محتوى يحترم عقلك

تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش

تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش كانت من التجارب الصعبة ولكنها في النهاية تكللت بالنجاح، إن فئة كبيرة من الناس تستهين بالأعشاب الطبيعية في علاج الكثير من الأمراض وخاصةً بعض الأمراض المتعلقة بالنساء.

سأعرض تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش من خلال موقع زيادة، لتتعرف جميع السيدات إلى قدرة هذه العشبة على علاج هذه المشكلة.

تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش

لقد بدأت تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش عندما مر عام كامل على زواجي ولم يصادف حدوث الحمل ولا مرة واحدة، عندها بدأت اتردد على أطباء أمراض النسا والتوليد حتى تأكد لي أني أعاني من مشكلة تكيس المبايض ولقد صدمني هذا كثيرًا، وبدأ رحلة طويلة وشاقة من العلاجات والأدوية المختلفة.

واصلت تناول الأدوية وانتظمت عليها ولكن التحسن يكاد أن يكون غير ملحوظ بالمرة، وكانت حالة الإحباط واليأس هي المسيطر الأول على حياتي ففي كل مرة قرب موعد الدورة الشهرية أو حتى بعد تأخرها كنت أذهب لإجراء تحليلًا للحمل أملًا في أن تكون الأدوية قد أودت إلى النفع هذه المرة ولكن دون جدوى مع الأسف.

ذات مرة صادفني مقال طبي يتحدث عن فوائد عشبة البردقوش وأهم ما استرعى انتباهي هو قدرتها وفاعليتها في علاج مشكلة تكيس المبايض لدى النساء، كنت حينها كغريق يتعلق بأي طوق للنجاة حتى وإن كان واهيًا ولم أكن مقتنعة بالأمر لأنني أعتمد الحلول الطبية أكثر، ولم أصدق أن عشبة سوف تحل مشكلة فشل العلاج الطبي في حلها.

بدأت في تناول شاي منقوع البردقوش وأنا ف حالة من اليأس ولم أكن متوقعة أن ألقى نتيجة إيجابية بالمرة، استمررت في شرب شاي منقوع البردقوش مرتين يوميًا لمدة شهرين كاملين وكانت المفاجأة في بداية الشهر الثالث، عندما ذهبت إلى طبيب النساء وأجرى الفحص ووجد أن نسبة التكيسات قد انخفضت بمعدل كبير وسألني عما حدث بالتفصيل.

أخبرت الدكتور باتباعي لروتين شرب البردقوش يوميًا فتعجب من ذلك وطلب مني الاستمرار في تناول هذا المشروب ولكن مع استخدام بعض الأدوية المنشطة للمبايض، طبقت كل ما قاله الطبيب بانتظام لأربعة أشهر أخرى إلى أن تأخرت الدورة الشهرية لفترة زادت عن العشر أيام فذهبت لإجراء تحليل الحمل وفوجئت بحملي في شهر كامل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع البردقوش والتكيس

ما هو تكيس المبايض

إن الكثير من النساء تسمع بمصطلح تكيس المبايض وسأوضح من خلال تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش ماذا تكون هذه الحالة، إن تكيس المبايض أو كما تسمى طبيًا باسم متلازمة المبيض المتعدد الكيسات يمكن تعريفه على أنه حالة تنتج عن حدوث اضطرابات في مستوى الهرمونات الجنسية والتناسلية لدى المرأة.

يتكون فيها كيس أو مجموعة أكياس على المبيض ويكون هذا الكيس عبارة عن حويصله مغلقة تتكون من غشاء رقيق ممتلأ بالسوائل، كما أن هذه الأكياس تتكون فوق المبيض نفسه ولا يمكن الشعور بها لكونها غير مؤذية، ولكنها تعوق قدرة المبيض على إخراج البويضة من الجراب الخاص بها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع البردقوش للحمل

ما هو البردقوش

إن الكثير من السيدات والناس عمومًا يسمعون باسم عشبة البردقوش ولكنهم لا يعرفونها بالتفصيل، إن البردقوش هو نبات عطري ورقي شكله قريب الشبه جدًا من الزعتر البري ولقد بدأت زراعته منذ آلاف السنين في منطقة البحر الأبيض المتوسط بالتحديد، ثم انتشرت زراعته في منطقتي غرب آسيا وشمال أفريقيا وعرف عنه الكثير من الفوائد الطبيعية.

لقد أثبتت الدراسات الطبية أن البردقوش يعمل على الحد من انتفاخ البطن ويعد مضادًا طبيعيًا لالتهابات اللوزتين والتهابات القصبة الهوائية، وذلك بالإضافة إلى استخدامه في علاج مشكلة الجلوكوما كما يعد مضادًا طبيعيًا قويًا للأكسدة مما يجعله حلًا لمشاكل العقم لدى النساء والرجال وعلى رأسها تكيسات المبايض لدى النساء.

فوائد البردقوش لعلاج تكيس المبايض وفوائده

إن تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش جعلتني أتعرف إلى أهمية هذه العشبة وفوائدها العامة، كما تعرفت إلى تأثيره التدريجي الذي يؤدي في النهاية إلى علاج تكيس المبيض فهو يعمل على الآتي:

  • الحد من زيادة نسبة تكيس المبايض.
  • العمل على تقوية صحة المبيضين.
  • العمل على تنظيم إفراز هرمون الحليب لدي المرأة.
  • تنظيم الدورة الشهرية.
  • التخفيف من حدة الأعراض المصاحبة للدورة الشهرية كتقلصات البطن والصداع والغثيان وغيرها.
  • تنظيم الهرمونات الأنثوية للمرأة مثل الأستروجين والبروجسترون.
  • الحد من حساسية الجسم للأنسولين.
  • الحد من إفراط الغدة الكظرية لهرمون الأندروجين.

اقرأ أيضًا: علاج تكيس المبايض للبنات

الوقاية من تكيس المبايض

من خلال تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش عرفت أن مشكلة تكيس المبايض لا يوجد لها طرقًا وقائية محددة تم اعتمادها من قبل الأطباء حتى الآن، ولكن يمكن العمل على تجنب الإصابة بها من خلال اتباع النصائح الوقائية التالية:

  • اتباع حمية غذائية صحية، ويجب أن تكون فيها عناصر غذائية كثيرة، مثل الخضروات والفواكه ومنتجات الألبان، وكذلك الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك مثل الأفوكادو والخضروات الورقية والمكسرات.
  • ممارسة النشاط الرياضي، حيث إنها تزيد من نشاط المبايض لدى المرأة وحمايتها من التكيسات، التي تعد أبرز أشياء تسبب العقم للنساء، ولكن يجب تجنب ممارسة الرياضة العنيفة.
  • البعد عن مصادر القلق والتوتر.
  • التقليل أو الإقلاع عن التدخين، حيث أنه يقلل من نسبة الخصوبة لدى المرأة ويمكن أن يصيبها بمشكلة تكيس المبايض على المدى الطويل.
  • ممارسة العلاقة الجنسية بصورة منتظمة، فيمكن ممارسة الجماع يومًا بعد يوم وخصوصًا خلال فترة الإباضة، لأن المبايض تكون أكثر نشاطًا من معدلها الطبيعي في تلك الفترة والعلاقة الحميمية المنتظمة ثبت أنها تمنع تكيس المبايض.
  • التوقف عن استخدام الأدوية المانعة للحمل، لأن استخدامها طويلًا يؤثر على هرمونات جسم المرأة ويؤدي إلى خللها مما يؤدي في النهاية إلى إصابة المرأة بمشاكل العقم ومن أهمها تكيسات المبايض.
  • النوم في غرفة بدون إضاءة، لأن الظلام يساعد على إفراز الجسم لهرمون يسمى بالميلاتونين، وهو يلعب دورًا فعالًا في تقوية وتنشيط المبايض ومنعها من الخمول المؤدي إلى العقم بسبب تكون للتكيسات فوق المبيضين.
  • تجنب تناول الوجبات السريعة لأنها تتسبب في الإصابة بالسمنة المفرطة، والسمنة المفرطة تعد من الأسباب الرئيسية في الإصابة بمتلازمة تكيسات المبايض.
  • التوقف عن تناول المشروبات الكحولية.
  • التقليل من المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، مثل المياه الغازية والشاي والقهوة.
  • التوقف عن استخدام المزلقات الجنسية، لأنها تتسبب في تغير درجة الحموضة المهبلية، مما يقلل من قدرة الحيوانات المنوية على الحركة ويمنعها من اختراق الوصول إلى المبايض مما يؤدي إلى خمول المبيضين وإصابتهما بالتكيسات.
  • أخذ وضعية الاستلقاء على الظهر خلال ممارسة العلاقة الجنسية، لمنح الفرصة للحيوانات المنوية في الوصول إلى المبايض وذلك وفقًا لما أثبتته الدراسات

الطبية من فاعلية الحيوانات المنوية في تنشيط المبايض وحمايتها من التكيسات.

من خلال تجربتي مع تكيس المبايض بالبردقوش أصبحت أكثر اقتناعًا بأن العلاج الطبيعي بالأعشاب، يعد من أفضل الأمور التي يمكن الاعتماد عليها في علاج الكثير من الأمراض.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.