محتوى يحترم عقلك

تجربتي مع الشاي الأخضر للشعر

تجربتي مع الشاي الأخضر للشعر تجربة أثبتت نجاحها وفعاليتها بشكل كبير، فعلى الرغم من تخوفي في البداية من استخدامها إلا إنها واحدة من التجارب الناجحة للغاية، لذلك سأعرض لكم كل ما فعلته أثناء هذه التجربة لعل أحدكم تعود عليه الفائدة منها وذلك من خلال هذا الموضوع عبر موقعكم موقع زيادة.

تجربتي مع الشاي الأخضر للشعر

تجربتي مع الشاي الأخضر للشعر

كانت بداية تجربتي عندما لاحظت تساقط شعري بعد ولادة طفلي الأول وبالخصوص في فترة الرضاعة، لذلك قمت بتجربة وصفات عديدة حتى أحصل على نتيجة تكون مُرضية لي، ولكن أغلب التجارب لم تثبت فعاليتها كما توقعت والبعض الاخر لم ينجح من الأساس.

وأثناء تصفحي لبعض المواقع المختلفة صادفت تجربة لسيدة تحكي فيها عن استخدامها للشاي الأخضر ومدى فعاليته في معالجة شعرها وإلى حد كبير تتشابه أعراض هذه السيدة مع ما أُعاني منه، لذلك عزمت على خوض هذه التجربة بنفسي ومعرفة مدى صدقها.

وبالفعل استخدمت الشاي الأخضر لشعري سواء بنفس الطرق المقترحة في تجربة هذه السيدة، أو بطُرقي الخاصة بعد دراسة لكل ما يتعلق بالشاي الأخضر وفوائده المختلفة للشعر ومع الاستعمال المستمر لاحظت النتيجة بنفسي، وكانت بالنسبة لي نتيجة مُرضية وناجحة تمامًا.

لذلك قررت أن أعتمد على الشاي الأخضر في جميع وصفاتي الخاصة بالشعر هذا بالإضافة إلى فوائده المختلفة سواء للبشرة او الجسم في العموم وذلك لأنه يحتوي على معدل كبير من مضادات الأكسدة والمعروف فعاليتها لأكثر من وظيفة في الجسم.

كانت أول خطوات تجربتي هي معرفة الفوائد الخاصة بالشاي الأخضر للشاي قبل البدء في الاستخدام وأثناء عمليات البحث المختلفة التي قمت بها وجدت العديد من الفوائد الخاصة بالشاي الأخضر مع الشعر وعلاجه وفعاليته لأكثر من مشكلة تواجه شعرك وهو ما سأطرحه بشكل أعمق خلال السطور القادمة من هذا الموضوع.

اقرأ أيضًا: فوائد الشاي الأخضر للشعر

ما هي فوائد الشاي الأخضر للشعر؟

أثناء تجربتي مع الشاي الأخضر للشعر لاحظت تغير ملحوظ بشكل كبير في شعري وقبل الخضوع للتجربة من الأساس قمت بالبحث عن ما يخص الشاي الأخضر والشعر و وجدت فوائد عدة له ومن هذه الفوائد ما يلي:

الشاي الأخضر ومنع تساقط الشعر

قبل تجربتي مع الشاي الأخضر للشعر كنت أُعاني من تساقط شعري مثلما شرحت لكم سابقًا، وبعد مداومتي على استخدام الشاي الأخضر بدأ بالفعل شعري يتغير والتساقط قل بشكل ملحوظ جدًا.

في الغالب يحدث للشعر تغيرات متكررة في ثلاث مراحل مستمرة أول هذه المراحل هي مرحلة نمو الشعر، المرحلة الثانية تُسمى بالانتقال، المرحلة الثالثة مرحلة التساقط.

هذه المراحل الثلاث تتغير بتغير الهرمونات التي تحدث للجسم وبشكل خاص مع تقدم عمر الإنسان، وتشمل التغيرات مرحلتي نمو الشعر وتساقطه.

فتكون المرحلة الأولى هي نمو الشعر قصيرة للغاية وتكون مرحلة تساقط الشعر طويلة وبالتالي يتساقط الشعر وبشكل ملحوظ، وبالنسبة للشاي الأخضر في هذا الشأن فيعمل على علاج المرحلة الأولى وهي مرحلة النمو، فيقوم بتحسين نمو الشعر ويطول هذه المرحلة.

بالنسبة لمرحلة التساقط يجعلها قصيرة فبتالي يتم تباطؤ تساقط الشعر ومن ثم يكون التساقط خفيف وبشكل ملحوظ، وذلك يرجع لاحتواء الشعر على البوليفينول، بالإضافة إلى احتواء الشاي الأخضر على أحد مركبات الفينولية المعروفة بفعاليتها كمضاد للأكسدة مثل Epigallocatechin-3-gallate

ويعمل هذا المركب تحديدًا على الوقاية من الصلع الوراثي وبالتالي حماية الشعر من التساقط وبالتالي يؤدي ذلك إلى تعزيز نمو الشعر من خلال تنشيط بصيلات الشعر ومن ثم تجنب تلف الخلايا الخاصة بالشعر والجلد.

الشاي الأخضر وتعزيز صحة فروة الرأس وتغذيتها

الشعر هو جزء من انظمة الجسم الداخلية فينمو الشعر بشكل مباشر من جلد فروة الرأس وبالتالي يأخذ التغذية اللازمة منه وينمو، وبالنسبة للشاي الأخضر فيعمل على زيادة تدفق الدم للجلد وبالتالي يُساعد الجسم في الحصول على أكبر كم من الاكسجين بما في ذلك فروة الرأس.

مما يترتب عليه ترطيب الجلد الذي يؤدي إلى نمو الشعر وتنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس ومن ناحية أخرى إمدادها بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها نمو الشعر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ماء البابونج لتفتيح الشعر

الشاي الأخضر وتثبيط هرمون الديهدروتستوستيرون

يعمل الشاي الأخضر على تثبيط هذا الهرمون، والذي يعمل على زيادة مرحلة نمو الشعر وتقليل مرحلة تساقط الشعر وبالتالي يؤدي ذلك إلى زيادة كثافة الشعر ونموه وتخفيف تساقطه بشكل ملحوظ.

الشاي الأخضر علاج فعال لمشكلة قشرة الشعر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات التهابات مختلفة وذلك بسبب احتوائه على خصائص مطهرة لفروة الرأس، مما يؤدي إلى منع تكون قشرة الشعر ومن ثم تخفيف خطر الإصابة بمرض الصدفية، هذا بجانب دور الشاي الأخضر الكبير في تخلص الشعر من القشور الجافة المتواجدة به وهو ما لاحظته بشكل عملي خلال تجربتي مع الشاي الأخضر للشعر.

الشاي الأخضر وحماية خلايا فروة الرأس

أثناء تجربتي مع الشاي الأخضر للشعر تعرفت على عمل الشاي الأخضر في حماية خلايا فروة الرأس من الأخطار الناتجة عن الجذور الحرة وذلك لأن الشاي الأخضر يحتوي على مضادات اكسدة وبالتالي يؤدي ذلك إلى تعزيز صحة الشعر وتحسينها بصورة كبيرة جدًا.

الشاي الأخضر ومادة الكاتيشين

بسبب احتواء الشاي الأخضر على هذه المادة يحدث تحسين في نشاط الدورة الدموية داخل فروة الرأس وبالتالي تتأثر به صحة الشعر بشكل ملحوظ وكبير ويؤدي ذلك إلى تقويته.

وصفات الشاي الأخضر للشعر

خلال تجربتي مع الشاي الأخضر للشعر جربت وصفات مطروحة في المواقع المختلفة بالإضافة إلى وصفاتي الخاصة والتي أثبتت نجاحها على شعري من أول استخدام ومن هذه الوصفات ما يلي:

وصفة الشاي الأخضر لنمو الشعر ومنع تساقطه

تعمل هذه الوصفة على حماية الشعر من التساقط وتطويل مرحلة النمو وخطوات هذه الوصفة..

  1. نضع 3  أكياس من الشاي الأخضر في ماء مغلي ونتركه لمدة تتراوح بين 3 إلى 5 دقائق.
  2. نضيف على هذا الخليط ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من العسل ومزجهم بشكل جيد حتى يختلط كافة المكونات.
  3. ثم وضع هذه المكونات على الشعر وخاصةً فروة الرأس وتركها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.
  4. بعد ذلك نقوم بغسل الشعر ويُنصح باستخدام الشامبو معتدل الحموضة.

يُمكنك استعمال الشاي الأخضر بمفرده بعد غسله ثم شفط الشعر بالماء فقط وتصفيفه وكانت هذه الوصفة من أكثر الوصفات المتبعة خلال تجربتي مع الشاي الأخضر للشعر.

اقرأ أيضًا: زيت شجرة الشاي للشعر

وصفة الشاي الأخضر للمعان الشعر

تعمل هذه الوصفة على لمعان الشعر وتقويته ويُستخدم فيها الشاي الأخضر كشامبو، ونحتاج فيها 2 كيس من الشاي الأخضر وننقعه في الماء المغلي لمدة 5 دقائق، ثم اتباع ما يلي:

  1. نُصفي الماء من الشاي الأخضر ونضيف عليها ملعقة كبيرة من العسل وملعقة من الزيت وكوب من الصابون السائل بشكل تدريجي، حتى تتجانس كافة المكونات ليكون قوامها مُشابه إلى قوام الشامبو.
  2. نضع هذا المزيج في علبة شامبو غير مستخدمة ليكون سهل استعماله واستخدامه في كل مرة، وعند استخدامه نقوم بغسل الشعر بالماء فقط ثم نضع كمية مناسبة من شامبو الشاي الأخضر على فروة الرأس ونقوم بتدليكها بشكل جيد.
  3. نترك هذا المزيج لمدة لا تقل عن 3 دقائق، ثم نقوم بغسيل الشعر بشكل جيد بالماء ويُنصح باستخدام البلسم بعد استعمال شامبو الشاي الأخضر وهو ما كنت أفعله بشكل شخصي خلال تجربتي مع الشاي الأخضر للشعر.

وصفة الشاي الأخضر وزيت جوز الهند وزيت الأركان

تعمل هذه الوصفة لزيادة كثافة الشعر وتقويته ونحتاج فيها 2 كيس من الشاي الأخضر ونتركه في الماء المغلي لمدة تتراوح بين 2 دقيقتين إلى 3 دقائق، ثم نصفي الماء ونضيف عليها ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة من زيت الأركان بالإضافة إلى إضافة 56 جرام من بذور الشمر.

ثم نضعه على الشعر لمدة 20 دقيقة ويُفضل لف الشعر بمنشفة فاترة ثم نقوم بغسل الشعر بالماء فقط ونصففه جيدًا وكانت هذه الوصفة استخدمها مرتين في الأسبوع خلال تجربتي مع الشاي الأخضر للشعر.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت جوز الهند للشعر

وصفة بلسم الشاي الأخضر للمعان الشعر وتنعيمه

تعمل هذه الوصفة كبلسم يقوم بتنعيم الشعر وزيادة لمعانه، ونحتاج فيها مقدار كيس واحد من الشاي الأخضر ونقعه في الماء المغلي، ثم نصفي الماء ونضع عليها ملعقة كبيرة من الجليسرين ونصف ملعقة من عصير الليمون، ونضعه على الشعر لمدة دقيقتين مع تدليك الفروة جيدًا به ثم نقوم بغسل الشعر جيدًا بالشامبو المناسب.

وصفة منقوع الشاي الأخضر لتعزيز صحة الشعر

تقوم هذه الوصفة بتحسين وتعزيز صحة الشعر وتنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس وكل ما نحتاج له هو كيس شاي من الأخضر ونقعه في الماء المغلي لمدة 5 دقائق ثم تركه مدة معقولة حتى يبرد، ومن ثم وضعه على فروة الرأس مع التدليك المستمر وبالنسبة لي أثناء تجربتي مع الشاي الأخضر للشعر كنت استخدم هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

وصفة تطويل الشعر بالشاي الأخضر والبيض

يعمل الشاي الأخضر في هذه الوصفة على تطويل الشعر وما نحتاج له هو كيسين من الشاي الأخضر وصفار بيضة واحدة، ونضع على الصفار مقدار الشاي الأخضر ونمزجه بشكل جيد حتى يكون قوامهم كريمي الشكل.

من ثم وضعه على خصلات الشعر وتدليك فروة الرأس به بشكل دائري لمدة لا تقل عن 25 دقيقة، ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو والبلسم ويُفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة الشعر الصحي باستخدام الشاي الأخضر والعسل

نحتاج كيس من الشاي الأخضر ونضيف إليه ملعقة من العسل وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم نترك هذا المزيج على الشعر لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء والشامبو بشكل جيد حتى لا يتبقى أي عسل على الشعر وخلال تجربتي مع الشاي الأخضر للشعر كنت استخدم هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

وصفة لنمو الشعر باستخدام الخردل والشاي الأخضر

نحتاج ملعقتين من الشاي الأخضر وملعقة كبيرة من الخردل ونضيف لهم صفار البيض حتى تمتزج كافة المكونات ويصبح قوامها متماسك، ثم نضعها على الشعر لمدة تتراوح بين 20 إلى 25 دقيقة ونغسل الشعر جيدًا بالشامبو معتدل الحموضة.

وصفة تفتيح الشعر باستخدام الشاي الأخضر

أثناء تجربتي مع الشاي الأخضر للشعر لاحظت أن شعري بدأ لونه يتفتح وبعد أن بحثت عن تفسير لذلك، وجدت أن الشعر الأخضر له فعالية كبيرة في تفتيح لون الشعر بشكل طبيعي، فكل ما عليكِ فعله هو غسل الشعر بمنقوع الشاي الأخضر لمدة لا تقل عن 3 مرات في الأسبوع.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ماء البابونج لتفتيح الشعر

إلى هنا أكون قد أوضحت تجربتي مع الشاي الأخضر للشعر والتي شرحت لكم فيها كل ما يتعلق بالتجربة وفوائد الشاي الأخضر للشعر وبعض من وصفاتي الخاصة التي استخدمتها في تجربتي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.