع بصيلات الشعر من جذورها.

أما شرائح الشمع الباردة، فتوضع على البشرة في اتجاه نمو الشعر، ثم نقوم تدليكها ونزعها بقوة لإزالة الشعر من الجذور. تستخدم هذه الطريقة في جميع أجزاء الوجه.

مدة ظهور الشعر: من ثلاثة إلى أربعة أسابيع.

4-العسل (السويت):

هي طريقة كان يستخدمها النساء في القرون الماضية لإزالة شعر الوجه، ولكنها كمثل الشمع الساخن تسبب التهابات للبشرة وتجعله غامق وغير لامع بعد إزالة الشعر بأيام.

طريقة الإزالة: يتم فرد العسل على البشرة، ثم نزعها وهذه الطريقة تشبه طريقة الشمع.

مدة ظهور الشعر: من ثلاثة إلى أربعة أسابيع.

5-ماكينة إزالة شعر الوجه:

:تعد من الطرق الآمنة طريقة تشبه تماماً طريقة إزالة الشعر بالخيط، حيث تقتلع الشعرة من جذورها، قد تكون مؤلمة مثل باقي الطرق ولكن أفضلها، لأنها لا تسبب أي ترهلات او علامات تقدم السن.

طريقة الإزالة: يتم تحريك الماكينة على البشرة وتمريرها على المناطق المراد إزالة الشعر الزائد منها.

مدة ظهور الشعر: من ثلاثة إلى أربعة أسابيع.

6-كريمات إزالة الشعر:

من أسهل طرق إزالة الشعر، فهي لا تحتاج احتراف ولا تتطلب الذهاب إلى مراكز التجميل، ولكنها تسبب اسمرار بسبب المواد الكيميائية المصنعة منها.

طريقة الإزالة: دهن الكريم على البشرة وتركه لمدة ربع ساعة، فتقوم المواد الكيميائية الموجودة في الكريم بإذابة الشعر، ثم يتم غسله بالماء أو مسحه بمنديل، وتستخدم هذه الطريقة في منطقة ما بين الحاجبين وفوق الشفاه العلوية.

مدة ظهور الشعر: من يوم إلى ثلاثة أيام.

7-الليزر:

هي طريقة من طرق إزالة الشعر وحل نهائي لمنع نمو الشعر في الوجه، تسبب اسمرار البشرة عند تعرضها لأشعة الشمس المباشرة بعد إزالة الشعر بالليزر، لذلك ينصح الأطباء بعمل الليزر في المساء لضمان عدم تعرض البشرة للشمس، وهذه الطريقة مكلفة جداً وقد يبعد عنها معظم النساء بسبب تكلفتها العالية.

طريقة الإزالة: تستخدم طريقة الليزر في مراكز التجميل وينصح بعدم الذهاب لمراكز تجميل غير موثوقة بها حتى لا تسبب اسمرار للبشرة بعد إزالة الشعر، وقد تستغرق وقت طويل نظراً لتعدد جلساتها.

مدة ظهور الشعر: لا يظهر الشعر مرة أخرى لعدم نموه.

طرق إزالة الشعر من الوجه للبشرة الحساسة

يعاني الكثير من النساء ذات البشرة الحساسة بعد إزالة شعر الوجه من التهابات شديدة بسبب تحسس البشرة المصحوبة باحمرار حاد بعد إزالة الشعر الزائد منها، ويرجع إلى السبب بأنها لم تستخدم الطريقة المناسبة لبشرتها حتى يتجنب هذه المشاكل، فيجب على كل امرأة اختيار الطريقة المناسبة لبشرتها للحفاظ عليها وعلى نعومتها ونضارتها، أو عمل اختبار حساسية في جزء صغير من البشرة، لتعرف على الأفضل والصحي على البشرة.

طرق إزالة الشعر من الوجه للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية بطبيعتها معرضة دائما للحبوب بسبب الإفرازات الدهنية التي تفرزها البشرة والتي تعمل تزيد نمو البكتيريا عليها وحدوث الالتهابات والحبوب.

ويجب تفادي هذه المشاكل عن طريق إتباع التعليمات والنصائح المشار إليها في هذا المقالة.

نصائح هامة قبل وبعد إزالة شعر الوجه

يوجد بعض الإرشادات والنصائح التي يجب اتباعها قبل وبعد إزالة شعر الوجه، لتقليل التهاب البشرة ومنها الحد من نمو الشعر في وقت قصير:

  • غسيل البشرة جيداً بغسول طبي، ثم تجفيفها قبل إزالة الشعر بنصف ساعة.
  • تغيير قطعة الخيط المستخدمة في إزالة الشعر في كل جزء من البشرة، حتى لا تنتقل البكتيريا من مكان لآخر، وذلك في حالة استخدامك للخيط عند الإزالة.
  • عمل صنفرة للبشرة، للتخلص من الجلد الميت الموجود على البشرة.
  • غلي نبات السعد الذي يعمل على تقليل نمو الشعر، ووضع مائه في مكعبات الثلج قبل إزالة الشعر، ثم يتم تمرير مكعبات الثلج على البشرة بعد إزالة الشعر، فتعمل على تهدئة وترطيب البشرة وتقليل انبات الشعر.
  • استخدام ماء الورد، فهو يعمل على تهدئة وصفاء البشرة.
  • وضع طبقة رقيقة من أي كريم مضاد حيوي لتفادي التهابات البشرة، وذلك في حالة احمرار والتهاب البشرة.
  • وضع أي نوع من الكريمات المرطبة على البشرة، بعد وضع ماسكات البشرة لترطيبها.

خلطات يمكن أن تضعيها على البشرة بعد إزالة الشعر:

يفضل عمل بعض الخلطات حتى تساعدك في الحصول على بشرة نضرة خالية من البثور وحب الشباب الناتج من طرق إزالة شعر الوجه، ومن هذه الماسكات

ماسك ماء الورد والنشا والزبادي:

يعمل هذا المسك بتفتيح البشرة وجعلها أكثر نضارة.

المكونات:

  • 1ملعقة صغيرة من النشا.
  • 1 ملعقة صغيرة من الزبادي.
  • 1 ملعقة صغيرة من ماء الورد.

طريقة التحضير:

  • تخلط المكونات السابقة مع بعضها، حتى يصبح خليط متجانس.
  • يوضع الخليط على البشرة، بالتساوي في جميع أجزاء الوجه.
  • يترك الماسك على الوجه، لمدة 20 دقيقة، ثم يتم تقشيره برفق، وبعد ذلك يشطف بالماء الفاتر.

قناع العسل والزبادي:

المكونات:

  • 1ملعقة صغيرة من الزبادي.
  • 1ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير:

  • تخلط هذه المكونات مع بعضها.
  • يتم دهن الوجه بهذا الخليط، ويترك لمدة 10 دقائق إلا أن يجف على الوجه.
  • يفرك الماسك من على الوجه برفق، ثم يشطف بالماء الفاتر، ويجفف جيداً.
  • يمكنك تكرار هذه الطريقة بعد إزالة الشعر من على الوجه، أو استخدمها مرتين أسبوعياً، لتمتع ببشرة ناعمة ونضرة.

وإلى هنا نكون قد وفرنا لكم طرق إزالة الشعر من الوجه وللمزيد من المعلومات عليكم التواصل معنا من خلال ترك تعليق أسفل المقال وسوف نوافيكم بالإجابة في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.