أشهر أسماء الجمعيات الخيرية في العالم

أشهر أسماء الجمعيات الخيرية في العالم يمكنك رؤيتها أو السماع عنها في أكثر من مكان حول العالم، فتساعد تلك الجمعيات الكثير من المحتاجين بمختلف الطرق، ومن خلال موقع زيادة سنعرض أشهر أسماء الجمعيات الخيرية في العالم.

أشهر أسماء الجمعيات الخيرية في العالم

يوجد عدد كبير جدًا من الجمعيات الخيرية الموجودة على مستوى العالم، فيوجد نوعان من الجمعيات هادفة للربح وغير هادفة، ويجب لإنشاء أي جمعية مهما كانت صغيرة مواقفة الدولة والوزارة المختصة على إنشائها.

كما يحرص بعض من رجال الأعمال وأصحاب المؤسسات على دعم هذه الجميعات، ومن أسماء الجمعيات الموجودة في العالم الآتي:

اقرأ أيضًا: أفضل الجمعيات الخيرية العلاجية في العالم

1- جمعية الطريق المتحد العالمية

اسم تلك الجمعية من أشهر أسماء الجمعيات الخيرية في العالم، فتعمل هذه الجمعية على تغطية جميع المجلات ويبلغ عدد المتطوعين بها ما يزيد عن 2.5 مليون متطوع، يقع المقر الرئيسي في الولايات المتحدة وتمتلك ما يزيد عن أربعين فرع على مستوي العالم، وتعتبر أكبر منظمة خيرية.

ويصل معدل الدعم الخاص بها إلى 708.3 مليار دولار، ويصل إجمالي إيراداتها إلى 867.3 ميار دولار، لذلك يتم تصنيفها بأنها من أكبر المؤسسات من حيث حجم التبرعات.

2- فرقة العمل المعنية بالصحة العالمية

تعمل هذه الجمعية على تقديم المساعدات للبلاد النامية لمكافحة الأمراض المتواجدة في أراضيها، حيث تهتم بمجال الرعاية الصحية، ويبلغ معدل الدعم الخاص بها إلى 154.3 مليار دولار و إجمالي إراداتها إلى 176.3 مليار.

3- منظمة تغذية أمريكا

تعمل هذه الجمعية على تمويل العائلات الفقيرة من خلال البنوك الغذائية الخاصة ها، وتعتبر من أكبر المنظمات التي تعمل على الحد من نسبة الجوع عند الشعب الأمريكي.

حيث تمتلك فروع متفرقة على هيئة بنوك غذائية تصل إلى 200 بنك، وتقدر نسبة الدعم الخاص بها إلى 125 مليار دولار والإيرادات تبلغ 2.2 مليار دولار.

4- جيش الخلاص

تعتبر من أبرز الجمعيات الموجودة في الولايات، حيث تقوم بقرع جرس رنان عند جمعها للتبرعات في المواسم والأعياد، فتحاول هذه المنظمة إيواء المشردين والحد من الاتجار بالبشر، فيبلغ معدل الدعم الخاص بها إلى 904.1 مليار دولار والإيرادات 927.3 مليار.

اقرأ أيضًا: التواصل مع جمعيات خيرية في أمريكا

5- جمعية الشبان المسيحيين الأمريكية

لاقت هذه الجمعية شهرة واسعة، فتنتشر فروعها في أكثر من 125 دولة حول العالم، وتمتلك عدد من الفروع في الوطن العربي، فهي واحدة من الجمعيات الغير زائفة، تعمل على تقديم العديد من الخدمات الإجتماعية.

ولا تعتمد بصورة كبيرة على جمع التبرعات الخاصة مما يجعلها تقع في المرتبة الخامسة بين المنظمات رقم قوتها وكبر حجمها، فيبلغ إيرادها 284.7 مليار دولار ومعدل الدعم 202.1 مليار دولار.

6- مستشفى القديس جود لأبحاث الأطفال

تعمل هذه الجمعية على علاج الأطفال والقضاء على الأمراض المنتشرة بينهم، كما تعمل كمستشفي بمستوى رعاية ممتاز لا يتم تواجده في الكثير من المستشفيات، فلا تقوم على أي أساس عنصري، حيث لا يتم التفرقة بين الأطفال على مستوى العرق أو الدين لا يتم النظر إلى قدرة الأسرة المادة.

فيصل معدل الدعم إلى 181.1 مليار دولار وإجمالي الإيرادات إلى 382.1 مليار دولار.

7- الغذاء من أجل الفقراء

تقوم هذه الجمعية البحث عن المناطق التي ينتشر فيها الفقر وتحاول أن تصل إليها، وبالأخص مناطق البحر الكاريبي وأمريكا اللاتينية، حيث تعمل على توفير الغذاء والسكن وتحاول بناء المجتمعات والإغاثة في حالات الطوارئ بعد حدوث أي كارثة طيعية.

حيث تم تأسيسها عام 1982 وبلغ معدل الدعم الخاص بها 156.1 مليار دولار وإجمالي الإيرادات 158.1 مليار.

8- نوادي البنين والبنات الأمريكية

المتحدث باسم هذه الجمعية هو دينزل واشطن، وسوق لهذه الجمعية عبر شاشات التليفزيون، فهي تخدم ما يقرب من أربعة ملايين شاب، وتعمل على توفير أماكن تعليم الشباب والبنات، فيبلغ معدل الدعم 923 مليار دولار والإيرادات 805.1 مليار دولار.

9- الجمعية الكاثوليكية الأمريكية الخيرية

لا تميز بين المحتاجين على أساس اعتقاداتهم، فهي تعمل على توفير المساعدات والخدمات للفقراء، وإعطاء مأوى للمتعرضين للكوارث، فتصل نسبة معدل الدم فيها إلى 921 مليار دولار وإجمالي الإيرادات 9.3 مليار دولار.

10- جمعية صناعة النوايا الحسنة الدولية

تعمل على توفير فرص عمل للشباب عن طريق تدريبهم وإتاحة خدمات التوظيف لهم، فيعتمد في تمويلها على المساعدات التي تقدمها المتاجر الضخمة التي تعمل كمنظمات لا تهدف للربح.

تحاول هذه الجمعية توفير فرص عمل لذوي الإعاقات، فيصل معدل الدعم الخاص بها إلى 902 مليون دولار وإجمالي الإيرادات إلى 6.5 مليار دولار.

11- جمعية جوديل إندستريز إنترناشيونال

جمعية أمريكية تعمل على توفير التدريب المناسب على العمل بصورة مجانية، وتوفر خدمات التوظيف وغيرها من الخدمات التي تقدمها للأشخاص الذين لديهم عوائق تحول بين حصولهم على عمل، تعين الجمعية المحاربين القدامى، والأشخاص ذوي الخبرة القليلة.

حيث يحاولون مواجهة التحديات المجتمعية وبناء أنفسهم، ويتم تمويل هذه المؤسسة عن طريق مجموعة كبيرة من المتاجر الخاصة ببيع الجملة، التي تتم تعاملاتها على أنها منظمة غير هادفة للربح.

اقرأ أيضًا: قائمة أفضل الجمعيات الخيرية في السعودية

12- جمعية ويلكوم ترست

تلك الجمعية هي أيضًا من أشهر أسماء الجمعيات الخيرية في العالم، فتعمل على توفير الأبحاث الطبية الموجودة في العالم، حيث يدخل إجمالى دخلها السنوي حوالي 23 مليار دولار.

فهي تحاول القضاء والتصدي كثير من الأمراض المعدية والمزمنة، وتحاول أن تربط بين الصحة والتغذية المناسبة والبيئة.

13- جمعية أمريكيرز

من أفضل الجمعيات العلاجية على مستوى العالم، فتحاول توفير أفضل الأدوية التي يتم استخدامها في حالات الطوارئ في كل المناطق التي تتعرض إلى الكوارث.

كما تعمل على توفير العديد من الإمدادات الطبية وتخصص نسبة كبيرة جدًا من نفقاتها الخاصة على برامج الدعم والأجهزة، فتم تأسيسهاعام 1982، ولديها فروع في أكثر من 146 دولة.

14- منظمة اليونيسيف

القسم الخاص بهذه الجمعية يسمى صندوق الأمم المتحدة للأطفال، فتم تأسيس اليونيسيف عام 1946 حتى توفر الماء والمسكن المناسب للأطفال، كما تعمل على تقديم الغذاء لهم، فهي من أشهر وأهم الجمعيات الخيرية.

وتمتك أكبر مكان خاص بالمبيدات الحشرية حيث تقدمها بصورة مجانية للحكومة  المتواجدة في كل الدول التي توجد بها الملاريا، فإجمالي الدخل في العالم الواحد يبلغ 3.5 مليار دولار.

15- أبحاث السرطان في بريطانيا

بارة عن مؤسستين كبيرتين، واحدة منهم مختصة بالجمعيات الخيرية التي تهتم ابحاث السرطان الإمبراطوري، والأخرى تهتم بأبحاث السرطان، فهي من أكبر الجمعيات التي تعمل على علاجات السرطان على مستوى العالم.

فهى توفر العلاج والتشخيص وطرق الوقاية، حيث قامت بإنفاق 330 مليون دولار في هذا المجال.

16- جمعيات أخرى حول العالم

توجد جمعيات أخرى موجودة حول العالم وتقدم مساعدات في مختلف القطاعات ومنها:

  • حفظ الطبيعة حيث يصل إجمالي إيراداتها إلى 946 مليون دولار.
  • الرؤية العالمية يبغ إجمالي إيراداتها إلى 1.005 مليار دولار.
  • موئل من أجل الإنسانية إجمالي الإيرادات الخاصة به 1.575 مليار دولار.
  • الصليب الأحمر الأمريكي إجمالى الإيرادات 2.52 مليار دولار.
  • خدمات لوثران الامريكية إجمالي إيراداتها 21.017 مليار دولار.

اقرأ أيضًا: التواصل مع الجمعيات الخيرية العالمية

 قد قدمنا أشهر أسماء الجمعيات الخيرية في العالم وتحدثنا عن مجال كل مؤسسة تم ذكرها وطرق تقديمها للمساعدات في مختلف القطاعات.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.